صفحة الكاتب : وداد فاخر

عندما يرفع عمر بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحرملة رايات كربلاء في صحراء الرمادي زورا وبهتانا
وداد فاخر

لا اعتقد بان من وقف في صحراء الرمادي وقال بأعلى صوته "يجب ألا يدخل عبد الزهرة إلى حدودنا لأنه يشتم أبو بكر وعمر وعائشة" ، او ما تفوه به الطائفي المتخلف احمد العلواني عندما وصف شيعة ال محمد وهو الخنزير َخلقا و’خلقا بـ ( الخنازير) مصوتا كامراة بين من التفوا حوله "زحفناً سيستمر إلى طهران ساحقاً في طريقه الصفويين الخنازير أولاد الخنازير والعملاء على جانبي الحدود" ،ان يغطي كل منهما ومن تبعهما على كلامهم الطائفي والشعارات الطائفية التي رفعت وسط تلك الصحراء القاحلة وبين من يسمون بشيوخ دين وعشائر عربية تتبرأ العروبة منهم كونهم سكتوا مصغين لممثلي بني أمية ، وطمعا بالسحت الحرام الذي بذلته دولة علبة الكبريت قطر ، ومركز العهر آل سعود الاشرار احفاد مريخان ، وسط عراق متلاطم بسياسات واراء وشخوص بعضها غير سوي دون ان يعترض معترض منهم وقتها ولو بكلمة .

ونسي الطائفيون ان اول من سمي بالعراقين هما البصرة والكوفة بعد ان فتح الله على المسلمين عراق الخير واصبح تابعا لسنة محمد المضري العربي ، وليس اردوكان التركي المجهول الاصل ، ولا حمد الذي قدم اجداده من ال ثاني للعراق لاجئا ، وكل مكان يسكنون فيه يطردهم منها العراقيون حتى اقترح والي البصرة العثماني ان يكون سكنهم على ساحل البحر كحراس من قبل والي البصرة – رواية صبري جمال " صبري افندي " صندوق امين البصرة في العهد العثماني لرئيس تحرير جريدة الثورة في عهد الشهيد الزعيم عبد الكريم قاسم الصحفي " يونس الطائي " اثر ازمة الكويت . وكان الكاتب صبيا يتفرج مع الواقفين في مقهى ناصر في السيمر بمحافظة البصرة - ، وكانت ولاية البصرة انذاك تمتد للاحساء والقطيف بلد سيدك السعودي حاليا ايها المصوت باعلى صوتك وانت تستنكر دخول عراقي لمدينتك لا لشئ سوى انه يحمل اسم بنت محمد سيد البشر فاستكثرت على ابنة محمد هذه التسمية باسمها ، فأي عمامة انت لابسها ؟. او انه كما قال ابن معاوية : " يوم بيوم بدر " فسنكون طائفيين لحد النخاع بعد أن راينا الطائفيين بامتياز وسط صحرائكم القاحلة التي عاشت طوال عمرها من تعب وكد عبد الزهرة ، الذي زرع وحصد ونقب وحفر بعد ذلك ليخرج لكم النفط من ارضه لتعتاشوا عليها ويكون منكم من استغل عبد الزهرة طوال عمره ليكون أجيرا وليس مواطنا بعد ان كنتم تهيمنون على العراق وارضه وخيراته .وبدل ان يشكر عبد الزهرة وضعتموه طوال 1400 عام بين مطرقتكم وسندانكم وصار محل تجارب لساديتكم وقبوركم الجماعية وغازاتكم السامة في حلبجة والاهوار .

وما رفع رايات كربلاء وسط صحراء الموت والغدر للعديد من العراقيين بعد سقوط هبل العصر صدام حتى يومنا هذا انما يشبه الى حد بعيد رفع المصاحف بعد مشورة عمرو بن العاص لسيده معاوية ، أي كما قال امام المتقين على ابن ابي طالب ( كلمة حق يراد بها باطل ) . وكلمة الباطل دائما الى زوال ، حتى لو تلفعت بعمائم بيضاء او مستوردة سوداء لفت على رؤوس البعض زورا او بالوراثة وتدعي حب الوطن والوطنية ، واي كانت تسميتها واصولها ، فكلها لا تعدو عن كونها طرابيش تركية حمر صدرها اردوكان التركي الذي يحلم وهو جالس تحت صورة السالونيكي الميت اتاتورك بزعامة العالم الاسلامي من جديد ، واصدار فرماناته العثمانية لرعيتة القادمة . فالبعض جبل على العمالة للاجنبي بدءا من عمالتة للدولة " العلية " ، مرورا بخضوعه لـ " أبو ناجي " ومسح احذيتة وتلميعها حتى قال معظمهم للامريكان بعد توقيع معاهدة انسحاب الجيش الامريكي من العراق : الى أين انتم ذاهبون ، ابقوا هنا لحمايتنا. وكل شئ مسجل ومخزون وليكذب من يكذب لكنه عصر التطور التكنلوجي الذي لا تخفى فيه خافية .

ووصف المتخلف العلواني وهو يصرخ هائجا كخنزير الشيعة باوصاف تنطبق عليه تماما ، تذكرنا بقصة الشاعر العربي علي بن الجهم البغدادي البدوي الجلف القادم لتوه من الصحراء ،والذي قال وهو يمدح المتوكل العباسي :

أنت كالكلب في حفاظـك للـود .. وكالتيس في قراع الخطوب

أنت كالدلو لا عدمنـاك دلـواً .. من كبار الدلا كثيـر الذنـوب

ولما ارتفعت سيوف الزبانية نحوه لتلقف راسه ، هتف المتوكل رويدكم اتركوه فهو لم يألف سوى هذين الحيوانين في موطن البداوة اتركوه يرى بغداد واستمعوا من بعد ذلك له . وما عاشه علي بن الجهم في بيئته البدوية السابقة تنبئنا بالوضع الذي يعيشه الدعي احمد العلواني الذي يعيش وسط الكلاب والخنازير بصفته طبيب بيطري ، مثله مثل شاعرنا علي بن الجهم البغدادي. فبعد ان أمر له المتوكل بدار حسنة على شاطئ دجلة فيها بستان يتخلله نسيم ‏لطيف و الجسر قريب منه ، وأقام ستة اشهر على ذلك ثم استدعاه المتوكل لينشد ، فانشد قائلا :

عيون المها بين الرصافة و الجسر  ..  جلبن الهوى من حيثُ ادري ولا ادري

اعدن لي الشوق القديم و لم اكن   ..     سلوت ولكن زدتُ جمراً على جمرِ

ولان كل اناء بما فيه ينضح كما قيل في الامثال فإن من وقف قاطعا للطريق لن يستطيع ان يكون حرا ولو التفت حوالية كل عمائم الارض من بيضها وسودها  .

 

آخر المطاف :

 

كل تعداد من قطعوا الطريق السريع مع اعلامهم البعثية وصور اردكانهم التركي واعلام الصهاينة الجدد المسماة باعلام الثورة السورية ، واعلام الانفصالي برزاني ، مع كل الملثمين من رجال القاعدة ، ورجال الطريقة النقشبندية من اعوان الميت سريريا عزت الدوري ، والقادمين بسرية تامة من وسط وجنوب العراق الذين يتبعون اطراف تتسمى : بـ " الشيعية " ويطعنون شيعة آل محمد بخناجرهم من الخلف ، او من يسموا بانصار اليماني حاملي نجمة داوود شعارا لهم ، او انصار من يسمى بـ " الصرخي " ، وجماعة جند السماء ، لاصبحوا نقطة وسط محيط مع ما يقرب من 20 مليون زائر شيعي لمدينة الفداء كربلاء الذين قدموا من كافة انحاء العراق اضافة للشيعة العرب والاجانب في زيارة الاربعين لهذا العام وبالضبط يوم 03 . 01 . 2013 ... اعتقد ان المقارنة لا تحتاج الى تعليق .

واذكر الشيخ الذي صوت وسط صحراء الرمادي برفضه دخول عبد الزهرة للرمادي بانه لو فهم التاريخ لعرف مقدار حكمة الفاروق عمر عندما وجه امرا لولاتة في الامصار بعد ان سمع بهجرة بعض نصارى عرب الشام لبلدان غير عربية لامتناعهم عن دفع الجزية ، أو بسبب ضغوطات الولاة عليهم بالدخول قسرا في الدين الاسلامي بان لا يضيقوا على نصارى العرب ويتركوهم عربا بدل هجرتهم وضياعهم بين الشعوب ، وفرضَ ضريبة مضاعفة على بعض القبائل العربية النصرانية بدل الجزية احتراما لكرامتهم كعرب . فكيف تطلقون على ابناء عمومتكم القادمون من اليمن مهد العروبة وجزيرة العرب نعوت انتم تعرفونها هي مجرد نعوت سياسية ولكي ترضون من يسيركم ويوجهكم من الخارج بدولاراته الخضراء؟؟.

وقديما قيل :" مخطئ من ظن يوما إن للثعلب دينا " .

 

  • شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج

fakhirwidad@gmail.com

www.alsaymar.org      

  

وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/05



كتابة تعليق لموضوع : عندما يرفع عمر بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحرملة رايات كربلاء في صحراء الرمادي زورا وبهتانا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى خالد ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى صاحب المقال عن اي نزاهة تتحدث انت وزوجتك بسمة حسين انا كنت طالب في الماجستير حيث تقوم زوجتك بعمل استلال للبحوث في شقتها في الكرادة مقابل مبلغ من المال عن اي نزاهة تتحدث وزوجتك تشهد زور على دكتورة وفاء لتأخذ مكانها عن أي نزاهه تتحدث وزوجتك تعطي محاضرات بجامعات أهلية رغم انها تدريسية بجامعة حكومية واعتقد ان هذا الشيء مخالف للقانون وللشرع ايضا ايها الشيخ المعمم كونها اخذت حقها في التعيين بجامعة حكومية فلما تسلب حق غيرها بالتعيين والعمل في الجامعات الاهلية لذلك سيتم الابلاغ عنها في الوزارة ومكتب المفتش العام ولدينا الدليل

 
علّق مازن حسن ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : السلام عليكم لماذا تتهجم على دكتور قصي السهيل المحترم انت انسان حقود ومدفوع الثمن من قبل رئيس الجامعة السابق دكتور نبيل كاظم والأمور واضحه وضوح الشمس فلماذا قمت بحملة تسقيط ضد رئيس الجامعة الحالي اليس من المفروض ان نعطيه فرصه ومن ثم نحكم عليه بالنجاح او الفشل ولكن حقدكم انت وزوجتك اعماكم وسلكتم طريق الشيطان الم تقم انت في عام 2016 بالاتصال برئيس قسم الفيزياء ونتحلت صفة رجل دين بارز في احد الاحزاب وهدت رئيس القسم ان تكلم مع زوجتك وعند التحقيق انكشفت حيث قامت زوجتك بالركوع امام رئيس القسم حتى يصفح عنها ومن ثم تصف رئيس الجامعة الحالي بالمغمور وهو رجل اكاديمي محترم حاصل على لقب بروف في عام 2015 في حين انت في نفس السنة حصلت على الماجستير فأيهم المغمور رئيس الجامعة ام انت يامخمور

 
علّق مصطفى الهادي ، على اسباب انكار الصحابة لبيعة الغدير. لو كان لرسول الله (ص) ولد لقتلوه.  - للكاتب مصطفى الهادي : توضيح الموضوع وتفسير بعض ما جاء في الخطبة . في الخطبة يقول الامام علي عليه السلام : (أرأيت لوكان رسول الله صلى الله عليه و آله ترك ولداً ذكراً قد بلغ الحلم ، و آنس منه الرشد ، أكانت العرب تسلم إليه أمرها ؟ قال : لا ، بل كانت تقتله إن لم يفعل ما فعلت). أي أن ابن رسول الله ص لو لم يفعل مثلما فعل علي من سكوته وجلوسه في بيته وتركه الدنيا لهم ، لقتلته قريش ، فلو طالب عليا عليه السلام أو ابن النبي بالحكم بعد رسول الله لقتلوه وهذا يظهر في خطبته الاخرى عليه السلام عندما يقول : (يا ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلوني). وكذلك عمر بن الخطاب قال لعلي عليه السلام : بايع وإلا قتلناك ، فقال له : إذن تقتلون عبد الله واخو رسول الله ص . فقال عمر : اما عبد الله فنعم ، واما اخو رسول الله فلا . إذن ان سبب عدم قتل الحسن والحسين من قبل اتباع السقيفة هو لأنهم كانوا صغارا يتبعون ابوهم الامام علي والامام عليه السلام ، الذي اضطر للسكوت حرصا على سلامة الدين. وهذا يتضح من قوله : (لأسلّمن ما سلمت امور المسلمين). ولكن عندما تصدى للمسؤولين هو وولديه اجمعت الأمة على قتله وقتاله. وهذا مصداق قوله : لو كان للنبي ولد لقتلوه . اليس الحسن والحسين ابناء رسول الله ص أليس بقية الأئمة ابناءه ، الم يقتلوهم كلهم .

 
علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جميل الجميل
صفحة الكاتب :
  جميل الجميل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قراءة في كتاب (بويطيقا الثقافة ) للدكتورة بشرى موسى صالح ( 2 )  : علي جابر الفتلاوي

 مجلس ديالى يكشف عن استخدام طائرات مسيرة لتهريب المخدرات عبر الحدود العراقية الايرانية

 عدوى رئاسة مجلس النواب  : علي علي

 جامعة ديالى تقيم ورشة عن نشر ثقافة ادارة الأزمات  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 عشوائيات اهل الاسلام  : علاء السلامي

 اتحاد رجال الإعمال في النجف يطالب بتمثيل حقيقي للقطاع الخاص في هيئة الاستثمار النجف الاشرف  : عقيل غني جاحم

  خفافيش فالنسيا تقع في مصيدة سبورتينغ خيخون

 سرقة الجهود  : سلام محمد جعاز العامري

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 75 )  : منبر الجوادين

 أسماء بن قادة.. القرضاوي عميل للموساد ويتحدث العبرية بطلاقة..!  : وكالة انباء النخيل

  واسط: صدور صحيفة شمس النهار الأسبوعية شبابية مستقلة  : الصدى نيوز

  اعلام تطبيقات التراسل الفوري / الجزء الاول  : مهند حبيب السماوي

 ترامب يساوم الاتحاد الأوروبي لتعليق رسومه التجارية

 قصة المحكوم بالإعدام مع لويس الرابع عشر  : حيدر محمد الوائلي

 الحالة الجوية ليوم الاثنين 12/6/2017  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net