إلى الزملاء الأعزاء من الصحفيين والإعلاميين والكتاب والمثقفين كافة

 باسم الزمالة الحقة .. وباسم المبادئ والقيم الأصيلة أناشدكم أن نتضامن بكل فاعلية وجدية مع زميلنا الشجاع الصحفي فراس الغضبان الحمداني والذي تعرض ظلما وعدوانا إلى حملة حاقدة ومسعورة من المدان مشعان الجبوري وجوقته المأجورة ,  حيث تقيء ( مشعان )  باتهامات باطلة ضد زميلنا المعروف بوطنيته الصادقة,  ونظافته الشخصية والسياسية , من خلال الشريط الإخباري ( السبتايتل في فضائيته ) بان الكاتب ( فراس الغضبان ) كما يدعي مشعان بان قناته التي يديرها حصلت على وثيقة من موقع ويكليكس تشير بأنه عميل للموساد الإسرائيلي ..!!!   فلو كان ادعاء مشعان حقيقية لكان زميلنا يمرح ويسرح في جنة النعيم وفي دوحة الخير والمنافع الجمة ,  لا أن يظل يلهث وراء معيشة عائلته التي تعاني العوز والحرمان , فيا مشعان أن الذي يبيع نفسه وضميره للصهاينة يكون مثلك غارقا في الخيرات والامتيازات والنعيم  , لا يظل كزميلنا ( الحمداني ) أسير الفقر والحاجة والعوز المهلك ,  حيث أن الزميل فراس رجل يفترش بساط المعاناة القاسية , ولا يملك دارا ولا سيارة ولا يوجد في جيبه عشرة ألاف دينار عراقي ,  ولكنه يمتلك نفسية تطاول الجبال . وانك يا مشعان أشهرُ من علم في رأسه نار في العمالة والتنكر لهذا الوطن ولهذا الشعب الذي لفظك ورفضك ,  والموت والعار والشنار لكل إنسان عدو للفقراء والاصلاء .

 
تنويه 
 
إن كل زميل يود التضامن مع الزميل فراس الغضبان الحمداني يسارع إلى تدوين اسمه الصريح واستنكاره الصارخ ضد مشعان الجبوري وجوقته .

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/26



كتابة تعليق لموضوع : إلى الزملاء الأعزاء من الصحفيين والإعلاميين والكتاب والمثقفين كافة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 41) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : هيمان الكرسافي ، في 2012/03/18 .

نتضامن مع الكاتب والصحفي فراس الغضبان الحمداني .. نستنكر وندين هذه الاتهامات التي لا تليق على كاتبنا وصحفينا فراس الحمداني , نحن مع يا الحمداني


من المانيا
هيمان الكرسافي

كاتب ومحرر موقع ئزداي نت

• (2) - كتب : سعدون التميمي ، في 2011/12/16 .

والله ليس بغريب عن مشعان التعبان هذه التهريجان والتصريحات الرخصية ، فالغضبان رجل وطني وعراقي اصيل ومعروف بمواقفهِ المشرفة
فهذه التصريحات المشعانية هي عارية عن الصحة ، فلا نعلم من هو العميل الموسداي الغضبان العراقي الشريف البسيط المنصف ام القذافي القاتل المهووس المجنون الذي تتباكى عليه يامشعان ليلاً ونهاراً من خلال فضائيتك التعبانة الزوراء سابقاً والرأي حالياً يامن لارأيَ لك
فكلنا فراس الغضبان الحمداني العراقي ونتضامن معه من اجل اخراس هذا المرتزق مشعان ولاعودة للخطاب البعثي مرة اخرى
والله ولي التوفيق

• (3) - كتب : سعدون التميمي ، في 2011/12/16 .

والله ليس بغريب عن مشعان التعبان هذه التهريجان والتصريحات الرخصية ، فالغضبان رجل وطني وعراقي اصيل ومعروف بمواقفهِ المشرفة
فهذه التصريحات المشعانية هي عارية عن الصحة ، فلا نعلم من هو العميل الموسداي الغضبان العراقي الشريف البسيط المنصف ام القذافي القاتل المهووس المجنون الذي تتباكى عليه يامشعان ليلاً ونهاراً من خلال فضائيتك التعبانة الزوراء سابقاً والرأي حالياً يامن لارأيَ لك
فكلنا فراس الغضبان الحمداني العراقي ونتضامن معه من اجل اخراس هذا المرتزق مشعان ولاعودة للخطاب البعثي مرة اخرى
والله ولي التوفيق

• (4) - كتب : ذو الفقارك يا علي ، في 2011/12/06 .

اذا اتتك مذمة من ناقص
قتلك شهادة بانك كامل
ومن هذا مشعان صاحب التاريخ الاسود عميل البعث وبالتعويض عميل الموساد بالنتيجة
لكي يشوه صورة اي شخص او يقيمه


• (5) - كتب : صباح الرسام من : iraq ، بعنوان : تصحيح في 2011/03/22 .

ارجوا تصحيح الاسم صباح الرسام
الخطأ صبام لبرسام
ارجوا التصحيح وشكرا على وقفتكم مع الاستاذ فراس الغضبان الحمداني

• (6) - كتب : صباح الرسام _ كاتب من : العراق ، بعنوان : تضامن واستنكار في 2011/03/22 .

اولاً اهنئ الاخ فراس الحمداني على العداء البعثي الصدامي له وان دل على شيئ انما يدل على قوة قلم الاستاذ فراس الغضبان الحمداني . واقول له ان اتتك مذمة من ناقص فهو الدليل على انك كامل .
ماذا نتوقع من العاهر وقناة الرذيلة غير الاساءة للشرفاء .
اعلن تصامني مع الكاتب فراس الغضبان الحمداني واستنكر الاساءة والتهمة الباطلة من قبل الصهيوني مشعان الجبوري وقناته الحقيرة



• (7) - كتب : حيدر الزبيدي - اعلامي متجول من : العراق - ميسان ، بعنوان : الشريف في 2011/03/06 .

سبحان الله 000 الوضيع يتهم الشريف ليجره الى حبائل الشيطان - نظف نفسك يا مشعان قبل أن تتهم العراقيين 000



• (8) - كتب : خالد محمد الجنابي من : العراق ، بعنوان : ماذا تنتظر من مشعان يافراس الغضبان في 2011/02/21 .

زميلي واخي الغالي فراس
لاتأبه لكلام مشعان الجبوري ، والمثل يقول الكلاب تنبح والقافلة تسير ، وانا أعلم جيدا أن نباح الكلاب سيستمر لكن سوف لاينال منك كونك على حق ولأنك أبن العراق الغالي وتأكد أن ألأشجار المثمرة هي التي ترمى بالحجر ، لك الرفعة والزهو يازميلي فراس والخزي والعار للمدعو مشعان
خالد محمد الجنابي
كاتب واعلامي عراقي

• (9) - كتب : الكاتب والاعلامي علي المالكي من : العراق / البصرة ، بعنوان : اجمل تحية للمبدع الوطني الشريف الاستاذ فراس الحمداني في 2011/01/19 .

الشجرة المثمرة دائما ترمى بحجر .... هذا هو ديدن من باع نفسه وضميره من اجل حفنة قذرة من المال من امثال مشعان وغيره الذين لايجيدون سوى النباح الذي لايغني ولايسمن من جوع ....... تحية والف تحية للزميل المبدع فراس غضبان الحمداني الذي عرفناه وطنيا شريفا من خلال كتاباته التي دافع فيها عن هم الوطن والمواطن

• (10) - كتب : المحامي شامل البصام من : العراق ، بعنوان : تضامن في 2011/01/14 .

لن يستطسع هذا التافه مشعان الركاص وامثاله من الساقطين والاراذل من النيل من كل الشرفاء من ابناء العراق الجديد -- وسيبقى الاستاذ فراس الغضبان الحمداني صوتا عاليا من اجل نصرة الحق ونصرة العراق وشعب العراق في وجه كل المارقين الذين يريدون الشر بنا



• (11) - كتب : محمود الوندي / كاتب واعلامي من : المانيا ، بعنوان : التضامن في 2011/01/05 .

اعلن تضامني مع زميلي فراس الغضبان الحمداني والذي تعرضظلما وعدوانا الى حملة حاقدة من الانسان المأجور والخائن لوطنه واقول لاخ فراس ( إذا أتتك ذمة من ناقص فهي الشهامة لك بانك كامل ) , ونقول للمرتزق والعميل مشعان الجبوري ومن معهم كفى بهاتنا وكذبا بحق الطيبين ..

• (12) - كتب : رائد حيدر رسول من : العراق ، بعنوان : تضامن في 2011/01/05 .

نحن مجموعة من الاعلامين الشرفاء لهاذا البلد العظيم بلد الامام علي ع وعمر الفاروق نتضامن جميعا مع الاستاذ الوطني فراس الغضبان
ونشجب وندين هذه الممارسات التي تصدر من شخص لايمثل الاعلامي الشريف الغيور على ابناء شعبه انما متامر على الوحدة الوطنية
مجموعة الاعلام الحر
رائد حيدر رسول



• (13) - كتب : جواد القابجي من : بريطانيا - لندن ، بعنوان : وقفة شريفة مع الشرفاء في 2011/01/01 .

تعرفني أكثر حين تعرف من هو عدوّي .. هكذا يكبر أبا فراس الغضبان في كل حواسنا حين يحاول السيئ الصيت والفارغ من الكرامة طگعان الجبوري .. وياليت أن يجيبنا هذا المشعان من أين مصادر تمويله للقناة التي يملكها والتي تحرض على قتل العراقيين الشرفاء .؟
تبقى أيها الغضبان الشجاع منارة مضيئة تنير الدرب للطيبين وتعمي عيون ضعاف النفوس والبصر .
أخيك - جواد القابجي



• (14) - كتب : سليم سوزه من : الولايات المتحدة الامريكية ، بعنوان : دع عنك نباح الكلاب في 2011/01/01 .

ان اتهمتك قناة الرأي اليوم فهذا ليس بجديد على اكاذيبها وهي اتهمت من قبل الاستاذ زياد العجيلي كذلك بانه صهيوني موسادي اسرائيلي ماسوني وعلى هالرنة تمشي القناة... لا عليك القافلة تسير ومشعان ينبح

• (15) - كتب : سعد الكعبي من : بغداد ، بعنوان : نعم لنصرة الغضبان في 2010/12/31 .

نعم باسم الله العلي القوي القدير اتضامن مع اخي وصديقي وزميلي الاستاذ الكاتب الصحفي (( فراس الغضبان) ونحن معك بقدر ما انت مع الحق واهلة
اخيك سعد الكعبي/ وزارة الثقافة

• (16) - كتب : فوزي هاني من : العراق ، بعنوان : تضامن مع الزميل فراس الغضبان في 2010/12/31 .

تحية الى اخي وحبيبي فراس الغضبان انني كنت اتحدث معه قبل سقوط النظام المقبور هاتفيا وقد انقطعت اخباره والحمد لله رايت صورته في موقع الهيئة الشعبية لاجتثاث البعث وانني اتضامن معه واستنكر التهمة الباطلة ضد اخي وعزيزي وان فراس مشهود له بوطنيته وانه رجل صادق وامين اعتز به وان مانشر انه هراء وشوشرة باطله انه رجل طيب ان التهم في كل مكان وان معظمها كيدية اتمنى من الله عز وجل ان يعين اخينا فراس والعار لكل الخونة المأجورين من نظام صدام المقبور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم فوزي هاني
[email protected]

• (17) - كتب : حيدر محمد الوائلي من : العراق/ذي قار ، بعنوان : يكفي أن القائل إسمه مشعان لأبطال التهمة في 2010/12/31 .

الحقيقة يكفي فقط أن من أتهم الغضبان إسمه مشعان !!

وما أدراك ما مشعان ؟!!

فقتل وتهريب وسرقة وطلوب للقضاء وبعثي صدامي تنازع مع صدام لا لنخوة ولا لنصرة الشعب ولكن لخلاف مادي ... فجاء للعراق وأحتضنه العراق الجديد كما الكثيرين من أمثاله من الذباب الذين ما أن رأوا حلاوة العراق حتى تهافتت سربان الذبان لكي تلوثه ...

الحقيقة أن العراقيين يعرفون والواعين يعرفون أكثر أن جميع تلك الفضائيات كالرأي والشرقية والبغدادية والجزيرة والعربية والبابلية والرافدين وغيرها من فضائيات غير منصفة لا تثبت حقاً ولا تدفع باطلاً ...

فلا يهمك يا فراس بهذ التهم ... وأشغل تفكيرك بتلميع صلعتك فهي أجدر من أن تنشغل بتلك الأتهامات ...

تحياتي للأخ فراس الغضبان ولا تهتم



• (18) - كتب : وهاب رزاق الهنداوي من : امريكا ، بعنوان : اتضامن معكم ومنكم ومع الاستاذ فراس الغضبان الحمداني في 2010/12/31 .

باسمي وباسم صحيفتي التي انا رئيس تحريرها نقف مع حملتكم ضد كل أشكال التشهير والاساءه لآعلامينا الرائع فراس الغضبان الحمداني ولا نبخل عليكم بكل ما نتمكن عمله لنصره زميلنا

وهاب رزاق الهنداوي
رئيس تحرير الحقيقه في العراق
www.factiniraq.com



• (19) - كتب : كمال علي التركماني من : بريطانيا - جامعة اسكتلندة ، بعنوان : رمتني بداءها وانسلت في 2010/12/31 .

مشعان يرمي الآخرين بداءه وينسل حسب تصوره
ولكنه هيهات ثم هيهات ان تأريخ المأجور مشعان مشهور على ألسنة العوام والخواص
ومشعان الجبوري صاحب المراقص والخمور والفسق والفجور الذي يركع امام الغواني( الكاولية) فهو ليس رجل من الرجال الذي يعتد بقوله ، وهو المتزوج إبنته من أحدى الكاوليات التي نام معها في بغداد ثم تزوج إبنتها وهي منه في مشق حسب ما نشرته الواقع الالكترونية عن لسان زوجته وام زوجته في آن واحد
يا مشعان اين الثرى وأين الثريا، أين أنت وأين الفارس المغوار فراس الحمادني صاحب الغيرة والشرف والطهر والوطنية والتقوى على العراق وشعبه
فكلنا معك اخي فراس ولايهمك نعق الغراب
اخوكم
د. كمال علي التركماني
وشكرا لموقعنا العريق كتابات في الميزان على النصرة والدعم



• (20) - كتب : علي السراي من : المانيا ، بعنوان : والله إن زئيركم قد ارعب ثعالبهم الخائفة في 2010/12/29 .

المقاتل الشرس صاحب القلم الرصاص الذي يخترق صدور اعداء العراق من مرتزقة البعث المقبور كمشعان ومحكان ولطمان ووطبان وبرزان و الشلة التعابة

عنيت به الزميل الشجاع فراس الحمداني
اخي الحبيب لا تهتم وجميعنا معك صفا واحدا في وجه اعداء العراق في كل زمان ومكان
لك مني فائق التقدير والاحترام
على مواقفكم البطولية الشجاعة في فضح هؤلاء المجرمين

اخوكم
علي السراي
رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني



• (21) - كتب : علي الغزي من : العراق ، بعنوان : الرد في 2010/12/28 .

يا مشعان ان فراس الغضبان اشرف من طاهركم وهو زميل لنا واعلامي ناجح ولكونه ينشر عن تفاهاتكم ويكتب عن فضائحكم بالتاكيد كلامك فوق الكيدي وهذا ديدنكم يا ابناء الليل وابطال الحفر فاقسم بالله العظيم ان النعل الذي يسير فيه فراس اشرف من شاربك ايها الخائن الخيانه لك عندما كنت بعثي وسرقت وانهزمت ولو كان فراس عميلا للموساد لكان عمل مثلك فضائيه وجمع شراميطكم سكرتيرات ايها العار تبقى عارا في العراق وتبقى في الحظيظ وفراس تاج راسك وراس اهلك

• (22) - كتب : جاسم الناصر من : العراق ، بعنوان : شدعوة ها هالهوسة في 2010/12/28 .

ولة حلوة شدعوة هاهالوسة على فراس " هي صاحة عمالة الموساد وماصرنا عملاء "
وماذا يريد الموساد معرفتة لكي يوظف فراس لة عميلا . فالحمد للة كل شي على المكشوف والموساد يدور ويجول في كل المنطقة ويدخل القصور الرئاسية والوزارات . وهو يعرف عدد الطلقات والاسلحة وتعداد المراتب والضباط في كل كل جيوش يعرب بدئا بالعراق وانتهائا بموريتانيا .. ثم اليس كل حكومات العرب نصبها الموساد وباركها وهي اتية على دبابة ابرامز . ولا احسب الموساد لدية حقائب شاغرة للعملاء بعد ان اصبحت رؤساء الحكومات وكل طواقمها يعملون للموساد مع التحية


• (23) - كتب : ماجد الكعبي من : العراق ، بعنوان : مواقف غير مشرفة في 2010/12/28 .

هذا البيان والبيان الذي وقعته نيابه عن لفيف من الصحفيين والكتاب ارسلته لعشرات المواقع ولم ينشروه خوفا او احراجا مع مشعان الجبوري ههههههههههههههه
مع الاسف ان هذه المواقع تدعي الوطنية والشجاعة والحرية ولكن في الامتحان يكرم المرء او يهان
ماجد



• (24) - كتب : علي جبار الكوفي من : العراق ، بعنوان : معك يافراس واستنكر اتهام المجرم مشعان لك في 2010/12/28 .

(( 13000))الف صحفي رسمي يحملون هويات نقابة الصحفيين و2000 كاتب يحمل هوية اتحاد الادباء والالف الصحفيين والاعلاميين والكتاب الذين لا يحملون هويات انتماء .
السؤوال الملح اين هذه الافواج من التضامن مع زميل لهم مظلوم من قبل بعثي حاقد ...!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين اصدقاء فراس المقربين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الذين مدحهم وكتب لهم وعنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى من فراس ان ياخذ العبرة والدرس البليغ من هذا الاختبار والامتحان العسير وان يعرف من هم اصدقائة ومن هم المصلحيون وان كنت اعتقد ان الحمداني لم ياخذ اي عبرة طيلت حياته وسرعان ما ينسى .
المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
لك الله يافراس ونحن معك حتى الموت والله
علي جبار الكوفي



• (25) - كتب : نبيل خضر القصاب من : هولندا ، بعنوان : تضامن في 2010/12/27 .

بأسمي وبأسم كل الأحرار والكلمة الشريفة وبأسم الوطنيين الأحرار نعلن تضامننا مع زميلنا فراس الغضبان الحمداني , ونقول للمرتزق والعميل مشعان الجبوري ومن معهم , مكانهم جهنم وبئس المصير في الأخرة ومزبلة التاريخ الأن . كفاكم غدرا ُ وخيانة والصاق التهم بالأخرين . فكروا قليلأ ً أين قائدكم المقبور وسيدكم عدي .



• (26) - كتب : اذاعة العهد من : العراق ، بعنوان : نتضامن في 2010/12/27 .

نحن كادر اذاعة العهد نتضامن مع الكاتب والصحفي فراس الغضبان الحمداني من اجل نصرة الحق على الباطل المتمثل بالمجرم الهارب مشعان الجبوري ونطلب من الامانة العامة لمجلس الوزراء تحريك القاء القبض عليه وتسليمه الى العدالة لينال جزائه العادل .

عنهم
قاسم الرديني
مدير العلاقات والاعلام

• (27) - كتب : علي الخياط من : العراق ، بعنوان : نحن معك في 2010/12/27 .

نحن مجموعة من الصحفيين المهنيين نتاضمن معك ايها الغضبان في معركتك الرابحة مع اعداء الحرية واعداء العراق .. ان هذا المجرم المعروف بتاريخه المخزي والاجرامي وربيب حزب البعث المقبور لم يجد مكانه الا في مزبلة التاريخ .. وسلم قلمك الوطني الذي اثار حفيظة الجبناء امثال مشعان الجبوري .

عنهم
علي الخياط
كاتب وصحفي

• (28) - كتب : هادي جلو مرعي من : العراق ، بعنوان : تضامن في 2010/12/27 .

صديقي فراس..

لاتهتم كثيرا لمثل هذه الاتهامات المهم ان تستمر الحياة بعيدا عن الاكاذيب .. دائما الاكاذيب لا تصمد في مواجهة الحقيقة .

هادي جلو مرعي
اعلامي عراقي

• (29) - كتب : مجموعة من الصحفيين العراقيين من : العراق ، بعنوان : تضامن في 2010/12/27 .

نعلن التضامن مع الزميل الكاتب والصحفي فراس الغضبان الحمداني ضد الهجمة البعثية التي يقودها مشعان الجبوري ومن خلال فضائيته الرأي باتهام هذا الكاتب الوطني الغيور باتهامات باطلة لا تمت للحقيقة بشيء لذا ندعو جميع الصحفيين الشرفاء اقرار موعد للتظاهر في ساحة الفردوس ضد هذه الهجمة الظالمة ضد الزميل الغضبان .

ماجد الجامعي
كاظم المسير
باسل الشمري
صلاح المندلاوي
ثائر المحمداوي
علي التميمي
سلام الكاظمي
رحيم العلي
حسن عبود
احمد خميس
علي الكروي
حسين العلاق
باقر العلاق
صفاء ريسان
محمد جودة
رباح العلي
ساجد الكروي
صباح محسن



• (30) - كتب : ابراهيم السراجي من : العراق ، بعنوان : اعلان تضامن في 2010/12/27 .

تعلن الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين تضامنها مع الزميل الكاتب والصحفي فراس الغضبان الحمداني ضد الافتراءات الكاذبة والملفقة التي يقف خلفها مشعان الجبوري المطلوب للعدالة العراقية بتهم شتى منها الارهاب ونعلنها صراحة ان الصحفيين العراقيين مطالبين اليوم بالقوقوف صفا واحدا ضد كل قوى الشر والجريمة التي تريد ايقاف عجلة تقدم العراق واجهاض العملية الديمقراطية .

ابراهيم السراجي
رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين العراقيين


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 41) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي محمد الطائي
صفحة الكاتب :
  علي محمد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net