صفحة الكاتب : ابو ذر السماوي

كيف تشابه مقال الفواز وخطاب سامراء
ابو ذر السماوي

مقال فكرت كثيرا قبل ان ارد عليه حتى رايت تشابه وتطابق الافكار بينه وبين خطاب مجلس عشائر سامراء في الكلمة التي القيت على متظاهري سامراء والعجيب ان التشابه تعدى الافكار وجاء بتكرار الكلمات والالفاظ مقال بقلم من سمي ب ( فواز الفواز) والذي عنون بطائفية وزير التعليم العالي علي الاديب لكنه جاء كتلة انتقاص واستخفاف وشتم مبطن وباسلوب صلف لاتباع مدرسة ال البيت عليهم السلام 0لم يكن ترددي خوفا او خجلا لكنني من المنتقدين لعلي الاديب وكتبت مقالات بهذا الاطار بحق التصرفات وطريقة الادارة فلم ارد ان احسب على المدافعين وها انذا لن اكون من المدافعين او المداحين0 ياسيد فواز عندما تصف وانت تغمز ابناء التشيع بانهم قذرين غير مرتبين ولا انيقين وان لبسوا موديلات وماركات عالمية فلست ادري ماذا تعني بذلك وهل البزة الزيتوني التي كانت تملا اركان الوزارة هي الاناقة وهي النظافة واذا كنت تغنز وتلمز بالعبارات التي يرددها الشيعة فلا اعتقد ان ذكر الزهراءعليها السلام منقصة او الترحيب بالزائر مذمة او القسم بحياة وبشرف الامام الحسين عليه السلام واستذكار بطولته وتضحيته يعتبر ذنبا او خرقا لقانون العمل في الوزارة وعلى كل ان ينقضي الوقت بذكر الله وال البيت عليهم السلام وباسمائهم المباركة افضل واكثر بركة وخير من ان ينقضي بكتابة التقارير وعد الانفاس على الذاهب والاتي وتحويل طوابق الوزارة التسع الى زنازين اعتقال والى وكر استخبارات ومقر لمليشيا وعصابة قتل 0اما الحديث عن عدم الكفاءة فلك الحق كل الحق في تفضيل اساتذة القادسية الثانية وكيف تحولوا من الهروب من الخدمة العسكرية الى اساتذة واكاديميين وفيما بعد (تنكه قراط) لتملقهم او لخدمتهم للاستاذ عدي او النائب الفلاني او مسؤول الحزب او لانه يلفظ ويتكلم اللهجة الغربية (يول ويفتل الشوار ويرتدي الزيتوني دائما وابدا00) ناهيك عن اساتذة الحصار وكيف تحولوا ونزلوا بالمستوى العلمي والبحثي الى الحضيض واهانوه بمناقشة افكار الطاغية او كلماته والشواهد كثيرة وانت اعرف يا سيد فواز (وهنا لااقصد الاهانة لأي استاذ ولن اسمح لنفسي بذلك يوما 000)0اما الشالع كلبك وما يؤرقك يارفيق فواز فانا اعرفه هو مايمارسه الطلبة هؤلاء الذين كانوا امثال اساتذتك يحاربون امثالهم في الجامعة فمجرد ان تلحتي فانت هددت نظام البعث واما ان تصلي على محمد وال محمد فانت اعلنت الحرب على الريس وفي حالة ان يصادف ان تلبس الاسود فانت انقلابي وان تغيبت في موسم محرم فاعتقد الجميع يعلم ماذا ينتظره فانت في عداد من لديه اتجاهات اخرى ويعمل لحساب مخابرات دولية اما ان يجتمع الطلبة ولو في مقهى فانهم ينظمون حركة انقلابية وأسقاط النظام بات وشيكا0 اما احترام العلم والاساتذة ففي ذلك الوقت كان مثاليا وعاليا بحيث يجتمع الطالب بالاستاذ كون الطالب رفيق ولديه حصانة ويحق للمسئول الطالب ان يقطع المحاضرة على الاستاذ ويخرج الاستاذ تاركا الطلبة للرفيق الحزبي لان الاجتماع الحزبي مقدس وربما جلس الاستاذ الى جوارطلابه ليستمع الى العقيدة البعثية بالسب والشتم والالفاظ النابية كيف لا والرفيق يريد ان يثبت ولاءه للمسئول وخوف اذان الحيطان كما يريد اثبات شخصيته امام الطالبات والشواهد كثيرة فاين احترام العلم 0الم يعيد اتباع ال البيت عليهم السلام قيمة للعلم وللاستاذ اما عقيدة الطلبة كيف تريد ان تغيرها كيف تريد ان تحجبها الا ان تستخدم نفس الاساليب القديمة فانتم اعرف واعلم بها ورأينا بعض افاضاتكم وتعليقاتك وانت تستمتع بسرد رحلة زميلك الى وزارة التعليم العالي تكلموا تعرفوا كنا ولا زلنا نحب ال البيت عليهم السلام وسنبقى نردد اسماءهم سنبكيهم نزورهم نحزن عليهم نبذل الطعام لاجلهم نقيم المجالس من يريد ان يطبر فاليطبر من يريد ان يلطم يلطم من يريد ان يمشي يمشي ومثلما نفعل كل هذا سنبذل الارواح من اجل ان نبقى للموت محبي ومتبعي ال البيت عليهم السلام مثلما بذلناه سابقا ومثلما بذل اباءنا واجدادنا سيبذلها ابناءنا فارواحنا رخيصة لاجل امير المؤمنين علي عليه السلام فمابالك بالاموال والممتلكات 0اما كيف تشابه كلام الفوز بكلام مجلس عشائر سامراء فانه وفي سياق خطابه ذكر ابناء الجنوب بفضائل الصحوات وكيف امنوا الطريق لهم الى الاردن وكيف صاروا يمرون معززين مكرمين ونسى شيوخ سامراء من الذي افسد الامن ومن الذي اوى وبات ملاذا امنا للارهاب وحواضن للقاعدة وتناسة كيف كان ابناء سامراء والمناطق الغربية يعاملون في الجنوب وكيف يستلمون مقاولات ومشاريع مرحبا بهم من الميناء الى ان يصلوا مناطقهم الملتهبة فيما كان ابناء الجنوب يذبحون ويقتلون ويغدر بهم بمجرد ان يعبر حدود بغداد وان كان صديقا وان كان صاحبا وان كان شريك عمل فمن صاحب الفضل ومن الذي يدين امن ام ان الكلام ليس عليه ضريبة وحتى صحواتكم من الذي ساندكم من الذي شجعكم من الذي حماكم من الذي قومكم من الذي دفع اليكم 0فيا ايها الفواز ويا مجلس عشائر سامراء وكلم من يريد ان يتكلم فرقوا بين الاشخاص واداء الوزراء والمسؤولين وبين معتقدات الناس وما يحبون فرقوا بين اهواءكم ومطالبكم وصراعاتكم وبين تعاقدات الناس فرق انت يافوز بين الاديب والتشيع وانتم بين تظاهراتكم وجماهيركم وكيف تريدون اقناعهم كلموهم بانجازاتكم باعمالكم وبما فعلتموه لاجلهم لابالانتقاص من التشيع وابناء الجنوب الا ان تكون اعمالكم وانجازاتكم وبطولاتكم بغض ال البيت والانتقاص من ابن الجنوب فهذا حديث اخر 0 قبل النهاية لااريد ان امدح الاديب ولن اكون مداحا ولا اريد الاساءة الى احد واجل واحترم الاساتذة لكن لااريد ان ينتقص من قدر ابناء جلدتي او تسوف وتسفه معتقداتي لمجرد ان امثال الفواز يريد ان يكتب او يريد ان يصبح بطل او ان عشائر سامراء تريد ان تتظاهر ومجلسها يريد ان يلعب دور البطولة في غفلة من الزمن 0

 

  

ابو ذر السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/10



كتابة تعليق لموضوع : كيف تشابه مقال الفواز وخطاب سامراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ناظم السعود
صفحة الكاتب :
  ناظم السعود


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  حكاية عن الخيانة.. نسخة منه الى ساستنا  : علي علي

 الوزير جعفر: طوز خرماتو منطقة منكوبة وستشكل قوات من التركمان والصحوات لحمايتها

 حوار مع الرسامة ايمان الموسوي...المرأة لها القدرة برسمها إنقاذ وطن!  : منار قاسم

 قرار الاقضية وحلم السلطة والنفوذ  : وليد فاضل العبيدي

 لِقَاءٌ لا يُنسَى  : يحيى غازي الاميري

 صدور أهم وثيقة رسمية عن الانتخابات وكتابة الدستور العراقي

 بمناسبة إحياء يوم لغة الضاد (التصويب اللغوي بين التفعيل والتجاهل)  : عدنان عبد النبي البلداوي

 أمام وخلف كواليس النت  : حميد آل جويبر

 مقتل عشرات الإرهابيين في اليوسفية  : مركز الاعلام الوطني

 مدير اذاعة صوت العراق : اسسنا اكثر من قناة فضائية ونسعى لتطوير الاذاعة لتصل لاغلب بلدان العالم  : علي فضيله الشمري

 أهل العراق لم يخونوا الامام الحسن "ع"  : علي الخالدي

 أقراط ٌ ذهبية ٌمهيبةٌ  : يحيى غازي الاميري

 حمودي شهيدا  : د . رافد علاء الخزاعي

 الفأر لايستطيع المسيرعلى السلك .  : ثائر الربيعي

 بين دعاوى المرجعية وضغط الشارع..العبادي يغازل بالإصلاح  : مفيد السعيدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net