صفحة الكاتب : مهدي المولى

حماقة الجهلاء لا تصنع شيوخا
مهدي المولى

 

علي حاتم سليمان يريد ان يصبح شيخا لكن  العشيرة تقول له انت ليس شيخا للعشيرة شيخها للعشيرة شيوخها فغضب  وهو يتوعد ويهدد العشيرة ويقول انا شيخ المشايخ والويل كل الويل لمن لا يقر ولا يعترف بذلك

سخرت العشيرة وسخرت كل عشائر الانبار منه وقالوا له انك طفل ارعن احمق ازداد غضبا وهدد وتوعد كل عشائر وشيوخ الانبار بالويل والثبور ثم خرج وهو يقول الايام بيننا

عقد شيوخ الانبار اجتماعا لمناقشة حماقة ورعونة هذا الطفل المأجور المجنون من دفعه من ورائه بعد التدقيق في الامور اتضح ان الشيخة موزة هي التي وعدته بانها ستجعله شيخا على الانبار كما جعلت من الداعر الاحمق حمد شيخا على قطر

المعروف عن هذا المتخلف الامي انه  لا يريد شي ولا يرغب بشي الا ان يكون شيخا ويحب ان يطلق عليه عبارة شيخ مشايخ الدليم الانبار

فكان احد  ازلام صدام وخدمه   حيث استخدمه صدام كجاسوس ضد شيوخ الدليم والانبار وخاصة عمامه وابناء عمومته للنيل منهم والاساءة اليهم لكن هؤلاء الاحرار الاشراف ازدادوا احتراما وتقديرا وحبا من قبل ابناء العشائر وشيوخها الشرعيين

وبعد دخول الامريكان كان اول المستقبلين والمرحبين بهم والخاضعين له لكن الامريكان  لم يجدوا فيه ما ينفعهم ويفيدهم انه ثرثار احمق

ثم  انتمى الى قائمة دولة القانون اي قائمة السيد المالكي مدعيا ا ن اهل الانبار والانبار كلها في يده وهو الذي يحركها  واخذ يحث ويحرض الحكومة على قتل ابناء الانبار  ويتوسل بالمالكي ويقول له وكما فعلت بالبصرة افعل بالانبار

الحقيقة اثار غضب الكثير  وخاصة المالكي وقالوا له  لماذا نفعل بالانبار كما فعلنا بالبصرة ففي البصرة سيطرت مجموعة من عصابات الجريمة وانقذنا ابناء البصرة فابناء الانبار الاحرار حاربوا المجموعات الارهابية الوهابية وحرروا الانبار من هؤلاء

وجاءت الانتخابات واذا شيخ المشايخ لم يحصل حتى على صوت زوجته ولما درست قائمة دولة القانون الوضع اتضح لها ان  انتماء شيخ المشائخ لقائمة دولة القانون اساء لها وكان السبب في عدم حصولها على  اي تأييد جماهيري في الانبار

وفجأة انقلب ضد الحكومة ضد الدستور ضد المالكي ضد الشيعة ضد ايران ضد الاننخابات ضد الديمقراطية ضد الحكومة المحلية في الانبار ومجلس المحافظة ضد الشرطة والجيش والموظفين مهددا ومتوعدا كل هذه الجهات عليها ان ترحل والا سأرحلها بالقوة انا شيخ المشايخ انا ملك الملوك كيف لا تنتخبوني انها مؤامرة ايرانية شيعية وكل الموظفين والشرطة والجيش واعضاء الحكومة ومجلس المحافظات واعضاء مجالس البلديات عملاء وخونة للأيرانين  والشيعة الصفوين

قبل ايام طلب من اعضاء الحكومة المحلية ومجلس المحافظة والشرطة والجيش والموظفين جميعا بالرحيل عن الانبار والا سأقوم بذبحه وضحك الجميع بل هناك من اعتقد انه اصيب بمس من الجنون وقالوا الله يشفيك الله يشفيك وهناك من قالوا اصيب بمرض الخرف وهناك من عذره لانه لم يحصل على ما يريده وهناك من تجاهل مهاترته وطلب من الاخرين ان يتجاهلوا ذلك ولا يهتموا بما يقول واطلبوا له من الله الشفاء

 واليوم اعترف بان طلبه  لم ينفذ ولم يفكر به احد من ابناء الانبار وشعر بان مطالبه وتهديداته لم تجد اذن صاغية فطلب من مراجع الدين اصدار فتوى بالسماح للمتظاهرين والمعتصمين في ساحات العار والعمالة بغزو مدينة الانبار واحتلالها وقتل كل  المنتسبين في دوائر الدولة من مدنيين وعسكريين واسقاط الحكومة وتعينه شيخا لمشيخة الانبار الجديدة

المضحك ان احد المشرفين على التظاهرة طلب منه الكف عن هذا الكلام الذي يضر المتظاهرين

 لهذا نرى رد امير الدليم الشيخ ماجد عبد الرزاق  العلي السليمان بقوة وتحدي حيث وصف علي حاتم سليمان بالجنون وانه انتحل صفة امير الدليم  وكلامه بعيد عن العقلانية وانه مزور وكذاب

كما ان رجل الدين ومفتي العراق الشيخ مهدي الصميدعي حذر من اصوات علي حاتم ورافع الرافعي وسعيد اللافي وسماهم بالشواذ  الداعية الى الطائفية وخلق الحروب بين ابناء الانبار كما ان مجلس محافظة الانبار وصف تصريحات على حاتم بانها فقاعات هوائية

من يدفع علي حاتم سليمان على هذا التصرف الغير مقبول من قبل كل شيوخ وابناء الانبار لا شك انه متأثر بالاخلاق الفاسدة لموزة وحمد المعروف انها حرضت حمد على الاطاحة بوالده بالقوة وطرده من قطر وعاش على صدقات الاخرين في الخارج حتى مات في حين كانت موزة تبدد ملاين الدولارت على اهل الفساد والرذيلة  فليس عجبا عندما نسمع المتحدث باسم الفقاعة النتنة في ساحات العار والعمالة يعلن تأسيس مشيخة او امارة الانبار وعاصمتها الرمادي  قيل بدأ خلاف بين حصة وموزة فحصة تريد ان تجعل هذه الامارة من ضمن ضيعتها وموزة تريدها من ضمن ضيعتها

لهذا نرى مشيخة قطر تريد نشر هذه الرذيلة هذا الفساد في كل الاقطار العربية فهل  علي حاتم سليمان سيطبق هذا النهج وهذا السلوك الفاسد

لا اعتقد يستطيع حتى لو قدمت له موزة قطر كل الاموال لان بيئة الانبار غير بيئة قطر بيئة الانبار بيئة صالحة كريمة لا تسمح لهذا الفساد حتى ان يبدأ على خلاف بيئة قطر بيئة الفساد والرذيلة  ارضا وبشرا

 

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/10



كتابة تعليق لموضوع : حماقة الجهلاء لا تصنع شيوخا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حيدر ال حيدر
صفحة الكاتب :
  الشيخ حيدر ال حيدر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اطباء التخدير .. وموقف وزارة الصحة  : النائب شيروان كامل الوائلي

 مقتل 11 على الأقل في انفجار سيارة ملغومة في مقديشو

 التشريع والقانون  : د . جابر سعد الشامي

 الخطاب الحسيني صوت هادر على مدى الزمان/الجزء الثالث عشر  : عبود مزهر الكرخي

 المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة : افتتاح مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد يمثل البداية لافتتاح مصانع اخرى.

 شاعرة بحرينية تحصل على المرتبة الاولى في مسابقة الجود العالمية الثالثة  : وكالة نون الاخبارية

 رئاسة الوزراء" خارج عباءة الدعوة فهل ستتغير قواعد اللعبة؟!  : اثير الشرع

 تحت الخطوط  : سليم أبو محفوظ

 فرقة العباس القتالية تنعى شيخ مجاهديها

 العدد ( 149 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 تأملات في القران الكريم ح285 سورة القصص الشريفة  : حيدر الحد راوي

 رسالة السّواح ..  : ابراهيم امين مؤمن

 ذكريات مفرحة مؤلمة  : د . رافد علاء الخزاعي

 تناقضاتنا وتحزبنا ستقتل إصلاحنا  : عمار جبار الكعبي

 فلسطينيو سورية قبل الهاون وبعد الهاون  : علي بدوان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net