صفحة الكاتب : كتابات في الميزان

قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى-من دافع عن الزهراء فاطمة بنت الرسول
كتابات في الميزان

اختلف المسلمين على من هم ذو القربى الذين انزل الله سبحانه وتعالى فيهم الاية الكريمة وامر المسلمين جميعا بمودتهم لكن في اختلافهم عناصر مشتركة وهي الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام اذ لا خلاف بين الجميع انها من ضمنهم بل
انها من اكبر مصاديق القربى الذين امرنا الله سبحانه وتعالى بمودهم ومحبتهم , ولا تتيسر تلك الموده والمحبة الا بالدفاع عنهم واحقيتهم وافضليتهم على من سواهم ورد الاساءة عنهم ودفعها بكل ما يتيسر للمستطيع
السيدة الطاهرة المطهرة فاطمة الزهراء عليها السلام من قال فيها الرسول الاكرم فاطمة ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني وقال ايضا ص فاطمة شجنة مني يبسطني ما بسطها ، ويقبضني ما قبضها  والاحاديث التي تناولها مجمل علماء المسلمين في فضل الصديقة الطاهرة ام ابيها عليها السلام لا يتسع المجال لحصرها وهنا اود ان اسأل المسلمين الذين اذا ما قلنا في احد الصحابه نظر يرموننا بالكفر والزندقة والفجور ويباح قتله اين هم الان من التجاوز على سيدة نساء العالمين عليها السلام لماذا لم نجد منهم الا السكوت عن هذا الموضوع هل بهذا السكوت يفهم قبولهم للتجاوز على عرض رسول الله
الم يتكلم الجميع حين تم التجاوز على رسول الله صلى الله عليها واله , وقد قال الرسول في فاطمة بضعة مني ... الخ يعني ان التجاوز على مقامها هو تجاوز على مقام الرسول
لماذا يسكتون حين يتم التجاوز عليها اليست هي عرض الرسول الكريم صلوات الله عليه واله وسلم من هذا نفهم ان ليس كل من يدعي انه مدافع عن رسول الله واهل بيته هو بالفعل مدافع انما توجد انتقائيات ومزاجيات معينه
يتم قبول بعض الاساءات ورفض بعضها نعم فعلا فقط الشيعه هم من يدافعون عن مقام فاطمة الزهراء عرض النبي والتجاوز عليها من قبل بعض الغواني في احد الافلام المصريه
هنيئا لكم يا شيعة على دفاعكم عن عرض رسول الله صلى الله عليه واله وسلم حتى يثبت للجميع انهم هم الوحيدون المدافعين عن اهل البيت
والذي استجابوا لله سبحانه وتعالى في دعوته لمحبتهم وودهم عليهم السلام

  

كتابات في الميزان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/29



كتابة تعليق لموضوع : قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى-من دافع عن الزهراء فاطمة بنت الرسول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : صالح الطائي ، في 2012/11/06 .

الأخوة الكرام في موقع كتابات في الميزان المحترمون
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
قرأت هذه المداخلة من قبل في مكان ما وقد هممت بالرد عليها ولكنها حذفت بعد أن انتبهت إدارة الموقع إلى تفاهتها وقبل أن أتمكن من الرد عليها، وها أنا أراكم اليوم تتولون الرد عليها وأنا أعتقد أن الاقتباس من المداخلة يفي بالغرض للتداخل على موضوعكم تماما، ولذا أقول لكم أن موضوع المداخلة تافه لا يستحق التعب فلماذا (نهتم بتوافه الامور,ونترك الاساس ؟) وذلك لأني أرى أن المتداخل (لايمثل أي طائفة اسلامية) هل تريد أن تسمعه يتهمك بالغباء ومثل غيرك تقع (في فخ هذا الاسلوب من لديه غيره عصبيه على رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) ,وهل تريد أن يقول عنك أنك بعملك ستتحول إلى (بوق كدعاية لهذه) المواضيع، وهو الذي يعتقد أن الرد يمثل تنازلا عن الأهداف السامية النبيلة وكما في قوله: (فالاولى أن لايتنازل الانسان عن الهدف الاسمى ليرد فاسق او فاسقه يريد الشهرة لمنتوجه الفاشل .)
هؤلاء المتفيقهون يوحي لهم عقلهم أنهم عمالقة ولأن الأرض تصبح بعيدة عن نظرهم فإنهم طالما يسقطون في الحفر أو يتعثرون بالحجر أو يسقطون في وشل المطر ولذلك يكتبون ما لا يطبقونه على أنفسهم فيقولوا لك بصلافة: (ولنسال انفسنا ماهي نتيجة الردود او التعليقات على هؤلاء الشواذ ؟ وهل ستكون هناك نتيجة لمقال يكتب عن رد الاساءة ؟فما هي النتائج السابقة ؟) ناسين سؤال أنفسهم عن النتيجة قبل أن يكتبوا مداخلتهم اللعينة تلك! بل إنهم لم يكتفوا بالكتابة وإنما نصبوا أنفسهم مرشدين ومعلمين للناس الجهلة من أمثالي وأمثالكم متهمينا بأننا تحولنا إلى أبواق دعائية تروج للسوء لمجرد أننا اعترضنا عليه (أم أنك سنكون بوق اعلاني لهذه المداخلات من خلال عصبيتنا ,وتتحول تلك العصبية والغيرة الى سبب بان نكون أول المروجين لتلك المداخلات. ) إنهم يقعون بمثل هذه الأخطاء لأنهم لا يعرفون الجزئية من الأساس وهم معذورون حينما يقولون: (أم أنك تؤمن أن علينا (أن لانترك العمل الاساسي ,ونفكر تفكير عميق لرد هذه المهازل)
الذي أراه أن المتداخل قرأ عن الآراء المتباينة التي قيلت في مسألة التطاول الغربي على رسول الله صلى الله عليه وآله ولكنه لم ينجح في تجميع المعلومات بشكل سليم ولذا جاءت مداخلته متهافتة آيلة للسقوط.
إن من آداب التداخل أن يسلم المتداخل على صاحب الموضوع ويعتذر في النهاية عن الإزعاج الذي سببه له وللقراء وبأسلوب مؤدب ولكن الظاهر أن المتداخل لا يعرف هذه الأصول فضلا عن كونه متعجرفا بدلالة استخدامه (نا) التفخيم في كلامه بكثرة.
شكرا لكم على اهتمامكم بالموضوع فهذا يثبت حسن متابعتكم لكل ما يخص الموقع
مع التقدير




• (2) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2012/10/29 .

وجهة نظر
يقول تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً) (الأحزاب/57)..
الاية الكريمة واضحة وضوح الشمس واللعن يشمل جميع من يؤذي رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) لاستثناء ولافرق بين من يؤذي سواء بكلمة أو اشاره أو أي تصرف .
والاحاديث الكريمة كثيرة بحق مولاتنا البتول الطاهرة ,منها ماذكرناها في موضوعنا : ذكرى استشهاد مولاتنا البتول فاطمة الزهراء (عليها السّلام)
قال (صلّى الله عليه وآله) : (( كُنْتُ إذا اشْتَقْتُ إِلى رائِحَةِ الجنَّةِ شَمَمْتُ رَقَبَةَ فاطِمَة ))(1)
وقال (صلّى الله عليه وآله) : (( ما رَضِيْتُ حَتّى رَضِيَتْ فاطِمَة ))(2) .
وخاطب (صلّى الله عليه وآله) أمير المؤمنين (عليه السّلام) قائلاً : (( يا عَلِي , هذا جبريلُ يُخْبِرنِي أَنَّ اللّهَ زَوَّجَك فاطِمَة ))(3) .
وقال (صلّى الله عليه وآله) : (( أَحَبُّ أَهْلِي إِليَّ فاطِمَة ))(4) .
وقال (صلّى الله عليه وآله) : (( أَوَّلُ مَنْ يَدْخُلُ الجَنَّةَ عَليٌّ وَفاطِمَة ))(5) .
وقال (صلّى الله عليه وآله) : (( إنّ اللّهَ (عَزَّوَجَلَّ) فَطَمَ ابْنَتِي فاطِمَة وَوُلدَها , وَمَنْ أَحَبًّهُمْ مِنَ النّارِ ؛ فَلِذلِكَ سُمّيَتْ فاطِمَة ))(6) .
وقال (صلّى الله عليه وآله) : (( فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي ، يُريبُنِي ما رابَها ، وَيُؤذِيني ما آذاهَا ))(7) .
وقال (صلّى الله عليه وآله) : (( فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي مَنْ آْذاهَا فَقَدْ آذانِي ))(8) .
وبعد هذه الأحاديث التي نطقها رسول الله (صلّى الله عليه وآله) بحق مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء (عليها السّلام) لنقرأ هذه الرواية التي روتها زوجة النبي (صلّى الله عليه وآله) عائشة ؛ حيث تقول : إنّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) دعا فاطمة ابنته , فسارّها فبكت , ثمّ سارّها فضحكت , فقلتُ لفاطمة : ما هذا الذي سارَّك به رسول الله (صلّى الله عليه وآله) فبكيت ، ثمّ سارَّك فضحكت ؟
قالت : (( سارَّني فأخبرني بموته فبكيت ، ثم سارَّني فأخبرني أني أول من يتبعه من أهله فضحكت )) . إسناده صحيح , وهو في المسند / 27 .
وفي الصواعق المحرقة لابن حجر / 190 أن النبي (صلّى الله عليه وآله) قال : (( إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش : يا أهل الجمع , نكّسوا رؤوسكم وغضّوا أبصاركم حتّى تمرّ فاطمة بنت محمد على الصراط . فتمرّ مع سبعين ألف جارية من الحور العين كمر البرق ))(9) .
وممكن مراجعة الموضوع على هذا الرابط :
http://www.m-alhassanain.com/seera%20ahl%20albayt/maqalat/sh_zahra_01/001.html
فالقاصي والداني يعلم ماهو موقع البتول الطاهرة من الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه واله وسلم) .
وأما موضوع الاساءة بحقها ,فقد علمنا في الاية الكريمة ماهو مصير وحكم المؤذي ,ولكن هناك مسالة أصبحت مشهورة في هذه الايام ,الا وهي تصدير الافلام عن طريق الاساءة لرسول الله (صلى الله عليه واله ) واله بيته (عليهم السلام) ,وهذا الاسلوب المبتذل يستخدم لغرض الدعاية والاعلان للفلم المنتج .
وللاسف الشديد يقع في فخ هذا الاسلوب من لديه غيره عصبيه على رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) ,فيكون سبب وبوق كدعاية لهذه المنتوجات .
وفي الواقع أن الممثلين والممثلات من أهل المجون والخلاعة اساسا هم ملاعين ,ولايشمون رائحة الجنة ,فالاولى أن لايتنازل الانسان عن الهدف الاسمى ليرد فاسق او فاسقه يريد الشهرة لمنتوجه الفاشل .
ولو تاملنا جيدا بمن يستخدم الاساءة سنجده فارغ ولايمثل أي طائفة اسلامية ,,,فالسؤال هل المسيء احد العلماء من الطوائف الاسلامية ؟
أو خطيب ؟ أو شخصية معروفه وان كانت علمانية ؟
والاجابة كلا ,
أما يكون فاسق او فاسقه وربما من مولد غير طاهر ,
فلماذا نكبر راس كل لقيطه ؟ وكل نطيحه ومتردية ؟
ولماذا نهتم بتوافه الامور,ونترك الاساس ؟
ولنسال انفسنا ماهي نتيجة الردود او التعليقات على هؤلاء الشواذ ؟
وهل ستكون هناك نتيجة لمقال يكتب عن رد الاساءة ؟فما هي النتائج السابقة ؟
ويظهر بان هذه الاساءة والتجاوز من منتوجات الافلام المصرية حسب المقال المنشور , فلنتابع هل سيكون استنكار من قبل خطباء مصر كون الحادثه هناك ؟
أم أننا سنكون بوق اعلاني لهذه المنتوجات من خلال عصبيتنا ,وتتحول تلك العصبية والغيرة الى سبب بان نكون أول المروجين لتلك الافلام .
فعلينا أن لانترك العمل الاساسي ,ونفكر تفكير عميق لرد هذه المهازل باسلوب لايجعلنا أداة بيد الفسقه والفجره للترويج لمنتجاتهم الدنيئة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .









حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر سليم
صفحة الكاتب :
  حيدر سليم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مركز تدريب كهرباء نينوى يواصل تنظيم الدورات الحتمية لمنتسبي الشمال  : وزارة الكهرباء

 النائب شاكر الدراجي :استدعاء امين بغداد من اجل استجوابه لا استعراض مشاريعه  : حيدر الحسيناوي

 بعد الكوليرا.."الدفتيريا" تظهر في اليمن المنهك

 وَأَكثَرُهُم لِلحَقِّ كَارِهُونَ  : ابواحمد الكعبي

  انتم ومن معكم ..ونحن ومن معنا (والعراق ,حنطتة تاكل شعيرة)..!!  : اثير الشرع

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السَّنةُ الخامِسَةُ (٢٧)  : نزار حيدر

 ان كنت داعشيا فلك الحق بنقد الحشد الشعبي  : سامي جواد كاظم

 اجراء سيفقد الهيئات استقلاليتها  : حميد الموسوي

 تطهير بساتين العوينات بتكريت  : مركز الاعلام الوطني

 المفهوم الأخلاقي لمعنى الملكية  : عقيل العبود

 نحن والألوان !  : عبد الرضا الساعدي

 العراق يسعى لتحديد مصير الايزيديين المفقودين

  رؤية في تحديث التعليم المصري .... 1  : رضا عبد الرحمن على

 حشود المعزين تزحف نحو مدينة أمير المؤمنين  : ابراهيم حبيب

 نائب محافظ ذي قار يكرّم اعضاء برنامج تنمية زراعة الحنطة في ذي قار  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net