صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

ثرثرة عراقية الحلقة 9
جمال الدين الشهرستاني


1-   رعب في جامعة كربلاء المقدسة
يوم الأربعاء 14 / 11 /2012 الساعة 12 ظهرا ارتعبت أركان جامعة كربلاء المقدسة ومن فيها و الكائن في منطقة حي الموظفين  ، و حاول بعض أفراد الاستعلامات بحياء وخوف واضح أن يمنعوا حصول هذا الرعب و إيقاف كميات المسلحين والسلاح من دخول الحرم الجامعي , ولكن دخل عضو البرلمان العراقي عن القائمة العراقية مع حمايته وسلاحهم إلى الحرم الجامعي مستخفين بكل القوانين والضوابط  والأعراف , الكل تصور أن هناك خرق أو فساد أو إرهابي في الجامعة وجاء عضو البرلمان ليقضي على هذا الفساد  , العجب كل العجب أن العضو في القائمة العراقية جاء لإرساء قاعدة من  قواعد الفساد ألا وهي الوساطة , جاء ليتوسط لطالب أو طالبه ( شخص ما )  متجاوزا على امتحان الاختبار للقبول إلى كلية التربية الرياضية !! سؤالي إلى العضو !!
أين احترامك للحرم الجامعي وهل انتخبك الشعب لتفسد في الأرض أم لتعمرها .
سؤالي إلى رئيس الجامعة  .
إذا عضو البرلمان أخافكم وعبث بالحرم الجامعي فماذا تفعلون لو جاء الغول إليكم ؟؟!!!!
2-        صحن ( تمن باقله ) في المستشفى المركزي العام
يوم الخميس 15 /11 / 2012 م  الموافق 30 / ذي حج / 1433 هـ في صالة الطوارئ مستشفى الحسيني / كربلاء المقدسة / مريضة تتلوى من الألم وتبكي وتنحب في الردهة والمرافقة لها حائرة ماذا تفعل سوى الضرب بيديها على وجنتيها والناس تتألم لحالتها , والذين أدوا القسم ليتألموا لحالة الناس دخلنا عليهم في غرفة الأطباء وإذا هم في حالة نشوة وأمامهم  صحن كبير من ( تمن و باقلاء ) الرز والباقلاء [ يابه يمعودين المره تموت لحكوا عليه ] أجاب أحد القصابين عفوا الاطباء [ خلي انخلص الماعون , مو ظلم انعوفه , هو قابل اشبيـــــه ...أجاب الثاني ...يمعود هو مصران أعور ] !!!
هل هناك من يحاسب الفساد والمفسدين من الأطباء والتلاعب بحياة الناس .. نريد حلا لمستشفى الحسيني في كربلاء المقدسة . للعلم رجاءا موضوع رئاسة الصحة والمستشفى الحسيني في كربلاء المقدسة حالها ينطبق على حال الحكومة المركزية وإقليم  كردستان [ والعاقل يفتهم ] .
3-    المناطق الخضراء في كربلاء المقدسة
دأبنا على كشف المؤذي والمخطئ من أصحاب المسؤولية والأخطاء ولكثرتها يعتقد القارئ أننا لا نتمكن من إيجاد مشروع جيد في المدينة , أقول , هناك خيط أخضر في الأفق بعد الحملة الأخيرة للمحافظ والبلدية بزراعة وتشجير المناطق المكشوفة والجزرات الوسطية والأرصفة ، خطوة نباركها وداعمين لمن يقدم الخير . وليس الموضوع للمقارنة بين ما كانت كربلاء المقدسة عام 1980 عبارة عن جنينة من البساتين والحدائق الغناء حتى في الدور والأزقة الضيقة بل والمنازل التي لا تتعدها مساحتها عن 60 متر ترى تتوسطها سدر أو شجرة نارنج , ولكن بعد ما آلت إليه المدينة برمتها من خراب ودمار وتفتيت للبساتين وتوزيعها على شكل قطع صغيرة مساحتها 100 و 200 م مربع منذ عام 1991 ولحد اليوم ، اليوم بدأ العمل ثانية لتصليح جزء يسير من الخراب ، { يوم كيمر وعسل وأيام خبز وبصل } والله المستعان ، وعلى الجهات المسؤولة أن تعي ما عليها ، مع هذا التشجير والزراعة يجب مراقبة النظافة ، و توسيع عمل الإعلانات و دورات لتثقيف المواطن على النظافة و طريقة رمي الأوساخ وطريقة جمع النفايات  ومراقبة المتعهدين ، ومن الأفضل التعلم من طريقة بعض المحافظات وهو شراء النفايات من الناس ، لا إعطاء أموال للمتعهدين لرفعها ،والموضوع يستحق الدراسة فالتشجير والزراعة والمدينة تملؤها الأوساخ وأكياس النايلون والأنابيب البلاستيكية  لا فائدة من هذا التشجير , والعمل نأمل به خير وكما قال المثل الشعبي المحلي (خاشوكة خاشوكة تنترس البستوكة )  ، { و بستوكتنه فارغه يراد إله خواشيك او جفاجير هوايه } .

  

جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/08



كتابة تعليق لموضوع : ثرثرة عراقية الحلقة 9
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : حسين ، في 2012/12/17 .

نقد بنا ء وفي محله نامل من المؤسسات الاعلامية االاستفاد من هذه الكتابات القيمة في توجيه الاعلام نحو ايجاد ثقافة البناء وتطوير المجتمع وخرق اذان واسماع المسؤولين بهذه الوخزات من الواقع المر

• (2) - كتب : فاروق الجنابي ، في 2012/12/11 .



الاستاذ جمال الشهرستاني
تحية مقدارها حب الوطن واعماقها الحق ولو كره الكارهون
وانا اتصفح ما حملته حروفك من اشجان تراتبت كلماتها بين اللوعة على ثورتنا البنفسجية التي امتطى صهوتها بعضا من الذين جلبتهم رياح اقدارنا البائسة لعلنا نتيقض من غفلتنا قبل فوات الاوان
ولاادري لماذا استوقفتني الذاكرة عن الفصل الاول في هذه الثرثرة العراقية لتربط بين الفتوحات الاسلامية وغزواتها الثائرة وبين فعل هذا (النائب) الهمام وهل كان القصد من غزوته فتح القسطنطينينة او مطاردة الفلول المصرية ولايسعنا الا ان ندعوا الله ان يلهمنا الصبر والسلوان على مصائبنا التي ابتلتنا بها اقدارنا وعزائنا الى صروحنا العلمية التي تلتف حولها عناكب الجهل وطفيليات هذا المجتمع وان حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل
اما الفصل الثاني وما ورد بخصوص (التمن باقلاء ) فانها ياسيدي اصبحت ثقافة ممنهجة في الكثير من الدوائر الرسمية فمنها من تكتفي باللفات والكباب او تتجاوز ذلك الى الباقلاء ولكن هذه المرّة بالدهن الحر ولانمتلك الا ان نستعين بقول امام المتقين علي عليه السلام على شدائد امورنا بالصبر
واختم جدليتي هذه من باب الاحوط وجوبا او ليست كربلاء اليوم هي تلك المدينة التي انطلقت من اثيرها مشاعل الحرية واستجمعت في رحابها صرخات الجياع اما تستحق منكم ايها المسؤولون كلٌ بما عهدت اليه المهام ان تجعلوا من فضائها محطة تلتقي فيها القلوب وتسترخي عندها الاجساد انها فرمزيتها تكمن في شارع الجمهورية الممتد من قنطرة السلام شرقا الى منطقة المخيم غربا وبمسافة لاتتعدى الكيلوا مترين طولا فهل يستحق هذا الشارع المحيي لشعائرها ان يترك بجلباب اكل الدهر عليه وشرب اما يستحق من ان يكون شارعا نتباها به امام الوافدين اليها الم يحملنا هذا الشارع في غلوائنا او ليس من العدل ان نهبه الحياة اتمنى اكون قد ناديت واسمعت احياء
مثلما اختم تحياتي اليكم ياسيد واتمنى ان يبقى صوتك يدوي عاليا ليسمع من بهم صمم وعذرا على الاطالة





• (3) - كتب : اخوك الصفار ، في 2012/12/10 .

سيدنا الكريم اسمعت لو ناديت حرا ولكن ....
الامر الاول: ان الجامعة تايهة مو هسة منذ ان اصبحت رهينة المحاصصة الحزبية .
الامر الثاني: المشكلة ليست في المستشفى بل علينا الاعتراف ان الخلل واضح بمدير صحة كربلاء الدكتور علاء حمودي بدير الذي لايستطيع ان يدير غرفته فكيف به ادارة مستشفى كبير.
اما التشجير فعلينا مفاتحة السيد الفلاح العرداوي مسؤول اللجنة الامنية ومسؤول اللجنة الزراعية في المحافظة وشيخ عشيرة العرداويين في كربلاء لمعرفة اين يكمن الخلل ومن المحتمل انه سيدعونا الى جلسة عشائرية يجمع بها خبراء عشيرته لتشخيص الخلل وحثهم لزراعة العلف والجت في شوارع كربلاء حتى يستطيع الاخوة الارهابيين زراعة العبوات الناسفة ويتمكن بعد ذلك من تفكيكها ليكون مسؤولا امنيا في محافظتنا
والله مهزلة

• (4) - كتب : امين العلي ، في 2012/12/09 .

السلام عليكم
اصعبها حالة المستشفى وصف دقيق لهم عاشت ايد (القصابين) وعديمي الضمائر مع الاسف
زدنا ياسيد جزاك الله خيرراااا

• (5) - كتب : يقين الخفاجي ، في 2012/12/09 .

عيني كاتب المقال... انت ماتدري هذوله النواب يحسون محد يحترمهم اذا ما كو وياهم حماية ترى هاي كلاوات مال ارهاب و اغتيالات كله كشخه و فشخرة ..و الا شسميه هذا النائب اللي ساعة 12 الظهر وداخل الحرم الجامعي و بوسط المحافظة اللي انتخبته و عامل هاي الزفة ( جان بعده ماجاي محرم ) ..ورئيس الجامعة خطيه موصي الامن الجامعي بس العرف يدخلون من نايب و فوك هم وقلاقيلهم اقصد اسلاحهم ..وبالنسبه لجماعة المستشفى يعني اتريدهم تعوفون زاد الحسين و الثواب ويكومون الى واحد عنده مصران اعور ..... بس صدك لو كالوه من امن العقاب خلي افيد مدير المستشفى

• (6) - كتب : السيد ابو مرتضى الموسوي ، في 2012/12/09 .

السلام عليكم
اخوتي في الوطن والمدينة
1- انا اضع يدي بيد الاخ الكاتب لما يعرضه مما يحصل في المحافظة ولكل الجهات وعليها دون انحياز
2- عند اتصالي بالاخ الكاتب لماذا لم تذكر الاسماء قال الموضوع ليس شخصي بل تصرف انعكس على منصب فقط وكلهم اخوتنا إن أصابوا او أخطئوا
3- المفروض من الاخوة المعلقين عدم التجريح بل التقويم
4- بلدية كربلاء لم تقم لحد الان بشيء نافع لكربلاء وادارتها ضعيفة جدا والموظفين لا يخشون المدير وهذا ضعف واضح
5- المستشفى الحسني عبارة عن عصابة متكاتفة والقسم الذي علقوه باعناقهم بريء منهم

• (7) - كتب : سهيل الجبوري ، في 2012/12/09 .

سيدنا بخصوص عضو القائمة العراقية فمو جديد علية هذا التصرف من كان عضو مجلس وطني سابق في عهد الطاغية متعلم على هذا .بس العتب موعلية العتب على حماية الجامعة كان بامكاتنهم ردعة وهمة اصحاب الدار بس اعتقد ان واسطتة داخل الجامعة قوية ومن امن العقوبة اساء الادب
2-بخصوص ملائكة الرحمة في مستشفى الحسيني فاجرهم على الله 3-وبخصوص التشجير والنظافة فكربلاء كانت من اجمل المحافظات بس الظاهر انحسدناة

• (8) - كتب : علي سالم ، في 2012/12/09 .

التعليق على النقطة الثانية
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يمعود هو مصران اعور

• (9) - كتب : ابو محمد ، في 2012/12/09 .

سيدنا الجليل ........ اعتقد ان الاخ عضو البرلمان او بالاصح عضو مجلس الشعب السابق قد نسى ان المقبور قد ولى الى جهنم و توهم بانه موجود وهذه هي اخلاقهم في السابق و الحاضر ( شتترجه من بعثي ينسه اصله) . اما فيما يخص مستشفى الحسيني فهي ماساة محافظة كربلاء و اعتقد سيدنا ان كلامك في النهار اما في الليل فالوضع أسوء من ذلك بكثير فعند ذهابك للطوارىء تحال الى الاطفال و عند ذهابك للاطفال يفاجئك الدكتور انه لا يوجد تحليل و لا ادوية طبعا وهو يشاهد التلفاز من غير ان يكلف نفسه ان ينظر اليك فتفوض امرك الى الله وتعود الى طبابة العتبة الحسينية فتجد العلاج المناسب والله هذه الحادثة حدث معي في شهر رمضان المبارك الماضي و المريضة ابنتي .


• (10) - كتب : موفق الكعبي ، في 2012/12/08 .

قالو ا لهتلر ذات يوم أيها القائد الفساد أستشرى في المجتمع والمؤسسات فسألهم هل وصل الفساد الى القضاء فقالوا لا قال نحن بخير فقالوا لم قال لأنه أذا فسد القضاء فسد المجتمع ؟ وأنا أقول لك ياسيدنا العزيز مشكلة العراق في فساد المؤسسة الدينية لأن الناس كانت تنظر الى من يسمون بالروحانيون( والذين هم بعيدون أشد البعد عن هذا المصطلح ) تنظر اليهم لتتعلم منهم الحلال من الحرام وأذا بهؤلاء الروحانيون وقعوا أمام أقرب محطة فساد وأخذ كل يتسائل عن نصيبه فعندما رأى الناس البسطاء هؤلاء الروحانيون أخذوا يسئلون عن نصيبهم في كل كعكة عرف البسطاء وقتها أنه لايوجد حلال وحرام لأن أهل الحلال والحرام لم يسألوا عن أصل نصيبهم في الكعكة هل هو حلال أم حرام ثمّ أسألك يا سماحة السيد لماذا تعتب على هذا المسمى ممثل الشعب يأتي بكل هذا العدد المدجج هل ترى الروحانيون المماثلون لهذا العضو كم يخرج خلفهم من المدججون بالسلاح ( لذا ياسيد أذا لم تصلح المؤسسة الدينية رجالاتها وتجعلهم يعيشون بين الناس كالبسطاء و يتخلوا عن الشأنية التي أوجدوها لأنفسم ) فو الله سوف ترى الأمر هل تعلم ياسيدنا العزيز القضاء عندك في كربلاء وأنت سيد العارفين كم يعاني من ضغط من الروحانيين لتنفيذ مأربهم و لذا ياسيد لاتعتب على هذا العلماني و على أولئك الأطباء عالج أصل المشكلة وكن أكثر جرئة و لاتخاف أحدا وتحرك مع من يستطيع لرفع الصوت عاليا بوجه المؤسسة الدينية كي تصلح المنتسبين أليها عند ذلك ثق سيصلح الجميع ونعيش في كل النعيم الدنيوي الذي يوصلنا الى النعيم الأخروي ( للتنبيه فقط في محطات القطار في كوريا الجنوبية موجودة عبارة على الأرض تقول نحن نثق بكم لذا هذا القطار للذين يحملون البطاقات ) ولايوجد مفتش أو رقيب لأنهم زرعوا في الناس الثقة بأنفسهم لذا علينا العودة الى خط الرسول و أهل بيته وصحبه وكيف كانوا يتعاملون ويعيشون مع الناس حتى غيروا تلك العقول الحجرية وصنعوا منها أناس على هؤلاء المدعون أنهم من أتباع الأمام علي ع - أن يقرأو كيف عاش علي مع الناس لذا الكلام يطول ولكن لاتعتب على كل أولئك بل العتب على من أدعى الصلاح وهو بعيد عنه عذرا للأطالة ولكنها شقشقة

• (11) - كتب : جاسم الدعمي ، في 2012/12/08 .

مساء الخير
الكاتب لم يذكر من هو النائب ومن هو الطبيب في المستشفى وهذا أدب منه على ما اعتقد او انه سمع بالاخبار ولا يدري من هم .
لا يحق للاخ ابو محمد ان يذكر الاسم او يشخص لأن الاستاذ ابو نادية الان مع دولة القانون وليس مع العراقية ،ولم يكن يوما في الامن او الاستخبارات
لم يذكر الكاتب هل النائب مع العراقية في هذه الانتخابات ام السابقة فلماذا التعجل وهم كثر الذين ترشحوا مع العراقية .
والعجيب ان الكاتب كنت اعتقده من انصار القائمة العراقية او الصدريين فدائما كان يكتب عن شخصيات دولة القانون ما الذي حوله على العراقية .
هذه المواضيع حساسة والتعرض لها له عواقب ولا يتمكن كاتب او مقال من تغيير شيء والادعاء فيها ليس هين !!!!!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : شعيب العاملي
صفحة الكاتب :
  شعيب العاملي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net