صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

حل أم تعقيد
رحيم الخالدي

كلنا يعيش في هذا البلد الذي ابتلانا  ربنا بسياسيين معقدين للحلول ولا يريدون الحل  وكأن المواطن العراقي هو الذي يصنع  المشكلة والسياسيين يعجزوا عن حلها وها نحن منذ سقوط الصنم إلى يومنا هذا  لم نرى من الديمقراطية الجوفاء سوى الإعلام الموجه كل إلى كتلته والحزب الذي ينتمى إليه ونسمع أن العراق صدر  الكمية الفلانية من النفط والتي تبلغ كذا مليون برميل  وانه سوف ( انتبه (- س-و-ف- ) سوف  قتلتني هذه كلمة سوف نعمل كذا وكذا وهذه أيضا شبع منها المواطن العراقي وصلت إلى حد انه لايصدق أي من هذه الوعود لو حلف بأقدس المقدسات من أعلى هرم بالسلطة إلى اصغر موظف  فيها لأنهم كذبوا منذ اليوم الأول لاستلام المنصب إلى يومنا هذا .

ونتيجة للتخبط وغياب الرؤية الصحيحة في السياسة وعدم الوفاء بالوعود والكذب المستمر وعدم الإصغاء إلى النصح الذي يقدمه الشخصيات المشهود لها بالنصيحة والرؤية  المدروسة والذي يشهد لها في الوسط الديني والشعبي  أنتجت هذه التصرفات  العشوائية في السياسة العراقية ردود فعل عكسية وتضخم المشاكل المعقدة وتزامنها مع لعب أوراق خاسرة ناهيك عن صحتها وقانونيتها فاستغلها من هو متورط بها فقام إلى تأجيج الشارع معها  فخرجت التظاهرات وخرج معها من هو ضد السياسة المتخبطة مستغلا ظرفها  ووقتها فجيرها لصالحة ليبرز بطلا عكس ماكان لأنه متهما بصورة مباشرة أو غير مباشرة فيها  ألا وهي قضية حماية رافع العيساوي وزير المالية الحالي ونظرا لنقص الخدمات والتعيين والسرقات وملفات الفساد والمقاولات الخاسرة وعدم بناء حقيقي للبنى التحتية للبلد  وغيرها من المشاكل في كل العراق . لكن المظاهرات خرجت ليست بالصورة الاعتيادية بل خرجت بمساندة دول الجوار وبأموال الجوار ومسنودة من هذه الدول وكان المقصود منها إسقاط حكومة الأغلبية الشيعية وجعلها دوله يحكمها التيار السلفي المتمثل بالحزب الإسلامي ومن وراء الحزب المزعوم المجرم الهارب طارق اللاهاشمي  وخرجت معها الأعلام التي تمثل لدول الجوار مثل علم الجيش الكر وعلم كردستان والذي لايمت إلى التظاهرة بصلة لان علم إقليم كردستان علم فيدرالي ودستوري وان كان هنالك بعض التجاوزات من الأخوة الكرد في بعض الحالات والمواقف التي تعاكس الحكومة المركزية لكنه دستوري وان الذي ينظر الى التظاهرة يراها كل يوم متقلبة وكل يوم مطلب ورأي وأنا اتسائل ماذا يريدون بالضبط وبعدها خرجت المطاليب الغير منتهية منها يمكن تحقيقه وبسهولة لأنه مطلب مشروع ولكن هنالك مطالب لايمكن تحقيقها والتي برز البعض منها مثل عدم استبدال العلم القديم وهذا شيء يثير للسخرية مافائدة علم قد أزيل وبقرار وتصويت في مجلس النواب واقر في حينه والمثير للغرابة انه ترى النائب الفلاني معارض للحكومة وهو مشارك فيها (رجل هنا -- ورجل هناك ) وهذا لم نسمع ولم نرى مثله في كل دول العالم ؟ والمطلب الثاني إزالة المادة 4 إرهاب من القانون وهذه أيضا قد أقرت بتصويت في مجلس  النواب وأقرت بالقانون والمادة هذه تحكم من تورط بدماء الأبرياء  ومحاربة الدولة والتفجير والتفخيخ وهذا يعطيك معلومة ان هؤلاء متورطين بالإرهاب ليس كلهم بل اغلبهم ومطلب ايضأ إلغاء مادة هيئة المسائلة والعدالة والتي كانت سابقا  هيئة اجتثاث البعث  وعدلت إلى المسمى الجديد وهذه الهيئة إنما وجدت لإنصاف العراقيين المظلومين الذين ظلمهم البعث الكافر وعند إلغائها إنما تلغي كل الدماء التي سالت وما تزال تسيل على ارض الرافدين وان الذين قاموا بالأعمال الإرهابية هم موجودون في العملية السياسية ولكنهم يريدون أن يؤمنوا أنفسهم حتى لايطالهم القانون وبعد بدأ الحكومة بتفعيل جزء من هذه المتطلبات المشروعة والتي تشكلت لجان لحلها  بدأت المطاليب تكثر شيئا فشيئا ويجب إصدار قانون عفو عام عن كل المجرمين  والى هنا اكتفي من سرد المطاليب التي أكثرها تضر بالمواطن العراقي الذي ظلم قبلا ومازال يظلم لحد ألان .

ان الرضوخ لمطالب تعارض القانون والدستور إنما هو انقلاب عليه وهذا إجحاف بحق الضحايا الذين سالت دماؤهم  من قبل سقوط النظام ومن بعد سقوط الصنم وهم أبرياء وذنبهم إنهم عراقيون والشريحة الأكثر من المكون الشيعي وهم الأغلبية في الحكومة والنواب  

اختصر القول ان هذه التنازلات سوف تجعل هؤلاء يطالبون بعد فترة من الزمن بإرجاع البعث لأنهم يحنون عليه ولا يريدون الديمقراطية لأنها ستضرهم كثيرا وإلا بماذا تميزت مدن الجنوب عن المناطق الغربية ليخرجوا بالتظاهرة وينعتون المكون الثاني بكلمات لاتليق بالتظاهر السلمي والذي يطالب بحقوق ؟

إذا تنازلت الحكومة وقامت بإلغاء هذه المواد الدستورية تكون الدول التي دفعت بهم  قد حققت هدفها الأول  وسوف تدفعها مستقبلا لتحقق هدفها الثاني وبهذه الدرجات ستكون الحكومة قد انتهت وعند ذاك فلن تكون هنالك دولة وليس هنالك قانون ونحن دفعنا دماءنا لقاء سقوط هدام  وبعثه الكافر.

 لذا على الحكومة إذا كانت صادقة عليها أن تتجه إلى البناء الحقيقي وإنصاف المظلومين وإعطاء المواطن العراقي حقه والقضاء على الفساد وعدم التغطية على شخص كائن من كان وعدم التدخل في القضاء وتقويته كي لايتجاوز عليه احد وعدم الرضوخ إلى المطالب التي لم ينص عليها الدستور والذي لايعجبه ليشرب من البحر  

 


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/23



كتابة تعليق لموضوع : حل أم تعقيد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب الشيخ
صفحة الكاتب :
  زينب الشيخ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 باطنية الإعلام وتسلطية المُلّاك **الجزء الأول **  : حسن كاظم الفتال

 مدير عام إدارة الموارد البشرية يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة الخطط المستقبلية بعمل مديريه  : وزارة الداخلية العراقية

 العبادي يدعو لتغيير وزاري كبير

 حصاد السنوات العجاف لمجلس النواب السابق  : صادق غانم الاسدي

 سلسلة اصدارات اسبوع التوبة : العفة في المنظور الإسلامي  : موقع العتبة العلوية المقدسة

 طلبة الدراسات العليا من ذوي الشهداء تطالب المؤسسة بالتدخل لضمان حقوقهم  : اعلام مؤسسة الشهداء

 بسط العقد  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 النجف الاشرف وأثرها في الحفاظ على اللغة العربية وآدابها  : احمد محمود شنان

 البقرة السمينة ال سعود وخطتها في القضاء على الارهاب  : مهدي المولى

 جريمة عشق..!  : وليد كريم الناصري

  علامات نهاية الخلافة في الموصل

 هل يمكن تجاوز التحديات الوجودية بتوزيع الحقائب الوزارية ؟  : جودت هوشيار

 ايُّها الكرسي  : صلاح عبد المهدي الحلو

 مجلس بغداد بين التقصير والصلاحيات  : عبدالله الجيزاني

 القوات الأمنیة تطلق عملية أمنية في ديالى وتقتل قادة داعش بالحويجة

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109867715

 • التاريخ : 18/07/2018 - 12:05

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net