صفحة الكاتب : كتابات في الميزان

اختتام فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الاول في ميسان
كتابات في الميزان

ميسان – خاص

اختتمت في محافظة ميسان فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الاول الذي اقامه محترف ميسان المسرحي للشباب برعاية مديرية شباب ورياضة ميسان وذلك على قاعة المركز الثقافي في ميسان .

وقال عدي المختار رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومدير محترف ميسان المسرحي للشباب " تحت شعار ( نحو مسرح حسيني حداثوي .... يليق بالقضية الحسينية الكونية ) اختتمت في محافظة ميسان فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الاول الذي اقامه محترف ميسان المسرحي للشباب برعاية مديرية شباب ورياضة ميسان ".

واضاف المختار" وقد شكلت لجنة لإنجاح المهرجان مؤلفة من ,عدي المختار مدير محترف ميسان المسرحي رئيسا , وعضوية الفان مؤيد العلي مسؤول شعبة الثقافة والفنون في مديرية شباب ميسان والمخرج محمد عطية الغريب, وحمل مهرجان المسرح الحسيني الاول في ميسان في دورته الاولى شرف اسم رمز من رموز ميسان الفنان الكبير الدكتور (فاضل خليل) الذي قدم للحركة الفنية والاكاديمية في العراق الكثير وتوجت جهوده مؤخرا بتكريمه من قبل منظمة اليونسكو التي وضعت صورته ضمن طوابعها البريدية الدولية ".

واشار المختار الى " ان المهرجان شهد حضور عضو مجلس محافظة ميسان الاستاذ ميثم الفرطوسي وممثل محافظ ميسان الاستاذ امجد الدهامات ومدير مرور ميسان اللواء زبير الضيف واللواء ذياب الموسوي مدير الدفاع المدني واللواء محمد الموسوي ممثل الفرقة العاشرة ومستشار قائد شرطة ميسان السيد مهند الهاشمي وممثل مفوضية الانتخابات السيد صلاح السوداني وممثلين عن جامعة ميسان الدكتور محمد كريم الساعدي والدكتور محمد عبد الرضا والاستاذ نعمة حميد ثويني والفنان الكبير صلاح مهدي ومعاون مدير شباب ميسان السيد اسامة محمد حاتم وممثلين عن صحة ميسان وشركة نفط ميسان وعدد من الصحفيين والاعلاميين والفنانين والكوادر النسوية والشبابية في ميسان ".

واوضح المختار " بدأت فعاليات المهرجان بقراءة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة  ومن ثم كلمة الراعي للمهرجان السيد اسامة محمد حاتم  معاون مدير شباب ورياضة ميسان  , وتلتها كلمة المهرجان القاها عدي المختار مدير محترف ميسان المسرحي ,والتي اكدوا فيها على دور الشباب في الحركة الفنية والضرورة لتأسيس خطاب مسرحي حسيني حداثوي يليق بالقضية الحسينية متمنين ان تتبناه وزارة الشباب ليكون مهرجانا رسميا سنويا يحتضن كل المحافظات وتتظافر فيه كافة الجهود من قبل وزارة الثقافة العراقية ووزارة التربية اسوة بالمهرجانات المسرحية التي تدعمها وزارة الثقافة في المحافظات  , ".

وبين المختار " ومن ثم عرضت مسرحية عرض مسرحية ( سفينة النجاة ) لمحترف ميسان المسرحي للشباب والتي قدم الدعم المالي لإنتاجها الشيخ صباح الساعدي عضو مجلس محافظة ميسان وتأليف عدي المختار وأخراج محمد عطية الغريب وتمثيل كل من ,عبد القدوس الحلفي وغزوان كريم وعلي باسم ومرتضى عبد الحسن واحمد فيصل واحمد الطائي وعلي صبيح ومحمد علي العامري ومحمد المختار".

وتابع المختار " ونيابة عن محافظ ميسان قدم الاستاذ امجد الدهامات درع المهرجان للمخرج محمد عطية الغريب وقدم كل من ممثل الفرقة العاشرة والفنان الكبير صلاح مهدي والدكتور محمد كريم الساعدي شهادات تقديرية للمشاركين في المهرجان والصحفيين والاعلاميين".

من جهته قال عضو مجلس محافظة ميسان الاستاذ ميثم الفرطوسي في كلمته التي افتتح فيها المهرجان " اقامة مهرجان مسرحي حسيني دليل على وعي الشباب وفهمهم العميق للثورة الحسينية وهي خطوة مهمة ونحن بأمس الحاجة لها لنؤسس خطابا حداثويا يصل للآخر ليفهموا حقيقة ما جرى عبر التاريخ وفي الوقت الذي نشعر فيه بالغبطة والفخر فأننا نقف لنحيي هذه الجهود الجبارة لإقامة المهرجان ونتمنى دعمها وتبنيها لتكون الدورة الثانية من المهرجان اكبر واشمل ان شاء الله فالف مبروك لميسان بهذا الانجاز الكبير الا وهو التأسيس لمهرجان المسرح الحسيني الاول ".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كتابات في الميزان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/15



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الاول في ميسان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net