صفحة الكاتب : كتابات في الميزان

حصيلة الوضع الامني ليوم دامي اخر في العراق
كتابات في الميزان

 * انفجار سيارة مفخخة بالقرب من فندق الجنوب وسط الناصرية .انباء عن مقتل شخص واحد على الاقل .شهود عيان اكدوا ان الانفجار تسبب باضرار كبيرة في مبنيي فندق الجنوب واذاعة التضامن .

 
* حدث انفجار ثاني قرب القنصلية الفرنسية في ذي قار بالتزامن مع الانفجار الاول الذي   حصل قبل قليل .شهود عيان اكدوا ان شخص واحد على الاقل من عناصر الشرطة اصيب بجروح . اكد مصدر مسؤول في مديرية الدفاع بمحافظة ذي قار ، ان الانفجار الذي استهدف القنصلية الفرنسية كان ناجما عن سيارة مفخخة  .واكد المصدر لشبكة اخبار الناصرية ، ان التحقيقات الاولية تثبت ان الانفجار كان ناجما عن انفجار سيارة مفخخة .
 
 * أفاد مصدر في الشرطة، الاحد، بأصابة 15 شخصاً بجروح في تفجير استهدف نقطة تفتيش وسط قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين. وقال المصدر، إن "مجموعة مسلحة زرعت عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش في منطقة الحي العسكري وسط قضاء طوز خورماتو وتسبب انفجارها بجرح 15 مدنيا واحراق عدد من السيارات".
 
* مقتل وأصابة 15 شخصاً بإنفجار سيارتين مفخختين وعبوتين ناسفتين بالموصل
 
* ارتفع عدد شهداء وجرحى التفجير الارهابي الذي طال مركزا للتطوع اليوم الأحد في محافظة كركوك.وقال مصدر إن "عدد الشهداء والجرحى وصل الى 32 شخصا بين شهيد وجريح".وأشار إلى أن "عدد الشهداء والجرحى في تزايد مستمر و لا توجد لحد الآن حصيلة نهائية.
 
* انفجرت سيارة مفخخة اليوم الأحد امام باب صيانة كهرباء تلعفر اوقعت عددا من الشهداء والجرحى في قضاء تلعفر غربي الموصل.وذكر مصدر امني مسؤول ان "سيارة مفخخة انفجرت امام باب كهرباء تلعفر مما اسفر عن استشهاد {3} مدنيين واصابة {8} اخرين جروح مختلفة كحصيلة اولية في حي المثنى في تلعفر غربي الموصل".واضاف ان "سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث لنقل الجرحى الى اقرب مستشفى فيما تم نقل الشهداء الى دائرة الطب العدلي
 
* استهدف مسلح يرتدي حزام ناسف احدى الاسواق الشعبية في محافظة البصرة صباح اليوم.وقال مصدر امني لوكالة كل العراق[أين]اليوم الاحد ان"مسلحا يرتدي حزام ناسف فجر نفسه وسط سوق المسطر في حي القبلة في محافظة البصرة دون معرفة الحصيلة الاولية للحادث واعلنت دائرة صحة البصرة ان عدد الشهداء والجرحى للتفجير الانتحاري في سوق المسطر بحي القبلة بلغ {27} شهيدا وجريحا. وذكر مصدر في دائرة صحة البصرة اليوم الأحد ان "ثلاثة مدنيين استشهدوا واصيب {24} اخرون بجروح مختلفة جراء الهجوم الانتحاري في سوق المسطر بحي القبلة التابع لمحافظة البصرة".وفجر انتحاري نفسه صباح اليوم وسط سوق المسطر بحي القبلة التابع لمحافظة البصرة مما ادى الى استشهاد وجرح عدد من المدنيين.
 
* استشهد واصيب 17 عسكريا بينهم ضابطان السبت ، بهجوم مزدوج احدهما باسلحة كاتمة واخر بعبوات ناسفة على احدى الثكنات العسكرية في قضاء الدجيل جنوب تكريت.
وقال مصدر في الجيش العراقي إن "مسلحين مجهولين إقتحموا، مساء امس السبت ، احدى الثكنات التابعة إلى اللواء 17 في الفرقة الرابعة للجيش العراقي، شرق قضاء الدجيل، وفتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة للصوت على الجنود ،ما ادى إلى مقتل اربعة منهم".
واضاف المصدر ان" المسلحين تركوا عبوات ناسفة في المكان والطريق المؤدي للثكنة ولدى وصول القوات الامنية للجيش انفجرت ، مما ادى إلى مقتل خمسة منهم بينهم ضابطان الاول برتبة مقدم والثاني برتبة رائد واصابة ثمانية جنود".
واشار المصدر إلى أن "القوات العسكرية الساندة حضرت إلى منطقة الحادث ، وفرضت طوقا امنيا حوله، وباشرت باخلاء الجثث والمصابين".
 
* اصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بانفجار عبوتين ناسفتين اليوم شرقي الموصل.
وقال مصدر في الشرطة ان عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب في منطقة كوجلي شرقي الموصل ما ادى اصابة ثلاثة شرطة صادف مرورهم اثناء وقوع الانفجارين.
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كتابات في الميزان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/09



كتابة تعليق لموضوع : حصيلة الوضع الامني ليوم دامي اخر في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net