وزراء نفط اوبك يتوقعون الابقاء على سقف الانتاج

قالت رئيسة وفد دولة الكويت الى اعمال المؤتمر ال162 الوزاري السنوي لمنظمة اوبك سهام الرزوقي ان هناك انطباعا بان الوضع في السوق النفطية العالمية مستقر وان مستويات الاسعار الحالية في وضع جيد.
واعربت الرزوقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم قبيل بدء الاجتماع الوزاري لاوبيك بانه نظرا لوجود امدادات كافية من النفط في السوق فانه لا توجد حاجة لاجراء تعديلات على مستويات الانتاج الحالية.
وكشفت بان لجنة مراقبة السوق الوزارية عقدت اجتماعاتها يوم الثلاثاء في مقر المنظمة ورفعت جملة من التوصيات بشأن حالة العرض والطلب في سوق النفط العالمية الى وزراء نفط المنظمة لاتخاذ القرار المناسب بشانها.
واضافت ان المنظمة ستواصل مراقبة اوضاع السوق النفطية العالمية وحركة الاسعار عن كثب اضافة الى العوامل الاساسية للسوق البترولية واتخاذ اي قرار مناسب اذا دعت الحاجة الى ذلك في المستقبل.
وحول طبيعة المواضيع المطروحة على جدول اعمال المؤتمر اوضحت الرزوقي ان هناك جملة من المواضيع المتصلة بالسوق النفطية العالمية بينها توقعات العرض والطلب خلال الربع الاول من العام القادم ومدى التزام الدول الاعضاء بنظام الحصص الانتاجية المتفق عليها والافاق المستقبلية للسوق النفطية العالمية.
من جهته وصف وزير النفط الاماراتي محمد ضاغن الهاملي في تصريح مماثل ل(كونا) الوضع في السوق النفطية العالمية واساسيات السوق من حيث العرض والطلب بانها متوازنة ومستقرة مشيرا الى ان التوجه العام للمنظمة يميل بقوة نحو ابقاء سقف انتاج المنظمة البالغ 30 مليون برميل في اليوم دون تعديل.
واشار الى ان ذلك يبقى مرهونا بالتوصيات التي رفعتها لجنة مراقبة السوق الوزارية الى المؤتمر الوزاري الذي سيتخذ القرار المناسب بما يخدم مصلحة جميع الاطراف.
وفيما يتعلق بانتخاب امين عام جديد للمنظمة اعرب الهاملي عن امله في ان يحسم هذا الامر الذي يتطلب اجماعا بين الدول الاعضاء ال12 خلال هذا الاجتماع مشيرا الى ان التوصل الى اجماع حول هذه المسالة خلال هذا الاجتماع ليس امرا مستحيلا وان غياب بعض وزراء نفط المنظمة لن يؤثر على امكانية اتخاذ قرار بهذا الخصوص.
من جانبه اكد وزير النفط الجزائري يوسف اليوسفي ان العرض والطلب في السوق النفطية العالمية لا يزال مستقرا مشيرا الى ان التوجه العام في المنظمة يميل الى ابقاء سقف الانتاج كما هو.
وردا على سؤال فيما اذا كان يتوقع ان يحسم اليوم موضوع انتخاب امين عام جديد للمنظمة بدلا من الامين العام الحالي الدكتور عبدالله البدري اعرب الوزير الجزائري عن امله في ان يتوصل وزراء نفط المنظمة الى توافق يمكنهم من حسم المسالة اليوم.
من ناحيته رفض وزير النفط السعودي علي النعيمي التعليق على توجه المنظمة فيما يتعلق بمستويات الانتاج ومدى حاجة المنظمة الى اجراء تعديل من عدمه مكتفيا بالقول بانه سيطلع الصحفيين على موقف بلاده في ختام الاجتماع الوزاري للمنظمة اليوم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/12



كتابة تعليق لموضوع : وزراء نفط اوبك يتوقعون الابقاء على سقف الانتاج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net