صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

أنصار ثورة 14 فبراير تعلن عن دعمها لمواقف آية الله النمر وتأييدها الكامل للحراك الرسالي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين أعلنت فيه عن دعمها لمواقف سماحة العلامة المجاهد آية الله الشيخ نمر باقر النمر وتأييدها الكامل للحراك الرسالي في المنطقة الشرقية ، مطالبة السلطات السعودية بالإفراج الفوري عنهما فورا. وفيما يلي نص البيان:

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
{اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} صدق الله العلي العظيم.
 
تعلن حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين عن دعمها لمواقف سماحة العلامة المجاهد آية الله الشيخ نمر باقر النمر وتأييدها الكامل للحراك الرسالي في المنطقة الشرقية ، كما ونعلن عن دعمنا ووقوفنا وتضامننا مع آية الله النمر وسماحة العلامة الشيخ توفيق العامر الذين غيبتهم قوات الأمن السعودي في سجونها ، كما ونطالب السلطات السعودية بالإفراج الفوري عنهما فورا.
 
كما وإننا نثمن مواقف سماحة آية الله النمر ومواقف أخوتنا جماهير المنطقة الشرقية وخصوصا في القطيف والعوامية والشويكة وصفوى وسائر المدن والأحياء التي إنتفضت منذ اليوم الأول لإعلان شباب ثورة 14 فبراير عن الثورة في البحرين وتضامنوا معنا بمواقفهم الرسالية التاريخية ، كما ونثمن مواقفهم جميعا وخروجهم في مظاهرات عارمة منددة بالإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة لبلادنا ، هذه القوات الغازية التي إرتكبت أبشع جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية ،ومارست أبشع أنواع التطهير العرقي والمذهبي ضد شعبنا ، كما ودعمت قوات المرتزقة الخليفية في إستباحة قرانا ومدننا وأحياءنا وإعتقلت رموزنا الدينية والوطنية ورجالنا ونساءنا وشبابنا وأطفالنا ومارست بحقهم أبشع أنواع التعذيب والتنكيل.
 
كما ونثمن مواقف أخوتنا جماهير الإنتفاضة الشعبية في المنطقة الشرقية الصامدين الذين إستنكروا جرائم القوات السعودية الغازية لبلادنا والتي قامت بهدم المقدسات والمساجد والحسينيات والمظائف وقبور الأولياء والصالحين وحرقت القرآن الكريم بالتعاون مع مرتزقة الساقط حمد ، وقد قدمت جماهير المنطقة الشرقية الشهداء والعشرات من الجرحى والعشرات من المعتقلين من أجل ثورتنا ، وإننا على العهد معكم أيها الجماهير الصامدة التي خرجت من أجلنا ومن أجل السجناء المنسيين ومن أجل الحرية والكرامة الإنسانية وضد التهميش الطائفي وضد سياسات الحكم السعودي الظالم الذي ما فتىء مع رموزه وأنصاف علماء الوهابية من تكفير أبناء الطائفة الشيعية في الجزيرة العربية والمنطقة الشرقية.
 
ونتمنى أن يكون هذا البيان مصداق الآية القرآنية الكريمة التي توجنا بها البيان بأن لا يشتري هؤلاء العلماء بآيات الله ثمنا قليلا بمواقفهم بتأييد الحكام الظلمة والفاسقين والفاسدين والمفسدين وشاربي الخمر ، فمتي كان الطاغية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وهو الذي يتآمر على المسلمين والثورات العربية في كل مكان ويقوم حكمه بين الفينة والأخرى بتنفيذ مخططات الإستكبار العالمي والصهيونية وواشنطن بتمويل حروب إستنزاف صهيونية مرة كانت على إيران وبعدها على العراق وأخرى ضد حزب الله في لبنان والآن بدعم المرتزقة وما يسمى بجيش المرتزقة السوري الحر من أجل إسقاط حكم بشار الأسد وسفك دماء المسلمين وإرتكب جرائم حرب ومجازر إبادة ضد الشعب السوري.
 
 
 
إن ما إدعاه بعض علماء القطيف من الولاء للظالم الطاغي ملك آل سعود وتأييد دعوته وإلتفافهم حول ما أدعوا من مساعيه لرفض التقسيمات المذهبية والمناطقية والأيديولوجية التي تفت في وحدة المجتمع وتماسكه كما أشار في ندائه الكاذب في مكة المكرمة وتوصيته بإنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية المختلفة يتخذ من الرياض مقرا له ، وإدعائهم بأن ذلك قد فتح آفاق الحوار الوطني بين أطياف هذا المجتمع والذي يأملون أن يأتي ثماره المرجوة ظانين أنه يدعم لأسس الحوار وإرساء لدعائم المجتمع المدني الذي يجب أن يحترم فيه المواطن وتحفظ فيه كرامته وتصان حقوقه ، فإننا نقول لهم بأن تاريخكم النضالي والجهادي قبل أكثر من ثلاثين عاما لم يدلل على هذه القناعات ، وإن تبدل قناعاتكم عن خط الجهاد والمقاومة ضد الحكم السعودي وحبكم للدعة والخنوع والوقوف إلى جانب الباطل أصبح مدعاة للتساؤل؟؟!!.
 
ونحن نتساءل هل نسي هؤلاء العلماء إنتفاضة المنطقة الشرقية في عام 1400هجري والتي جرح فيها آنذاك آية الله النمر؟!! .. وهل تناسى هؤلاء قمع الطاغية الملك عبد الله والذي كان حينها قائد الحرس الوطني للتحرك الشعبي المطلبي وتضليله الإعلامي لقواته بأنهم يحاربون الشيعة الشيوعيين والكفار؟؟!!.
 
إن تاريخ ما تدعونه بخادم الحرمين الشريفين ملييء بجرائم الحرب ضد أبناء المنطقة الشرقية وأبناء الجزيرة العربية واليمن وخصوصا ضد الحوثيين ، كما أن تاريخه الحديث وبعد توليه للعرش ملييء بجرائم سفك الدماء ضد أبناء الشعب العراقي واللبناني والسوري واليمني ، وإن ما يجري من حرب دائرة في سوريا ضد نظام بشار الأسد ودعم المرتزقة العرب والأجانب من كل مكان وقتل الأبرياء والحرب الطائفية والمذهبية التي يرعاها الطاغية السعودي والقطري لهي أفضع جرائم التاريخ البشري.
 
كما إن ما إرتكبه الطاغية السعودي وأجهزته الأمنية وقواته العسكرية من جرائم قتل وإنتهاكات وإعتقالات لأبناء المنطقة الشرقية وخصوصا في العوامية والقطيف وصفوى والشويكة ومدن الأحساء وغيرها من المناطق وسفكه للدماء وإعلان حربه الضروس ضد أبناء المنطقة الشرقية يتطلب منكم مواقف أكثر إتزانا وشرفا لكم.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين ترى بأن منهج آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر النمر الذي عرف بإنتقاده للنظام السياسي في السعودية ، وإنتقاده الشديد للتدخل السعودي في بلادنا ووقوفه التاريخي المشرف هو نهج المقاومة والجهاد ونهج القرآن الكريم والرسول والأئمة المعصومين الأطهار ، هذا النهج الذي طالبنا برفض الركون إلى الظالم والإحتكام إلى الطاغوت وقد أمرنا الله بأن نكفر به ، فلماذا نشتري بآيات الله ثمنا قليلا ونصد عن سبيل الله ، فبدل أن ندعم خط الجهاد والمقاومة من أجل الحقوق ترانا نلهث وراء الطاغية السعودي ونتملق له ونسبح بحمده وكأنه أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) نعلن الولاء والبيعة له ، بينما قد أمرنا الله ورسوله بإتباع المؤمنين وأولياء الله وهم الإمام علي بن أبي طالب وآل بيته ، وهل نسيتم أو تناسيتم بيعة الغدير ، وهل تناسيتم التولي لأولياء الله والتبري من أعداء الله؟؟!!.
 
إن الذي هدد السلم الأهلي هي الحكومة السعودية بعد قيامها بقمع المظاهرات السلمية والمطلبية المطالبة بإطلاق سراح السجناء المنسيين وإطلاق سراح العلامة الشيخ توفيق العامر ، وبعد أن أعلنت جماهير المنطقة الشرقية والقطيف والعوامية والمناطق الأخرى لإستنكارها وتنديدها لما يجري على أخوتهم وأهلهم في البحرين من جرائم حرب على يد القوات السعودية الوهابية.
 
لقد تمنينا على علماء القطيف أن يستنكروا وينددوا بجرائم قوات آل سعود في العوامية والقطيف والشويكة وصفوى وغيرها والتي إستباحت الحرمات والنواميس وإعتقلت العشرات من الشباب المجاهدين المطالبين بالحقوق العادلة والمشروعة وآخرهم الناشط مفيد الفرج والشاب فؤاد القديحي.
 
وتمنينا على علماء القطيف أن ينددوا بجريمة محاولة إغتيال العلامة آية الله الشيخ النمر والتي تبعها سقوط شهداء الفضيلة في القطيف والعوامية .. وكنا نتمنى أن يقف هؤلاء مواقف تذكرنا بتاريخهم الجهادي والنضالي ضد الحكم السعودي في فترة الثمانينات وإلى منتصف التسعينات.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير إذ تقف مرة أخرى مع الحراك الشعبي والأخوة في الحراك الرسالي والتيار الرسالي في المنطقة الشرقية في القطيف والعوامية وصفوى وتاروت والشويكة والقديح وغيرها ، فإنها تثمن مواقف المجاهد والمناضل الدكتور حمزة الحسن والمناضل المجاهد الدكتور فؤاد الإبراهيم الذين وقفا إلى جانب حركة وثورة شعبنا منذ اليوم الأول لتفجرها وكانت مواقفهم السياسية والمبدئية مثالا يحتذى به ، كما وإننا نشكر على وجه الخصوص التحرك الإعلامي والحقوقي الذي يقوم به فؤاد إبراهيم بالتعاون مع قادة ورموز المعارضة البحرينية وحضوره في المؤتمرات الإعلامية وجنيف وبيروت ولندن وطهران ودول عالمية عربية وإسلامية وأروبية أخرى مدافعا عن حقوق أبناء شعبنا في البحرين ومطالبا بمحاكمة الديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة على جرائمه ومجازره التي إرتكبها بحق شعبنا في البحرين.
 
إن البيان الأخير لبعض علماء القطيف جاء بناء على ضغوط سعودية لضرب الحراك السياسي والرسالي في المنطقة الشرقية والقطيف والعوامية ، وتبريرا للجرائم التي إرتكبتها السلطات السعودية وقواتها الأمنية ضد أبناء المنطقة المطالبين بحقوقهم السياسية وحقهم في التعبير.
 
كما أن ذلك البيان قد أعطى الحق للسلطة السعودية بأن تحتكر العنف ، وأخرج الحراك الشعبي وكأنه تعديا صارخا لشرعية الدولة وتجنيا سافرا على رموز السلطة ، وقد حمل ذلك البيان كل أعمال العنف التي شهدتها المنطقة على هذا الحراك المطالب بإطلاق السجناء المنسيين والمعتقلين والقادة الرموز وفي طليعتهم آية الله الشيخ النمر والعلامة الشيخ توفيق العامر.
 
إن بيان الصادر عن بعض علماء القطيف قد تجاهل ضحايا عنف السلطات السعودية التي أقدمت على قتل 11 شهيدا وجرح العديد من الجرحى وإعتقال العشرات من أبناء المنطقة الشرقية دون ذنب إلا لأنهم ناشطين حقوقيين أو مطالبين بحقوق أبناء المنطقة الشرقية.
 
إن بيان علماء القطيف جاء بعد ضغوط كبيرة من السلطات السعودية ، حيث عمدت الحكومة السعودية الجائرة إلى إقحام النخب العلمائية والثقافية بالجبر لتوقع على هذا البيان أوتهديدهم بالسجن بغية تبرير شرعنة آلة القمع التي خلت جميعها في هذا البيان من إدانة القوات السعودية التي قامت بإطلاق الرصاص الحي على الإحتجاجات السلمية في القطيف ، وإكتفى هذا البيان بالتطبيل لمشاريع التعايش والوحدة والحوار والتوافق الوطني مما أحدث حالة من التذمر والإمتعاض وأزمة ثقة كبيرة في الشارع القطيفي وفق ما رآه الكثير من المراقبين.
 
إن بيان علماء القطيف حول الأوضاع في المنطقة الشرقية والقطيف والعوامية أحدث صدمة عند شباب الحراك الرسالي الذي كان يعول على هذه النخب الدينية والثقافية والسياسية والإجتماعية للإصطفاف حوله ومؤازرته ، وإذا بهم تراهم يغردون خارج السرب بتبرير مواقف الحاكم الظالم وإضفاء الشرعية على جرائمه بسمفونيات متباينة في رؤى التقريب وحوار المذاهب والوطنية ولبيان الموقف الشرعي الذي يدعم الطاغوت الذي يبرىء الجلاد السعودي من جرائم القتل ويدين الضحية والشهداء الأبرار.
 
إن مثل هذه البيانات التي تشرعن مواقف السلطة وجرائمها بالإعتماد على الروايات والأحاديث وآيات الذكر الحكيم ، هي كمن يشتري بآت الله ثمنا قليلا ليصد عن سبيل الله .. ، فتاريخ نضال وجهاد بعض هؤلاء العلماء خلال أكثر من ثلاثين عاما مضت كان يختلف عما هي عليه مواقفهم في الوقت الحالي ، ففي الماضي كانوا يقودون الحراك الديني والسياسي في الداخل وفي المهاجر ويرون في الحكم السعودي حكما ديكتاتوريا ظالما وقد أسسوا تنظيمات سياسية طالبت بإسقاط الحكم السعودي وإحقاق حقوق أبناء المنطقة الشرقية وهاهم قد تبدلت لديهم الصورة وأصبح القرآن غير ذي القرآن الذي قرأوا آياته من قبل ويبررون قتل الشهداء وإصابة الجرحى والمعتقلين بأحاديث من أهل البيت عليهم السلام والإمام علي عليه السلام وأمير المؤمنين قال للإمام الحسين والحسين عليهم السلام:"كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا".
 
كما أن البيان الأخير لم يخلو من لغة الهمز واللمز والإنتقاد لمنهج آية الله الشيخ المجاهد النمر الذي كان وخلال أكثر من ثلاثين عاما رفيق نضالا وجهادا لهم ، بينما قرر البعض منهم بالحوار مع السلطات السعودية ضنا منهم لإستيفاء الحقوق السياسية والإجتماعية والإقتصادية لأبناء المنطقة الشرقية ، إلا أن ذلك التوافق السياسي باء بالفشل ولم تحقق السلطات السعودية في الرياض في عهد الطاغية المقبور فهد بن عبد العزيز أي مطلب من مطالب المعارضة كما أن بعض هؤلاء العلماء قد تعرض للإعتقال ولجرائم السلطة السعودية وأصيب بالعقم جراء التعذيب ، بينما بقي العلامة آية الله الشيخ النمر والعلامة الشيخ توفيق العامر على مواقفهم المبدئية والرسالية مطالبين السلطات بالإصلاحات السياسية الجذرية ، كما وبقي القادة السياسيين والحقوقيين من أمثال الدكتور حمزة الحسن والدكتور فؤاد إبراهيم صامدين في المهجر والنفي القسري مطالبين بالحقوق السياسية لشعب الجزيرة العربية والمنطقة الشرقية ومطالبين بحقوق أبناء شعبنا في البحرين ومدافعين عنه في المحافل الدولية.
 
وأخيرا مرة أخرى نطالب أخوتنا العلماء في المنطقة الشرقية وفي القطيف بمواقف مبدئية ورسالية وعدم الإستسلام للضغوط السياسية السعودية ، والرجوع إلى سابق عهدهم ونضالهم وجهادهم ومراجعة مواقفهم السياسية من الحكم السعودي الذي يحكم الجزيرة العربية في ظل حكم وهابي ديكتاتوري طائفي هدم قبور أئمة البقيع في المدينة ، وهذا الحكم الذي أطلق العنان للمفتين من علماء الوهابية لتكفير أبناء الطائفة الشيعية في المنطقة الشرقية ، ولا زال يتآمر على سائر المذاهب الإسلامية ويسفك دماء المسلمين في العراق ولبنان وسوريا واليمن والبحرين ، ولا زال يقف مواقف دنيئة إلى جانب الكيان الصهيوني الغاصب لفسلطين ويتآمر على المقاومة وحزب الله في لبنان والثورات العربية ويسعى لأن يجعل من الرياض مركزا لحوار المذاهب والتقارب بين الأديان بينما يدعم الفرقة الوهابية الضالة والمضلة والفاسدة والمفسدة لتكفير سائر المذاهب الإسلامية ، ويريد أن يأخذ الصدارة من مصر وإيران ، الدولتين اللتين أدارتا حوار المذاهب الإسلامية منذ عدة عقود ، فالسعودية ليست مؤهلة لأن تتصدر قيادة هذا الأمر ، وعلى علماء القطيف أن يقفوا إلى جانب قضية شعبهم وقضايا شعبنا في البحرين وقضايا الشعوب الإسلامية التي تعاني من رأس الأفعى السعودي والذي يسفك دماء المسلمين ، رأس الأفعى هذه التي مجدوها وأعلنوا عن تأييدهم ودعمهم لها وهي الآن تحتضر ورجل على الأرض ورجل في القبر والتي بموتها نتمنى زوال الحكم والعرش السعودي إلى الأبد.

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : أنصار ثورة 14 فبراير تعلن عن دعمها لمواقف آية الله النمر وتأييدها الكامل للحراك الرسالي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على 📗سؤال وجواب - للكاتب معهد تراث الانبياء : السلام عليكم . الحديث ورد في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٣١١. وكذلك وجدته في بحار الانوار مجلد: 39 من ص 311 سطر 19 الى ص 326 سطر 18 * وفي مدينة المعاجز ج 3 - ص 304 – 310 : 901 63. بحار الأنوار 43: 311 ومثله: مدينة المعاجز: 51 و230. وكذلك ذكره كتاب صحيفة الأبرار ميرزا محمد التقي الشريف أنا ليس عندي بحار الانوار ولكني بحثت في مصادر اخرى ذكرت البحار. تحياتي

 
علّق عماد مجمود ، على لم يترك لنا الحيدري صاروخا لنطلقه على الشيعة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : (مجموعة من الشباب ممن كان وهابيا او سلفيا ثم استبصر) اغلب الظن ان السيد الحيدري قد تعرض لخديعة وربما تم تخديره وتصويره ويتم الآن ابتزازه والله اعلم

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب نجم الحجامي سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب . كلما اقترب عصر الظهور للقديس يسوع المسيح والمهدي . كلما قام الخط الشيطاني السفياني بالهاء الناس بمواضيع هابطة يُشغلهم بها عن قضيتهم الكبرى. والانترنت احد دهاليز الشياطين التي من خلالها تم الهاء الناس واشغالهم عن الالتفات حتى إلى امورهم الخاصة لا بل اهمل البعض حتى عوائلهم ركضا وراء هذه السفاسف التي يبثها الانترنت فظهر لنا على الانترنت عشرات وربما مئآت من المزيفين ممن يزعم أنه المهدي أو انه يسوع المسيح، من اجل خلق البلبلة في عقول الناس . ولكن الكثير أيضا احسنوا استخدام الانترنت في نشر الوعي ولفت نظر الناس إلى قضاياهم الكبرى . اتمنى لكم التوفيق اخي الطيب .

 
علّق أبو العلاء ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : هل فيكتور هيجو مخطئ لأنه لا يعلم بالشيعة الرافضة..حسبنا الله و نعم الوكيل

 
علّق نجم الحجامي ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنت سيدتي الفاضله على هذا المقال الرائع ولي دراسات حول الموضوع تؤيد رايك وسارسلها لك ان شاء الله

 
علّق صفاء الموسوي ، على السيد منير الخباز يرد على فرية كمال الحيدري بشان تكفير المسلمين من قبل علماء الشيعة ويعرض فتوى جديدة لسماحة السيد السيستاني بهذا الشان : اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم

 
علّق صفاء الموسوي ، على البحيرات التابعة للعتبة الحسينية تباشر بتسويق الاسماك لدعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد والسيطرة على الاسعار : ما شاء الله .بالتوفيق

 
علّق محمد الفاتح ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : منطق غريب وتحليل عقيم

 
علّق عبد المحسن ، على ما بين بلعم بن باعوراء  والحيدري  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاكم الله شيخنا الجليل على هذا المقال .. أنا من المتابعين للسيد الحيدري ومن المواكبين لحركته وتحوله من أداة نافعة للمذهب الى خنجر في قلب التشيع حتى أسعد العرعور وأمثاله ، والرد عليه وابطال سحره واجب العلماء لئلا تكون للجاهلين حجة في اتباعه… دمتم برعاية الله

 
علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن كريم الراضي
صفحة الكاتب :
  حسن كريم الراضي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net