صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

محكوم بالإعدام يؤدي فريضة الحج!
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ليس بحثا عن الإثارة مطلقا... ولاإقتناصا للاحداث العراقية التي توسمت حتى في عيد الاضحى بمظاهرالدم  الطهور المسال في عدة مدن عراقية... أقول
لاول مرة في التاريخ العربي والإسلامي نسمع- نقرأ- نتابع ان هناك محكوما بإلإعدام مهما كان منصبه يقوم بإداء فريضة الحج!! الخبر الغريب- العجيب هو زيارة الدكتور طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية العراقي لااعلم السابق ام الحالي والمحكوم بالإعدام من محكمة عراقية يقوم بأداء فريضة الحج!
عندي بعض الملاحظات عن الموضوع ياريت ان تكون قوالبها ليست ضدي وأصبح هدفا يوما لأي جهة ولكن من باب التساؤل ليس إلا هذه الملاحظات:
1- أن محكمة الجنايات المركزية في بغداد قد أصدرت، في شهر أيلول الماضي حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ومدير مكتبه أحمد قحطان لإدانتهما بقضايا "إرهابية. لست هنا مؤيدا او معارضا للحكم ولكن الدكتور لم يحضر لدرء التهمة عنه وبذا فهذا قرار قضائي نافذ المفعول لااعلم إكتسابه الدرجة القطعية بعد تمييزه.
 
2. أصدرت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، في 8 من شهر أيار الماضي، مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناءً على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، والتي قالت إنها تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، فيما أكدت أنها ليست مذكرة اعتقال دولية. وايضا هذا ليس دليلا قاطعا على إدانته ولكنه من باب اخر مطلوب للعدالة ولم يحدّ من حريته على عناد الانتربول!
3. كيف منحته الحكومة التركية منذ شهر تموز الماضي شبه إقامة فيها؟ لولا إنها لاتؤمن بالحكم القضائي العراقي ولاتؤمن بعلاقاتها التجارية الموسعة مع العراق ولاتؤمن بانه مذنب؟
4. هل وفرت له الحكومة التركية طائرة خاصة للسفر للحج ذهابا وإيابا؟ على نفقتها الخاصة ام نفقته الله اعلم؟
5- هل تقبل تركيا ان يعاملها العراق بالمثل عند صدور حكم قضائي تركي بحق رئيس حزب العمال الكردي ونحن نؤويه بحماية خاصة كما يفعلون؟ هل تقبل ان نرسل المماثل للحج؟
6-كيف وافقت المملكة على منحه فيزا سفر وهو مطلوب للعدالة العراقية؟ وعلى أي جواز سفر معتمد؟ وهل تعتبر موقفها وديا تجاه الحكومة العراقية؟
7- هل ستسكت الحكومة العراقية على الموضوع؟ طبعا اتوقع ذلك لانها سكتت على وجوده في كردستان لأشهر قبل ان يسافر! والمفروض من الدكتور ان يرفع ظلامته للامم المتحدة ليثبت مايريد إثباته ويدوّل قضيته.
8- نرجو من حكومتنا الكريمة ان تسمح لسجنائها المحكومون بالاعدام وبتفويج مسيطر عليه ان يقوموا بالحج في الموسم القادم أسوة بالدكتور فلها الإجر والثواب وتكون قد حققت آمانيهم قبل حبل المشنقة!
ياغرائب وعجائب الوطن مع الإعتذار للدكتور طارق الهاشمي أقول أديت الفريضة حج مبرور وسعي مشكور تقبل الله طاعاتك ومبروك لقائك بالاخوة الامراء في السعودية حتى بعيدا عن صخب الاعلام فهناك ستجد الراحة والامان فانت هناك من ضيوف الرحمن.
المعذرة إذا كان الخبر غير صحيح على ذمة الموقع الذي استقيت منه الخبر!
 
ملاحظة/ نشرت جريدة الشرق الاوسط السعودية (الاحـد 12 ذو الحجـة 1433 هـ 28 اكتوبر 2012 العدد 12388)صورة للدكتور مع رؤساء بعثة الحج وبجنب ولي العهد السعودي!في الصورةخادم الحرمين الشريفين خلال حفل الاستقبال السنوي.. ويبدو في الصورة ملك ماليزيا، ورئيس غينيا، والأمير متعب بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز وطارق الهاشمي!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/29



كتابة تعليق لموضوع : محكوم بالإعدام يؤدي فريضة الحج!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net