صفحة الكاتب : موسى غافل الشطري

التحرك الوطني يتخطى المنزلق الطائفي
موسى غافل الشطري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ينبغي أن ندرك، و بوعي كامل: إن ما يجري من تحرك جماهيري واسع في المحافظات الغربية ، هو ماض بعزيمة لا تكل لبلورة حراك بقيم وطنية ، تعتمد على الإدراك الثابت للجماهير ، ما ضية بلا هوادة ، لتبني مطالب وطنية ، و نبذ غيرها ، من محاولات مستميتة لقوى متطرفة و بائدة تسعى لتكريس مطالب مضادة لتطلعات الجماهير الشعبية .
فالقوى المحركة للتظاهرات هناك ، هي الآن ماضية دون هوادة لصقل المطالب التي ترابطت مع تطلعات الشعب العراقي بأسره. و أصرّت على أن تكون واجهة مشرفة و بامتياز لتطلعاته.
إنه لشرف عظيم - وغير طارئ – للفصائل الوطنية لجماهير المحافظات الغربية التي تجاوزت متخطية ، عملية حصر أهداف التظاهرات ، في مفاهيم أُريد لها أن تكون طائفية مقيتة ، و سياسية ضيقة . أنه لشرف عظيم أن يتعاظم عنفوان و نقاء وطنية الحراك .
بعد هذا ينبغي على الطرف الممثل للسلطة ، و الذي يبحث عن مخرج ، عليه أن يدرك ، كون الوطنيين الغربيين ، ماضون في عزم متعاظم لترسيخ أقدامهم ، و على الطريق المشرّف ، طريق تبني مصالح و تطلعات الجماهير العراقية ، من الشمال إلى الجنوب، و نبذ ما يعارض ذلك . أي أن هذه الجماهير أفرزت و بوعي وطني كامل . و شخصت باقتدار المهمة النبيلة التي ينبغي أن تنهض بها و تتقدم إلى أمام نحو وضع العراق على الطريق الصحيح .
كل ذلك قد ضيق طريق لأي تراجع أمام أي محاولة لغض الطرف عما يحدث، و أصبح من الأولويات كخيار حتمي أمام القوى الكردية الشريفة ، في سبيل تعزيز و دعم مسار الأحداث في المحافظات الغربية ، لترسيخ قدمها على الطريق الوطني، و فصم علاقتها – و كما أريد لها – بعيداً عن القوى المضادة . ومن أجل وأد أية محاولة اختطاف ، قد تحاول جاهدة تلك القوى التي نبذها الشعب هناك ، و تخطى مقاصدها المشبوهة .
إن الدعم الذي سيلقاه هذا التحرك من قبل القوى الكردية – و هذا ما نأمله – و طلائع وطنية من جنوب العراق و وسطه ، سيكون على مستوى متقدم و مشجع للدعم الكامل من أجل مضي الأمباريين و أخوتهم في المحافظات الأخرى و لتفويت الفرصة على ما يجري من محاولات مشبوهة لحرف المسيرة المجيدة للأحداث.
هناك رغبة جماهيرية متصاعدة ، للتآخي و الوحدة لكل الشعب ، دون تراجع ، نحو آفاق وطنية أوسع ، من أجل وضع الجماهيري الشعبية على خط التلاحم لهزيمة الأعداء ، من القوى التي تترصد ، و تسعر المحاولات لخلق الفتنة الطائفية .
إن السعي الجاد – و ينبغي أن يكون – من قبل القوى الكردية ، صاحبة المصلحة في صقل وطنية التظاهرات و التحاق القوى الوطنية و الدينية في الجنوب و الوسط - كما بادر التيار الصدري، الذي يحظى باحترام و تقدير المحافظات الغربية - سيكون ذلك حتماً داعماً أساسياً لفوز التحرك، لإنقاذه من أية عملية انحراف ، أو تسلط من جانب القوى المتطرفة التي تحاول باستماتة لخطف الحراك الجماهيري و توظيفه لغايات ضيقة و مشبوهة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موسى غافل الشطري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/20



كتابة تعليق لموضوع : التحرك الوطني يتخطى المنزلق الطائفي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net