صفحة الكاتب : علي محمد الطائي

هل تفاحة أدم (ع) هي السبب في الشخيرِ
علي محمد الطائي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

نشرت صحيفة ( بيلد الالمانية ) ان وراء انتشار ظاهرة الشخير بين الرجال بشكل اكبر من النساء يعود الى تفاحة ( أدم) (ع) التي تسببت في ضيق في منطقة البلعوم وبالتالي يحدث الشخير . تسبب ظاهرة الشخير في تحويل شريك الحياة الزوجية الى كابوس مرعب يهدد الحياة الزوجية حين ينام بعد يوم شاق من العمل المتواصل والسعي وراء لقمة العيش التي اصبحت صعبة المنال في العراق . وتعتبر ظاهرة الشخير في هذه الايام مشكلة كبير تسبب الكثير من حالات الطلاق بين الزوجين في المجتمعات العربية والغربية . وأنتشرت هذه الظاهرة في المجتمع العراقي مؤخرا هذه الايام من جانب النساء اللواتي يشاهدن المسلسلات التركية . بعض الازواج يتحججون بالشخير وهل هذا هو السبب الجوهري الذي يؤدي الى الطلاق ان هذه الحالة مبالغ فيها كثيرا من جانب الزوج او الزوجة بعد علاقة زوجية عمرها عشرات السنين هل اكتشفت الزوجة او الزوج ان احدهم يشخر.  ولا نرمي  بالوم كله على المراة فاذا كانت الزوجة هي التي تشخر يبدأ الزوج بالتذمر والنوم في غرفة منفرده  واول شي يقوم به يهدد زوجته بالطلاق . فان كثير من المشاكل العائلية سببها عدم قناعة احد الزوجين بشخص الاخر كعدم القناعة بالناحية الجمالية او الثقافية او الطبقية . وهل ما أفتى به الامين العام للمجلس الاعلى لشؤون الاسلامية الدكتورمحمد الشحات الجندي ان الشخير مبرر شرعي للطلاق بسبب الضرورة فان من حق اي من الزوجين اذا كان يتضرر من شخير الاخر بشكل لا يطاق بصرف النظر عن الطرف الذي يقع منه الشخير سواء كان الزوج او الزوجة وفشلت اي وسيلة للعلاج . وهل الشخير يصلح ان يكون سبب للطلاق وهدم كيان الاسرة ان هذا الطرح من قبل الدكتور محمد الشحات يعد هدم لكيان الاسرة والتشجيع عاى ظاهرة الطلاق في المجتمعات العربية وهذا ما لايرضاه الدين الاسلامي . لقد انتهت مؤخرا ثمانية فنادق تابعه لمجموعة فنادق(كراون بلازا ) في اوربا من تجربة عمليه لغرف فندقية مصممه خصيصا لامتصاص الشخير وتقوم هذه الشركة حاليا بتلقي ردود حول موعد الحجوزات ووفقا لمصادر الفندق ان هذه الغرف تتميز بجدران تمتص ذبذبات الشخير ووسادة مزوده بمادة المغناطيس النيودييوم النادرة لمكافحة الشخير . الشعوب المتطورة تبحث عن الحلول للحد من هذه الحاله اي حالة الشخير وبعض مثقفين العرب يتبنون الحلول البصيطه والسهله وهي الطلاق والتي تودي بالأسرة الى هاوية التفكك ...

 

 

تفاحة أدم هو اسم يطلق على نتوء بعنق الرجل فقط ولا تكون للمرأة ويكون نتيجة زاوية غضروف الغدة الدرقية المحيطة للحنجرة وتسمية تفاحة أدم نسبة للرجل الذي يمثله ابو البشر أدم ظنا من الناس أن أدم قد أكل تفاحة من الشجرة التي نهى الله عنها . هو جزء بارز يظهر في الجزء الامامي للرقبة نتيجة لبروز غضروفي فيها للخروج  وهو يعتبر أكبر وأبرز غضروف في الحنجرة .

يتضخم هذا الغضروف في مرحلة المراهقة خاصة عند الذكور يعتبر تضخم تفاحة أدم علامة طبيعية من علامات البلوغ مثل ظهور الشعر وهو ثاني أكبر التغيرات الجنسية الآساسية في مرحلة المراهقة.. 

 27 - 10 - 2012         


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي محمد الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/31



كتابة تعليق لموضوع : هل تفاحة أدم (ع) هي السبب في الشخيرِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net