صفحة الكاتب : هيـثم القيـّم

مــَشاهـد عراقيـّة ... بعيداً عن السياسة – 13-
هيـثم القيـّم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


1-     كما كـتبنا في حينها عن توحيد بداية شهر رمضان الكريم الفائـت بين الســُنة والشيعــة .. لابد أن نحيّي مراجع الطرفين على توحيد عيد الأضــحى المبارك القادم ...! هذا التوجــّه كنا ندعوا له منذ زمان .. وكنا نتمنى وما زلنا أن يحصل ذلك باستمرار حتى وأن خالف الحسابات الفلكية والتلسكوبات الأرضية .. فوحدة المسلمين أهم وأسمـى من يوم متقدّم أو يوم متأخـّر .. وهو بداية سليمـة لتقليص الخلاف والـفـُرقة والتي يعمل عليها أعداء الأسلام ليل نهار أن كـُنتم تعلمون .. ونقول للمـُـتعصـّبين والغـُلاة من الطرفين :
 والله لو كان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب – ع - وخليفة المسلمين عمر بن الخطاب – ع – أحياء .. لبـَصقوا في وجوهكم ..!!
                        عــيد مـُبارك علـى العراقيين .. وعلى جميع المـُسلمين أنشاء الله ..!

2-    جاء في الأخبار الخبر التالي نصاً : (( اصدرت محكمة الجنايات في الرصافة حـُكما بالحبس 3 سنوات على مدير مكتب المخدرات في مديرية جرائم الكرخ (س.ح.ع) لقيامه باختلاس 300 كيلوغرام من مادة الحشيشة.وذكر مصدر في السلطة القضائية لـ(المركز الاعلامي للسلطة القضائية) ان محكمة تحقيق النزاهة أحالت قضية المتهم المذكور الى محكمة الجنايات بعد ثبوت تورطه باختلاس 300 كيلوغرام من مادة الحشيشة المخدرة التي كانت مودعة في حيازته اثناء اشغاله منصب مدير مكتب المخدرات في مديرية جرائم الكرخ خلال العام 2005، موضحا ان هذه المواد تمثل مـُبرزات جـُرمية تقوم بارسالها جميع المحافظات الى المكتب بعد حسم القضايا الخاصة بها لغرض التصرف بها حسب الأصول . واشار الى ان المواد التي قام المتهم باخفائها قرب داره في منطقة المحاويل التابعة لمحافظة بابل اعيدت الى الدولة من قبل شقيق المتهم بعد هروب الأخير الى احدى دول الجوار وقد تم القاء القبض عليه بعد عودته الى العراق)).
السؤال هنا : ماذا كان ينوي المـُتهم العمل بـ 300 كغم مخدرات ..!! هل سيتعاطاها .. ولكنها كمية كبيرة تكفيه لحد أن يقصف الله عمره وعــُمر اجداده .. أم كان ينوي وضعها على التلفزيون كمزهرية ..!! بالتأكيد كان ينوي المتاجرة بها وهو بحكم عمله يعرف تـُجـّار هذه السموم ومـُـتعاطيها .. أذن هو من مروّجي المخدرات في البلد .. ولا أعرف بالظبط هل القانون الساري لا يزال يــُعاقـِب بالأعدام من يتعاطى ويرّوج للمخدرات أم تم تغيـّيرهُ ..!!  كيف حــُكمَ بثلاث سنوات ..؟ ولماذا لا يـُعلن أسمه الصريح لـيـُفضـَح في الدنيا قبل الآخــرة ..؟ جريمته هذه كانت ستؤدي وربما أدّت الى أزهاق أرواح زبائـنه والى أفساد الناس وحـَرفهم عن السلوك القويم .. أضافة الى أستغلاله منصبه الذي أئتمنهُ عليه الواجب والشرف والبلد والمجتمع فقام بسرقة ماهو مؤتمن عليه ... فكم عقوبة أعدام يستحق هذا المجرم ..!!  جريمة الأتجار بالمخدرات ، وجريمة قتل لمن سوّق لهم المخدرات ، وجريمــة سرقة ... أذن أبحثوا عن القاضـــي الذي حكمه بثلاث سنوات ...!!
          
3-    لا يـمرّ علينا يوم ألا ويفقد البلد رمزاً من رموزه العلمية والفكرية والأدبية والفنية ... بالطبع الموت نتيجة طبيعية للأنسان .. ولكن المشكلة أن فقدان هذه الرموز والأسماء اللامعة لن تـــُعوّض بما يــُكافئها في الأبداع والتألق .. أذ بالكاد يبرز لنا مــُبدع هنا أو هناك والخشية أن يأتي علينا يوم يخلوا العراق فيه من أي رمز أبداعـــي .. عندها سنكون أشبه بحديقة لا تنبت فيها ألا الحشائش والصـُبـّير ...!! بالأمس فقدنا عـفيفة أسكندر المـُغنيـّة العراقية التي ملئت الدنيا وشغلت الناس لعشرات السنين ، وترتبط ذاكرتنا نحن العـواجـيز بجيل عفيفة من مطربي الزمن الجميل والغناء الأصيل ..!
 ولدت عفيفة إسكندر في سوريا عام 1921 من أب عراقي مسيحي وأم يونانية تدعى ماريكا دمتري التي أخذت عنها الفن حيث كانت عازفة ومطربة في أحد نوادي بغداد آنذاك ، وعاشت عفيفة إسكندر في بغداد، وغنت لأول مرة وهي بعمر خمس سنوات، وأحيت أول حفلة لها عندما كانت في الثامنة من عمرها في أربيل، كما لـُقبت بـ ( المونولوجيست ) من المجمع العربي الموسيقي لإجادتها ألوان الغناء والمقامات العراقية.
تزوجت عفيفة من رجل عراقي أرمني يدعى إسكندر أصطفيان، وهو عازف وفنان، وحصلت من خلال هذا الزواج على لقب إسكندر ، وبدأت مشوارها الفني عام 1935 في الغناء في منتديات بغداد وأصبحت إحدى أبرز نجمات الغناء في فترة قياسية.
وكان لعفيفة صالون فني وأدبي في منزلها الواقع في منطقة الكرادة ببغداد، حـَرَصَ أبرز رجالات السياسة والأدب والفن والثقافة في البلاد إبان الحكم الملكي على ارتياده ومنهم رئيس الوزراء آنذاك نوري السعيد. وتركت الفنانة عفيفة إسكندر ( رحمها الله ) خلفها تراثا غنائيا عراقيا ثرياً ضم ما يزيد على 1500 أغنية ، بعد أن عاشت أواخر سنوات عمرها على إعانات وهـِبات المـُحسنين ...!!.                    
 مــتى نحترم رموزنا ونـُكرّمهم ونرعاهم في أواخـر سنـيّ حياتهم .. ياوزارة الثقافـــة ...؟.

    من أقوال الفيلسوف العراقي محروم المظلـومــي :  شرّ الحـُكـّام ... مـَن خـافهُ البرئ  وأمـِنـَهُ المـُجرم ..!

    وحدة تـگول لزوجها بدلـَع : حبيبي ليش ما تذبح طـلي بمناسبة مرور 0 1 سنوات على زواجنا ..!
أجابها : شـنو ذنب الـطـلي  بغـَـلـّطه ارتكبها حمار ..!!
هـيـثم القـيـّم
23/10/2012
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هيـثم القيـّم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/24



كتابة تعليق لموضوع : مــَشاهـد عراقيـّة ... بعيداً عن السياسة – 13-
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net