صفحة الكاتب : صفاء السعدي

قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية ينجح بتزيين حدائق معرض بغداد الدولي
صفاء السعدي

بعد النجاح الكبير لمشتل العتبة المقدسة ومشاريع زراعية أخرى، نفّذت وحدة الاستثمار التابعة لقسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة أعمال زراعة وتشجير وتزيين أرضية وحدائق معرض بغداد الدولي المقرر اقامته هذا العام ضمن فعالياته المعتادة وبدورته الحالية الـ (39)، حيث عملت على تأهيل وتصميم الحدائق والمساحات الخضراء و تصميم احدث المضلات المتحركة والثابتة وإضافة الالعاب الخاصة بالأطفال في حدائق المعرض.
اذ تمّ انشاء نافورات ماء حديثة تعد الاجمل من نوعها من حيث التصميم والتشييد كونها تمت من خلال وضع افضل التصاميم لها عبر مهندسي قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة والتي صادق عليها بدوره مجلس ادارة المعرض.
وأوضح معاون رئيس قسم الزينة والتشجير محمد حسين راضي بأنّ «إدارة معرض بغداد أبدت إعجابها بأعمال مشتل الإمام الحسين (عليه السلام) وكذلك نجاحها في مشروع زهور القطف وعرضت علينا تزيين المعرض في دورته الجديدة وتمّ الاتفاق على ذلك وأنجز المشروع بفترة قياسية».
وتابع، إن «الزهور المستخدمة في تزيين حدائق المعرض هي من الانواع المستوردة منها الزهور التركية التي تمتاز بنضارتها وجماليتها، وجزء آخر كانت زهورا محلية والقسم الاخر كان من مشتل العتبة الحسينية المقدسة».
وأضاف، «تضمن العمل تصميم أرضية وحدائق المعرض بصورة جميلة مزيّنة بالزهور المختلفة، فضلاً عن تشييد نافورة كبيرة وسط المعرض بلغت الارض المشيّدة عليها (1900 م2) وبقطر 25 م وبارتفاع 7.5 م».
من جانبه قال مدير عام ورئيس مجلس ادارة المعارض للخدمات التجارية صادق حسين سلطان: ان «الاستعدادات للدورة 39 بدأت مبكراً هذا العام وبجهد مكثّف ومنظم وهذا عبر التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي عملت على تأهيل المعرض عبر قاعاته العديدة وإعداد الشوارع وتهيئة المطاعم والمجاميع الصحية فيه وكذلك الاهتمام بالجهد المنظم للترويج للمعرض وافتتاحه حيث تمت مخاطبة الوزارات والمؤسسات الدولية والسفارات المتعددة في بغداد».
وتابع، «تم توزيع ما يتجاوز 8000 دعوة لعموم القطاعات منها القطاع الخاص الاجنبي والعربي والمحلي وكان حجم الاستجابة لهذه الدعوات كبيرا  اذ تم الاعلان عن سبع  دول اوربية وأجنبية قدَّمت خدمات للمشاركة ونأمل ان تكون هناك استجابة من الدول العربية في الوقت القريب».
وأضاف سلطان انّ «حرص ادارة المعرض على الخروج بعمل متكامل دفعها للاهتمام  بالمساحات الخضر  والحدائق حيث  ان  «اختيار قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية يعدّ من الاختيارات الموفقّة لهذا العام» لاسيما وإنها تحصل على المرتبة الاولى في معرض بغداد الدولي للزهور والذي يقام من قبل امانة بغداد لسنوات متتالية وبمشاركة من قبل كبريات الشركات العالمية حينها تمت مفاتحة العتبة الحسينية المقدسة بهذا الشأن من خلال كادر تم اصطحابه مشكّل من مهندسين وفنيين وأعضاء من امانة بغداد وجاءت خلالها استجابة العتبة المقدسة لدعوتنا لها بالعمل وعلى صعيد الزهور والحدائق وذلك من اجل جعل هذه الدورة من الدورات المميزة».
وأشار إلى إنّ «العتبة الحسينية المقدسة نجحت في إقامة مختلف المشاريع الثقافية والدينية والخدمية، وهي اليوم تنجح في تشييد وتزيين الحدائق وتصميم نافورات المياه بأداء متميّز ويرتقي بهم ليكونوا على قدر المسؤولية في الاعمال الموكلة اليهم على الرغم من انهم كانوا امام تحدٍ كبير في العمل وذلك لضيق المدة المحددة في انجاز العمل».


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صفاء السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/11



كتابة تعليق لموضوع : قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية ينجح بتزيين حدائق معرض بغداد الدولي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net