صفحة الكاتب : سليمان الخفاجي

لاشرقية ولا غربية,يعني لاشيء(مستقلة)
سليمان الخفاجي

ماكان في مخيلة أي عراقي بان تتحول قضاياه المصيرية ودماء ابناءه الى ساحة للمزايدة والمساومة.. ولم يكن في الحسبان ان تصل الامور الى هذا الحد من الاستهتار بمشاعر الشعب والوطن ..فما يحدث اليوم في مؤسسة كان من المفروض ان تكون الخط الاول للخلاص من الحقبة الماضية وهي بمثابة الفلتر الاقسى والاصعب والخط الاحمر الكبير الذي لايمكن تجاوزه هيئة المساءلة والعدالة او (اجتثاث البعث) ما هو الا لعب وصراع رخيص وتصفية حسابات وابتعاد عن روح وهدف وجوهر واساس ما شكلت لاجله هذه المؤسسة وهو ابعاد البعثيين وحماية المجتمع العراقي وتخليصة من سرطان وجرثومه ومسخ اسم البعث وفكر البعث والانتهاء نهائيا من هذا الكابوس والى الابد ....لكن وللاسف وطيلة الفترة الماضية لم تعمل هذه المؤسسة بل ان البعثيين تضخموا وراحت تعج بهم مؤسسات الدولة وفي كافة المجالات والمراكز القيادية والسيادية بل ان البعث لايزال يمثل هاجس مخيف ويتحكم بمصير الشعب العراقي من خلال تلك الاذرع الطويلة في مؤسسات الدولة من برلمان وحكومة ورئاسة جمهورية وقضاء وقيادات امنية ووكلاء وزراء \"، مدراء عامين ، اعلاميين نقابات اتحادات ...و....و...بقت الهيئة خيال ماتة بل مروجة ومزكية ومتغاضية عاطلة او معطلة لافرق فالنتيجة انها لم تقم بدورها ولم تنجز المهمة التي اوكلت اليها وتاسست لاجلها ...كنا نعطي التبريرات ونلتمس الاعذار ولا ندري باننا نخدع وتسوف الحقائق حتى جاءت مطالب المتظاهرين وتبين ان كل ما انجز هو عبارة عن وهم كل ما قيل عبارة عن كذبة كل الشعارات انما كانت مجرد كلام وعناوين براقة ومقولات جذابة فمن كان يدعي بانه ضد البعث راح يبرر بان البعثيين موجودين في مؤسسات الدولة وانهم اما اعيدوا في اطار المصالحة الوطنية او انهم موجودين اساسا ومن كان يطالب بالاجتثاث ويخوف من البعث راح يداهن و يحاكي و يجامل و يختلق الاعذار ....كنا واهمين ولا زلنا ، كنا مغفلين ولا زلنا كنا مغرورين ولازلنا كنا نائمين ولازلنا حتى اجتث (مدحت المحمود) وبانت الضمائر واعيد (المحمود) وفصل (فلاح شنشل) او ازيح.. لا ادري لماذا كل هذا التكالب والدفاع والصراع والعراك على هذه المؤسسة .؟؟فإذا كان هذا واقعها ومستواها من خلال ادائها فلماذا تبقى اصلا ؟؟؟واذا كنا لانحتاج لمثل هذه الهيئة لماذا اقرت بالدستور ؟؟اذا كانت معطلة فمن عطلها ؟؟ اعضاءها ام من يتدخل فيها ؟؟وهل ان مؤسسة بهذا الحجم وهذه الاهمية ترضخ للضغوط ...وهل يمكن تصديق ذلك وهل يعقل ذلك ؟؟؟ما يدور الان من صراع بين الحكومة (المالكي ) والبرلمان (النجيفي) من جانب وبين حزب الدعوة (المالكي ) والتيار الصدري من جانب اخر يؤشر مدى ما وصلت اليه الامور من خراب والازمة من تعقيد والى ما وصل اليه العمل السياسي من انحطاط من خلال تحكيم الامزجة في مصير البلاد وتغليب المصالح الخاصة على العامة والعمل على استقطاب كل الدولة الى جهة فكل جهة تحاول استقطاب الجميع وان كان الحديث يكثر ويركز على المالكي الا انه يشمل النجيفي والتيار الصدري والاكراد الذين يلعبون لعبة قلوبنا معك وسيوفنا عليك مع الجميع مع النجيفي وضده ومع التيار الصدري بلا فائدة وضد المالكي بدون فاعلية ...هذا مايتضح من قرار استبدال فلاح شنشل ومن الواقع الذي وصلت اليه هيئة المساءلة والعدالة, وإذا بقت هذه الحالة مع كل الضغوط والمطالبة بانهاءها وبإلغاء قانون المساءلة والعدالة ومع الاصرار على ابقاءه كونه شرع في الدستور وهو شرط اساسي بل هو صمام امان للعملية السياسية فمن سيجتث من ؟؟!!ومن هي الفئة او القطاع او الشريحة التي تجتث ؟؟؟اخشى ما اخشاه بان يكون المواطن هو المجتث كما فعل وصنع بفئات كثيرة عندما اجتثت من دوائر الدولة والمناصب والتوازن مثل التركمان والكرد الفيلين وسجناء رفحاء وكما همشت محافظة البصرة وهي التي تزود العراق ب93% من ميزانيته ولم تحظى بوزير واحد بينما مخاظات لاتزود العراق باي شيء غير استنزاف مقدراته وتخصيصات وتحشيدات عسكرية وخسائر في الارواح والموارد الاقتصادية وارباك في الوضع السياسي والامني نجد اكثر من وزير ويشتكي من الاقصاء والتهميش مع العلم كان يفترض بان يكون ممن يجتثوا او يحاكموا وفق مادة 4ارهاب ... مثل هكذا وضع وهكذا حال يمر به البلد لايتحمل هذه الصراعات الصغيرة والتي تخلف ضررا كبيرا وكوارث لاتحمد عواقبها ...قلنا سابقا وصرخ المواطن ابعدوا السياسة والمصالح الشخصية والمزايدات والاتفاقات السرية عن هذه المؤسسة ابقوها بعيدا عن فسادكم وفروا لها الدعم كي تخلصكم من شر ومن شيطان ومن سرطان ينخر عمليتكم السياسية ويهدد مشروعكم بل يريد ان يقضي على وجودكم ...ابتعدوا عن هيئة المساءلة والعدالة فهي من توفر لكم عراق بلا بعث وخالي من البعثيين وهو المطلوب لاتتنازعوا ولا تتعاركوا ..اما اذا كان ( مدحت المحمود ) اعز وأغلى من كل تلك الدماء فهذا امر اخر ..نعم فـ(مدحت المحمود) هو من اوجد هذه المعضلة عندما افتى وحكم وقرر بان الهيئات المستقلة تعود للحكومة وترجع للبرلمان وهي مستقلة ..لاشرقية ولاغربية.. (محيرة لامالكية ولا نجيفية ) الا يستحق كل هذا الدعم الا يستحق كل هذا الصراخ والدفاع ...كنت اتمنى بان يكون هذا الدفاع والحماس والعمل من اجل من سقطوا جراء تفجيرات بغداد الاخيرة واريقت دماءهم بدم بارد بين تهديات السليمان ونباح سعد لافي وتبني القاعدة واستنكارات وتحميل كل طرف المسؤولية للطرف الاخر ....


سليمان الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/24



كتابة تعليق لموضوع : لاشرقية ولا غربية,يعني لاشيء(مستقلة)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي وحيد العبودي
صفحة الكاتب :
  علي وحيد العبودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 نَسِيمٍ..خَاصٍّ..قِصَّةٌ..قَصِيرةٌ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 صوت الماء  : عايده بدر

 وزيرة الصحة والبيئة تؤكد اهمية تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الاورام السرطانية  : وزارة الصحة

 الكهف المقدس (فلسفة الرفض )  : بوقفة رؤوف

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (53) بيت لحم مهد المسيح وموطن الفدائي الأول  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 في سالف الزمن  : امينة احمد نورالدين

 إختلط الحابل بالنابل  : رضوان ناصر العسكري

 تاسوعاء وساعات التتويج  : مرتضى المكي

 موقع كتابات وهوسات البعث مع البغدادية  : سعد الحمداني

 وزارة النفط تنفي علاقة نشاطاتها النفطية في محافظة ذي قار بالهزات الارضيّة  : وزارة النفط

 المهندسة آن نافع اوسي تترأس اجتماع الجلسة الثامنة لهيئة رأي الوزارة للعام الجاري 2017  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 نقابة الفنانين فرع ذي قار تقيم حفل تأبيني ومسيرة تشيع للفنان المسرحي حازم ناجي  : محمد صخي العتابي

 صفر على يسار الديمقراطية  : واثق الجابري

 رئيس مجلس محافظة ميسان يوعز ببناء دار سكن للكادر الطبي في مستشفى الاورام السرطانية  : بسام الشاوي

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تعلن انجاز اعمال الصيانة الطارئة لعدد من مشاريع الطرق في محافظة كربلاء المقدسة  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109867169

 • التاريخ : 18/07/2018 - 11:54

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net