مقرب من المالكي يكشف عن خمسة أعضاء من العراقية وراء التظاهرات واستخدام الشعارات الطائفية ؟

 كشف مصدر مقرب من مكتب رئيس الوزراء "نوري المالكي" أن هناك معلومات مذهلة حول التظاهرات الأخيرة التي تجري في الانبار وسامراء تتضمن أسماء ومعلومات عن المحرك الرئيس لتلك التظاهرات.

 
وقال المصدر ان الأجهزة الأمنية رصدت وجود تحركات سلبية لأعضاء من القائمة العراقية في محاولة لخلط أوراق العملية السياسية مجددا من خلال زيادة الشحن الطائفي سواء بظهورهم المباشر في التظاهرات والتحدث أمام وسائل الأعلام مستخدمين نبرة طائفية مقيتة أم من خلال تحريضهم المستمر لعشائرهم بالخفاء مستخدمين الواعز الطائفي لتحريك تلك الجماهير باتجاه الضغط على الحكومة الاتحادية لتحقيق أهدافهم الخاصة.
 
واوضح ان النواب احمد العلواني وشعلان الكريم وسلمان الجميلي وناهدة الدايني اضافة الى وزير المالية رافع العيساوي يحاولون ان يصورا للآخرين بان المكون السني مستهدف ويحشدون باتجاه التهيئة المناسبة للانفصال عن الحكومة الاتحادية من خلال تبنيه لغة الانفصال على اسس المكون السني.
 
واوضح ان البعض من أعضاء القائمة العراقية يستخدمون إمكانات الدولة من حمايات ومركبات وحتى اموال لصالح تسقيط الحكومة والحاق الضرر بالعملية السياسية التي أوصلتهم لهذه الامتيازات.
 
وشهد العراق يوم امس تظاهر عشرات آلاف من مدينتي الرمادي وسامراء مطالبين الحكومة المركزية بوقف ما اعتبروه "استهدافا للسنة" في البلاد.
 
وتجمع آلاف المتظاهرين وبينهم شيوخ عشائر واعضاء في مجلس محافظة الانبار ومواطنون على الطريق الرئيسي في الرمادي الذي يربط العراق بسوريا والاردن حيث يواصلون قطعه منذ ايام من الاتجاهين.
 
وشارك في المظاهرة وزير المالية رافع العيساوي الذي كانت قضية اعتقال بعض افراد حمايته الاسبوع الماضي هي شرارة انطلاق الاحتجاجات التي بدأت مطالبة باطلاق سراحهم، واتسعت الى المطالبة بوقف "استهداف السنة"، والافراج عن بعض المعتقلات.
 
ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها "ثورة ضد الظلم والاستبداد" وعلى أخرى جماهير الأنبار تستنكر استهداف الرموز السياسية والدينية السنية وشاركت وفود وفدت من اقليم كردستان، ورفعت لافتات مناهضة للحكومة كتب على احداها "اهالي كردستان يتضامنون مع اهالي الانبار".
 
وفي سامراء - تجمع المئات وبينهم اعضاء برلمان ومسؤولون محليون امام مسجد الرزاق في وسط المدينة، ورفع بعضهم اعلام النظام السابق التي تحتوي على ثلاث نجمات.
 
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لرئيس الحكومة نوري المالكي، تتهمه بالعمالة لإيران قبل ان يتلو النائب شعلان الكريم بيانا طالب فيه باطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، وتعديل قانون المساءلة والعدالة كما دعا الى "ايقاف التملك حول ضريح الامامين" العسكريين في سامراء التي تسكنها غالبية سنية، والعودة الى طاولة الحوار من اجل الوصول الى اسرع الحلول للقضاء على الفتنة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/29



كتابة تعليق لموضوع : مقرب من المالكي يكشف عن خمسة أعضاء من العراقية وراء التظاهرات واستخدام الشعارات الطائفية ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net