صفحة الكاتب : صفاء ابراهيم

لا تقلق سيدي العقيد .............. الدور لك
صفاء ابراهيم
فلتة من فلتات هذا الزمان العجيب , أعجوبة ثامنة من عجائب الدنيا , حالة فريدة , شيء غير طبيعي بالمرة , شخص غير معقول على الإطلاق unnormal  كما يقول الانكليز أو(حاجه محصلتش يابوي) كما يقول إخواننا الصعايده رحم الله أبي العلاء المعري , لو طال به العمر إلى أيامنا هذه لعلم أن هناك من هو أحق منه بقوله:
إني وان كنت الأخير زمانه        لآت بما لم تستطعه الأوائل
انه بلا شك وبكل بساطه العقيد(معمر) أبو العقيد(سيف الإسلام) جد العقيد(؟؟؟) من سلسلة العقداء القذافيين الغير منتهية حتى يرث الله الأرض ومن عليها غريب هذا الرجل , غريب إلى درجة يصح معها اعتباره عقابا الاهيا مثل البراكين  والأعاصير أو حتى مثل الزلازل التي أغرقت هايتي بالموت والكوليرا هذا الرجل حير العقول فلا نستطيع أن نعده عاقلا تماما لنأخذ بكل ما يقول ولا نحسبه من المجانين لكي نضرب عرض الجدار بال (الهراء) الذي يصدر منه بمناسبة أو بدونها وحير المحللين السياسيين  ومخططي البرامج السياسية الاسترتيجية الدولية لعدم قدرتهم على إدراج نظامه عديم اللون والطعم والرائحة تحت أي تصنيف معروف للأنظمة السياسية الحالية أو المنقرضة لايعرف هل هو ملك أم رئيس أم  أمير أم (كلشي وكلاشي) وهل أن(الجماهيرية العظمى) كما يسميها مملكة أم جمهورية أم إمارة فنظامه الغريب العجيب مثل (الزلاطه) فيه شيء من كل المسميات التي ذكرناها أعلاه العقيد ألقذافي استولى على السلطة في الأول من أيلول من عام 1969 بانقلاب عسكري 
أطاح بالملك وادخل ليبيا منذ ذلك الحين في دوامة من المتغيرات والمواقف المتشنجة والحملات الدعائية والإعلانية والمزايدات والمهاترات السياسية والأفكار (الكارتونية )الغير قابلة للتطبيق مبددا في سبيل ذلك كل ثروات ليبيا ( العظمى) التي لازالت تستورد (كل ما خلق الله وما لم يخلق) العقيد ألقذافي وبعد أن رفض العرب كل دعواته الوحدوية التي يراد لها أن تبقيه في هرم أي سلطة تنتج عنها اتجه ليطلب الوحدة الانفرادية مع تشاد حينا أو مع مصر أو مع 
السودان أحيانا أخر و لربما كان سيطلب الوحدة حتى مع الفاتيكان إن وافق قداسة البابا على ذلك
العقيد الممسك بالسلطة منذ اثنين وأربعين عاما وهي فترة سيدخل كتاب (جينس ) بسببها بعد خمسة عشر عاما من الآن كأطول فترة يقضيها حاكم(لاطش) في كرسيه مشهور بأنه متقلب (360)درجه ومعروف بأنه يتبنى الشيء ونقيضه ونقيض النقيض إذا لزم الأمر من اجل أن يبقى ممسكا في سدة الحكم ويبقي من يقودهم نياما حالمين إلى يوم الدين ولو أردنا استغراق كل مواقفه المتقلبة والتي يناقض بعضها بعضا أو لا يشبه  أولها  آخرها فقد نحتاج إلى كل قلم وورقة أنتجتها مصانع الصين وتايوان منذ زمن المقبور جنكيزخان وحتى الآن فالعقيد ألقذافي الذي أمر بتفجير طائرة لوكربي كما أثبتت التحقيقات بقي مصرا على نفي أي علاقة لنظامه بها وظل مماطلا في تسليم (المقرحي وفحيمة) للمحكمة ألاسكتلنديه ثم عاد(مثل الكرته) وتحت وطأة التهديد بالعقوبات الدولية وسلمهما للمحكمة ليقضي الأول عقوبة السجن ويفرج عن الآخر وعاد صاغرا ليدفع لأسر الضحايا من أموال الشعب الليبي  مبلغ مليون دولار لكل أسرة ناهيك عما دفعه لشركات الطيران وللسلطات الاسكتلندية وللوسطاء الذين توسطوا في تلك الصفقة المشبوهة ومن ثم عاد ثانية فاشترى صهره (المقرحي) من سجانيه الانجليز بداعي الأسباب الإنسانية في صفقة مشبوهة حامت حولها الشبهات وكانت محل انتقاد واسع والعقيد ألقذافي الذي كان صاحب شعار إلقاء إسرائيل بالبحر ومن كان يدعو إلى الكفاح المسلح كسبيل وحيد لتحرير فلسطين والذي عاب على مصر صلحها في (كامب ديفيد) وأنكر على الأردن توقيعه اتفاقية ( وادي عربه) وهاجم عرفات بسبب (اتفاقية أوسلو) وبقي مصرا على انه الوطني الوحيد وسط كل أولئك الحكام العرب (الخونه) عاد ليطلع علينا قبل اشهر بنظرية جديدة نسفت كل ما قبلها ومزقته أي ممزق , حيث دعا إلى قيام دولة مدنية ديمقراطية تشمل كل ارض فلسطين التاريخية ويعيش فيها أصحاب الديانات الثلاث 
جنبا إلى جنب ويحتكم فيها الجميع إلى صناديق الاقتراع والمضحك في دعوة(سيادته) انه كمن يعلم الصلاة وهو لا يصلي لأنه يدعو إلى انتخابات ديمقراطية في حين أن (العظمى) التي سجلها باسمه وأسماء أولاده من بعده ملكا صرفا لم 
تعرف الانتخابات قط طيلة (عهده الميمون) ولم يشم شعبها شيئا من نسيم الحرية والكرامة منذ ثورة الفاتح التي يجبر الناس على الاحتفاء بها في كل عام العقيد ألقذافي الذي يصر على استقبال زائريه في خيمة كبيرة  وسط صحراء(سرت) تحيط به 
حمايته من النساء الفاتنات كان في السبعينيات اشتراكيا أكثر من (ماركس ولينين) ومن ثم أصبح بعد انهيار الاتحاد السوفيتي الذي كان يزوده بالأسلحة رأسماليا أكثر(فورد) نفسه 
ألقذافي الذي كان الحاكم العربي الوحيد الذي زود إيران بالأسلحة إبان حرب الخليج الأولى كان أيضا الحاكم الوحيد الذي أبدى أسفه علانية لرحيل صدام حسين واحتج أيضا على محاكمته والطريقة التي تم بها إعدامه ووقف في القمة العربية ليقول للحكام العرب (وبلا خجل) إن الدور قادم عليهم من حق العقيد أن يقلق وان يصيبه الأرق لأنه ليس من السهل أن يغادر الحاكم العربي كرسيه العزيز وخصوصا لمن قضى فيه اثنين وأربعين عاما مثله والله العالم كم سيقضي 
فيه بعد آخر طرائف العقيد انه كان الوحيد الذي كان له موقف مغاير مما جرى في تونس ففي الوقت الذي أبدى فيه القادة العرب ( ولو ظاهريا) احترامهم لخيارات الشعب التونسي في التغيير  كان الوحيد الذي أبدى انزعاجه مما حصل وتسائل : الم يكن بإمكان الشعب انتظار بن علي لحين انتهاء ولايته الرئاسية!!!!!!!!!!!!
سيدي العقيد أية ولاية تقصد ؟ أتقصد الخامسة التي كان فيها ؟ أم الخمسين التي سيبلغها ولا شك لو لم يقتلعه الشعب ويرسله إلى متحف المخلوعين؟ 
من حقك أن تقلق لان الدور القادم هو لك على الأرجح فقد طال تسلطك على رقاب أبناء( العظمى)  الذين كرهوك وكرهوا أبنائك ومل منك العرب ومن عنترياتك وضاق الأفارقة بك ذرعا وبأفكارك وسئم منك العالم ومن وجودك فلأي شيء تبقى بعد ذلك؟ احزم حقائبك وحول أرصدتك فالدور القادم هولك

  

صفاء ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/21



كتابة تعليق لموضوع : لا تقلق سيدي العقيد .............. الدور لك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صادق الصافي
صفحة الكاتب :
  صادق الصافي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 انطلاق المشروع التبليغي لمعتمدي وفضلاء الحوزة العلمية بمناسبة استشهاد الامام الكاظم ( ع )

 الإشاعة وهلاك النفس  : وليد كريم الناصري

 أرغفة ساخنة  : علي حسين الخباز

 كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط تشارك في العرض المسرحي لمهرجان التكافل السنوي  : علي فضيله الشمري

 لماذا سلم العبادي قيادة العمليات العسكرية في الأنبار إلى الحشد؟  : محمد شفيق

 طالباني والمالكي يبحثان بشكل مستفيض سبل معالجة الاستعصاءات والإشكالات الماثلة  : أين

  احلام برجوع عقارب الساعة الى الوراء  : جمعة عبد الله

 حرق الارهابي الثاني الذي اراد تفجير نفسه في حسينية التميمي في منطقة الكسره ( فديوا )

 زاد العليل في إيقاعات الكرباسي والخليل  : د . نضير الخزرجي

 القيادة بين حرِّ الكلام وحرّية الصمت  : جواد بولس

 الطريحي والثقافة التركمانية  : محمد مهدي بيات

 وفد من معتمدي المرجعية الدينية العليا وبرفقة جمع من أهالي العامل والبنوك يقيمون مآتم العزاء مع المجاهدين المرابطين في السعدية ونفط خانه وامام ويس

 بعثة الحج تعلن عودة نحو 6 الاف حاج جوا وبرا الى ارض الوطن  : الهيئة العليا للحج والعمرة

 الداخلية تعلن استعدادها لاستلام الملف الأمني وتکشف عن مخططي تفجيرات بغداد

 برلمان شباب بغداد يقيم مهرجانا لنبذ الطائفية  : اعلام مكتب وزير الشباب والرياضة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net