صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

لندعم السيد عمارالحكيم في دعوته لتشكيل حكومة اغلبية سياسية
علي جابر الفتلاوي

في تجمع المنتدى الثقافي الاسبوعي الذي يقيمه المجلس الاعلى الاسلامي ، دعى السيد عمار الحكيم ، بعد ان وصلت الامور لطريق مسدود ، بسبب تدخلات الدول الخارجية ، وتأثير نفوذها على بعض السياسيين العراقيين المشاركين في الحكومة ، دعى لتشكيل حكومة أغلبية سياسية بعيدا عن المحاصصة الطائفية والمذهبية والقومية ، التي دمرت النسيج الاجتماعي للمجتمع العراقي المتآخي ، وفي رأينا ورأي غالبية الشعب العراقي أنّ هذا هو الحل الامثل والأصلح للعراق ، وكان يفترض اللجوء الى حكومة الأغلبية السياسية ، قبل هذا الوقت بكثير ، وكان يفترض على السياسيين العراقيين الوطنيين الحريصين على العراق وشعبه ، أن يتبنوا هذا المشروع منذة مدة طويلة ، سيما وأنّ معاناة الشعب العراقي اخذت تزداد يوما بعد آخر بسبب التقاطعات السياسية ، المتولدة من التدخلات الخارجية التي يتبناها بعض السياسيين المرتبطين بهذه الاجندة الخارجية .

عاش الشعب العراقي منذ سقوط النظام ولغاية اليوم في مهزلة المحاصصة ، وأكذوبة المشاركة التي لايؤمن بها هؤلاء المشاركون ، لأن البعض منهم مشاركون في الحكومة ، وفي نفس الوقت يعملون ضدها ، وضد مسيرتها الديمقراطية ، بسبب ارتباطاتهم الخارجية المعادية للعراق ، مايسمى بالمشاركة او المحاصصة شرك نصبه اعداء العراق ، لتمزيق وحدة الشعب العراقي المتآخي ، خدمة لاعداء العراق حلفاء الصهيونية ، والان توضحت النوايا السيئة لكل من يدعو للمحاصصة او المشاركة على اساس قومي او ديني او مذهبي ، الشعب يريد المشاركة على أساس المواطنة والكفاءة بغض النظر عن الانتماء الديني او المذهبي او القومي ، لأن حكومة المشاركة اليوم تحولت الى شراك سياسية ، ومطبات لعرقلة المشروع السياسي الجديد في العراق .

أنّ الشعب العراقي مع دعوة السيد عمار الحكيم ، لتشكيل حكومة أغلبية سياسية بعيدا عن الطائفية والقومية العنصرية ، وطبيعي أنّ حكومة الأغلبية السياسية ستضم ألوان الطيف العراقي ، ولكن المعيار والمشاركة في حكومة الأغلبية السياسية ليس الدين او المذهب او القومية ، بل المواطنة الصحيحة ، والكفاءة والاخلاص ، وعدم الارتباط بالارادات الخارجية ، أن حكومة المشاركة الحالية ، القائمة على المحاصصة المذهبية والقومية والدينية ، فشلت في خدمة الشعب العراقي وتلبية طموحاته ، بسبب التقاطعات الكبيرة بين المشاركين في الحكومة ، وبسبب ارتباط البعض من المشاركين في أجندات خارجية ، وتلبيتهم لأرادات الدول التي تدعمهم ، بحيث اصبح هؤلاء حجر عثرة في طريق تقدم العملية السياسية ، وباتت تصريحاتهم اليومية تقريبا مقرفة ومؤلمة للشعب العراقي ، مهما اضافوا عليها من تزويق كلامي، وتبريرات غير واقعية وغير مقبولة ، أذ انكشفت أوراق هؤلاء الى الشعب العراقي ، فوضعهم في خانة أعداء العراق ، واصبح مكشوفا الدعم الخارجي المقدم لهؤلاء لأسقاط المشروع السياسي الجديد في العراق ، أو تعويق تقدمه على أقل تقدير.

أن مشروع حكومة الأغلبية السياسية الذي دعى اليه السيد عمار الحكيم ، وقبله دعى اليه السيد نوري المالكي رئيس وزراء العراق ، وكذلك الرجال المخلصون للعراق ولمشروعه السياسي الجديد الذين يشاركون المالكي في الحكومة ، هو الخلاص والعلاج للوضع السياسي المتردي الذي وصلت اليه العملية السياسية ، ذلك لأنّ بعض المشاركين في الحكومة أصبحوا أعداء لها  ، التخلص من هؤلاء المشاركين المعادين للعملية السياسية الجديدة اصبح ضرورة وطنية ومطلبا شعبيا ، أبعادهم  يعني التخلص من تدخلات الدول الخارجية التي تدعم هؤلاء ، أو على الأقل تحجيم دورهم ، وعدم السماح لهم بعرقلة تشريع القوانين التي فيها خدمة للشعب ، وعدم السماح لهم بتعويق البناء ، وخير مثال على ذلك اليوم التدخل من قبل هؤلاء لتعويق تشريع القوانين الخدمية ،ومنها قانون البنى التحتية الذي فيه خدمة كبيرة للشعب العراقي ، بحجج واهية وضعيفة .

لقد اقتنع بعض السياسيين الوطنيين ولو أن قتاعتهم جاءت متأخرة ، أن لا حل للأزمة القائمة ألا بحكومة أغلبية سياسية ، وحكومة الاغلبية هو النتيجة الطبيعية للعملية الديمقراطية الحقيقية ، فهي استحقاق أنتخابي ، وثمرة حقيقة للممارسة الديمقراطية ، وفي رأيي ورأي الكثيرين ، اذا فشل مشروع حكومة ألأغلبية السياسية ، لابد من اللجوء لحل البرلمان ، وأجراء أنتخابات جديدة مبكرة ، للتخلص من بعض السياسيين الذين اأنكشفت أوراقهم وأرتباطاتهم بالدوائر الخارجية ، وانكشفت مشاريعم لتخريب العملية السياسية الجديدة في العراق ، وبعض هؤلاء متهمون بدعم ألأرهاب ، وتورط البعض منهم بشكل فعلي بسفك دماء الشعب العراقي ، وقد سمعنا من خلال وسائل ألأعلام بصدور مذكرات القبض بحق ثلاثة عشر نائبا في البرلمان العراقي ، متهمون بالأرهاب أو الفساد ، ونحن كمواطنين ندعو لتفعيل مذكرات القبض هذه ، ليحال هؤلاء الى القضاء ، كي ينال المتورط منهم جزاءه ، ويفرج عن المتهم البرئ، هؤلاء هم المشاركون في الحكومة ، وربما يوجد غيرهم لازال لم يكشف أمره ، فهل يعقل ان يسمح هؤلاء بتقدم عمل الحكومة لخدمة الشعب ؟

أن الشعب العراقي قد سئم من اللف والدوران من بعض السياسيين الذين يدّعون انهم يريدون حلا للأزمة ، وهم في الواقع  يزيدونها تعقيدا ، وبعضهم لا يخفي حقده على شخص المالكي الذي يقود التيار الوطني لبناء العراق ، فهو لا يروق للسياسيين المرتبطين بالأجندات الخارجية ، أو الذين يشعرون بالحسد والغيرة منه بسبب نجاحاته الكبيرة التي قربته اكثر من الشعب العراقي ، وهذا ما اقلق البعض من السياسيين ، وبعض هؤلاء السياسين ليس عداؤه للمالكي شخصيا ، بل لكل من يتصدى لقيادة العملية السياسية الجديدة بعيدا عن التأثيرات الخارجية ، سواء كان المالكي أو غيرة من القادة الوطنيين ، لأن عداء هؤلاء للخط الوطني الذي يريد بناء العراق بعيدا عن النفوذ الخارجي ، وهؤلاء من أخطر السياسيين المشاركين في الحكومة .

هؤلاء السياسيون المعارضون بمختلف صنوفهم ، لا يمكنهم المشاركة في حكومة شراكة وطنية حقيقية ، لأنّ ارادتهم مرهونة بأرادات خارجية ، أو بأرادات شخصية مصلحية ضيقة ، لذا فقد اصبحوا حجر عثرة في طريق تقدم العملية السياسية الى الامام ، وباتوا يعرقلون أي قانون أو مشروع فيه خدمة للمواطنين ، والشعب بات يعرف هذه الحقيقة ، ولا سبيل لحل هذه ألأزمة الا باللجوء الى حكومة أغلبية سياسية  معيار المشاركة فيها المواطنة والكفاءة ، وأصبح هذا المشروع مطلبا للشعب العراقي ، وشئ جيد أنْ صرح بهذه الحقيقة السيد عمار الحكيم ، وفي هذا الوقت بالذات ، بعد أن وصلت وسائل الحل الى طريق مسدود ، عليه فالشعب العراقي ، وجميع السياسيين الوطنيين مع دعوة السيد عمار الحكيم ، لتشكيل حكومة أغلبية سياسية .

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/13



كتابة تعليق لموضوع : لندعم السيد عمارالحكيم في دعوته لتشكيل حكومة اغلبية سياسية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ احمد الطائي
صفحة الكاتب :
  الشيخ احمد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من المسؤول اذاً... ارحموا شعبكم  : عبد الخالق الفلاح

 مدير عام دائرة التسجيل العقاري: قدمنا تقريراً شاملاً عن اوضاع الدوائر العدلية في محافظة واسط  : وزارة العدل

 وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تحرز تقدما ملحوظا في مشروع تنفيذ محطة وقود الكفل في محافظة بابل  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 حكومة الإصلاح تحارب طبقة محدودي الدخل  : اسعد عبدالله عبدعلي

 إسراء الجعابيص جرحٌ غائرٌ ووجعٌ دائمٌ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 ألشمري يزور الصحة لتفعيل العلاج خارج العراق  : احمد محمود شنان

  المخــرج ** السينوغرافـي * المؤسسـة الجماليـة المفسـرة للعـرض المسرحـي* * دراسة نقدية *  : سعدي عبد الكريم

  لماذا تشتري ملابس لزوجتك من هذا النوع؟  : رشيد السراي

 الجيش يسيطر على قرى الصبيحات والعبادي والرشاد غرب بغداد

 مؤسسة النخبة للثقافة والاعلام في ذي قار تطلق مسابقة "حبيب الله الكبرى "للشعر الشعبي  : علي الخزاعي

 هل يستطيع العبادي انشاء محكمة متخصصة لمحاسبة الفاسدين؟

 قصة جدّ قصيرة !!  : كاظم الحسيني الذبحاوي

 لموقع (كتابات في الميزان) الاليكتروني؛ عَنِ المرْجِعِ والحَشْدِ والجَيْشِ!(٤)  : نزار حيدر

 مصرع 7.. من أجل وظيفة

 عودة الحياة للمشهد الفني بالموصل من بين الأنقاض

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net