صفحة الكاتب : صفاء ابراهيم

الذات الاميرية ام الذات الالاهيه؟؟؟
صفاء ابراهيم

 محمد عبد القادر الجاسم صحفي شاب من الكويت لم يخطط لقلب نظام الحكم ولم يتجسس لصالح اسرائيل , لم يتعاون مع القاعدة في تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر ولم يجند المتطوعين لقتال الناتو في افغانستان ولم يرسل الاموال لتمويل العمليات القتالية ضد الاحتلال في العراق وهو كذلك لم يشترك في اي فعل جرمي جنائي ومع هذا ما زال محتجزا لدى السلطات الكويتية الصحفي الشاب يواجه تهمة اشد واخطرفي بلادنا المخنوقة بالاستبداد والتسلط والدكتاتوريه انها تهمة المساس بالذات الاميريه الذات الاميرية او الملكية اوشخص فخامة الرئيس كلها مسميات لشيء واحد هو ذلك الشخص الذي ورث او اغتصب الحكم من ابيه او اخيه او ذلك الذي جاء للحكم ممتطيا ظهر دبابة روسية عتيقه ليس الامر منحصرا بالكويت والذات الاميرية التي يعاقب من يشير اليها ولو من بعيد ,بل ان هذا الامر هو حالة عامة في كل البلدان العربية فصدام حسين اعدم عشرات الالاف بتهمة التهجم على شخص رئيس الجمهورية وفق المادة 225 من قانون العقوبات الذي وضعه بنفسه مع ان المادة المذكورة تعاقب على الفعل المذكور بالسجن لسبع سنوات كحد اقصى والملك حسين حاكم الشبيلات وسجنه بتهمة المساس بالذات الملكية وبعد اشهر قضاها في السجن جاء الملك الذي دخل العقد الخامس لاعتلائه العرش واخرجه بنفسه من السجن مصطحبا اياه بسيارته الشخصية في مسرحية كوميدية بائسة للدلالة على كرم جلالته وسعة صدره وصفحه حتى عن الذين اساؤوا اليه وفي مصر سجن صحفي لا يحضرني اسمه لانه اشار الى مرض الرئيس مبارك وكأنما ان الله قد رفع المرض والموت عن مبارك ومن هم على شاكلته مع انه قد ثبت ان العجوز الممسك بالحكم بيديه واسنانه منذ ثلاثة عقود مريض فعلا ويحتاج الى تداخل جراحي بسيط اجراه في المانيا في وقت لاحق وفي المغرب تفنن الحسن الثاني ابان حكمه في اخفاء وتغييب من يشيرون بالسوء الى ذاته الملكية ورغم مضي اكثر من اربعة عقود لا يزال مصير القسم الاكبر منهم مجهولا ولا زالت عوائلهم مترددة بين اليأس والرجاء وكذلك فان عددا لا يستهان به من التونسيين قد نالهم الحبس والاذلال والتنكيل في عهدي بورقيبه ومدير مخابراته الذي اطاح به زين العابدين بن علي بسبب تطاولهم على الذات المقدسة لشخص رئيس الجمهوريه وفي ليبيا كذلك لم يتورع العقيد الذي يحكمها منذ واحد واربعين عاما بالتمام والكمال من البطش بكل من فتح فاه بكلمة سوء بحقه او بحق لجانه الشعبية او كتابه الاخضر وما زالت الى الان قضية دعوته لموسى الصدر ورفيقيه لزيارة ليبيا في عام 1978 ومن ثم تصفيته بذلك الشكل الغامض ماثلة في الاذهان لا اعرف بماذا تتميز الذات الاميرية او الملكية عن ذواتنا الانسانية ؟ولماذا توضع بمصاف الذات الالاهية حتى يصبح مجرد ذكرها من قريب او بعيد عملا جرميا خطيرا؟ في الماضي السحيق كان هناك من يحكم بمنطق الحق الالاهي وكان هناك من الحكام من يعتبر انه نصف اله اوانه ابن الاله او يحكم بتفويض من الاله او من احد انبياءه ولكن الان وفي عصر الانترنت والاقمار الصناعية لم يعد هذا الا اضحوكة سمجه الا يكفيهم انهم يجعلون شعوبهم من ضمن مواريثهم فيحرصون ان يسلموها خانعة ذليلة مطيعة لابناءهم الذين يعدونهم لتسلم عروشهم من بعدهم؟ الا يكفيهم توريثهم الحكم لابناءهم واخوانهم دون اخذ رأي شعوبهم المبتلاة بهم او استشارتها على الاقل؟ الايكفيهم انهم من دون كل ممالك الارض ودولها يمارسون الحكم المطلق الذي يجمع فيه الحاكم السلطات الثلاث بيديه الى ان يدركه الموت , فلا انتخابات نزيهة ولا احزاب حقيقية ولا اعلام حر ولا متنفس واحد تستطيع شعوبهم ان تشم منه نسيم الحريه ولنعد الى محمد عبد القادر ولنسأل : اية ذات اميرية هذه التي اساء اليها؟من هو الامير الذي اساء اليه هذا الصحفي المسكين؟ اليس هو من شغل كرسي وزارة الخارجية لثلاثة عقود دون انقطاع ؟وجاء بالمرتبة الثانية في اطول فترة يقضيها وزير في وزارته بعد سعود الفيصل الذي بات من حكم المؤكد انه سيبقى وزيرا للخارجية السعودية الى يوم يبعثون الم يرتب الاوراق لازاحة ابن عمه سعد العبد الله عن امارة الكويت التي ضل ينتظرها ثلثي عمره حتى مات بعدها غما وكمدا واخيرا اليس هو نفسه من عرض علينا تلفزيون صدام بعد احتلال الكويت اشرطة الفيديو المنهوبة من قصوره والمسجلة في حفلات مجونه وسمره وليالي انسه الحمراء وفيها ما فيها من الفساد والانحطاط اننا نطلب بالحرية للجاسم ولكل معتقلي الفكر والرأي في بلادنا التي يمنع فيها الفكر ويصادر فيها الرأي ونطالب بضمانات حقيقية وفقا للمعايير الدولية تضمن للصحفي ان يكتب بحرية وان يعبر بحرية وان يفكر بحرية ان دماء سردشت عثمان وحرية محمد عبد القادر الجاسم هي ثمن الكلمة التي اصرا على ان يقولاها والتي سيقولها معهما ومن بعدهما كل حاملي لواء الحرية, وسيبقى هذا الثمن يدفع ما دامت الذات الاميرية تساوي او تفوق الذات الالاهيه .

 

 

صفاء ابراهيم

ahleen65@yahoo.com

  

صفاء ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/04



كتابة تعليق لموضوع : الذات الاميرية ام الذات الالاهيه؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي سعيد المبيريك
صفحة الكاتب :
  علي سعيد المبيريك


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟  : عبد الحمزة الخزاعي

 نهايات خالدة .. وأخريات سيئة..دلالة معركة كربلاء  : خالد القيسي

  أمانة بغداد تعلن عن خطة خدمية للزيارة المليونية للكاظم (ع) ودعم المواكب

 الاستراتيجية الوطنية وخطة العمل لرابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة  : صادق الموسوي

 البحور المركبة بتفعيلتيها المرتبة (الحلقة العاشرة)  : كريم مرزة الاسدي

 وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية الفلبين لشؤُون الشرق الأوسط وأفريقيا  : وزارة الخارجية

 الشيخ حمودي يتفق مع البعثة الأممية : تأجيل الإنتخابات ذهاب للمجهول ، ويؤكد : تجاوزنا خطر تمزيق " وحدة العراق "  : مكتب د . همام حمودي

 الجغرافية الوطنية  : محمد زكي ابراهيم

 ملاحظات حول الحراكات داخل "إسرائيل"  : علي بدوان

 الغربة  : عبد الزهره لازم المياحي

 صدور كتاب جديد عن ديوان الوقف الشيعي تحت عنوان عقلانية المعجزة القرآنية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 ترأس وزير الموارد المائية د.حسن الجنابي اجتماعا مهما في محافظة البصرة  : وزارة الموارد المائية

 ممسوخية القيم  : عبد السلام آل بوحية

 هيئة الحج توضح اسباب دفع القسط الاول للفائزين بقرعة الحج  : الهيئة العليا للحج والعمرة

  أهداف القاعدة في العراق  : محمد الركابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net