صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

لماذا مطاعم الطرقات خارج المسؤوليات .. !؟؟
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
إنها ظاهرة مزعجة جدا ورديئة ,  وتسبب امتعاضات وتذمرات جمة ,  حيث نجد أن معظم مطاعم الطرق الخارجية في العراق كله ,  ترتكب مخالفات كبيرة وتجاوزات كثيرة  , وتمارس أبشع أنواع الاستغلال  , إذ تستنزف المسافر بأسعار الأكلات الرديئة والغالية الثمن  , وبدون حسيب ولا رقيب ,  حيث أنهم يمارسون رشوة أصحاب السيارات بمختلف أنواعها ,  من اجل الوقوف أمام أبواب مطاعمهم المفتوحة للنهب والابتزاز ,بطرق خبيئة وملتوية , فمثلا أن كل سائق سيارة البهبهان يمنح من قبل أصحاب المطاعم كارت أبو العشرة دولار (  رصيد )  مع كيس فيه الحلويات , وعلب السكائر ,  مع القيام بغسل سيارته وتجهيزه بكل ما يحتاج ,  إضافة إلى أن السائق يأكل افخر ما في المطعم من أكلات مجانا , وان السيارات الأخرى تقدم لها الرشوة بطرق متنوعة تتناسب مع عدد الركاب ,  وهذه حقيقية شاهدتها بعيني ولمستها بنفسي ,  ويعرفها كل من سافر من محافظة إلى أخرى .. إنني أتساءل من المسؤول عن هذه الظواهر المدانة , فالأكلات ليس بالمستوى المطلوب ,  فماعون تمن وفوقه قطعة من دجاجة وماعون مرق بمبلغ 6000 ( دينار) وماعون تمن مع قطعة لحم ومرق 8000 إلى عشرة (  آلاف ينار )  وهكذا التشريب والكباب  والأكلات المتنوعة تفرض بأسعار لا تتناسب مع جودتها وكميتها ,  وإنهم مستمرون بهذا السلوك الرديء ,  والابتزاز المكشوف لأنهم مطمئنون إذ لا مراقبة ولا متابعة ولا محاسبة ,  فمن أمن العقاب أساء التصرف ,  ويظل يصول ويجول على هواه ,  فممن يخاف إذا انعدمت مسؤولية الرصد والمحاسبات  , علما بان هذه الممارسات المرفوضة تسبب أضرارا صحية ,  إذ أن الأكل غير معرض للتفتيش باستمرار  من قبل الدوائر الصحية ,  ولا معرض للعقوبة من قبل الدوائر الحكومية ,  فأصبح الشعار (( شوش لي يارمانة والعب بالساحة يكويت )  ( كون هذي مثل ذيج خوش مركه وخوش ديج )  فهل من متابعة يا أيها المسؤلون المعنيون بهذه الحالات ؟؟ فلم نسمع ولن نرى أن مطعما من هذه المطاعم تعرض إلى أي عقوبة تذكر ,  وكأنهم أحرار في امتهان المواطن وسلبه وابتزازه بحجة تقديم الأكلات ,  وان معظم الأكلات فاسدة حيث أن معظم اللحوم متأتية من الحيوانات الهزيلة والمريضة وقد تكون حتى الميتة . وأتساءل ويتساءل معي كل الذين يرتادون هذه المطاعم : أين المراقبة ؟؟ ومن هو المسؤول عنها ؟؟ أين العقوبات ومن هو الذي يصدرها ؟؟ فكل شيء نائم في قبو الإهمال والنسيان ,  وكل أصحاب المطاعم على الطرقات الخارجية مطمئنون ,  ولم  , ولن ,  ولا تنالهم عقوبات القانون . لذلك فأنهم يسرحون ويمرحون على هواهم ,  والمواطن المتعب المنهوك المقهور مجبور على تناول الأكل في الطرقات بالمطاعم البائخة العديمة الصحة والخدمات ...فمن يضع حدا لهذه التجاوزارت ,  فقد كثرة الشكوى والتشكي , ولكن لا مجيب ولا مسعف لطلبات المسافرين . إن معظم المطاعم الخارجية والأغلبية الغالبة فيها خارج طائلة القانون ,  وخارج نطاق المواصفات الصحية ,  وأحب أن استثني مطعم أو مطعمين اثنين عن التردي واللامبالاة ,  ولكن هذا الرقم الضئيل أمام الحشد الهائل من المطاعم والاستراحات المتردية  , هل يبعث على الاطمئنان والقناعة  ..؟؟ إننا نريدها نقلة نوعية وصحية وحضارية وملتزمة بتسعيرة مقبولة ومعقولة وتتناسب مع كمية الطعام المقدم ونوعيته ,  وكلنا ثقة بان المسؤولين سيتحركون بجدية لهذه الظاهرة  , التي تنسج وتفرز أضرارا ومزعجات قد لا تكون بسيطة وهينة ,  ولكن المتابعة والمحاسبة والعقوبة تضع حدا لهذه التجاوزات المرة والمزعجة  .
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/28



كتابة تعليق لموضوع : لماذا مطاعم الطرقات خارج المسؤوليات .. !؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net