صفحة الكاتب : نجف نيوز

بدعوة واستضافة من مركز الدراسات الدولية بجامعة بغداد وتنسيق
نجف نيوز
افتتح في العاصمة الألمانية برلين منتدى الإعمال العراقي الثاني الذي يقام برعاية السفارة العراقية في برلين وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية وبحضور نائب رئيس الوزراء العراقي وعدد من الوزراء والمحافظين رؤساء الغرف التجارية العراقية ومسئولين اقتصاديين ألمان.
 افتتح المنتدى الدكتور توماس باخ رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية مرحبا بالحضور ومثمنا جهود الجانب العراقي في تنظيم المؤتمر ليتحدث بعدها السفير العراقي في برلين حسين الخطيب عن إن انعقاد هذا المؤتمر هو مؤشر على إدراك المجتمع الدولي للفرص الكبيرة لدخول السوق العراقي بقوة,
ووصف الخطيب العلاقات العراقية الألمانية بأنها متنامية وتشهد تطورا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بوجود دعم وزيارات متبادلة.
السفير العراقي اكد ان صادرات العراق الى المانيا خلال الستة اشهر الاولى من هذا العام شهدت ارتفاعا بمقدار 20% مقارنة مع العام الماضي كما ازدادت الصادرات الألمانية إلى العراق خلال نفس الفترة الى 41% مقارنة مع العام الماضي 
وكشف الخطيب ان السفارة العراقية في برلين ستمنح تأشيرة الدخول للعراق لرجال الإعمال الألمان خلال ساعات وذلك لرغبة العراق للاستفادة من الخبرات الألمانية داعيا رجال الإعمال الألمان إلى مخاطبة السفارة مباشرة بعيدا عن الوسطاء.
من جانبها قالت سفيرة ألمانيا في بغداد برتا فاكنر ان :العراق قام بخطوات ناجحة للاندماج في المجتمع الدولي كان اخرها انعقاد الجامعة العربية في بغداد متمنية ان يعفى العراق من التزامات الامم المتحدة المفروضة عليه قريبا.
السفيرة فاكنر اشارت الى الازمة السياسية التي يشهدها العراق منذ ديسمبر العام الماضي محذرة من امكانية ان يؤدي ذلك الى الانشقاق.
في الجانب الاقتصادي قالت فاكنر ان العراق منذ اب 2011 اصبح ثاني اكبر مصدر للنفط في منظمة اوبك ولديه مخزون مائي كبير ولديه عدد كبير من اصحاب الكفاءات العالية لذا فهو بلد مهم للشركات الالمانية. 
لكنها اشارت الى ان الشركات الالمانية تواجه مشاكل عند رغبتها بالعمال في العراق كالقوانين الجديدة التي تسن حول عملها والضرائب وعمليات اختيار العطاءات التي يجب ان تكون اكثر شفافية.
وعبرت فاكنر عن دعمها للشركات الالمانية والشركاء العراقيين مشيرة الى التعاون الذي يجري بين الحكومة العراقية ومنظمة التعليم المهني GIZ حيث يعمل الجانبان منذ مايو العام الماضي من اجل تطوير التعاون ليتمكن موظفو GIZ من تدريب الشباب العراقيين.
من جانبه قال بيتر هينتزه وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الالماني ان العراق في طريقه ان يصبح الشريك الاول في المنطقة العربية مشيرا الى العلاقات الجيدة في الهيئة الاقتصادية المشتركة 
وقال ان الالمان كانوا قد اشتركوا في معارض تجارية في بغداد واربيل والبصرة.
هينتزه قال في ختام حديثه ان هذا المنتدى سيوطد علاقات الصداقة بين المانيا والعراق.
نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية روش نوري شاويس لفت الى توجه نجو اعادة نظر جذرية في السياسة الاقتصادية للبلد لإعادة توجيه الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل وتحرير الاقتصاد من الادارة المركزية فضلا عن تشجيع الاستثمار والخصخصة واصلاح مالي واداري شامل وحماية الملكية وحرية انتقال رؤوس الاموال.
وقد شهد المنتدى عقد جلسة عمل لمناقشة فرص التعاون في القطاعات الاعمار والبنى التحتية حيث ابتدأ الجلسة وزير النقل العراقي هادي العامري متحدثا عن تشابه تجربة اعادة اعمار البلدين المانيا والعراق ما بعد الحرب وعن تاريخ التعاون الاقتصادي بين البلدين مستشهدا بخط سكك الحديد برلين – بغداد الذي بدأ عام 1911 لكنه لم يكتمل بسبب الحرب العالمية الاولى.
وعن فرص الاستثمار في العراق في مجال النقل تحدث العامري عن امكانية استثمار الشركات الالمانية في مجال الموانئ واصفا اياها بأنها فرصة مربحة للاستثمار وأوضح تفاصيل مشروع ميناء الفاو الكبير الذي من المقرر ان يكون ثالث اكبر ميناء بالعالم ليتسع ل 13 مليون حاوية.
وبخصوص النقل البحري قال العامري ان هذا القطاع يجب ان يبدأ من الصفر وهي وسيلة مهمة لتستخدم بنقل المشتقات النفطية.
دعا العامري الشركات الالمانية وتحديدا شركة لوفتهانزا للمشاركة في قطاع النقل الجوي كما اشار الى النية في توسيع مطارات بغداد والموصل ومشروع لأنشاء مطار بكل محافظة بالاضافة الى مطار الفرات الاوسط الذي سيكون من اكبر المطارات بالمنطقة وسيركز على استقبال زوار المراقد المقدسة.
رئيس هيئة الاستثمار الوطنية الدكتور سامي الاعرجي تحدث عن خطة تحسين الاستثمار التي سترفع للبرلمان حيث انها الان بمجلس الوزراء وهناك خطة لتعديل قانون المصارف الخاص بمصارف الرافدين والرشيد والتجاري العراقي فضلا عن اعطاء دفعة قوية للمصارف الاهلية 
رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف المهندس زهير محمد رضا شربة تحدث عن عمق العلاقات الاقتصادية العراقية الالمانية وقدمها, ثم تحدث عن الفرص الاستثمارية وال اقتصادية في محافظة النجف الاشرف في مجال السياحة الدينية والترفيهية والاثارية وفي مجال الزراعة لوجود نهر ألفرات وتحدث شربة عن امكانية ان تقوم الشركات الالمانية بعقد شراكات مع اطراف محلية لتسهيل دخولها للسوق العراقية 
يذكر ان غرفة تجارة النجف الاشرف شاركت في المنتدى بوفد رفيع المستوى من رئيس وأعضاء مجلس ادارة الغرفة ومديرها.

  

نجف نيوز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/28


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • وكيل المرجعية الدينية في البصرة ينفي ما تناقلته وسائل الاعلام من تصريحات نسبت اليه حول العمليات العسكرية في الأنبار  (أخبار وتقارير)

    • النجف تدخل "غينيس" بأطول سلسة بشرية في العالم بمشاركة أكثر من 4000 طفل  (أخبار وتقارير)

    • وسط حضور دولي كبير افتتاح الشباك الجديد لسفير العشق الحسين مسلم بن عقيل(ع)  (أخبار وتقارير)

    • النجف: اكتشاف مقبرة للمسيحيين القدامى كان يعتقد انها لضحايا نظام صدام  (أخبار وتقارير)

    • وكالة النجف نيوز تضع إكليلا من الزهور على ضريح الجواهري أول نقيب للصحفيين العراقيين و تحتفل بالذكرى 144 للصحافة  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : بدعوة واستضافة من مركز الدراسات الدولية بجامعة بغداد وتنسيق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي
صفحة الكاتب :
  كاظم فنجان الحمامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي يقوم بزيارة لمزار الشهيد زيد بن علي عليه السلام .  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 والد شهيد لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد : أنا اتشرف بولدي وبكل الشهداء الذين ضحوا من اجل العراق

 ما حقيقة اختفاء 10 مليارات دولار من البنك المركزي العراقي ؟!  : باسل عباس خضير

 "صرنا قيمه"!!  : د . صادق السامرائي

 ألم نحذركم من دولة القانون !!  : محمد حسن الساعدي

 بعثة الحج: اكثر من 1100 حافلة نقلت الحجاج لمكة المكرمة

 حزب الدعوة الاسلامية بين سلطة الحزب وحزب السلطة ج 1  : حيدر نعمان العباسي

 رمضان عُد أدراجك..!  : علي سالم الساعدي

 منافس جديد لمسعود بارزاني على رئاسة اقلیم كردستان

 زيارة النجيفي الى تركيا وايران والصدى الاعلامي  : عبد الجبار حسن

 ذكرى يوم الغدير ألأغر  : صبيح الكعبي

 لماذا تتسارع الخُطوات الانفتاحيّة والتطبيعيّة بين إيران والسعوديّة هذه الأيّام؟ وما هي العوامل الستّة التي تُحتّم التّقارب بين البَلدين؟ وهل نَرى روحاني بعد الصّدر في الرّياض قريبًا؟  : عبد الباري عطوان

 موسكو: لا فرق بين الحرب الأهلية والهجوم النووي..؟  : بهلول السوري

 هم الكتابة ورائحة الورق  : عقيل العبود

 الإفراج عن فاضل الكرعاوي المصور السابق في قناة الحرة المحتجز على خلفية تغطيته لتظاهرات في العراق  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net