البصريون يشدون رحالهم سيرا على الاقدام نحو كربلاء لإحياء اربعينية الامام الحسين {ع}
الفرات نيوز

 {البصرة:الفرات نيوز}تقرير: محمد الجابري.. بدأ زحف المئات من اهالي محافظة البصرة سيرا على الاقدام متجهين الى مدينة كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى الاربعينية الحسينية لامام الحسين {ع}.

 
وجاء سيرا على الاقدام من مكان بعيد من قضاء ابي الخصيب متوجها الى كربلاء المقدسة كربلاء التضحيات كربلاء الثورات كربلاء تحقيق الحق هذا على لسان ابو زهراء الذي يسير برفقة زوجته واخوته متوجها منذ الصباح الباكر لاحياء ذكرى اربعينة سيد الشهداء الامام الحسين واهل بيته {عليهم السلام} .
 
ويقول ابو زهراء لمراسل {الفرات نيوز} ان "هذه السنة الرابعة التي اذهب فيها سيرا على الاقدام مع زوجتي واخوتي ونحن نتوجه من اجل احياء ذكرة اربعينية سيد الشهداء عليه السلام وهذا شيء بسيط نقوم به لما ضحى به سيد الشهداء واهل بيته وما تعرضوا له من ظلم من قبل الطاغية يزيد واعوانه".
 
حسن طفل يبلغ من العمر سبع سنوات يتجه سيرا على الاقدام وهو يحمل راية كتب عليها "لبيك يا ابا عبدالله الحسين" قال لوكالة {الفرات نيوز} "انا متوجه الى كربلاء المقدسة سيرا على الاقدام لاحياء اربعينية سيد الشهداء الامام الحسين {ع} روحي له الفداء وانا قادم من قضاء الزبير فالامام الحسين {ع} هو الذي علمنا كيف ننتصر على الظالمين واليوم انا اتوجه مع والدي سيرا على الاقدام لأننا نؤمن بأن قضية سيد الشهداء هي انتصار للحق ضد الكفر والباطل وهذا ما تعلمناه".
 
فيما تروي الحاجة البالغة من العمر 53 عام وهي ام حسين من قضاء المدينة شمال البصرة والتي جاءت سيرا على الاقدام ايضا والتي وضعت على رأسها عصابة مكتوب عليها "روحي لك الفداء يا زينب" والتي تتحدثت قائلة وهي تبكي وتقول "انا مهما فعلت فلا اجازي بما وقع على اهل البيت عليهم السلام لا سيما السيدة زينب عليها السلام التي وقفت بوجه مجلس الطاغية الخمار يزيد ابن معاوية لعنة الله عليه وعلى من ناصره في محاربة العترة الطاهرة".
 
وبينت ام حسين ان "السنة الحالية تشهد كثرة عدد السائرين الى كربلاء المقدسة بشكل كبير جدا ويوم بعد يوم يسير مناصرو اهل البيت عليهم السلام"، مؤكدة ان "قضاء الزبير بات شبه خال من الناس بسبب توجههم الى كربلاء المقدسة سواء أكان سيرا على الاقدام او من خلال التوجه عبر مواكب في المركبات".
 
فيما يشير نائب رئيس مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي الى ان "هناك توجيهات الى الدوائر المعنية في محافظة البصرة لغرض تقديم كافة التسهيلات لزوار الاربعينية حيث ان هناك الكثير من محبي الامام الحسين واهل البيت عليهم السلام يتوجهون لاحياء هذه الواقعة الاليمة".
 
من جهته قال مدير اعلام دائرة صحة البصرة كاظم راضي ان "الدائرة وضعت خطة لتقديم افضل التسهيلات الصحية لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام والتي انطلقت من مختلف المناطق لا سيما قضاء الفاو وابي الخصيب والزبير وشط العرب وسفوان وباقي المناطق البعيدة في محافظة البصرة".
 
ولفت راضي الى انه "تم تخصيص كوادر طبية متخصصة فضلا عن انتشار سيارات الاسعاف على بعض الطرقات الخاصة بالزائرين الذين يتوجهون لزيارة الاربعينية"، مشيرا الى ان "هناك مفارز طبية منتشرة على مختلف الطرق ايضا بأمتداد محافظة ذي قار"

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الفرات نيوز

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/18



كتابة تعليق لموضوع : البصريون يشدون رحالهم سيرا على الاقدام نحو كربلاء لإحياء اربعينية الامام الحسين {ع}
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net