صفحة الكاتب : صلاح بصيص

مؤتمر وحدة العراق..ام سقيفة الشيوعيين
صلاح بصيص

 قسم ردده الصحفيون الذين ضاق بهم المسرح الوطني بسبب العدد الكبير الذي حضر من بغداد وبقية محافظات العراق، نقسم بالله العظيم ان نحافظ على وحدة العراق قالها وقسم بها ابن الرمادي والبصرة ابن النجف وصلاح الدين، نقسم بالله العظيم ان لا ننجر خلف الشعارات الطائفية التي تسعى لتمزيق العراق وشق وحدة الصف وان نعمل سوية على نبذ الطائفية والطائفيين، دم يسال بإسلحة الساسة التي لا يردعها ضمير ولا ذمة، لم يكن مؤتمرا حكوميا ولم يسيس لجهة معينة، ذلك الذي دعت له نقابة الصحفيين العراقيين بعنوان(مؤتمر وحدة العراق) على قاعة المسرح الوطني والذيوافق الجمعة 26/1/2013.
وفي الوقت الذي تزامن فيه انعقاد المؤتمر الوطني العراقي الذي اقامته نقابة الصحفيين كان هنالك بعض الشيوعيين يجتمعون على الفرقة، وقد عقدوا سقيفة جديدة لتمزيق الجسد الواحد، فبعد ان تهدمت اركان هذا الحزب ولم يعد قادرا على ممارسة دوره واشغال مساحة ولو بمقدار مقعد في البرلمان، ظل اعضاؤه دون قيادة ودون مركزية يتخبطون ذات اليمين وذات الشمال باحثين عن حضن جديد آمن يرد لهم ماء الوجه، على الاقل، فتطابقت الرؤى بينهم وبين مسعود برزاني الذي يفتح ذراعيه لكل من يريد تقسيم الواحد والذي يأبى ان يرى اسرة، كنقابة الصحفيين مجتمعة ومتالفة، فشتان بين المؤتمرين، الاول يدعوا الى الوحدة والتلاحم والثاني يدعوا الى الفرقة والتقسيم، واتحداهم جميعا اقزاما وطوال ان ينتقدوا ولو من باب الانصاف، حتى ولو عبر وسائل الاعلام غير المشهورة، الاداء السيء الذي يلعبه برزاني بالمنطقة كما هم ينتقدون الحكومة بشخص رئيسها.
لم ترفع سوى الرايات والاعلام العراقية في المسرح الوطني وخير ما افتتح به مؤتمر الوحدة الوطنية تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، عكس الاخرين الذين افتتحوا (خير ما نفتتح به مؤتمرنا هذا قول لكارل ماركس) حشرهم الله معه، فأين انت من قسم بحب العراق وشعبه وعدم التفريق بين ابناءه، وبين مؤتمر يحاول جاهدا ان يرضي مسعود وبعض الساسة ممن فشلوا فشلا ذريعا في العراق، بعد ان بانت نواياهم المريضة كونهم اجندة لجهات خارجية تطمع ان يتقاتل ابناء البلد الواحد وان تكثر المشاكل ليظلوا مستفيدين ماديا واجتماعيا، عكس الهدوء والاستقرار الذي يفضحهم ويكشف نواياهم.  
مؤتمر الوحدة الوطنية جمع الالاف تحت خيمة واحدة الجميع تغنى بحب العراق، وهؤلاء الالاف كبار وصغار نساء ورجال رفعوا الاعلام العراقية هاتفين باسم العراق، بينما السقيفة، فقد جمعت العجزة ممن اكل عليهم الدهر وشرب وحضرها شباب بعدد اصابع اليد الواحدة، وهم جميعا رغم قلتهم غير متفاهمين، فاذا كان سبعون شخصا غير متفاهمين كيف ستقاد الاسرة الصحفية في حال جصلوا على مبتغاهم؟.
منجزات النقابة وميزانيتها فتح الافواه الجائعة وكل منهم يقول لماذا هم وليس انا، لماذا مؤيد اللامي ولسنا نحن؟ ما الذي يوجد عنده ولا يوجد عندنا؟ وقد نسوا ان ما يميز اللامي عن غيره هو التواضع والوضوح والصبر بخلاف الذين ينظرون للناس من فوق برج عاجي يعتقدونه هم كذلك، لكن الناس تراه قصرا من رمل سرعان ما يتهاوى ويصبح بمستوى الارض...
اقسم صادقا لو تولى النقابة غير من تولى لرجعنا الى العهد السابق، اتذكرون العهد السابق؟ ايام كانت النقابة جائعة فقيرة يتصدق عليها اصحاب المال ليحولوا الصحفيين الى عبيد، ثم اريد ان اراهن على جميعهم واترك للقارئ الكريم ان يراقب اتحداكم ان تكتبوا رأيا عن مسعود برزاني رغم ان جميع الناس تشهد بانه مخطأ وقد كان طرف في الصراع وسببا في تردي الاوضاع السياسية، قولوا انه وضع يده بيد الجيش الحر،قولوا بانه يحاول ان يخلق دولة داخل دولة، قولوا انه مستعد لقتل العراقيين من اجل الظفر بمصلحته الشخصية، قولوا بانه يحكم كردستان بالوراثة وكانها ملك ابيه، قولوا انه لم يمارس في تصدير النفط بصورة مخزية، قولوا ان هدفه تقسيم العراق واستقلال الكرد، قولوا اي شيء حتى نعتقد انكم فعلا صادقين وتحملون مبدأ وثوابت وضمير، فلا يعقل ان تجتمع رؤاكم على مبدأ واحد وهو محاربة المالكي وحكومته!.
لا اريد تعكير مزاجي بعد ما حققته نقابة الصحفيين العراقيين الشامخة بنقيبها وباعضاءها     بانعقاد المؤتمر الوطني(مؤتمر وحدة العراق) الذي لم يحضر له جنس سياسي في العراق ولم يدعى له اية شخصية غير الصحفيين، حتى اللافتات التي تحمل اسماء المحافظات كانت طريقة توزيعها بعيدة عن الطائفية، اذ اختضنت مجافظة النجف محافظة الموصل وجلس صحفيو كل محافظة مع اخوتهم جميعهم ينادي.. عراق.. عراق.. عراق...
انتم ايها المنتفعون تريدون ان تلجوا ابواب المنفعة وتهبون لاجل ذلك الغالي والنفيس، لكننا نناشد ضمائركم، واناعلى يقين بانها تحتاج الى قليل من الصحوة لتستيقظ، الوضع الراهن لا يتحمل ما تخططون له، وهو كيفية السيطرة على نقابة الصحفيين وتقسيم هذه الاسرة المتماسكة، فلتؤجل جميع مؤامراتكم لحين الوصول بالبلد الى طريق الرشد والصواب، بعدها لكم ما لكم وعليكم ما عليكم، العراق بحاجة الى جميع ابناءه اليوم ليتعاضدوا وينهضوا به بعد ان كثرة جراحاته، ولآن عظمه ولم يعد قادرا على المواصلة، نلوم السياسيون الذين يسعون لتقسيم العراق، وانتم تمارسون ابشع طريقة في تقسيم هذه الاسرة التي تمثل العراق بجميع اطيافه، فقفوا انكم مسؤولون، وبأذنه تعالى سوف تنتهي مخططاتكم بالفشل الذريع لان الله معنا وهو نعم المولى ونعم النصير، فمن معكم؟ ماركس، تأكدوا انه لن يدفع عنكم ضررا ولم يجلب لكم منفعة، ولو كان غير ما اقول لشفع لكم ونفعكم منذ زمن بعيد.
نقابة الصحفيين صاحبة القانون والنظام الداخلي، فرح اعضاءها اليوم واطلقوا الاهازيج، متكاتفين يدا بيد لا تقاس، يقينا، بنقابة ولدت ميتة لا روح فيها ولا قانون.
ختاما ابارك للاسرة الصحفية هذا الكرنفال المهيب واتقدم باسمى التهاني الى النقابة متمثلة بشخص نقيبها الذي طالما يؤول على نفسه من اجل نصرة العراق والعراقيين بالكلمة الحق والمثابرة الحقة والى مزيد من الانجازات والنجاحات...اخيرا اقول ما قالوه سابقا من ان السرج المذهب لا يجعل من الحمار حصانا.
ملاحظة: نقابة الصحفيين اشترطت تحديد عدد الزملاء الحاضرين كل محافظة خمسين شخصا، ولم تترك الدعوة عامة اما صحفيو العاصمة فكانت الدعوة مفتوحة..ورغم ذلك اكتض المسرح الوطني وشغلت جميع المقاعد وبقى الكثير من الزملاء وقوفا في الممرات وفي باحات المسرح الخارجية، فما لكم أي قوم تقاتلون...يذكر بان المجتمعون صرحوا بان الداعمين لمؤتمرهم وتوجههم هم مسعود برزاني واحمد الجلبي

  

صلاح بصيص
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/28



كتابة تعليق لموضوع : مؤتمر وحدة العراق..ام سقيفة الشيوعيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . فراس مصطفى
صفحة الكاتب :
  د . فراس مصطفى


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ندوة تحالف نساء الرافدين وعمل مسودة تعديل قانون العقوبات العراقي  : صوت السلام

  جدلية النظرية النقدية في مظهرية اللوحة الخطية عند الخطاط قاسم طاهر الخفاجي  : د . حازم السعيدي

 تفجیرات دامیة في بغداد تخلف عشرات القتلى والجرحى

 بالوثائق.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بتوجيه جميع مخاطبات النواب للوزارات المعنية مباشرة بدلا من مكتبه

 محافظ ميسان يعلن عن المصادقة على التصميم الأساسي الجديد لحي المصطفى  : حيدر الكعبي

 اتحاد ابو حيدر  : لؤي العبيدي

 شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات تباشر باعادة اعمار وتأهيل مصنع الطارق بعد تطهيره من العبوات  : وزارة الصناعة والمعادن

 الثمن العراقي للأزمة السورية / حافظ آل بشارة  : حافظ آل بشارة

 ممثل المرجعیة یخضع لعملية جراحیة بالنجف ويتماثل للشفاء

 لُغَةُ..الْقُرْآنْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 جامعة ديالى تقيم حلقة نقاشية عن التطورات الحديثة في مجال التصوير الطبي  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 نسكن في وطن يغطيه الظلام  : واثق الجابري

 الشعائر الحسينية بين وصايا المعصوم وتهذيب العلماء  : حسين علي الشامي

  الحر الرياحي وعمر بن سعد نموذجان لتطابق الارادة مع الفكر والعاطفة  : سعيد العذاري

 الى التي رأت كل شيء*  : د . ماجدة غضبان المشلب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net