صفحة الكاتب : عمار طلال

خيركم من سكت ايش يفيدك عقلك اذا تجننت الناس
عمار طلال

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 تداعيات مهولة.. دوليا ومحليا، قامت من توقيف عشرة في حماية وزير المالية د. رافع العيساوي، تم انتقاؤهم من بين مائة وخمسين، استقدموا قضائيا، الى مركز الشرطة، ثم افرج عن مائة واربعين منهم، مستبقين عشرة رهن التوقيف؛ للتحقيق معهم بشأن تهمة الارهاب "عسى ان تصيبوا قوما بجهالة؛ فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".
اندفع المتطرفون وصيادو المياه العكرة، في التظاهر ورفع لافتات غير مسؤولة، بضمنها صور الطاغية المقبور صدام حسين؛ ما يشتت القضية، فتجانب الحقائق نفسها، وينتسى الموقوفون، ونضيع، في التساؤلات، هل هي صراع طائفي؟ ام تسقيط سياسي؟ ام تحديات ارهابية؟ ام اجراء قانوني بحت؟
اندفع البعض سادرين في التنكيل الطائفي؛ فانحرفت الاجراءات عن أهدافها، وبالغوا بانفعالات هوجاء، أوان يتوجب التحلي بالهدوء، ريثما تؤكد المحكمة التهمة على العشرة او تنفيها؛ فلا يؤاخذ بريء او يفلت مجرم، اما بالطرقة الجارية الآن ، فلا يمكن التكهن بما يحدث، لأن المثل يقول: (ايش يفيدك عقلك اذا تجننت الناس).
سوف تقضي المحكمة، ببراءتهم.. ان شاء الله، او تقضي بجرمهم.. لا سمح الله، خينها سيخسر فريق، لكن لن يربح الفريق الآخر، لانهم عراقيون خسرناهم من بيننا، كانوا يجب ان نتخذهم حزام ظهر وفاسا لمواجهة ظروف الحياة الصعبة، كما ورد في ملحمة (كلكامش).
لكن لو كانوا مجرمين، فدم ضحاياهم يوجب على المحكمة اعدامهم بالحد الاعلى من نصوص القانون المشددة؛ طالما لم يحترموا ذمة عراقي او يقيموا اعتبارا لدين ووجدان ومواطنة.
لا تستجيبوا للمضللين عن سواء السبيل، واعتصموا بالباقيات الصالحات يهدينكم الى التزام الصمت في وقت يقول عنه الرسول: خيركم من سكت.
خضع امر الاستقدام القضائي، لتأويلات ما انزل الله بها من سلطان، تعرض خلالها رئيس الوزراء الى شتائم اعتذر عنها وزير المالية، ونسبت احدى التظاهرات الشيعة الى اليهود، فصار القضاء مخيرا بين مسامحة الارهاب او الخروج من دين محمد (ص).
تصرفات غير مسؤولية ذهبت بالقضية الى مذاهب تخدم الموتورين.. دعوى قضائية، تسننت وتشيعت، خاضعة لتأويلات طائفية وسياسية، مبالغ بها.
الامر ببساطة، تقدم مواطن بشكوى، لمركز الشرطة، فاصبح الضابط المناوب، ملزما بأخذ شكواه على محمل الجد، والتعاطي معها باعتبارها واجبا رسميا، سواء اكان المشتكي شيعيا بمنصب رئيس وزراء ام سنيا من عامة الناس، ام العكس، رجل ذو منصب مهيب من اهل السنة، او شيعي من عامة الفقراء مثل عمار طلال؛ فهنا عينة التعرض، كما نسميها في البحوث الاعلامية، ليست مهمة، مشتك يحمل سندا ماديا، ومشتكى عليه، يحق له الدفاع عن نفسه بحرية تامة حتى لحظة نطق القاضي بالحكم.
سوى هذا الكلام، التفاف مقصود على الحقيقة، اذا ظهرت براءة العشرة، فمن اتهمهم ملزم برد الاعتبار لهم، شرعا دينيا وقانونا مدنيا وعرفا عشائريا، واذا ادينوا، فطائفتهم وعشائرهم من تلقاء نفسها، ستتبرأ منهم.
 وكل التشنجات الدائرة تعكر صفاء الوطنية العراقية والايمان الاسلامي، لن تسهم بتفريج الاحتقانات قدر ما تضفي على المشاكل عقدا.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار طلال
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/26



كتابة تعليق لموضوع : خيركم من سكت ايش يفيدك عقلك اذا تجننت الناس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net