صفحة الكاتب : دلير ابراهيم

اختتام فعاليات ماراثون اربيل الدولي الثاني للسلام والتنمية
دلير ابراهيم
 بمشاركة دولية واسعة وبحضور جماهيري، جرت الجمعة 19/10/2012  فعاليات ماراثون اربيل الثاني للســـــــلام والتنمية، على الشارع الستيني باربيل باشراف من محافظة اربيل بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "UNAMI" ومجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق و منظمة المسلة لتنمية الموارد البشرية وبمشاركة منظمات مدنية اخرى.
  انطلق الركضة في تمام الساعة الثامنة صباحا من امام مبنى برلمان كوردستان العراق، وسط مدينة اربيل، بمشاركة حوالي 5000 شخص من اربعين جنسية مختلفة، بثلاث مسافات منها ركضة 2 كم العائلي وركضة 10 كم والماراثون الكامل 42 كم، حقق العداء العراقي علي احمد صالح، من ضواحي كركوك المركز الاول في الماراثون لهذا العام، ونال الميدالية الذهبية والجائزة الاولى بقطع مسافة السباق بزمن قدره ساعتين واربعين دقيقة. وركض المتسابقون حول الشارع الستيني الدائري الذي يبلغ طوله 10.5 كم، وكان الماراثون الكامل اربعة دورات حول الشارع الستيني، وانتهى بنقطة النهاية في متنزه سامي عبدالرحمن حيث اقيمت هناك مراسم توزيع الجوائز على الفائزين.
    كما حقق كل من على محمد ونشوان ذكي من محافظة صلاح الدين على التوالي المرتبة الثانية والثالثة من ماراثون هذا العام. اما بخصوص ركضة 10 كم فقد حصل العداء محمود كامل على المرتبة الاولى بقطع المسافة بــــــــ38,26,85 .
    وقال العداء العراقي علي احمد صالح  في تصريح صحفي: سعيد جدا لانني حققت انجازا لنفسي وللوطن، اشكر اقليم كوردستان على هذا التنظيم الرائع الذي يزاهي الماراثونات العالمية الاخرى. كما اتمنى مواصلة تفوقي في الدورة المقبلة "ماراثون اربيل الدولي الثالث" عام 2013.
   من جانبه وفي تصريح صحفي قال المنسق العام للماراثون عبدالستار عصمت يونس: كان شعار  الماراثون لهذا العام لنركض معا من اجل السلام والتنمية، وشارف عدد المشاركين زهاء الخمسة الاف مشارك كما شارك كل من مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى العراق مارتن كوبلر، قباد طالباني نجل رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني، سفين محسن دزةيي وزير التربية الاسبق في اقليم كوردستان العراق، وعدد من سفراء الدول الاجنبية لدى العراق، ورؤوساء ومندوبي العديد من المنظمات العربية والاجنبية، ووفد رفيع المستوى من محافظة الانبار ووفد محافظات عراقية اخرى في ركضتي 10 كم و2 كم.
وفي انجاز رياضي هام في عموم المنطقة حققت زوجة القنصل الايطالي في اقليم كوردستان المركز الاول في سباق الماراثون 42 كم.
  خلال تصريح صحفي على هامش الماراثون قال كوبلر: اشاعة السلام عن طريق الرياضة رسالة سامية لذلك نحن نستمر بدعم هذه الانشطة مستقبلا، واكد على اهميته في تعزيز السلام بين كافة اطياف الشعب العراقي، النقطة المهمة في الماراثون ان تشعر بالدعم من الاخرين فنحن معا نشعر بالقوة ولا نسأل وقت الركض عن هوية من بجانبنا هل هو عربي او كوردي او شيعي او سني او مسيحي، وانما هو يركض فقط مثلك، لذلك فالرياضة رسالة سامية لنبذ العنف والدمار والارهاب، الرياضة للجميع وتستطيع ان تجمع الشباب من مجتمعات وقوميات مختلفة، اتمنى ان ارى هذه الانشطة في جميع المدن العراقية، لان ماراثون اربيل الدولي الثاني كان يوما رائعا لنا، شعرنا خلاله بالسعادة، واشكر جميع من ساهم في اعداده وانجاحه.
  كما شكر كوبلر اللجنة المشرفة على الماراثون من محافظة اربيل ومجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق ومنظمة المسلة لتنمية الموارد البشرية لتعاونهم مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "UNAMI" لانجاح الماراثون.
  وفي ختام الماراثون اقيمت احتفالية لتوزيع الجوائز والمداليات على الفائزين، كما القى كل من طاهر عبدالله نائب محافظ اربيل ورئيس اللجنة المشرفة على الماراثون، ومبعوث الامين العام للامم المتحدة الى العراق مارتن كوبلر، وابراهيم اسماعيل من منظمة المسلة كلمات بهذه المناسبة، وقدمت منظمة بهرمند لفنون الاطفال فعاليات فنية مختلفة. 
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


دلير ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/20



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات ماراثون اربيل الدولي الثاني للسلام والتنمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net