صفحة الكاتب : علي حسين نجاد

جماعة خلق ولعبة تصنيع وتزوير بيانات وتنظيمات عراقية وعربية وهمية
علي حسين نجاد

 - على مدى اكثر من 20 سنة مارست عملي كمترجم للغة العربية ولمعظم كتب وجرائد وبيانات ورسائل ومواقع جماعة خلق إلي العربية في مختلف معسكرات هذه الزمرة بالعراق في قسم العلاقات الخارجية (تخص الشؤون المتعلقة بالعراق) وبسبب سجل عملي لكل هذه السنوات في الجماعة كمترجم أقدم كنت شاهدا عن قرب بعد سقوط النظام الصدامي علي التدخل المنظم والمستمر لعصابة رجوي في شؤون العراق حيث كنت شاهد عيان علي إعداد وترجمة الكثير من البيانات والرسائل والكلمات وحتى المقابلات الملفقة والمزيفة من الفارسية إلي العربية بأسماء مواطنين عراقيين وشيوخ عشائر وشخصيات وجماعات عراقية وعربية وجمعيات وروابط ومنظمات وهمية وحتى ادعاءات التواقيع المليونية التي لا اساس لها من الصحة وملء استمارات بآلاف التواقيع مقابل دنانير من قبل مأجورين ومرتزقة عراقيين والمحاولات لتأجيج الخلافات القومية والدينية في العراق وتوسيع رقعة الخلافات بين الاحزاب والتيارات السياسية العراقية وخاصة في محافظة ديالى للترويج لتحويل هذه المحافظة إلي إقليم ، وبذل الجهود وبل فرض الضغوط علي قيادات قائمة العراقية لمنعهم من المشاركة في الحكومة وفي البرلمان ثم الجهود والتعبئة للاطاحة بالحكومة العراقية وهي الجهود التي باءت جميعها بالفشل!، وتشكيل غرفة عمليات عند الانتخابات في العراق للتأثير على نتائجها وفي مناسبات اخرى.

 
والجماعة تعرف جيدا أنه ورغم دعوتها الظاهرية لن تقوم أية جهة دولية ومحايدة بالاطلاع علي هذه الاستمارات . كان المدعو عباس داوري نائب رئيس قسم العلاقات الخارجية (قسم شؤون العراق) في جماعة خلق والذي هو الرئيس الحقيقي والفعلي لهذا القسم لكون المدعوة معصومة ملك محمدي رئيسة واجهة في الحقيقة هو الذي كان يكتب البيانات باسم العراقيين باللغة الفارسية وكان يعطيها لي لترجمتها إلي العربية وكان عدد الموقعين محددا حتي قبل ترجمتها إلي العربية فما بالك بالتوزيع لجمع التواقيع!!.
 
مثلا كان يكتب علي مستند النص الأصلي للبيان باللغة الفارسية: «بيانيه 3 ميليون» أو «بيانيه 5 ميليون» أو «بيانيه 3 ميليون شيعه» أو «بيانيه 450000 از أهالي ديالى» أو « بيانيه 500 هزار [ألف] از أهالي ديالى» ثم كانوا يعطون لكل عميل 10 آلاف دينار ليأتي بـ 10 آلاف توقيع وهو كان يجمع أبناءه وأقاربه في منزله ليملئوا استمارات التواقيع بتواقيع متماثلة ومزورة دون اسم أو عنوان ثم كان العميل يسلم الاستمارات إلي أفراد الجماعة في معسكر أشرف. وبعد ذلك كان إعلان البيان يتم في احتفالية بمناسبة تخص الجماعة وغالبا في 17 إلي 20 حزيران ذكري هجوم الشرطة الفرنسية علي مقر مريم رجوي في باريس واعتقالها واعتقال مساعدين لها وذكري بدء الجماعة «كفاحها المسلح» في إيران عام 1981 ضد الحكومة الإيرانية ! أي مناسبات لا صلة ولا شأن فيها للعراقيين لا من بعيد ولا من قريب!! ولا هدف من ذلك إلا الإيحاء للإيرانيين خاصة في الخارج بأن المواطنين العراقيين والشخصيات العراقية يحترمون مناسبات الجماعة فبذلك يعترفون بها كبديل للنظام الحالي!! كما وفي هذه المناسبات كنا نشهد أن المشاركين العراقيين لم يكونوا يتجاوزون 100 ونحن سكان أشرف كنا نملأ بقية مقاعد القاعة ثم كانوا يصورون الجمهور الحاضر ويبثون الصور والشريط الفديوي عبر قناتهم معلنين أن 10 آلاف من العراقيين شاركوا في مؤتمر عقد في أشرف دعما لسكان المخيم وطلبا لبقاء جماعة خلق في العراق وعدم نقلهم من أشرف!! ثم كانوا يوزعون لافتات بالعربية علي العراقيين بعبارات خاطئة ومصنوعة ومكتوبة علي أيدي أفراد الجماعة تناشد إبقاء جماعة خلق في أشرف وفي العراق وكتب علي كل لافتة اسم محافظة من محافظات العراق ثم كانوا ينظمونهم في صفوف يتقدم مواطن عراقي كلا منها يحمل اسم إحدي المحافظات العراقية والآخرون الواقفون خلفه يحمل كل منهم إضبارة أعطاها لهم مسؤولون في الجماعة كأنها مليئة بتواقيع أهالي تلك المحافظة (زيفا وبهتانا وهي تواقيع مزورة) ليصطفوا أمام قادة جماعة خلق ويقدموهم تلك الإضبارات وأحيانا يقدموهم لوحة مزخرفة وملونة كتب فيها نص البيان المزور باسم العراقيين ومصنوعة علي أيدي أفراد الجماعة بالإضافة إلي هدايا ثمينة من السجاد أو العباءة أو قطع أقمشة كأنها من العلم الحسيني في كربلاء أو غطاء أضرحة الأئمة في العراق كلها مزورة ومصنوعة أو كتب تتضمن أسماء جماعات وشخصيات عراقية موهومة موقعة لبيانات الجماعة باسم العراقيين كان قد تم طبعها في مطبعة الجماعة في أشرف موحين كأنها طبعت من قبل العراقيين!! وكذلك نصوص لكلمات وخطب مضحكة مترجمة من الفارسية إلي العربية بأدبيات وخطابات إيرانية وخاصة لجماعة خلق كانت تعطي لشخصيات عراقية عميلة لهم لتقرأها أمام الحفل!! وهي كانت تدعو إلي إبقاء الجماعة في العراق ودعمها بأنها ضيف علي العراقيين وجزء من عشائرهم!! كما كانت هذه الخطابات المصنعة تدعو إلي بقاء المحتلين الأميركان في العراق!! وكل ذلك في عرض مثير للسخرية ومهين لكرامة العراق والعراقيين يتم تصويره الفيديوي للعرض في قناة الجماعة الفضائية والإرسال بنصوص إخبارية ملفقة مترجمة من الفارسية عبر الإنترنت إلي وسائل الإعلام ومنها قنوات التلفزة الفضائية خاصة قنوات عراقية وعربية!!. وكل هذا السيناريو هو نسخة من العروض نفسها التي تجري في أوربا وأميركا أيضا من قبل تنظيمات وفروع الجماعة هناك بصرف أموال طائلة كما في العراق علي شراء الذمم وتوظيف شخصيات أوربية وأميركية لإلقاء كلمات مصنعة ومعدة مسبقا من قبل قيادات الجماعة هناك.
 
نعم، هذه غاية الإهانة والاستحقار للعراقيين وأبناء الشعوب الأخري والمساس بكرامتهم واستخفاف ذكائهم خاصة أنه وفي ما يتعلق بالعراقيين كنت شاهدا علي إجراء مسرحيات في مقرات الجماعة بعد العودة من تلك المؤتمرات يسخرون فيها من العرب والعراقيين بلبس الدشداشة والعقال!! اقتداء بزعيمهم مسعود رجوي الذي يسخر في كل جلساته الداخلية والسرية من العرب ويستهزئهم ويصفهم بالوحوش!!.
 
ثم كان قسم العلاقات يرسل البيان إلي بعض الصحف العراقية لنشرها كإعلان مدفوع الثمن مقدم من قبل جماعة عراقية مختلقة وهمية لا وجود لها وذلك بدفع مبالغ باهظة لكل صحيفة عبر الإنترنت من خارج العراق ثم كان قسم الإعلام يبث هذا الإعلان للمرة العاشرة! في تلفزيون الجماعة وهذه المرة عن لسان صحيفة فلان بأنها من «أصداء البيان الإعلامي الواسع»!! كأن الصحيفة نفسها نشرت طوعا هذا البيان من أجل سواد عين مريم رجوي!!..
 
هذا وبعد أن نشرت الجماعة قبل سنوات بيانات ملفقة وقعها حسب زعمها تارة قرابة 3 ملايين و تارة أكثر من 5 ملايين من العراقيين وتارة 450 ألفا من أهالي محافطة ديالي فقط!! طالبوا فيها «العراقيين» ببقاء أفراد الجماعة في العراق وفي معسكر أشرف كونهم ضيوفا علي العراقيين!! فوجئنا بكون جماعة خلق في الآونة الأخيرة قد أصدرت بيانا من الواضح أنه مترجم من الفارسية وادعت أنه بيان أكثر من 120 ألفا من أبناء الشعب العراقي (ناهيك عن أن عنوانه أنث الشعب بنعت العراقية ودون أن توضح لماذا تقلص عدد الموقعين هذه المرة وأين ذهب أولئك الملايين؟!!) أوردت فيه كل ما تصور وحسب أنه يثير شفقة العراقيين ويخدع البرلمانيين ورجال الدولة والمثقفين والصحفيين العراقيين والعرب استخفافا لذكائهم وشحنا للأجواء في العراق والبلدان العربية لصالح الجماعة وأهدافها ومخططاتها فعلي سبيل المثال اعتبر نقل سكان أشرف إلي ليبرتي «تهجيرا قسريا يجب وقفه فورا»!! فكل عاقل حكيم يتساءل هنا كيف أصبح أبناء الشعب العراقي «ملكيين أكثر من الملك» كما يقول المثل العربي؟؟ حيث عندما لا يتم نقل كل وجبة من سكان معسكر أشرف إلي مخيم الحرية (ليبرتي) إلا بعد موافقة قادة المعسكر من كبار قيادات الجماعة خلال جلسات عديدة للتفاوض مع ممثلي الحكومة العراقية والأمم المتحدة فكيف يقول «العراقيون» حسب زعم الجماعة إن النقل يتم قسريا أو هو تهجير قسري ؟! ولماذا يطلب هؤلاء «العراقيون» وقف عمليات النقل ولا يطلبون إعادة المنقولين إلي أشرف إذا كانوا داعمين ومساندين للجماعة؟! السبب يكمن في أن جماعة خلق تحاول الاحتفاظ بمعسكر أشرف كورقة لابتزاز الحكومة العراقية وحماية قياداتها من القبض عليهم كما أكد ذلك شخص مسعود رجوي في اجتماع في أشرف عقده لنا قبل توجه وجبتنا (الوجبة الرابعة) إلي مخيم الحرية قبل خمسة أشهر حيث قال لنا ما أترجمه حرفيا: «لقد تم استنساخ أشرف بنسختين إحداهما كإقليم مستقل منذ عقدين من الزمن في محافظة ديالي التي أعلنت مؤخرا كونها إقليما وثانيتهما في منطقة آمنة ببغداد .
 
ولهذا السبب بدأت قيادات الجماعة تصدر بيانات مزورة باسم العراقيين تطالب فيها بتكريس الوضع الحالي بوقف عمليات النقل.
 
وتطالب الجماعة علي لسان العراقيين بإعلان مخيم الحرية مخيما للاجئين تحت رعاية الأمم المتحدة. من الواضح والمعروف لدي الجميع أن الدول هي التي تمنح حق اللجوء للأجانب وليست الأمم المتحدة، كما إن كل الأرقام الواردة في البيان مختلقة تماما ولذلك لا ينشرون أبدا الأسماء و التواقيع. وفي الحالات المماثلة التي سبقت ذلك كنت شاهدا علي اختلاقها من قبل المسؤولين في قسم العلاقات الخارجية (فرع العلاقات الاجتماعية والعشائرية) و عند ما كنت أسأل بماذا سنرد علي من سأل عن وثيقة تثبت هذه الأرقام وكيف ستنشر الصحف ووسائل الإعلام هذه الأرقام بدون التواقيع والأسماء الواضحة كوثيقة ؟ كانوا يجيبون بأنه «كن متأكدا وواثقا بأن أيا من الصحف ووسائل الإعلام وأيا من السياسيين الذين نرسل لهم هذه البيانات لا يسألوننا عن الوثيقة أو الأسماء والتواقيع لأنهم يثقون بكلامنا ولن يقوموا بالتحقيق حول صحة هذه البيانات فكل ما نعطيهم ينشرونها دون تحقيق أو سؤال»، كل ذلك يضاف إلي كون أسماء المنظمات والجمعيات مختلقة ووهمية تماما ولا يمكن لأحد أن يجد بيانا واحدا من هذه المنظمات والجمعيات الوهمية حول موضوع غير مواضيع ومطالب الجماعة. فعلي سبيل المثال إنهم أوردوا في هذا البيان اسم «الحركة العراقية الوطنية بزعامة الدكتور صالح المطلك» فيما لا توجد إطلاقا حركة في العراق بهذا الاسم ولم يصدر بهذا الاسم أي بيان حول القضايا العراقية فإن الحركة التي يتزعمها الدكتور صالح المطلك هي الجبهة العراقية للحوار الوطني أو باختصار جبهة الحوار الوطني، أما مجموعة التنظيمات والكيانات التي كونت القائمة العراقية فأطلقت عليها الحركة الوطنية العراقية وليست الحركة العراقية الوطنية وهي بزعامة الدكتور إياد علاوي وبأمانة الدكتور صالح المطلك، وعندما كان المدعو «حسين مدني» رئيس فرع الأحزاب والمنظمات العراقية في قسم العلاقات الخارجية (شؤون العراق) يقدم لي بيانا مصاغا باللغة الفارسية بتوقيع «الحركة العراقية الوطنية» لأترجمه إلي العربية كنت أسأله من أين هذا الاسم؟ ولماذا تم فيه تقديم كلمة العراقية علي الوطنية فيما أن اسم حركة القائمة العراقية بزعامة الدكتور علاوي هو الحركة الوطنية العراقية كان يجيبني بأني تحدثت مع الدكتور صالح المطلك فوافق علي تقديم كلمة العراقية علي كلمة الوطنية عند إصدارنا بيانا يدعم مطالب الجماعة لكي نستغل شهرة الحركة الوطنية العراقية لأن الناس لا يعيرون الدقة عادة ويتصورون أنها هي نفس الحركة التي يتزعمها علاوي وإذا ما طرأت إشكالية قانونية نقول نحن لم نكتب الحركة الوطنية وإنما كتبنا الحركة العراقية وهي جديدة بزعامة المطلك !! وأكد أن هذا الأسلوب ما يعتمده الكثير من أصحاب الشركات حديثة العهد في العالم بتسمية شركاتهم بأسماء تشتبه مع أسماء الشركات الشهيرة لاستغلال تلك الأسماء، ثم قال لي حسين مدني: «لهذا السبب بالضبط وصف قائدنا مسعود رجوي الدكتور صالح المطلك بأنه البطل القومي العراقي لأنه يلبي كل ما نطلب منه»!!...
 
لقد كنت شاهد عيان علي صياغة أسماء هذه التنظيمات والجمعيات بالفارسية قبل تقديمها لي أو مترجمين آخرين لنترجمها إلي العربية بعد تأييدها من قبل كبار المسؤولين في الجماعة أي حتي أسماء هذه التنظيمات كانت تصاغ بالفارسية أولا ثم كنا نترجمها إلي العربية وبشعارات وكليشات مختلقة ومزورة وبالعلم العراقي الملغي وبثلاثة نجوم كما في عهد صدام حسين ومن يعرف اللغة العربية وخصوصياتها والثقافة العربية والعراقية في الكتابة يكشف فورا أن هذه البيانات مترجمة من الفارسية لأنها مليئة بالتعابير الفارسية وأحيانا بالخط الفارسي وبأعداد علي الشكل الفارسي وأحيانا يختلف اسم التنظيم أو الجمعية في كليش البيان أو شعار الجمعية والتنظيم عن التوقيع في نهاية البيان وأحيانا هناك أسماء مضحكة للمنظمات والجمعيات المزورة والمترجمة والمكتوبة من قبل مختلف المترجمين والمعدين في أقسام أخري للجماعة وذلك بسبب أخطائها اللغوية مثلا : الجمعية الأساتذة الجامعات العراق وجماعة المثقفين العراق الوطنيون والرابطة الطلاب العراق في ديالى ومجلس الوطني لشيوخ العراق ويقصد شيوخ العشائر فيما لا يجوز حذف كلمة العشائر لأنه وفي هذه الحالة تعني الشيوخ ضد الشباب !!... وليس من المعلوم كيف هؤلاء الأساتذة والمثقفون والطلاب العراقيون يجهلون أبسط قواعد اللغة العربية!!. أو مجلس عشائر الشيعة العراقية فيما لا يقوم أي عراقي شيعي أو سني داخل العراق بتشكيل حزب أو تنظيم يحمل رسميا في اسمه كلمة الشيعة أو السنة تجنبا من التفريق الطائفي .
 
ومن المثير للاستغراب وبل الضحك أن كل هذه البيانات هي بيانات صحفية بصياغة إخبارية تتحدث عن عدد التواقيع والشهادات علي صحتها وصحة التواقيع وتتضمن عبارات منقولة عن البيان ولكن لا يوجد إطلاقا نص البيان والتواقيع بعينها !! لأنهم يعرفون أن أحدا لن يسأل عن أصل ونص البيان قبل توقيعه والتواقيع ذاتها وتنشرها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية دون الاشتباه أو التساؤل فيها !! إذا فإن هذه السياقات والعبارات ومثل العديد مما ورد في بيانات جماعة خلق ليست إلا خدعة إعلامية لشحن الأجواء بالمراوغة والاحتيال الإعلامي والسياسي غير المسبوق الذي ومع الأسف تنخدع بها بعض وسائل الإعلام خاصة عراقية منها وتقع في فخ الإعلام المزور لجماعة خلق.
 
ففي البيان التالي يبرز كل ما أسلفت وخاصة طابعه الدعائي تماما علي غرار الدعايات لبيع السلع فكتب رقم 120 ألفا بخط عريض علي صورة أرشيفية (بدون كتابة كلمة أرشيف تحت الصورة كما تفعله الصحف) لاجتماع عقد في معسكر أشرف بمشاركة شيوخ عشائر وشخصيات عراقية في عهد الأميركان عندما كان العراقيون يرتادون معسكر أشرف بحرية وذلك في محاولة للإيحاء بأن شيوخ العشائر والشخصيات اجتمعوا لصياغة وتوقيع البيان !!... فيما يعرف الجميع أنه وبعد تولي حماية المعسكر من قبل العراقيين في نهاية عام 2009 لا يسمح لأي عراقي بدخول المعسكر إلا من له أعمال ومهام ضرورية كالأطباء والمسؤولين.
 
وفي الخبر التالي لم يبين الكاتب أين أصل البيان وكامله بتواقيع الموقعين وهل صدر بيان واحد أو بيانات لأنه يقول في النص إنه صدر بيانات ولكنه يقول في الختام: «إن الموقعين علي البيان...» و«ما يلي أسماء... الموقعين علي البيان...» إضافة إلي أخطاء لغوية ونحوية فادحة وبصمات للغة الفارسية تم تأشير بعض منها:
 
2012/8/8
 
اصدر 44 شيخ عشيرة ومجالس شيوخ عشائر وجمعيات خيرية ومنظمات مجتمع مدني في محافظات مختلفة بيانات يستنكرون فيها مؤتمرا عقده فالح الفياض المستشار الأمني للمالكي ويعتبرونه تمهيدا لتكرار مجزرة بحق المعارضة الإيرانية ويحملون الأمم المتحدة والحكومة الأميركية المسؤولية الكاملة عن حماية سكان أشرف وليبرتي
 
ووصفت هذه البيانات تنفيذ هكذا خطة دنية بأنه يصب في خدمة نوايا النظام الإيراني الشريرة للقضاء على معارضته في العراق ودعت المجتمع الدولي وخاصة الحكومة الأميركية إلى الضغط على الحكومة العراقية لمنعها من تنفيذ هكذا خطة دنية .كما أكد الموقعون على البيانات أن موقف السيد مارتن كوبلر من هذه الخطة وبرامج الحكومة العراقية لم يكن محايدا بل وهو موالٍ للحكومة العراقية خلافا لمسؤولياته وواجباته حيث يساهم في عملية التمهيد والقتل . ان الموقعين على البيان يؤيدون المطالب الانسانية الثمانية للسكان و تلبية تلك المطالب تعتبرونها شاخصاً لعدم سوء نية الحكومة العراقيه تجاه نقلهم الى ليبرتي.
 
ما يلي اسماء لمجالس الشيوخ والجمعيات العشائرية والانسانية الذين وقعوا على البيان:
 
جمعية طلبة الاحرار جامعة الموصل * الجمعية الوطنية الإنسانية * مجلس شيوخ الزعفرانية * مجلس شيوخ عشائر نينوى * رابطة الحقوقيين العراقيين – شمال العراق * برلمان المجالس العراقية لشيوخ واعيان و رموز العراق * نقابة السادة الأشراف آل البيت * رابطة التضامن الطلابية * المجلس الوطني لعشائر العراق * المجلس الوطني لعشائر العراق –ديالى * رابطة الصداقة و التضامن العراقية مع الشعب الايراني * جماعة العهد الجديد الخيرية * جماعة العون لحقوق الانسان – ديالى * شيوخ عشيرة آلبوحمدان * شيوخ عشيرة الداودي * جمعية الخلد لحقوق الانسان- الموصل * جماعة السلام * نقابة عمال نينوى * شيوخ عشيرة نعيم * رابطة الصداقة و التضامن للموظفين العراقيين مع الشعب الايراني * رابطة جيل المستقبل في كركوك * جماعة التعاون الخليجية الخيرية * شيوخ عشيرة الجميلات * شيوخ عشيرة الخالدي * شيوخ عشيرة الصوالح * شيوخ عشيرة العبيدي * جماعة البتول النسوية المستقلة * شركة ادوية نينوى * شيوخ عشيرة الخوالدي – ديالى * شيوخ عشيرة العساكرة * شيوخ عشيرة بني زيد * شيوخ عشيرة الجاف * شيوخ عشيرة الصالحي – كركوك * شيوخ عشيرة الطالباني * شيوخ عشيرة اللهيبي * شيوخ عشيرة البرزنجي * شيوخ عشيرة زنگنه * تجمع ناشطي حقوق الانسان * التجمع الشعبي العراقي * شيوخ عشيرة الجبور * شيوخ عشيرة العبيد – ديالى * شيوخ عشيرة الكروي * رئيس رابطة المهن الحرة العراقيين الديمقراطيين * رابطة الصداقة و التضامن المعلمين و المدرسين مع شعب الايران
 
اتحاد مجالس الشيوخ في العراق
 
كل كاتب عربي يكفي له أن يعير الدقة في سياق عبارات هذه البيانات وأسلوب كتابتها حتي يكشف كونه مترجما من اللغة الفارسية و بالثقافة والأدبيات الإيرانية ولا حقيقة إطلاقا لهذه التواقيع كما أسلفت ، فعلي سبيل المثال يستهل في العراق كل بيان عشائري أو رسالة عشائرية بآية بسم الله الرحمن الرحيم ويختتم بآية قرآنية أو عبارة عربية دينية خاصة وتتخلله آيات أو أحاديث أو عبارات دعاء إسلامية وأمثال عربية وعراقية فيما تفتقر كل هكذا بيانات مزورة إلي كل ذلك ، كما إن عبارة «شيوخ ورموز وأعيان العراق» بهكذا تتابع في الإضافات فارسية تماما وكلمة شيوخ لا تستخدم بدون العشائر فيما إنهم يقصدون شيوخ العشائر ففي هذه الحالة تعني كلمة شيوخ أشخاصا طاعنين في السن . وأنا كنت أعمل في ذلك القسم من الجماعة (قسم العلاقات وهو يهتم ويتدخل بشؤون العراق) وشهدت أنه لا يوجد أي توقيع من قبل العراقيين . وبرلمان المجالس العراقية لشيوخ ورموز وأعيان العراق وكل التنظيمات والجمعيات التي وردت أسماؤهم تحت البيان مزورة ولا وجود لها أصلا في العراق وإلا لماذا لا تصدر هذه التنظيمات أي بيان حول القضايا العراقية والأزمات السياسية والجرائم الإرهابية في العراق ؟! . نحن المنفصلون عن الجماعة عندما كنا داخل الجماعة في أشرف وليبرتي كنا نتساءل لماذا لا يتحرك 5 فقط من هؤلاء الخمسة ملايين أو 3 فقط من هؤلاء الثلاثة ملايين من شيعة العراق ومئات الآلاف من أهالي محافظة ديالي الموقعين علي بيانات الجماعة حسب زعمها بأن سكان أشرف هم ضيوف علينا وجزء من عشائرنا وعوائلنا لماذا لا يتحركون ولا يقيمون مظاهرات ولا يعتصمون أمام بوابة أشرف احتجاجا علي نقلنا من أشرف إلي ليبرتي وعلي محاصرة وقتل سكان أشرف لو يكون دعمهم هذا حقيقيا وواقعيا ؟ وإلا ماذا تعني وتفيد التواقيع الفارغة؟!
 
أما أسماء الشخصيات وشيوخ العشائر أو العشائر والقبائل العراقية التي تورد أحيانا في ذيل هذه البيانات كلها مسجلة لدي قسم العلاقات في الجماعة منذ عهد الأميركان أي عند ما كان العراقيون يتوافدون إلي داخل معسكر أشرف طمعا بالمال أو الطعام أو وسائل الراحة والهدايا الثمينة للمشاركة في المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات التي كانت الجماعة تعدها وتقيمها لدعمها وتأييد بقائها في العراق وتلك الأسماء تؤخذ حاليا من أرشيف الجماعة وتلصق بذيل البيانات المزورة والمصاغة من قبل الجماعة وإني واثق بأن أيا من هؤلاء الشخصيات وشيوخ العشائر لا علم لهم إطلاقا بموضوع هذه البيانات.
 
لأني كنت أعمل كمترجم اقدم في قسم العلاقات الخارجية في جماعة خلق والذي هو من الأجهزة التابعة لمكتب رجوي وهو في الحقيقة قسم العراق الذي مهمته الرئيسية هي التدخل في شؤون العراق أعرف أن هناك شخصيات سياسية وِإعلامية عراقية ونوابا عراقيين من القائمة العراقية أو ممن يعارضون حكومة المالكي إما يتلقون أموالا هائلة من جماعة خلق بشكل مباشر أو غير مباشر علي شكل تقديم هدايا ثمينة لهم أو العناية بعوائلهم ومرضاهم وتسديد حاجاتهم وتأمين سفراتهم إلي الخارج وأمثال ذلك وإما هم مرتزقة وموظفون بالكامل للجماعة وإما يجيبون علي اتصالات الجماعة بهم بالمجاملات والترحيب وهذا ما يشجع الجماعة علي إعداد وإصدار البيانات والمقابلات والتصريحات والرسائل بتواقيعهم المزورة وبالترجمة من الفارسية إلي العربية (أنا كنت أترجم إلي العربية ما كانت قيادة جماعة خلق تعد وتصيغ من بيانات ورسائل وحتي مقابلات وتصريحات مزورة باسم الشخصيات العراقية) أو اختلاق جمعيات وتنظيمات باسمهم.
 
وكثير من هذه التنظيمات المصنعة والموهومة ورغم أسمائها لم تصدر أي بيان أو تصريح أو رسالة حول الأوضاع في العراق وحالة العراقيين بل كل بياناتها المزورة تتعلق بمطالب جماعة خلق ومنها إبقاؤها في العراق و«حقوق سكان أشرف وليبرتي» حسب تعبيرها فعلي سبيل المثال لا يمكن لأحد أن يجد ولو بيانا واحدا حول حقوق الإنسان العراقي يصدر عن تجمع مختلق وهمي اصطنعته الجماعة باسم «تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق»!! وإنما كل بياناته تهتم وتخص مطالب جماعة خلق فقط!! ولاختبار ذلك يمكن للقارئ الكريم أن يبحث في الإنترنت عن هذه الجمعيات والتنظيمات الوهمية فلن يجد موقعا واحدا يخص تلك الجمعية أو الجماعة العراقية أو العربية فلو كانت الجمعية لها وجود في الواقع لكانت لها موقع علي الإنترنت ولكانت لها بيانات وأخبار ونشاطات أخري غير ما يخص أهداف ومطالب جماعة خلق ولكنك لا تجد علي الإنترنت اسم أي من هذه الجمعيات والمجالس والروابط إلا داخل بيانات تدعم جماعة خلق وتطالب بإبقائها في العراق وصدرت كل هذه البيانات عن جماعة خلق ولا عن المنظمات العراقية أو العربية الموهومة المزعومة. ورمز هذه التنظيمات والفعاليات والنشاطات الخاصة لقضايا ومطالب الجماعة كان رقم 700 ، أما الأخري من هذه التنظيمات والجمعيات المصنعة والموهومة والشخصيات المرتزقة أو المستغلة من قبل الجماعة تخص لبث الفرقة بين مختلف مكونات الشعب العراقي من الشيعة والسنة والمسيحيين والعرب والكرد وبين مختلف الكيانات والكتل السياسية العراقية والعمل علي التأثير في الانتخابات العراقية وإضعاف وإسقاط الحكومة العراقية والعمل علي فشل التوافق مع الأميركان علي خروجهم من العراق والترويج بأن المواطنين العراقيين يريدون بقاء المحتلين الأميركان في العراق ويفضلونهم علي «الاحتلال الإيراني»!! فرمز هذه التنظيمات والفعاليات والنشاطات الخاصة لشؤون العراق الداخلية والهادفة لإضعاف وإسقاط الحكومة العراقية كان رقم 600 والهدف من عملية الترقيم والتشفير هذه هو إخفاء هذه النشاطات من أفراد الجماعة الخارجين عن هذا القسم عند كتابتها علي اللوحة في غرفة العمليات أو عند المكاتبات بين مختلف فروع هذا القسم (فرع الأحزاب وفرع الحكومة وفرع البرلمان وفرع ديالى وفرع العشائر ومنظمات المجتمع المدني وفرع الترجمة) وبين الأقسام الأخرى في الجماعة وفي هذا السياق كانت الجماعة تعلن في داخلها بقيادة قسم العلاقات (قسم العراق) حملات لكل منها غرفة عمليات خاصة ومنها حملة التأثير علي الانتخابات النيابية وأخري علي انتخابات مجلس محافظة ديالى وحملة إعلان محافظة ديالى إقليما وحملة مقاطعة الحكومة العراقية والبرلمان العراقي من قبل القائمة العراقية ومنع وزراء العراقية من العودة إلي الحكومة ونواب البرلمان من العراقية من العودة إلي البرلمان وحملة منع عقد مؤتمر القمة العربية في العراق وحملة «شمسا» أي العمل علي تشكيل المجلس الوطني الأعلى للسياسات الاستراتيجية برئاسة إياد علاوي (كلمة شمسا هي مختزل أو مختصر العبارة الفارسية «شوراي ملي سياستهاي استراتژيك» أي المجلس الأعلى للسياسات الإستراتيجية) وكانت كل هذه الحملات تفشل وبعد فشل كل منها كانت المدعوة معصومة ملك محمدي التي هي رئيسة قسم العلاقات (شؤون العراق) منذ أكثر من 15 عاما تأتي وتصرخ في غرفة العمليات وتشتم الجميع متسائلة : هل أنتم نائمون؟ صارخة: كلكم كسٌل منهارون تعبون!!! ونائبها عباس داوري الذي هو المنظر والمدير الحقيقي لقسم العراق في الجماعة والذي حل محل مهدي أبريشمجي الزوج السابق لمريم رجوي والذي كان المدير الرئيس لقسم العراق في عهد صدام وهرب إلي فرنسا بعد سقوط صدام ... وجاء كل ذلك بعد فشل حملة إسقاط حكومة المالكي والتي أعلنت في الجماعة في عام 2008 وهي كانت تجري برمز «س – 40» وبالفارسية كانت تطلق عليها حملة «سين چهل» أي سين أربعين وحرف سين ترمز إلي كلمة «سرنگوني» الفارسية التي تعني بالعربية إسقاط وتشير هذه الشفرة أو الرمز إلي هدف الحملة وهو إسقاط حكومة المالكي في غضون أربعين يوما.
 
وفي الختام أود أن أوجه رسالة إلي كل الشخصيات والكيانات الوطنية العراقية ونواب البرلمان العراقي وهي أن لا تنخدعوا بأضاليل ودعايات هذه الجماعة المعادية للعراق ولإيران والتي قائدها مسعود رجوي يكره العرب والعراقيين حيث كان يطلب منا قبل عامين في كلمة له أدلى بها في أشرف أن نهاجم العراقيين وننزع أسلحتهم ثم نسلمها إلي الأميركان!!.. فعلي هؤلاء الشخصيات والنواب العراقيين الذين كنت أترجم يوميا عشرات من البيانات والتصريحات والمقابلات والرسائل المزيفة والملفقة باسمهم وبتوقيعهم من الفارسية إلي العربية!! دعما لبقائهم علي أرض العراق، أن يتخذوا موقفا شفافا وواضحا من هذه الأعمال والتدخلات وأن لا يسمحوا بهكذا استهانة بكرامتهم وأن يقولوا لهم ويعلنوا عبر الصحافة أن هذه البيانات مختلقة وملفقة وليست منا لتبرئة ذممهم وكذلك أن يقدموا شكاوى إلي القضاء العراقي من عمليات التزوير والاستغلال هذه لسمعتهم ووزنهم واسمهم من قبل قيادة هذه الزمرة الإرهابية.

  

علي حسين نجاد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/05



كتابة تعليق لموضوع : جماعة خلق ولعبة تصنيع وتزوير بيانات وتنظيمات عراقية وعربية وهمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على في النهاية الكل ينتظر النتيجة - للكاتب الشيخ مظفر علي الركابي : سماحة الشيخ الجليل مظفر علي الركابي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائع جدا ما قرأتُ هنا سيدي موضوع جاذب وموعظة بليغة في زمن التيه والبعد عن الحق سبحانه دمتَ شيخنا الكريم واعظا وناصحا لنا ومباركا اينما كنت ومن الصالحين. ننتظر المزيد من هذا المفيد شكرا لإدارة الموقع الكريم كتابات في الميزان

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ نجم حياكم الرب من الغريب جدا أن يبقى اليهود إلى هذا اليوم يتوعدون بابل بالويل والثبور ، وعند مراجعتي للنصوص المتعلقة ببابل ونبوخذنصر. وجدت أنهم يزعمون ان دمار اورشليم الثاني الأبدي الذي لا رجعة فيه سيكون أيضا من بابل. وقد تكرر ذكر بابل في الكتاب المقدس 316 مرة . اغلبها يكيل الشتائم المقززة ووصفها باوصاف تشفي وانتقام مثل ام الزواني / محرس الشياطين / مدينة ا لرجاسات. هذا التوعد هو الذي يدفع اليهود اليوم في اسرائيل ا ن يقوموا بصناعة اسلحة الدمار الشامل في محاولة الانقضاض الثانية لدمار بابل . وقد قالها جورج بوش بأنه ذاهب لحرب ياجوج ماجوج في الشرق ، ولكنه عاد الى امريكا وقد امتلأ بزاقا واحذية . تحياتي

 
علّق Tasneem ، على بعد ماشاب ودوه للكتاب - للكاتب مهند محمود : عاشت الايادي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الفاضله ايزابيل احسنت واجدت كثيرا ان ما ذكرتيه يسهل كثيرا تفسير الايات التاليه لان الذي دخل القدس وجاس خلال الديار هو( من عباد الله وانه جاس خلال الديار) ( فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ ٱلدِّيَارِ ) ولا يوجد غير نبوخذ نصر ينطبق عليه الشرطين اعلاه ما اريد ان اثبته اذا كان نبوخذ نصر موحد فان من سيدخل المسجد في المره القادمه هم نفس القوم الذين دخلوها اول مره وهم اهل العراق (فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ ٱلآخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ٱلْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً) الاسراء7 وهذا يفسر العداء الشديد لاسرائيل على الشعب العراقي مع فائق شكري وتقديري

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب نجم الحجامي حياك الرب. تاريخ يُعتمد فيه على ما كتبه اليهود ، او ما قام بتفسيره موقع الانبا تكيلا هيمايون المسيحي ، او ما كتبه الطبري صاحب اشهر الاسرائيليات والخرافات، او ما قام بكشفه الرحالة والمستكشفون اليهود ، هذا التاريخ لا يُمكن الاعتماد عليه خصوصا في التاريخ الموغل في القدم. اما اليهود فهم يحملون حقدا تاريخيا على من دمر حضارتهم كما يزعمون واحرق هيكلهم واباد خضرائهم وساق بقيتهم اسرى إلى بابل . ولكن المشكلة في اليهود أن توراتهم ــ التي هي تاريخهم الذي دونوا فيه كل شيء تقريبا . هذه التوراة متذبذبة في شخصية نبوخذنصر فتارة تجعله وحشا بهيميا يعيش مع الحيوانات البرية . ثم ترجع وتقول انه بعد شفائه من جنونه اعتنق دين الرب على يد دانيال واصبح مؤمنا. ولكن الحقيقة أن نبوخذنصر كان رجلا عالميا اشتهر بتسامحه الديني جيث سمح لكل من دخل مناطقهم ان يتعبدوا بدينهم ولم يجبرهم على اي شيء ولكنه اخذ (الجزية) منهم وهذا يدل على عدم اعترافه بتلك الاديان ، يضاف إلى ذلك أن من أكبر اماني الاسكندر ذو القرنين انه يموت على فراش نبوخذنصر وهذا ما حصل وكما تعلم أن الاسكندر ذكره القرآن بكل خير. اما الطبري المؤرخ الذي كان كحاطب ليل . فقد وضع اسماء والقاب لنبوخذنصر لم يذكر من اين اتى بها وبما ان الطبري من طبرستان في إيران فقد زعم أن نبوخنصر كان فارسيا. واما الرحالة والمستشرقون والاثاريون فقد قاموا بالخلط بينه وبين نبوخنصر الثاني وهم ايضا ينطلقون من خلفيتهم اليهودية او بسبب تأثير ودعم المؤسسات اليهودية مثل موسسة : روكفلر ، وكارنيجي ، ووليم جرانت ، وكليفلاند ، ودودج ، وقد اشرف على كثير من التنقيبات متاحف ممولة من اليهود مثل : المعهد السامي والمتحف البريطاني والفرنسي والالماني وغيرها ا لكثير. ولكن من بين هذا وذاك ظهرت نصوص غامضة لربما فلتت من أعين الرقيب تقول بأن نبوخذنصر كان موحدا . حيث يقولون بان نبوخذ نصر عندما قام بتعيين صدقيا على اورشليم (استحلفه بالله). سفر أخبار الأيام الثاني 36: 13. وكذلك نرى نصا في التوراة يقول بأن الرب كان يخاطب نبوخذنصر بانه عبده سفر إرميا 25: 9 ( يقول الرب، وإلى نبوخذراصر عبدي ملك بابل).ويقول بأن إرمياء النبي امره الله ان (قد دفعت كل هذه الأراضي ليد نبوخذناصر ملك بابل عبدي، فتخدمه كل الشعوب، ويكون أن الأمة أو المملكة التي لا تخدم نبوخذناصر ملك بابل، والتي لا تجعل عنقها تحت نير ملك بابل، إني أعاقب تلك الأمة بالسيف والجوع والوبإ، يقول الرب، حتى أفنيها بيده). ففي هذا النص يتضح ان كل حروب نبوخذنصر كانت بأمر الرب الله. وهناك نصوص أخرى كثيرة تزعم انه كان موحدا وانه كان عبد الرب وأن الانبياء خدموه ، وان الرب امر الناس أن لا يستمعوا للانبياء بل طاعة نبوخذنصر كما يقول : (فلا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يكلمونكم قائلين: لا تخدموا ملك بابل، يقول الرب، بل هم يتنبأون باسمي بالكذب، لكي أطردكم فتهلكوا أنتم والأنبياء الذين يتنبأون لكم). وهناك نص واضح جدا يقول بأن نبوخذ نصر سجد لإله دانيال وقال له : حقا إلهكم إله حق وهو اله الالهة وملك الملوك) . انظر سفر دانيال 2: 46. واما الاعتماد على النصوص والاثار والمتروكة القديمة فقد فسرها وترجمها مجموعة من العلماء متأثرين بدعم المؤسسات الصهيونية. وعندما تبحث ستجد من يذم نبوخذنصر ومن يمدحه وكلٌ يغرف مما وصل إليه. تحياتي الموضوع بحاجة إلى مراجعة حذرة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعتذر للسيدة زينة ولإدارة الموقع الكريم بكتابة لقب السيدة بالخطأ سهوا والصحيح هو السيدة زينة أحمد الجانودي بدل الجارودي تأسف لهذا الخطأ غير المقصود إحتراماتي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحيه للاخت الفاضله ايزابيل لدي سؤال اذا سمحت بما انك مطلعه على التوراه والانجيل هل تعتقدين بان نبوخذ نصر موحد ويؤمن بالله الواحد سيما وان النبي دانيال عاش في مملكته وقريبا من قصره وساعده دانيال في تفسير حلمه الكبير وهل لديك شئ موثق عن ذلك؟ مع تحياتي وتقديري

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيدة الفاضلة والكاتبة الراقية زينة محمد الجارودي الموقرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال أكثر من رائع في زمن إنشغل المجتمع عن المرأة والطفل وأهملهما ووضعهما في غير مكانهما اللائق بهما. ليس في مجتمعاتنا الشرقية فحسب بل في اكثر المجتمعات المتقدمة (صناعيا) تبخس المرأة المحترمة أشياءها وتعامل كآلة منتجة ولا مشاعر وأحاسيس ورحمة ورأفة لمن تنادي. جلّ ما تحصل عليه المرأة (من حقوق) هو التحرر من القيّم والأخلاق الحميدة. المرأة كما أشرتِ سيدتي في مقالك الرائع هي صانعة الحياة ماديّا كونها هي التي ترفد المجتمع بالأبناء الصالحين الذين هم أهم مداميك بناء المجتمع السعيد. ومعنويا فهي شريكة الرجل في افراحه واتراحه وقد جعلها الحق سبحانه وتعالى سكنا يسكن أليها الرجل فينعم بالطمأنينة والسكينة، لكن الذي يؤسف حقا هو عدم مجازاتها من بعض الرجال بالحسنى. موضوع المقال ومادته الغنية واسلوب الكاتبة الهاديء الحميل يستحق ان يكون بجدارة بحثا موجزا وشاملا وافيا لأهم فقرة من فقرات العمود الفقري للمجتمع الإنساني بكل ألوانه، وهو الحلقة التي ان أساء المرء ربطها ببقية حلقات سلسلة الحياة الكريمة فرطت بقية الحلقات وتبعثرت هنا وهناك فيصعب إلتقاطها وإعادتها سيرتها الأولى فتبدأ المنغصات والمتاعب تنخر في سقف البيت فيخر على من كان يستطل تحته بالأمس. عافنا الله وعافاكم من مضلات الفتن وأصلح بالكم وزادكم ايمانا وتوفيقا وعلما وأدبا بارعا وبارك لكم فيما آتاكم" ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا". الشكر والإمتنان للإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان. دمتم جميعا بخيرٍ وعافية

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : أحسنت اخي الكريم ابو حسن وجزاكم الله خير الجزاء وكفاك الله الأسواء.. نحن في زمن غلبت عليه اخلاق المصالح وغابت انسانية الإنسان صرنا في زمان فقدت فيه المقاييس وديست فيه النواميس. لقد ناديت لو أسمعت حي ولكن لا حياة لمن تنادي.. استحضر شيء مما قاله السيد مرتضى الكشميري وقال سماحته: ان وظيفة العالم اليوم ينبغي ان لا تقتصر على اقامة الصلوات واحياء المناسبات الدينية، بل ينبغي متابعة اوضاع الساحة بدقة وتشخيص الامراض فيها ومن ثم وصف الدواء الناجع لها، لان وظيفة العالم والمبلّغ اليوم هي كوظيفة الطبيب، غير ان الطبيب يعالج الامراض البدنية والعالم يعالج الامراض الروحية، وكان سيد الاطباء رسول الله (ص) الذي وصفه امير المؤمنين (ع) بقوله (طبيب دوار بطبه، قد أحكم مراهمه، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة). فلهذا يجب عليكم ايها العلماء ان تقدموا للجميع النصح والتوجيه وبذل الجهود لارشادهم الى ما فيه صلاح دنياهم واخرتهم لا سيما الشباب والنشؤ أمام المغريات العصرية كوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المنحرف والافكار المضللة وغيرها، من خلال وضع برامج تربوية نافعة لهم كتعليم القرآن الكريم والتاريخ الاسلامي والعقائد واللغة وكل ما يكون وسيلة للحفاظ على الهوية الاسلامية الأصيلة، حتى تقوي شخصيتهم الفكرية والثقافية ،

 
علّق عشق كربلاد ، على أنام ملء جفوني عن شواردها - للكاتب يوسف ناصر : أحسنت وليد البعاج سندك لكل شيء يخص زينة هو دعم لصوت المرأة في زمن قل فيه دعم النساء. استمر كن حاضر كل وقت، أنت رمز الانسانية.

 
علّق عقيل زبون ناصر ، على تسجيل رقما جديدا بكورونا، والصحة العالمية تطلق تحذيرا للعراق : شكرا جزيلا على موقعكم الجميل جدا

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على العبادات الموسمية الظاهرية والجهل بالدين - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من السادة الأفاضل في الإدارة الموفقة تصحيح الأسم والصورة فهذا المقال لي ولكن يبدوا انه قد حصل اشتباه فنشر بغير اسمي لهذا اقتضى تنويه السادة في ادارة التحرير ولكم منا جزيل الشكر محمد جعفر الكيشوان الموسوي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  تم التعديل ، ونعتذر لهذا الخلل الفني ...  ادارة الموقع 

 
علّق عصمت محمد حسين ، على مؤتمر “المرجعية الدينية.. تعدد أدوار ووحدة هدف”، يختتم أعماله ويؤكد على إيقاف المد الفكري المتطرف : قرار حكيم واتمنى ان يحث الجيل الجديد الذي اشغل بالموبايل والبوبجي أن يقرأ تأريخ المرجعيه الحديث واسهاماتها في مساندة الفقراء وعوائل الشهداء وتكثيف نشرها لما انجزته في قطاع الطب والزراعه وضرورة محاربة الفكر العلماني المخرب

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الاستاذ جبار المحترم لكم خالص الشكر والامتنان

 
علّق الحقوقي عبدالجبار فرحان ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته بارك الله بيك سيد حيدر الفلوجي جهود كبيرة ومشكورة.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن البيضاني
صفحة الكاتب :
  حسن البيضاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net