الاسد يدعو لمؤتمر حوار وطني يلي وقف اطلاق النار
 طرح الرئيس السوري بشار الاسد، الاحد، حلا سياسيا للازمة في بلاده تقضي بأن تدعو الحكومة الى عقد مؤتمر للحوار الوطني بعد وقف العمليات العسكرية في البلاد، من اجل الوصول الى ميثاق وطني يعرض للإستفتاء وتنفذ بنوده حكومة موسعة، يليها اجراء انتخابات برلمانية جديدة تفضي الى تشكيل حكومة وفق الدستور.
وقال الاسد في خطاب القاه في دار الاسد للثقافة والفنون في العاصمة السورية دمشق، انه يعرض بنود "حل سياسي" على مراحل "ايمانا منا بضرورة الحوار بين ابناء سوريا وبقيادة سورية ومن اجل استعادة مناخ الامن واعادة الاستقرار".
وفي هذه البنود "اولا تلتزم الدول المعنية الاقليمية والدولية بوقف تمويل وتسليح وايواء المسلحين بالتوازي مع وقف المسلحين كافة العمليات الارهابية، ما يسهل عودة النازخين السوريين الى اماكن اقامتهم الاصلية بامن وامان".
واضاف "بعد ذلك يتم وقف العمليات العسكرية من قبل قواتنا المسلحة التي تحتفظ بحق الرد في حال تعرض امن الوطن او المواطن او المنشات العامة او الخاصة لاي اعتداء".
ثانيا، اشار الاسد الى "ايجاد الية التاكد من التزام الجميع بالبند السابق وخاصة ضبط الحدود".
وينص البند الثالث على ان "تبدا الحكومة القائمة مباشرة باجراءات اتصالات مكثفة مع كافة اطياف المجتمع السوري باحزابه وهيئاته لادارة حوارات مفتوحة لعقد مؤتمر للحوار الوطني تشارك فيه كل القوى الراغبة بحل في سوريا من داخل البلاد وخارجها".
ولفت الاسد الى ان الحوار لا يكون مع "اصحاب فكر متطرف لا يؤمنون الا بلغة الدم والقتل والارهاب"، ولا مع "دمى رسمها الغرب وصنعها وكتب نصوص الرواية عنها"، مضيفا "من الاولى ان نحاور الاصيل وليس البديل (..)، نحاور السيد لا العبد".
واوضح ان "يدنا ممدودة للحوار" مع "كل من خالفنا بالسياسة. سنحاور احزابا لم تبع وطنها للغريب، سنحاور من القى السلاح (...) سنكون شركاء حقيقيين مخلصين لكل من يعمل لمصلحة سوريا وامنها واستقرارها".
وقال الاسد ان "الحكومة القائمة" ستدعو "الى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل للوصول الى ميثاق وطني يتمسك بسيادة سوريا ووحدة وسلامة اراضيها ورفض التدخل في شؤونها ونبذ الارهاب والعنف بكافة اشكاله"، مشيرا الى ان هذا الميثاق سيعرض "على الشعب للاستفتاء" وتنفذ بنوده "حكومة موسعة تشكل وتتمثل فيها مكونات المجتمع السوري".
واشار الى ان من آخر بنود الحل "اجراء انتخابات برلمانية جديدة" يليها تشكيل حكومة وفق الدستور.
واكد الرئيس السوري ان اي مبادرة من الخارج "يجب ان تستند الى هذه الرؤية السيادية، واي مبادرة هي مبادرة مساعدة لما سيقوم به السوريون ولا تحل محلها".
واشار الى ان الحكومة السورية ستبلور خلال الايام المقبلة هذه الافكار وتطرحها.
الاسد: التكفيريون القتلة لا يتكلمون الا بلغة القتل
ووصف الجماعات المسلحة التي تقاتل في سوريا بانها حفنة من المجرمين يقومون بما يسمونه الثورة وان الصراع بسوريا هو بين الشعب والقتلة المجرمين وقال : ان الغرب يرعي الارهاب في سوريا كما كان يرعاه في افغانستان قبل ثلاثة عقود ، ومعظم الذين نواجههم الآن يحملون فكر القاعدة .
وتابع قائلا : ان التكفيريين القتلة لا يتكلمون الا بلغة القتل وهذا ما نشهده في سوريا .
الاسد: سوريا امام حالة حرب بمعنى الكلمة
راى الرئيس الاسد ان سوريا اليوم أمام حالة حرب بكل معنى الكلمة وهو ما يفرض مواجهتها بما تقتضيه ضرورة الاصلاح الداخلي مشيرا الى ان سوريا لم تختر مجرد الحل الأمني في الازمة بل انتهجت الخيارات الاخرى وقال : لكن الحل السياسي لا يعني عدم الدفاع عن انفسنا .
الاسد: الحل السياسي يقضي بوقف الارهاب اولا
وقال الرئيس السوري ان الحل السياسي للازمة السورية يقضي اولا بأن تتوقف بعض الدول عن دعم المسلحين وثانيا بايجاد آلية للتأكد من تنفيذ وقف دعم المسلحين لتبادر بعد ذلك الحكومة القائمة بعد وقف دعم المسلحين الى الدعوة لحوار شامل يتمسك بوحدة سوريا ونبذ الإرهاب .
واشار الاسد الى ان الميثاق الوطني المنبثق من الحوار سيعرض على الاستفتاء الشعبي وقال : ان الدستور الجديد المنبثق من مؤتمر الحوار سيعرض على الشعب والحكومة ستلزم به .
الاسد: سوريا تقبل النصيحة وترفض الإملاءات
ووصف الرئيس السوري بشار الاسد الربيع العربي بانه فقاعة سرعان ما ستختفي كما هو حال الربيع .
وصرح الرئيس الاسد ان سوريا تقبل النصيحة لكنها لا تقبل الإملاءات وقال :الامان المنشود لا يعود عبر الانبطاح أمام الخارج والعدو .
واشار الى ما جاء به الغرب للدول العربية من خلال الربيع العربي المزيف موضحا بالقول : ما حمله الغرب هو حقد أعمى وتقسيم مقيت وطائفية بغيضة عبر الربيع العربي المزيف .
الاسد يؤكد الحوار مع كل من يعمل لأجل مصلحة سوريا
الى ذلك أكد الاسد، أن سوريا مستعدة للحوار مع كل من يعمل من أجل مصلحة البلاد، مضيفا بالقول إنه "لم نجد شريكا معتبرا للحوار منذ اليوم الاول للازمة السورية".
واضاف الأسد "نحن لم نرفض يوما الحل السياسي ومددنا ايدينا الى كل من يحمل مشروعا وطنيا"، مؤكدا إستعداد دمشق للحوار مع كل من يخالف سياسات الحكومة السورية.
وإعتبر الأسد، أن من يتحدث عن الحل السياسي فقط يتجاهل الارهاب، مشددا على أن حل الازمة السورية يجب ان يكون حلا شاملا يتضمن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
الاسد: نوجه الشكر لإيران وروسيا والصين
ووجه الرئيس السوري بشار الأسد الشكر لإيران وروسيا والصين في مواقفها الداعمة لسوريا، مشيرا إلى ان هناك دول تسعى لتقسيم واضعاف سوريا.
وإعتبر الأسد أن الخلاف في سوريا منذ البداية لم يكن بين المعارضة والموالاة، موضحا أن الصراع بسوريا هو بين الشعب والقتلة المجرمين.
وأكد الأسد أن الشعب السوري لن يقبل الوصاية، وأن ما يحدث في سوريا اليوم هو نتيجة لأفكار مستوردة ولتكفيريين من خارج البلاد.
الأسد : سوريا لن تخرج من هذه الأزمة الا بحراك وطني
أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمته بشأن آخر المستجدات في سوريا والمنطقة، أن سوريا لن تخرج من الازمة الحالية إلا بالحراك الوطني.
وأضاف الاسد أن الحالة الوجدانية ليست وحدها كافية لتعويض فقدان الأحبة وعودة الامن والآمان، مشددا على أن كل مواطن سوري مسؤول وقادر على تقديم أي شيئ وان كان صغيرا.
الأسد : الثورة هي ثورة الشعب لا المستوردين من الخارج
وشدد الرئيس السوري على أن الثورة هي ثورة الشعب لا المستوردين من الخارج، معتبرا أن صراع اليوم هو انتقام من الشعب السوري.
واضاف الأسد أن الشعب السوري ثار اليوم على الثورة المزعومة، موضحا أن الإرهابيين ضربوا الشعب بوحشية لأنه رفضهم، وانهم خربوا البنية التحتية لتتغلغل المعاناة في حياة الشعب السوري.
وإعتبر الأسد أن صراع اليوم هو بين الشعب واعدائه، واضاف أن كل مواطن سوري يعلم أن عدم المشاركة في الحل يعني دفع البلاد الى الوراء.
الأسد: أي مبادرة تطرح يجب ان تستند للرؤية السورية
وصرح الرئيس السوري ان أي مبادرة تطرح لحل الازمة يجب ان تستند للرؤية السورية، مشددا على ان من يريد أن يعمل من الخارج يجب ان يعمل في مكافحة الارهاب ولا العمل السياسي.
واضاف الأسد أن المرحلة الإنتقالية في مؤتمر جنيف كانت غير واضحة، موضحا أن المرحلة الإنتقالية هي الانتقال من "اللاستقرار للاستقرار".
وأكد الأسد أن أي مبادرة من الداخل أو الخارج يجب أن تمر عبر "الشعب ولا الرئيس"، مشددا على ان الحل السياسي يجب أن يتضمن وقف دعم المسلحين ومؤتمر للحوار ودستور منبثق منه يعرض على الشعب. 
الأسد: الجولان لنا وفلسطين قضيتنا
وختم الرئيس السوري بشار الأسد كلمته بالقول أن أي محاولة لزج الفلسطينيين في الأزمة هدفها حرف البوصلة عن العدو الحقيقي، مشددا على "أن الجولان لنا وفلسطين قضيتنا".
وأضاف الأسد أن دمشق لن تتنازل عن المبادئ، مؤكدا أن "من راهن على إضعاف سورية من الداخل للتنازل عن الجولان واهم".
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/06



كتابة تعليق لموضوع : الاسد يدعو لمؤتمر حوار وطني يلي وقف اطلاق النار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق امنيات عدنان حسن علي ، على التعليم تعلن توفر 1200 منحة دراسية في الصين - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : انا موظفه اعمل مدرسه رياضيات في وزاره التربيه حاصله على شهاده الماجستير في علوم الرياضيات من جامعه بغداد سنه 2013 وانوي اكمال دراستي للحصول على شهادة الدكتوراه في الرياضيات ... مع الشكر

 
علّق محمد حسن ال حيدر ، على السيد جعفر الحكيم والجمع بين المناهج - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : من هو السيد محمد تقي الطباطبائي؟ هل تقصدون السيد محمد باقر السيد صادق الحكيم؟

 
علّق محمدعباس ، على لا تخجل من الفاسدين - للكاتب سلام محمد جعاز العامري : لكن المجرب سكت ولم يفضح الفاسد ؟؟؟

 
علّق منتظر الوزني ، على مركز تصوير المخطوطات وفهرستها في العتبة العباسية المقدسة يرفد أرشيفه المصوَّر بـ(750 ) مخطوطة نادرة - للكاتب اعلام ديوان الوقف الشيعي : مباركين لجهودكم المبذولة

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على بريء قضى أكثر من نصف عمره في السجون ... - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سلاماً على جسر تزاحَمَ فوقَه أنينُ الحيارى بينَ باكٍ ولاطم السـلام عليك يا باب الحوائج يا موسى بن جعفر الكاظم .. اعظم الله لكم الأجر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخ حيدر سلام ونعمة وبركة عليكم . حاولت الرد على مشاركتك ولكني لم افهم ماذا تريد ان تقول فيها لانها تداخلت في مواضيع شى اضافة الى رداءة الخط وعدم وضوحه والاخطاء الاملائية . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ مولاتي عند قراءتي التاريخ اجد مسلكا ما يجمع الشيعه والكنيسه الارثودكسيه غريب. الذي ذبخ المسلمين في "حروب الرده" لرقض ولايته هو ذاته الذي ذبح الارثودكس في "قتح دمشق" وفي نهر الدم الكنيسة الغربيه في ال"حروب الصليبيه" هي ذلتها التي ذبحت المسلمبن والارثودكس معا ماساة "فتح القسطنطينيه" عانا منها الارثودكس واخيرا داعش اختلف مع الارثودكسيه عقدبا.. لكنب احب الارثودكس كثيرا.. انسانيتي تفرض علي حبهم.. تحالف روسيا الارثودكسيه مع البلدان الشيعه وتحالف اتباع ابو بكر مع المحافظبن الجدد والصهيونيه.. تعني لي الكثير

 
علّق احمد المواشي ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنت اختاه فقد أنصفت ال محد بعد ان ظلمهم ذوي القربى والمحسوبين على الاسلام

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب . الامثلة على ذلك كثيرة منها إيمان سحرة فرعون بموسى بعد ان كانوا يؤمنون بفرعون الها . وكذلك إيمان فرعون نفسه بموسى في آخر لحظاة حياته . وكذلك في قصة يوسف آمن اولا رئيس شرطة فرعون ، ثم آمن فرعون بيوسف واورثه حكم الفراعنة في مصر وحتى والوالي الروماني عندما تحاجج مع يسوع وعرف ان لا ذنبا عليه تركه وقال لم اجد عليه ذنبا خذوه انتم ثم غسل يديه كدليل على برائته مما سوف يجري على يسوع ولكن ما رأيناه من طغاة المسلمين منذ وفاة نبيهم وإلى هذا اليوم شيء غريب عجيب فقد امعن هؤلاء الطغاة قتلا وتشريدا ونفيا وسجنا لاحرار امتهم المطالبين بالعدالة والمساواة او ممن طالب بحقه في الخلافة او الحكم ورفض استعباد الناس. طبعا لا استثني الطغاة الغربيين المعاصرين او ممن سبقهم ولكن ليس على مستوى طغاة المسلمين والامثلة على ذلك لا حصر لها . تحياتي وما حصل في الاسلام من انقلاب بعد وفاة نبيهم وخصوصا جيل الصحابة الأول من الدائرة الضيقة المحيطة بهذا النبي لا يتصوره عقل حيث امعنوا منذ اللحظة الاولى إلى اضطهاد الفئة الاكثر ايمانا وجهادا ثم بدأوا بقتل عامة الناس تحت اعذار واهية مثل عدم دفع الزكاة او الارتداد عن الدين ثم جعلوا الحكم وراثيا يتداولونه فيما بينهم ولعل اكثر من تعرض إلى الاذى هم سلسلة ذرية نبيهم ائمة المسلمين وقد اجاد الشاعر عندما اختصر لنا ذلك بقوله : كأن رسول الله اوصى بقتلكم ، وقبوركم في كل ارض توزع

 
علّق حيدر ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : حسب اعتقادي بوجد مغالطة في الكلام فالمقارنة بين زمنين مختلفين لايمكن الجمع بينهما فزمن الانبياء هو زمن الوحي والاتصال بالسماء وزمن المعجزات وهذا ماحصل في زمن نبينا محمد (ص وآله) ولكن بعد وفاته عليه آلاف الصلاة والسلام وانقطاء الوحي فالكل المسلمين وغيرهم سواء بعدم الايمان فهل أمن طغاة الرومان والدولة البيزنطية ام حرف الانجيل والتوراة بما يشتهون لحكم البلاد والعباد

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ان كتابك هذا به كثير من اسرار هذه الايه: ﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾ لحضرتك الفكر الذي يسموا بفهم نصوص مقدسه.. لكن المفسرين في كتب الموروث يفوقونك في فن الطبخ كثيرا.. دمتِ بخير مولاتي.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من صواعق إيزابيل على رؤوس القساوسة . من هو المخطوف.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الزعاتره لا يقول انك لن تستطيع ان تفهم الزعاتره يقول "اياك ان تفهم؛ وساعمل كل شيء من اجل ذلك"!

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كذبة نيسان ابريل ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الوجه القذر للحضارة الانجلوامريكيه: لكي تبقلى مهيمنا على العالم ليس عليها ان تبني نفسها اقتصاديا وعلميا بل الاهم هو ان تدمر السعوب الاخرى اقتصاديا وعلميا كي لا تسبقك وتبقى انت المهيمن.. الانجلوامريكان لم يساهموا في تقدم العالم علميا بقدر ما دمروا من تقدم العالم علميا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الفرق بين طغاة الكفرة وطغاة المسلمين.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : طغاة غير المسلمين أكثرهم يؤمنون إذا لزمتهم الحجة ولم يُكابروا، ولكن طغاة المسلمين لا يؤمنون حتى لو جاء لهم وحي فهم يبقون على عنادهم.

 
علّق سامي جواد كاظم ، على الى NRT مع التحية ...مع الاسف - للكاتب سامي جواد كاظم : تحية للاخ حيدر هادي انا لايعنيني من اين تكون ولا انا من اين اكون المهم انك انسان ، وانا تحدثت عن وقائع موجودة على ارض كربلاء وبما انك من باب الخان تحية لك ولكل اهالي باب الخان فهذا يعني انك اما تعلم بهذه المشاريع وتغاضيت عنها او انك لا تعلم وهذا ممكن وطالما انا ذكرتها في مقالي تستطيع ان تستفسر عنها وان تجري لقاءات مع المسؤولين عليها لتطلع على حقيقتها هل هي فقط عناوين ام انها تقوم بواجبها على اكمل وجه . الامر الاخر انا اسال لماذا دائما العتبة الحسينية المقدسة توجه لها الاسئلة من اين الاموال وكيفية صرفها وما الى ذلك ؟ فاعلم يااخي ان كنت تعتقد ايرادات الشباك فانها ايام الخير عندما كان التومان الف دينار ايرادات الشباك مليار وهذه مخصصة شرعا للعتبة فقط من اعمار وتوسعة ورواتب بعض المنتسبين العاملين بعقود او اجر يومي داخل العتبة، بينما رواتب المنتسبين فانها تخصيصات مالية حكومية ، وما يخص الفقراء الذين تطالب بحقوقهم اسال هل ان الحكومة العراقية هي المسؤولة عنهم ام الجهات الدينية ؟ ان قلت الجهات الدينية ساقول ماهي تخصيصات ايرادات الحكومة من النفط وغيرها لهذه الجهات حتى نحاججها لاهمالها الفقراء ، وان كانت الحكومة هي المسؤولة فهذا هو المطلوب ، وبخصوص طلبك لقاء الشيخ الكربلائي فانك تستطيع بعد صلاة الظهرين وفي المحراب تواجه وجها لوجه ومن غير مواعيد ، او انك تستطيع مراجعة مكتبه لمقابلته او اخذ موعد معه ولك الحق في ذلك . انك محل تقديرنا مع اعتذارنا على الاطالة.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فاطمة العارضي
صفحة الكاتب :
  فاطمة العارضي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 رسالة تحذير للسيد حسن نصر الله .... إحذر سقيفة بني (داعشة)  : راسم المرواني

 المدرسي: التدخل التركي في العراق "لعبة" لن يحمد عقباها وتقف خلفها "دول إقليمية"

  الصراع من أجل الصراع  : علي علي

 فقر الدم علاجهُ ، تعاطي الحديد ...!

 الصديقة الزهراء/ع/ هي الكوثرُ بنص القرآن الكريم  : مرتضى علي الحلي

 الشلاه: 20 أسرة من الأنبار رفعت دعاوى ضدحماية العيساوي

 السيد الخوئي .... وتلامذته ..  : باقر جميل

 الوجه الاخر للكاتبة دلال محمود  : علي صالح

 مدير شرطة الانبار يقوم بجولة ميدانية في قواطع المسؤولية بمدينة الرمادي  : وزارة الداخلية العراقية

 عقدة الإصلاح في العراق  : محمد كاظم خضير

 الإشاعة المغرضة ضللت أنتصارات الحشد الشعبي  : صادق غانم الاسدي

 النازحون سيعودون لديارهم.. ولكن من لعوائل الشهداء؟  : علي فضل الله الزبيدي

  مبروك النصر لمصر يهنيء اتحاد المنظمات القبطية الشعب المصري بنصر ثورة 30 يونية  : مدحت قلادة

 الوقف الشيعي يعين أمينا جديداً للعتبة العلوية المقدسة  : البينة

  لماذا الهجوم على البرلمان ومن هجم  : مهدي المولى

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 102581850

 • التاريخ : 21/04/2018 - 11:04

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net