الاسد يدعو لمؤتمر حوار وطني يلي وقف اطلاق النار
 طرح الرئيس السوري بشار الاسد، الاحد، حلا سياسيا للازمة في بلاده تقضي بأن تدعو الحكومة الى عقد مؤتمر للحوار الوطني بعد وقف العمليات العسكرية في البلاد، من اجل الوصول الى ميثاق وطني يعرض للإستفتاء وتنفذ بنوده حكومة موسعة، يليها اجراء انتخابات برلمانية جديدة تفضي الى تشكيل حكومة وفق الدستور.
وقال الاسد في خطاب القاه في دار الاسد للثقافة والفنون في العاصمة السورية دمشق، انه يعرض بنود "حل سياسي" على مراحل "ايمانا منا بضرورة الحوار بين ابناء سوريا وبقيادة سورية ومن اجل استعادة مناخ الامن واعادة الاستقرار".
وفي هذه البنود "اولا تلتزم الدول المعنية الاقليمية والدولية بوقف تمويل وتسليح وايواء المسلحين بالتوازي مع وقف المسلحين كافة العمليات الارهابية، ما يسهل عودة النازخين السوريين الى اماكن اقامتهم الاصلية بامن وامان".
واضاف "بعد ذلك يتم وقف العمليات العسكرية من قبل قواتنا المسلحة التي تحتفظ بحق الرد في حال تعرض امن الوطن او المواطن او المنشات العامة او الخاصة لاي اعتداء".
ثانيا، اشار الاسد الى "ايجاد الية التاكد من التزام الجميع بالبند السابق وخاصة ضبط الحدود".
وينص البند الثالث على ان "تبدا الحكومة القائمة مباشرة باجراءات اتصالات مكثفة مع كافة اطياف المجتمع السوري باحزابه وهيئاته لادارة حوارات مفتوحة لعقد مؤتمر للحوار الوطني تشارك فيه كل القوى الراغبة بحل في سوريا من داخل البلاد وخارجها".
ولفت الاسد الى ان الحوار لا يكون مع "اصحاب فكر متطرف لا يؤمنون الا بلغة الدم والقتل والارهاب"، ولا مع "دمى رسمها الغرب وصنعها وكتب نصوص الرواية عنها"، مضيفا "من الاولى ان نحاور الاصيل وليس البديل (..)، نحاور السيد لا العبد".
واوضح ان "يدنا ممدودة للحوار" مع "كل من خالفنا بالسياسة. سنحاور احزابا لم تبع وطنها للغريب، سنحاور من القى السلاح (...) سنكون شركاء حقيقيين مخلصين لكل من يعمل لمصلحة سوريا وامنها واستقرارها".
وقال الاسد ان "الحكومة القائمة" ستدعو "الى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل للوصول الى ميثاق وطني يتمسك بسيادة سوريا ووحدة وسلامة اراضيها ورفض التدخل في شؤونها ونبذ الارهاب والعنف بكافة اشكاله"، مشيرا الى ان هذا الميثاق سيعرض "على الشعب للاستفتاء" وتنفذ بنوده "حكومة موسعة تشكل وتتمثل فيها مكونات المجتمع السوري".
واشار الى ان من آخر بنود الحل "اجراء انتخابات برلمانية جديدة" يليها تشكيل حكومة وفق الدستور.
واكد الرئيس السوري ان اي مبادرة من الخارج "يجب ان تستند الى هذه الرؤية السيادية، واي مبادرة هي مبادرة مساعدة لما سيقوم به السوريون ولا تحل محلها".
واشار الى ان الحكومة السورية ستبلور خلال الايام المقبلة هذه الافكار وتطرحها.
الاسد: التكفيريون القتلة لا يتكلمون الا بلغة القتل
ووصف الجماعات المسلحة التي تقاتل في سوريا بانها حفنة من المجرمين يقومون بما يسمونه الثورة وان الصراع بسوريا هو بين الشعب والقتلة المجرمين وقال : ان الغرب يرعي الارهاب في سوريا كما كان يرعاه في افغانستان قبل ثلاثة عقود ، ومعظم الذين نواجههم الآن يحملون فكر القاعدة .
وتابع قائلا : ان التكفيريين القتلة لا يتكلمون الا بلغة القتل وهذا ما نشهده في سوريا .
الاسد: سوريا امام حالة حرب بمعنى الكلمة
راى الرئيس الاسد ان سوريا اليوم أمام حالة حرب بكل معنى الكلمة وهو ما يفرض مواجهتها بما تقتضيه ضرورة الاصلاح الداخلي مشيرا الى ان سوريا لم تختر مجرد الحل الأمني في الازمة بل انتهجت الخيارات الاخرى وقال : لكن الحل السياسي لا يعني عدم الدفاع عن انفسنا .
الاسد: الحل السياسي يقضي بوقف الارهاب اولا
وقال الرئيس السوري ان الحل السياسي للازمة السورية يقضي اولا بأن تتوقف بعض الدول عن دعم المسلحين وثانيا بايجاد آلية للتأكد من تنفيذ وقف دعم المسلحين لتبادر بعد ذلك الحكومة القائمة بعد وقف دعم المسلحين الى الدعوة لحوار شامل يتمسك بوحدة سوريا ونبذ الإرهاب .
واشار الاسد الى ان الميثاق الوطني المنبثق من الحوار سيعرض على الاستفتاء الشعبي وقال : ان الدستور الجديد المنبثق من مؤتمر الحوار سيعرض على الشعب والحكومة ستلزم به .
الاسد: سوريا تقبل النصيحة وترفض الإملاءات
ووصف الرئيس السوري بشار الاسد الربيع العربي بانه فقاعة سرعان ما ستختفي كما هو حال الربيع .
وصرح الرئيس الاسد ان سوريا تقبل النصيحة لكنها لا تقبل الإملاءات وقال :الامان المنشود لا يعود عبر الانبطاح أمام الخارج والعدو .
واشار الى ما جاء به الغرب للدول العربية من خلال الربيع العربي المزيف موضحا بالقول : ما حمله الغرب هو حقد أعمى وتقسيم مقيت وطائفية بغيضة عبر الربيع العربي المزيف .
الاسد يؤكد الحوار مع كل من يعمل لأجل مصلحة سوريا
الى ذلك أكد الاسد، أن سوريا مستعدة للحوار مع كل من يعمل من أجل مصلحة البلاد، مضيفا بالقول إنه "لم نجد شريكا معتبرا للحوار منذ اليوم الاول للازمة السورية".
واضاف الأسد "نحن لم نرفض يوما الحل السياسي ومددنا ايدينا الى كل من يحمل مشروعا وطنيا"، مؤكدا إستعداد دمشق للحوار مع كل من يخالف سياسات الحكومة السورية.
وإعتبر الأسد، أن من يتحدث عن الحل السياسي فقط يتجاهل الارهاب، مشددا على أن حل الازمة السورية يجب ان يكون حلا شاملا يتضمن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
الاسد: نوجه الشكر لإيران وروسيا والصين
ووجه الرئيس السوري بشار الأسد الشكر لإيران وروسيا والصين في مواقفها الداعمة لسوريا، مشيرا إلى ان هناك دول تسعى لتقسيم واضعاف سوريا.
وإعتبر الأسد أن الخلاف في سوريا منذ البداية لم يكن بين المعارضة والموالاة، موضحا أن الصراع بسوريا هو بين الشعب والقتلة المجرمين.
وأكد الأسد أن الشعب السوري لن يقبل الوصاية، وأن ما يحدث في سوريا اليوم هو نتيجة لأفكار مستوردة ولتكفيريين من خارج البلاد.
الأسد : سوريا لن تخرج من هذه الأزمة الا بحراك وطني
أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمته بشأن آخر المستجدات في سوريا والمنطقة، أن سوريا لن تخرج من الازمة الحالية إلا بالحراك الوطني.
وأضاف الاسد أن الحالة الوجدانية ليست وحدها كافية لتعويض فقدان الأحبة وعودة الامن والآمان، مشددا على أن كل مواطن سوري مسؤول وقادر على تقديم أي شيئ وان كان صغيرا.
الأسد : الثورة هي ثورة الشعب لا المستوردين من الخارج
وشدد الرئيس السوري على أن الثورة هي ثورة الشعب لا المستوردين من الخارج، معتبرا أن صراع اليوم هو انتقام من الشعب السوري.
واضاف الأسد أن الشعب السوري ثار اليوم على الثورة المزعومة، موضحا أن الإرهابيين ضربوا الشعب بوحشية لأنه رفضهم، وانهم خربوا البنية التحتية لتتغلغل المعاناة في حياة الشعب السوري.
وإعتبر الأسد أن صراع اليوم هو بين الشعب واعدائه، واضاف أن كل مواطن سوري يعلم أن عدم المشاركة في الحل يعني دفع البلاد الى الوراء.
الأسد: أي مبادرة تطرح يجب ان تستند للرؤية السورية
وصرح الرئيس السوري ان أي مبادرة تطرح لحل الازمة يجب ان تستند للرؤية السورية، مشددا على ان من يريد أن يعمل من الخارج يجب ان يعمل في مكافحة الارهاب ولا العمل السياسي.
واضاف الأسد أن المرحلة الإنتقالية في مؤتمر جنيف كانت غير واضحة، موضحا أن المرحلة الإنتقالية هي الانتقال من "اللاستقرار للاستقرار".
وأكد الأسد أن أي مبادرة من الداخل أو الخارج يجب أن تمر عبر "الشعب ولا الرئيس"، مشددا على ان الحل السياسي يجب أن يتضمن وقف دعم المسلحين ومؤتمر للحوار ودستور منبثق منه يعرض على الشعب. 
الأسد: الجولان لنا وفلسطين قضيتنا
وختم الرئيس السوري بشار الأسد كلمته بالقول أن أي محاولة لزج الفلسطينيين في الأزمة هدفها حرف البوصلة عن العدو الحقيقي، مشددا على "أن الجولان لنا وفلسطين قضيتنا".
وأضاف الأسد أن دمشق لن تتنازل عن المبادئ، مؤكدا أن "من راهن على إضعاف سورية من الداخل للتنازل عن الجولان واهم".
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/06



كتابة تعليق لموضوع : الاسد يدعو لمؤتمر حوار وطني يلي وقف اطلاق النار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امل الياسري
صفحة الكاتب :
  امل الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 هذه فلسفتي 11  : ادريس هاني

 وزارة الشباب تعلن تأييدها الكامل لحملة الابادة الجماعية "حشد" وتؤكد: ماتقوم به هو جهد استثنائي نادر  : حملة الابادة الجماعية

 المجاهد سعد لكن البطل سعيد!  : رسل جمال

 ناشطون يستكملون ترتيبات الزواج للفائزين بقرعة الزواج الجماعي  : حسين باجي الغزي

 حقوق الانسان اثناء وبعد اجراء العمليات الجراحية  : د . ميثم مرتضى الكناني

 ايها المسؤولون عليكم بزيارة القبور  : شجن العراقي

 ذكر الكرامات والغضب بعد مقتل الإمام الحسين (ع)  : عمار العيساوي

 الإسلام بريء مما يدعون  : محمد ابو النيل

 وصمة عار  : مديحة الربيعي

 مدير عام إدارة الموارد البشرية يقابل مجموعة من المنتسبين والموظفين والمواطنين  : وزارة الداخلية العراقية

 المسيرة البيضاء !  : د . تارا ابراهيم

 أنامل مُقيّدة : الأزهر وذنوب داعش المغفورة  : جواد كاظم الخالصي

 من حكايات والدي  : زوزان صالح اليوسفي

 التقى وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي في مكتبه السيد عادل الدلوي المدير المفوض لشركة كوب انترناشيونال الهولندية  : وزارة الموارد المائية

 مجلس النواب.. التمديد خطأ كبير  : د . عادل عبد المهدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net