صفحة الكاتب : ماء السماء الكندي

جائكم نبيء فتبينوا !
ماء السماء الكندي

 قصة اخذت من الوقت اياماً طوال يضج محتواها بتلوينات رأيوية لا تتماشى مع كافة تكوينات المنصتين ، يرى المحتشدون في المناطق الغربية ان تغيير النظام هو المطلب الاخير للكف عن طمر وجه الشارع بأقدامهم واحتجاز عصف الريح بتراصهم ، وقد أكدوا على ان الحكومة الشيعية يجب ان تزول وان يطمر اتباع اهل البيت بكل الطرق ، هذه كانت شعائر اغلبية المتظاهرين وقد نسبت الحكومة الى ايران وهذه البدعة جعلت من المناوئين الاصرار على الانقلاب لخلق حاكم جديد لانعرف اي المذاهب هو؟ .

في العالم الحديث لابد من الاشارة الى ان الدين في نظر القادة المستحدثين هو ارجاع البلد الى مضمار نشوئه والتلاعب بمصائر الشعب وتقييده وفق تهديد القصاص اذا حنث بالقسم على تلبية ما يرتأيه حكام الدولة الدينية اذا اصبحت بعد حين ، ومن المعلوم ان لسان الحق محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان ينص على الرحمة والمؤاخاة فلم يشهر سيفاً بوجه مشرك داعياً اياه الى توحيد الله بل كان حق قويم يدعو باللسان ويوضح الأمور من خلال الدلائل المعبئة بداخله من لدن ربه الكريم، وقد أسس الدولة الاسلامية وفق نهج الحرية الخالصة وعدم ترهيب المقابل لترغيبه بالقوة في الاسلام فكثير من الكفار ابوا الانظمام الى قافلة النبي وعاشوا في هدوء تام دون تحييز او مضايقة وقضوا نحبهم وهم غارقون في معتقدهم اللآتي.

ان التناقض في الشخصية القائدة يخلق تساؤلات في مخيلة الفرد وعلى القائم في تسيير امور التجمعات والاحزاب والكتل ...الخ، ان يراعي ضرورة اتخاذ القرار كي لا يكون ركيكاً في منظور مناصريه ، ان يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بادر مبادرة طيبة حسب تصوره من ان يدخل ارض العراق لدعم التظاهرات المناوئة للحكومة الحالية وقد ابدى رأيه في تلك التظاهرات من انها تتسم بالحق والصدق والنزاهة وقد امتعض سابقاً من تظاهرات البحرين والتي كانت سلمية 100% ولم تكُ تحمل سلاحاً ضد الدولة واصفاً ايها بالتظاهرات المشينة ومن شأن الحكومة ان تطمر مثل هكذا حالات ؟ والسؤال لماذا تناقض القرضاوي في رأيه بين العراق والبحرين ؟؟.. ان مشكلة التعصب الطائفي لدى المقنعين بقناع الاسلام ومبطنين بعازل يمنع رؤية باطنهم هو التوصل الى حلول شاملة من شأنها احياء مراسم الاسلام بصورة مغايرة تماماً عن الاسلام السوي ، وبديهي ان نذكر النصارى ومناوئتهم لرسول الله (ص) وقد كذبوا وحيه وابوا الانظمام الى الدين الاسلامي فماذا كان المقابل جراء رفضهم هل طرح منهم العشرات على الارض ؟ اطلاقاً ! ... بل ضمهم رسولنا الكريم  الى الاسلام وجعلهم اخوة للمسلمين ولم يستخدم القوة في ضمهم ولم يعمد الى شل الدولة وتعطيل سيرها ذلكم نهج الله عن طريق رسوله فكيف ونحن مسلمون عرفنا الخالق بالفطرة ان نتلاعب بالمواثيق والبراهين وان نخط لأنفسنا سبلاً مليئة بالقتل والتهجير والتدمير ؟ .. وقد قال  الرسول الكريم "علماء امتي كأنبياء بني اسرائيل"  .. فأين هم العلماء من هذه الفوضى ؟ .

لقد اترعت السعودية جعبة القرضاوية واعطته شهادتها الكبرى في الشريعة الدموية لتوثيق فتاوى لا تمت بصلة لمنهج الرسول (ص) وكلهم يدعُ الى انتهاج منهجاً يختلف عن الآخر .. هل للقرضاوي اي حقوق في العراق وهل جائنا بقرآن جديد يحث على قتل وتدمير الشعوب وزرع الاقتتال المذهبي فيما بينهم؟ من هم الكفار ومن هم المسلمون  وهل ذهبت كلمة مسلم مع الريح وتسيد محلها كلمة سنة وشيعة ؟ . لاشك من ان بصمة القرضاوي في مصر اخذت حيزها بين اوساط مناصريه وقد استخدم اسلوباً استعماريا جديد لإكمال مسيره الحافل بالخراب فأهلا وسهلاً به نزيلاً في سجون العراق عله يستطيع تجسيد شخصية يوسف الصديق في اصلاح الارهاب النزيل في السجون، وزقهم بدروس علمها اياه اربابه حين كان صبياً غر بين احضان الوهابية والسلفيين.  


ماء السماء الكندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/30



كتابة تعليق لموضوع : جائكم نبيء فتبينوا !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مشعل ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : شكرا جزيلا عزيزي سجاد الصالحي

 
علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن العاصي
صفحة الكاتب :
  حسن العاصي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 وزارة الموارد المائية تواصل اعمال رصد التصاريف في محافظة النجف الاشرف  : وزارة الموارد المائية

 شكرا يوم ميلادي قصه قصيره  : علي البدر

  الربيع العربي: من الثورة الى الثروة  : بوقفة رؤوف

 اجتماع لرؤساء الوحدات الادارية لمناقشة ملف المياه في عموم المحافظة

 ( امنية فطيرة )  : تراب علي

 نشرة اخبار موقع  : وكالة انباء المستقبل

 عام جديد بين الامل والطموح  : مهند العادلي

 العمل تشمل (260) اسرة ببرنامج الشبكة تصل اليكم خلال عام 2015  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الشيخ الكربلائي يدعو إلى إعادة النظر بقانون انتخابات مجالس المحافظات لوجود خروقات فيه تضر القوائم الصغيرة والأفراد  : وكالة نون الاخبارية

 تقريب الرؤى بين حوزتي النجف وقم المقدستين  : الشيخ جميل مانع البزوني

 رؤيا جديدة  : سعد السلطاني

 ايجاز عمليات محمد رسول الله الثانية الخميس 2017/5/25

 شيعه رايتس واتش تسلم تقريرها الشهري لبعثة الامام الشيرازي في مكة المعظمة  : منظمة شيعة رايتس

 مستشفى الحروق التخصصي في مدينة الطب يقيم ندوة تثقيفية حول الاكتئاب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 تعليق على شريط الفديو تحت عنوان : " مهزلة : د . نافع  : عوض سيد احمد عوض

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105323379

 • التاريخ : 23/05/2018 - 17:39

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net