صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من هم هؤلاء الذين مسخهم الرب قردة وخنازير؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

هل هناك دليل يؤيد القرآن ؟ 

القرآن وحده لا يكفي دليلا أو حجة على الكافر به والذي لا يعترف به كتابا مقدسا انزله رب كما انزل التوراة والإنجيل . ولذلك فأني عندما بحثت عما يؤيد النص القرآني في التوراة والإنجيل لم اجد فيهما شيئا حول مسألة مسخ اليهود قردة وخنازير . ولذلك لزاما على الباحث ان يبذل جهد من أجل افهام الآخر بصحة ما عنده حيث يزعم البعض ان انفراد القرآن بذكر قصة مسخ اليهود قردة وخنازير لا أساس له من الصحة لأن الكتب المقدسة لم تذكر هكذا حادث.

اتجهت للتفاسير الإسلامية فلم أجد كذلك ما يشفي الغليل فاتجهت إلى القواميس القديمة وأيضا لم اجد فيها ضالتي . فاتجهت إلى قواميس التواريخ الإسرائيلية . فوجدت ضالتي هناك، وهالني ما وجدته . فإذا كان القرآن المقدس ذكر بأن الرب مسخهم قردة وخنازير واكتفى بذلك . فقد وجدت أن التواريخ اليهودية القديمة تقول بأن الرب مسخهم قردة وشياطين وارواح شريرة وأمور أخرى سأنقلها فيما يأتي من البحث.

العجيب أن كلمة ((قرود)) اختفت من الكتاب المقدس برمته إلا من موقعين اعتبرت فيه القرود نوع من أنواع التجارة كما في سفر الملوك الأول 10: 22. وسفر أخبار الأيام الثاني 9: 21 . والذي يقول فيه : (( سفن الملك كانت تسير إلى ترشيش... حاملة ذهبا وفضة وعاجا وقرودا وطواويس)) والنص مكرر في موضعين بينما اختفت كل النصوص القردية من الكتاب المقدس وكان هناك حساسية كبيرة لدى القوم من هذه الكلمة.

النص القرآني لا يُشير بوضوح إلى الأسباب التي من أجلها مسخ الرب بني إسرائيل قرودا وخنازير.وإن كان في أحد النصوص اشارة الى ذلك ولكنها ليست واضحة حيث يقول الرب في سورة الأعراف آية 163 : ((واسألهم عن القرية التي كانت حاضرة البحر إذ يعدون في السبت إذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعا ويوم لا يسبتون لا تأتيهم كذلك نبلوهم بما كانوا يفسقون)). الحديث هنا يدور على قرية مهجورة امر الرب موسى وبني إسرائيل أن يسكنوا فيها والرب يقول لموسى واسألهم ، أي حدثهم عن هذه القرية وما حل بها لكي يتعضوا . ونص هنا العقوبة متأخر عما حدث لسكان هذه القرية. 

التفاسير الإسلامية تذكر أن سبب مسخ اليهود قردة وخنازير هو انهم احتالوا في صيد الاسماك يوم استراحتهم . وأنا أشك في ذلك أن الرب يوجه عقوبة قاسية بهذا الشكل المهين إلى خلقه . فلا بد أن هناك سببا آخر، حيث أن آيات هذه العقوبة تشير إلى شيء آخر كما يوحي بذلك النص القرآني . 

لجأت إلى كتب تفسير العهدين فلم اجد إي اشارة لذلك سوى اشارة ستأتي في حينها. ولكني وجدت في كتب موسوعة الأديان سببا آخر ذكره اليهود . حيث جاء في هذه الكتب بأن هذه الأمة حاولت أن تصل إلى الرب وتبني برجا او مركبة فضائية او صاروخا او ما شابه ذلك وانهم بدأوا ببناء ذلك البرج وجدوا في بناءه وعملوا حتى في سبتهم المحرم عليهم العمل فيه .ولما اوشك على الاكتمال قال الرب : أن هؤلاء سوف يُكملون ما خططوا له ولذلك يجب ان أشتت افكارهم فمسخ شيوخهم قرود وبقية الشعب شياطين وارواح شريرة وبلبل بذلك افكارهم وشتتهم في الأمم المجاورة وجعلهم مشتتين في الأرض ولايجمعهم إلا في نهاية الأزمنة حيث يوم الدينونة لأن في اجتماعهم تفتق أذهانهم عن مخترعات جهنمية شيطانية كما فعلوا في مناطق بابل وفلسطين ولذلك ضربهم الرب تلك الضربة التي قطعتهم في الأرض . 

وفي القرآن اشارة إلى ذلك في الأعراف 168حيث يقول : ((وقطّعناهم في الأرض أمما)).

في التوراة أيضا اشارة إلى ذلك حيث جاء في سفر التكوين 11 : 4 (( وقالوا: هلم نبن لأنفسا مدينة وبُرجا رأسهُ في السماء. فنزل الرب لينظر المدينة والبرج ... فبددهم الرب من هناك على وجه كل الأرض)).

إذن هذا هو السبب الذي من أجله مسخهم الرب قردة وخنازير وشياطين وارواح شريرة. وهو سبب وجيه وذلك لتطاولهم ومحاولة وصولهم إلى السماء كما فعل فرعون في سورة غافر :36 حيث قال : (( وقال فرعون ياهامان ابن لي صرحا لعلي ابلغ الأسباب ،أسباب السماوات فاطلع إلى إله موسى)) . وهي محاولات قديمة من أجل الصعود للسماء والوصول إلى العالم الذي طُرد منه الإنسان الفردوس المفقود.

إذن من كل ما تقدم تبين أن آيات مسخ اليهود قردة وخنازير قد رُفعت من الكتاب المقدس ولكن كتب تواريخ اليهود أشارت إلى ذلك وفضحت عملية الحذف التي حصلت في الكتاب المقدس . 

أضع هنا النص باللغة الإنكليزية ثم اترجمه تحت . 

جاء في موقع موسوعة الأديان ما يلي : 

Building of the Tower.

 

Six hundred thousand men ("Sefer ha-Yashar," 12a) were engaged for forty-three years (Book of Jubilees x.) in building the Tower. The Tower had reached such a height that it took a whole year. A part of the builders were changed into apes, evil spirits, demons, and ghosts walking by night (Sanh. l.c.; Greek Apocalypse of Baruch ii.), and the rest were scattered over the whole earth. 

الترجمة باختصار : شارك ستمائة ألف رجل في بناء برج وقد وصلت البرج إلى ارتفاع شاهق الذي استغرق بناءه عاما كاملا . فتغير جزء كبير من البنائين إلى قرود وقسم إلى ارواح شريرة وشياطين وأشباح الليل وتناثر البقية في أنحاء الأرض كلها. 

المصدر الانسكلوبيديا اليهودية سنة 1906 

http://www.jewishencyclopedia.com/articles/1631-apes

الخبر الثاني:

وفي هذا الموقع تحت عنوان كتابات و أدب أحبار اليهود في الموسوعة اليهودية يقول : 

 

http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp...d=1631&letter=A

 

The rabbis appear to have had some acquaintance with Apes. They knew that they were like man,

في هذا النص يقول : أن بعض الحاخامات تحولوا إلى صورة ما يشبه القرود التي تشبه قوام البشر . 

There was a legend to the effect that of the three classes of men that built the Tower of Babel, one was turned into Apes (Sanh. 109a; compare Yalḳ., Gen. 62

في هذا النص يقول : في أيام بناء برج بابل تحولت ثلاث مجموعات إلى قرود من التي قامت ببناء البرج.

وفي موقع ويكيبيديا يقول :

a Jewish folktale claims that one of the races who built the Tower of Babel became non-human apes as punishment 

الترجمة : تقول قصة شعبية فولكلور بأن اجناس من البشر من الذين بنوا برج بابل قد تحولوا إلى قرود كعقوبة لهم.

http://en.wikipedia.org/wiki/Ape 

المشكلة التي وقع فيها من حاول تبرير وجود مثل هذه الأدلة التاريخية التي تعضد ما جاء به القرآن. أنهم قالوا : بأن القرآن قد استقى معلوماته من كتب الأساطير اليهودية . وقد اجبتهم وقلت : 

أولا : أن محمد لا يعرف العبرية والآرامية وكل هذا التاريخ المدون من قبل اليهود كان باللغة العبرية . 

الثاني : أنه ليس من المعقول أن امة من الأمم ادمغتهم منفوخة مثل اليهود يتصورون انفسهم ملح الأرض وسادة العالم يضعون اساطير تهينهم وتنحط بجنسهم إلى درجة القرود بعد أن ارتقوا إلى مستوى قرنوا فيه أنفسهم مع الله الرب فقالوا : نحن أبناء الله .

إذن نقول إلى كل من قال : بأن القرآن جاء بأشياء غير صحيحة وخصوصا في مسألة مسخ اليهود قردة وخنازير ، وخصوصا إلى روبن يوسف اليعازر أستاذ الهالاخاه نقول إذا قلتم هذه أساطير ، فتاريخكم كله أساطير واكاذيب . وإذا قلتم أن هذا التاريخ هو جزء من أمة إسرائيل إذن فإن ما جاء في القرآن المقدس صحيح وإن لم يدعمه الكتاب المقدس . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/02



كتابة تعليق لموضوع : من هم هؤلاء الذين مسخهم الرب قردة وخنازير؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : حسين من البصره عراق ، في 2015/03/31 .

ارد بالنسبه للاخ الذي قال القران عكازة القران المقدس ! اخي الفاضل ان القران المقدس كل من الانجيل والتوراة كلها كتب انزلها الله عزوجل صح انا معك لاكن يااخي الكتب عندكم كلها تحرفت وتجزات الى اجزاء لهذه لم يعد موثوق من اجزائه ليس كلها وانا احترم دين المسيح سيدنا موسى عليه السلام وقد رفعه الله قبل ان يعذبوه ( الصليب )وقد جاء في القران ان كل ما عذبوه هوه يشبه النبي لان الله رفعه والله اذا قال لشيء كن فيكون ، والقران لم يستطيع احد ان يحرف كلمه و احده منه وقال الله انا لذكر لحافظون ، والدين الذي احق ان يتبع دين محمد وال بيته الطيبين الطاهرين ) نفسه ( احمد) مكتوب عندكم في الكتاب المقدس لاكن انتم قد اختلفت بفقط بالاسم لاسف ، انا عندما اقول النبي رفعه الله والدين الذي احق ان يتبع لا اريد ان اضع اختلاف وشك لان توجد اخطاء عندكم .

• (2) - كتب : safaa ، في 2014/08/19 .

تحيه طيبه إلى الكريمه إيزابيل
بارك الله فيكي على هذا العمل وأسأل الله أن يوفقك الى كل خير ويرفع شأنك وتصل إلى الحقيقة التي لم يصلها احد

• (3) - كتب : safaa ، في 2014/08/17 .

تحيه طيبه إلى الكريمه إيزابيل
بارك الله فيكي على هذا العمل وأسأل الله أن يوفقك الى كل خير ويرفع شأنك وتصل إلى الحقيقة التي لم يصلها احد

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/08/16 .

أخي الطيب سنحاريب حياك الرب
بالنسبة للقرآن المقدس هو الذي امر اتباعه بالرجوع إلى الكتب المقدسة لكونه أولا حارسا ومهيمنا عليها ، وثانيا انه اشار في طياته إلى ذلك فقال : التوراة فيها هدى ونور ، وقال ايضا في سورة الاعراف 157 : الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ . والخطاب موجه هنا إلى من عاصر النبي من اليهود والنصارى ، فما علينا إلا الاتجاه للتوراة والانجيل الحاليين لنرى هل صدق القرآن في ذلك ، ومع وجود التحريف الحاصل وجدنا اشياء مهمة تكفل الرب بحمايتها لكي لا تضيع الحقيقة . فلا تقل : أن القرآن بكل مايحمل صار عكازة التوراه . فهذا غير صحيح ابدا .
تحياتي

• (5) - كتب : سنحاريب ، في 2014/01/14 .

تحيهطيبه الثبات من الحاله يأتي بعد أن يكتب القديم فيأتي الجديد بالتحقيق فكيف وحال أن القرآن الذي جاء خاتم ومثبت لما قبله يكون مصدره ضعيفا فنعود لما هو قديم فيؤكد لنا جديد ماطرح ؟؟؟؟ لقد بات على الباحثه والكاتبه هذة المقارنه وما نراه عندكم أن القرآن بكل مايحمل صار عكازة التوراه وكأن القرىن مافيه من شيء الا وكان التورات دليلنا فكيف ودليلنا محرف الف الف مرة وحرق ودنس وأبتذله اليهود كثيرا الا نسخه واحده نستثمر صدقها من كاتبه عراقيه أصيله تريد التقرب وبين الجميع لابد من فاصله جديده تثبت الكاتبه الموقره عليها كتاباتها ويكفي ماتقوم به من تضعيف للكاتب الكريم وتقليل شأنه في الحكمه والموعضه والدليل

• (6) - كتب : السيد يوسف البيومي ، في 2013/04/04 .

إن ما يخطر على ذهني بعد أن قرأت هذه المقالة، التي عملت صاحبتها إلى إذهال العقول وتبيان الأمور، إلى أن أقول ما هو عظم المعصية عند الله عز وجل وإن كانت صغيرة في أعيننا، وصحيح أن الله تعالى عفو رحيم، ولكنه في ذات الوقت شديد العقاب..
وقد تتوقف عقوبة الله عز وجل على أمور قد نظنها بسيطة في رأينا، ولكن إذا كان الله هو الآمر لها، فإنها ستكون عظيمة..
وقد قال الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام):"لا تنظر إلى صغر المعصية، ولكن أنظر إلى عظمة من تعصيه"..
من هنا فإن كل متجرأ على الله وقدسيته سينال العقوبة العادلة من الإله العادل مالك السموات والأرضين..
مع فائق الشكر والاحترام للأخت إيزابيل..
يوسف البيومي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net