صفحة الكاتب : طه الحسني

ماذا لو كان عادل عبد المهدي رئيساً للوزراء ؟
طه الحسني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قرات مقالاً لزميلي الكاتب سلام محمد ( ماذا لوكان رئيس الوزراء من المجلس الاعلى ) وقد كانت مادة الموضوع اثارت عندي قريحة كتابة هذا المقال .
ان الافق الصحيح لفهم ابعاد العملية السياسية في العراق لم ينضج بعد في اذهان ابناء الشعب العراقي ولذلك يتاثرون كثيراً بالاعلام المضاد  والموجه وبالشعارات المزيفة ولازال العراقيون يعيشون اجواء الرعب الذي زرعه في قلوبهم النظام المقبور ويعتقدون ان الحاكم القوي هو الذي يحميهم من غَير الزمان ,, ونحن شعب بحاجة الى تجربة اكثر للوصول الى معرفة اختيار الاصلح والتمييز بين الصالح والطالح وتجنب الوقوع بفخ الشعارات المزيفة .
لوكان عادل عبد المهدي رئيساً للوزراء لتخلصت الحكومة من قيود التنازلات من اجل الحصول على الموقع ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء لتخلصت الحكومة من براثن توزيع الوزارات على اساس التوافقات الحزبية التي تجبر رئيس الوزراء القبول باقل العطاءات في ترشيح الوزراء ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء؟ ,, لما استطاع الاكراد فرض شروط تعجيزية تعدت العشرين ,, لان المجلس الاعلى لديه مواثيق وعهود مع الاكراد تنئى بهم عن الشك بالتزامات رئيس الوزراء واحترامه لشراكتهم ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء؟ ,, لتطورت الوزارات الخدمية والامنية لان هذا المبدأ من ضمن اولويات برنامج المجلس الاعلى الذي يمتلك علاقات استراتيجية مع جميع شركائه في العملية السياسية ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء ؟,, لتطور الاقتصاد العراقي لمايمتلكه عبد المهدي من ذهنية اقتصادية قادرة على النهوض بالواقع الاقتصادي للبلد ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء ؟ ,,لاستقامت العلاقة مع دول الجوار الاقليمي والعالمي لما يمتلكه من علاقات ايجابية مع رؤساء دول المنطقة ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء لانفتحت ابواب ملفات الفساد الادري والمالي التي اغلقت بسبب تنازل المالكي لشركائه وتعهده لهم بفتح باب الفساد والاختلاس وسرقة المال العام امام شركائه الذين اعطوه صك البقاء في منصبه وغضه الطرف مقابل اهمال هذه الملفات ؟ ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء ؟,, لاستطاع ان يخلق حالة من التوازن السياسي كونه ينتمي الى مكون اساسي علاقته متوازنة مع الجميع ,, ولوكان عبد المهدي رئيساً للوزراء وللمقومات التي ذكرت اعلاه لاستقر الوضع السياسي وهذا الاستقرار يؤسس لاستقرار امني والاستقرار الامني يؤدي الى الاستقرار الاقتصادي والذي بدوره يؤدي الى توفير الخدمات وفرص الاستثمار وفرص العمل المناسبة التي تساعد بالقضاء على البطالة وهو الحلم الذي ينتضره العراقيون بفارغ الصبر ومن هنا ادعو الجميع الى الوعي الكامل في المستقبل عندما نذهب الى صناديق الاقتراع وان لاتخدعنا الشعارات والهبات المؤقتة وان نلتف حول قيادة حكيمة صاحبة ارث عظيم وعقل راجح لكي تخرجنا من مستنقع المحاصصة السياسية .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


طه الحسني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/03



كتابة تعليق لموضوع : ماذا لو كان عادل عبد المهدي رئيساً للوزراء ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net