صفحة الكاتب : علي سالم الساعدي

تجوال في حظر التجوال !!!
علي سالم الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

 

مع اقتراب موعد الانتخابات الخدمية, انتخابات مجالس المحافظات , بدأ المرشحون مع رؤساء كتلهم بالتجوال المعتاد الذي يسبق كل انتخابات , من اجل اطلاق الشعارات التي لا تغني من فقر ولا تسمن من جوع .

فلا نختلف ان تفقد احوال الرعية امر مهم ومن الضرورات الملحة وتقع من ضمن واجبات المسؤول , ولكن الوقت لهُ حرمة يا مسؤول . :: كلكم راع وكلكم مسؤولا عن رعيته ,

السؤال الذي يتساءله المواطن اليوم هو ، لما الان ، لما الان يا مسؤول ؟؟؟

نعم الكل يعلم ان الاخير لا يجاوب على هكذا أسئلة . والاجابة نراها لدى صاحب العقل السليم صاحب النظرة السليمة والرؤية الصالحة , لان الان هو الوقت المناسب لكسب الاصوات , ناهيك عن التلاعب بعواطف الناس والجمهور .

فمن هذا الجمهور يسعى جاهدآ لأيجاد قوت يومه وعائلته . لا يكترث الى التغيير لانه سأم الشعارات البراقة والزخرفات الجوهرية التي تخلوا من التطبيق .

فمثل هذا الجمهور يتأثر بالازمات التي تصنع من قبل البعض لكسب اصواتهم وجعلهم جنود مجهولين على الارض ليدافعوا بطيبتهم عن صاحب الازمات . من غير ان يعوا انهً عاث بالارض فسادآ وطغى كما طغى اسلافه .

لا ينضر الى ان العراق بلد الطوائف, له نعمة العيش الكريم في سلام ووئام كي يشترك الجميع في تقرير المصير . باعتبار ان المصلحة الوطنية فوق كل شيء

ولعل ما وجدته من تحركات للسياسيين في وقت الذروة الانتخابية وجدته ايضا من عمار الحكيم الذي بدأ حملة انتخابية من ميسان لطرح ما يراه من مشروع وبرنامج انتخابي , ولكن عندما راجعت التاريخ قليلا وجدت الحكيم قد بكّر زيارة المحافظات منذ وقت ليس بالقصير فهي اذن طبيعة تصديه للمهمة ولهذا لا يمكن ان نسمي زيارة الحكيم لمحافظة ما دعاية انتخابية فهو اعتاد زيارتها في اوقات سبقت الانتخابات بكثير سيما وانه زار الموصل كما زار البصرة وزار الانبار كما تجول في ميسان ومنها طرح مشروع اعادة تأهيلها , والمتابع يعرف جيدا ان لا الانبار ولا الموصل مكان انتخابي للحكيم وهي التي لم يزرها رئيس الوزراء نفسه ,

وهذا الحراك السنوي للحكيم عمار ان دل على شيء فانه يدل على حرصه الوافر للوطن والمواطن . ويخرج من وازع المسؤولية القيادية اتجاه هذا الوطن الجريح .

لان الحكيم هو بيضة القبان التي يرتكز عليها الوطن للثقل السياسي الكبير الذي يحضى به . ناهيك عن الشخصية السليمة التي تميزه عن جميع رؤوساء الكتل او الفرقاء . فهذا ما جعل التميز حليفه . لانه انسان معتدل النهج كابيه وعمه وجده الحكيم

.

ان تحرك رئيس المجلس الاعلى يتحرك طوال ايام السنة لجميع المحافظات وهو امر معتاد وطبيعي جدآ . ولكن في هذهِ الفترة يشكوا اتباع او محبين تيار شهيد المحراب ان التحرك صعب جدآ .

فهم محاربون من قبل السيطرات وقوات الامن التي توجد في الطرق البرية للمحافظات الجنوبية ومحافظات الوسط . فهنا يأتي سؤال مهم لماذا يا حكومة تمنعون الحكيم من الحراك ؟

هل السيد الحكيم يمثل خطر على الحكومة الحالية ؟

الجميع يعلم ان قائمة ائتلاف المواطن لديها مشروع وطني يسعى لانقاذ العراق وبناء الدولة العصرية العادلة . لكن الخطر الذي يمثله الحكيم على الحكومة الحالية هو واحد لا يقبل النقاش ولا يحتاج المجادلة .

المشروع الوطني الذي يحمله يوضح الصورة للمواطنين ويجعلهم يعلمون الى اين العراق وماذا يمكننا ان نصل اليه لو احسنا الاختيار وبالتالي ستذهب الفرصة على شذاذ الافاق من الحكم ثانية وتنتهي المصالح الشخصية لهم .

وبالتالي الحكيم هو الخطر الاكبر على الحكومة في الوقت الحالي ومن المؤكد انهم يمنعوه من تجواله في المحافظات .

لان الدولة العصرية العادلة هي من اواخر حسابات المسؤول الحالي . وبالتالي الجيب العصري الكبير هو مشروع المسؤول صاحب المصالح الشخصية

ومابين هذا وذاك تبقى كلمة الفصل هي بين يدين المواطن العراقي . فصوتك هو الحل

ولكم البصمة المؤثرة فلننتخب من اجل الوطن.

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي سالم الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/08



كتابة تعليق لموضوع : تجوال في حظر التجوال !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net