صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

مقدما أقول : سوف ترى الخلط المزري في اجوبة بعض من ينتمون لهذا الكتاب والتزوير واللي القاسي للنصوص من أجل تبرير وتمرير مثل هذه الاكاذيب. وكذلك انصح كل من يُريد أن يكتب ردا أن لا يلجأ ((للكوكلي)) لأنه حمّال اسفار إنما عليه ان يعتمد على المراجع المطبوعة. 

 

تجهل التوراة من هو آخر ملوك بابل . فقد ورد في سفر دانيال أن بيلشاصر هو آخر ملوك بابل وتبدو التوراة مطمئنة إلى ذلك كما جاء في سفر دانيال 7: 1 : (( في السنة الأولى لبيلشاصر ملك بابل)) أو قوله في سفر دانيال 8 : 1 : (( في السنة الثالثة من ملك بيلشاصر الملك)) او قوله في سفر دانيال 5 : 1 : ((بَيْلْشَاصَّرُ الْمَلِكُ صَنَعَ وَلِيمَةً عَظِيمَةً لِعُظَمَائِهِ الأَلْفِ، وَشَرِبَ خَمْرًا قُدَّامَ الأَلْفِ)). إذن هنا التوراة متأكدة من أن بيلشاصر حكم بابل واستمر حكمه لسنوات فتورد اسمه ثمان مرات في التوراة، ثم تختلق التوراة قصة مفادها أن بيلشاصر هذا رأى يدا مجهولة تكتب على الجداري عجز عن فك رموزها كل السحرة والعرافين وغيرهم ، إلا نبي اليهود دانيال حل رموزها واخبره بأن ملكه سوف يزول وبذلك اقحموا إسم اليهود في تاريخ بابل وجعلوا من نبيهم دانيال ثالث رجل في المملكة مع أن كل الآثار لا تذكر ذلك ولا تورد خبرا لمثل هذه القصة ، التوراة وحدها تفردت بذلك. 

فإذا كان بيلشاصر آخر ملوك بابل فما بلنا لا نرى لذلك ذكرا في سجلات بابل او ما جاورها من ممالك ؟؟ فكل ما عُثر عليه لحد الآن يؤكد بأن آخر ملوك بابل هو نابونيدوس كما نرى ذلك في اللوح المسماري الذي عُثر عليه وفيه سرد لملوك بابل فيقول أن أن نابونيدوس هو أخر الملوك بابل قبل كورش وهذا يؤكد عدم تولى بيلشاصر الحكم أطلاقا ولربما كان في أحسن الأحوال ولي عهد لأبيه. 

ويؤكد ذلك نص موجود في التوراة ايضا يقول بان كورش في سنة ملكه الأولى بعد احتلاله لبابل ولا يوجد ذكر لبيلشاصر النص في سفر عزرا 5: 13 (( في السنة الأولى لكورش ملك بابل أصدر كورش الملك امرا ببناء بيت الله هذا ))

وانا اعتقد أن كاتب التوراة خلط بين اسمين هما بيلشاصر ولي العهد ، وشيشبصر ملك يهوذا أو الرئيس الذي عينه كورش واليا من قبله لبناء الهيكل وإليك النص كما في سفر عزرا 5 : 14 ((حَتَّى إِنَّ آنِيَةَ بَيْتِ اللهِ هذَا... أَخْرَجَهَا كُورَشُ الْمَلِكُ مِنَ الْهَيْكَلِ الَّذِي فِي بَابِلَ ... وَأُعْطِيَتْ لِوَاحِدٍ اسْمُهُ شِيشْبَصَّرُ الَّذِي جَعَلَهُ وَالِيًا )).

من بين كل ذلك إلا يحق لنا أن نتساءل هل التوراة كتاب مقدس فعلا ؟ وهل أن ما جاء فيها من خلط وتشويش هو من الرب الله فعلا ، أم أن الوحي اشتبه عليه تمييز الاسماء ، أو أن موسى اخطأ في ذلك . 

يارب استرنا ممن يُعادون الحقيقة ويرفضونها

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/25



كتابة تعليق لموضوع : جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2022/08/07 .

سلام ونعمة اخ صالح السنوسي .
إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة.
ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2022/08/05 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا .
بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس
https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

• (3) - كتب : صالح السنوسي ، في 2022/08/04 .

اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله
هدا معرفي على الفيس Salah Senussi
اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net