صفحة الكاتب : يعقوب يوسف عبد الله

من يحذو حذو رافد المحمداوي
يعقوب يوسف عبد الله

 

مرة أخرى يثبت العراق هو الشهامة والإباء والرجولة والحياة النابضة بالمحبة والجمال ...لينطلق ذلك الشاب الوسيم رئيس رابطة الصحفيين العراقيين للشباب في نقابة الصحفيين العراقيين ((رافد المحمداوي)) ومن خلال استضافة العراق الى القمة العربية بتغيير نظرة العرب تجاه أوضاع بغداد ، ويفتخر بتاريخ بلاده فما إن لمح تلك الفتاة السمراء افريقية الملامح ذات المليون شهيد ((فريدة التشامقجي)) من الجزائر الحبيبة حتى أخذها الى مساحات العراق الغناء بالحضارة والأصالة والجمال في رافدين العراق .
ما إن تجاذبا أطلااف الحديث والعراقيون معروفون بالمجاملة وحب تبادل  الحديث لتعبر له عن إعجابها الشديد في تأريخ العراق لينتخي ويتبنى  التجوال بها في الأماكن التأريخية والمشرقة من بلاد الرافدين ، فذهب بها الى شارع المتنبي ولم تعلم ان المتنبي قد دفن بالعراق وهو عراقي والى مقام عبد القادر الكيلاني والى مقهى الشاهبندر ، والى شارع ابي النواس حيث تمثال شهريار وشهرزاد والسمك المسكوف الشهير ، ومن ثم اتجه بها الى كربلاء فأخذت دموع الفرح والإنبهار لتلك الزيارة من قبل الصحفية الجزائرية ، وهذا ما هز الصحفي رافد المحمداوي وشجعه بأن ينتخي لتأريخ العراق ليدون ما كان او يكون من رحلة اليومين عبر شهريار يكتب عن شهرزاد العروبة  لبلد جميلة بوحيرد لتكون رسالة محبة .
وقد عقد العزم على تأليف كتاباً على نفقته الخاصة ، ليتجه نحو الجزائر مكملاً رسالته التي قام بها منذ زيارة الصحفية الجزائرية الى العراق ، وقد اتخذ عهداً على نفسه ليذهب بهذه المحبة الى جزائر المليون شهيد ، وبذلك لا بد وان يكون الترانزيت عبر الأردن ليضع بصمة المحبة في نقابة الصحفيين هناك عندها يكون رسول محبة وسلام لنقابة الصحفيين العراقيين ...ليلتقي نائب نقيب الصحفيين الاستاذ محمد سالم العبادي مدير تحرير صحيفة الدستور ويتحدث بشجاعة عن العراق وعن صحافة العراق البطلة التي نزفت الكثير من الدماء ليتجاذب اطراف الحديث عن تكوين رابطة الشباب  العرب للصحافة .
واللقاء المرتقب حيث كان قاصد الجزائر والأستقبال الذي يتشرف أي زائر به كانت هنالك حشود من الصحفيين والإعلاميين الجزائريين وأشخاص من السفارة العراقية ليحط وسط ترحاب السفير العراقي في الجزائر الأستاذ عدي الخير الله وقد تم حفل توقيع الكتاب برعاية صحفيو الجزائر وسط حضور سفير العراق وعدد كبير من الصحفيين في الجزائر الذين ارادو شراء الكتاب واقتنائه الا إن الكرم العراق كان حاضرا هناك وقد أبى الشاب رافد المحمداوي الا أن يقدمه كهدية عن شهداء الصحافة  العراقية ... فليفخر العراق بهكذا أنموذج لقيادة البلد مستقبلاً ، فمن يحذو حذو رافد المحمداوي .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


يعقوب يوسف عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/21



كتابة تعليق لموضوع : من يحذو حذو رافد المحمداوي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net