صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

ماجد الكعبي ونقابة الصحفيين ونقيبها
جمعة عبد الله

 ما يحز في القلب من الاسى والحزن , ومشاعر الغضب والحزن والتذمر والعلقم , بان العراق الجديد صار يتنكر بجحود وظلم وحرمان واجحاف , بحق ابناءه الاوفياء , الذين افنوا زهرة شبابهم , في دروب الجهاد والنضال , وتحملوا صنوف العذاب والمعاناة , من السجن والمطاردة والاضطهاد والمحاربة في لقمة العيش , والتشرد والغربة , لكن شعلة جهادهم ونضالهم ظلت مشتعلة ومتوقدة , بالهمة والعزيمة الجهادية والنضالية , بالايمان بالحق والعدل للشعب , ومن اجل تمزيق ظلام الطغاة , التي تمثل بالحقبة البعثية , ولم يدخل في عقولهم وتفكيرهم بوادر الكلل , او الخواء والوهن والعزيمة الضعيفة  , ومن المجاهدين الذين اختاروا طريق الشعب والجهاد  . الكاتب والشاعر والصحفي الموهوب ماجد الكعبي , فقد كان مثال المجاهد الاصيل والشريف والنزيه , والذي كان قدوة بحب الوطن والشعب , ومن اجل تحقيق الحياة الكريمة والعيش الكريم والعدل , الذي ينصف المظلومين والمحرومين  , فكان قلمه الناري سوط على روؤس الطغاة والفاسدين , وتعرية وتسخيف وتشهير  بالثقافة البعثية التي تؤمن بالاستبداد واستعباد الشعب وتمجيد الالهي للمجنون , الذي خرب البلاد والعباد , حتى سقوطه ونهايته المخجلة , لكن العهد الجديد لم يحمل في طياته بزوغ الشمس , وطوي صفحة الماضي البغيض , , فقد سار في طريق وعر بالاشواك والالغام , ومنافيا ومناقضا لتطلعات وطموحات الشعب , فقد عمل بكل جهد ومثابرة , ان يعيد اعوان النظام المقبور الى الواجهة السياسية ورد اعتبارهم وسمعتهم ومكانتهم , وما تكريم فدائيي صدام وشمولهم بالتقاعد والحقوق الاخرى  دون عوائق, إلا حدى الثمار التي يقطفها البعث من العهد الجديد , بينما يحرم عشرات الالاف من ارجاع حقوقهم التي هدرت في زمن البعث ظلما وحرمانا, . ان ماجد الكعبي وامثاله من الشرفاء الذين , لم يتلوث عقلهم وتفكيرهم بالوثة البعثية المجرمة , والذين حملوا هموم الشعب وطموحاته , في قلوبهم ومشاعرهم , وهم الان يعانون من الظلم والحيف والاجحاف والعقوق والانكار. لو كان ماجد الكعبي وامثاله من الشرفاء , يحملون ريحة بعثية , لكانوا الان يتمتعون بالمنصب والجاه والمال ,الحياة السعيدة , لذا فان حياة المعيشية الصعبة , وضنك الحياة , والفقر والحرمان والاجحاف  , هو التكريم ووالتقدير  . دفع ضريبة نزاهتهم ونظافة قلبهم ودفاعهم عن حق الفقراء بالحياة الكريمة , التي اصبحت في نظر القائمين على شؤون الناس , بانها جريمة لاتغتفر . اذا كان ماجد الكعبي الذي يملك طاقات مبدعة ومرموقة . يعيش حالة الفقر والحرمان وقسوة الحياة , فكيف بالشباب الصحفيين والمرضى والعاجزين عن مواصلة الكتابة لدوعي قاهرة اكبر من طاقتهم , لذا يبقى ماجد الكعبي وصمة عار وخجل معيب للاحزاب الاسلامية , التي انخرط تحت لوائها ورايتها , وجاهد في صفوفها بايمان واخلاص . ,يبقى وصمة عار على وزارة الثقافة التي تنكرت بصفاقة ودون حياء وضمير , وتخلت عن مسؤوليتها , في دعم ورعاية وحماية وتكريم وتقدير المبدعين . والذين افنوا عمرهم من اجل الكلمة الصادقة والنزيهة , امثال ماجد , ولا غرابة ان يكون ماجد وغيره من يعانون من قسوة الحياة او المرض والعجز او الذين كانوا عمالقة الادب والثقافة محرومين حتى من الرعاية الصحية والاجتماعية . منسيون ومهمشون في دائرة الاهمال والنسيان ,  ويبقى ماجد الكعبي وصمة عار مشين لنقابة الصحفيين ونقيب الصحفيين , التي تدعي الدفاع عن الصحفيين ودعمهم واسنادهم على مجابهة الحياة الصعبة , اين الدعم والحماية والرعاية ؟اين التكريم والتقدير والدفاع عن حقوقهم المشروعة بالحياة الكريمة ؟ اين حماية الصحفي من المرض والعجز وتعرض حياته للخطر ؟ اذا كان شخصية مثل ماجد الكعبي وهو يعيش حياة مزرية وبائسة  , دون ان تسعى النقابة ونقيبها ان يعمل من اجل تخفيف حالة الحرمان والاجحاف , فكيف بالصحفيين الشباب , الذين في مخيلتهم بان نقابة الصحفيين ستساعدهم على ضنك الحياة وتجاوز الصعاب , ورفع حالة الاجحاف والظلم والغبن والحيف لاعضائها ؟ . اذا كانت نقابة الصحفيين ونقيبها , يدافع فعلا عن حقوق اعضاءها بشكل صادق ونزيه دون تمييز اوتفريق ,ان تسعى الى شمول الصحفيين الفقراء بالدعم المالي الشهري , الذي يساعدهم على مجابهة ظروف الحياة هم وعوائلهم . اما التبجح الاعلامي الفارغ , الذي لايشبع الجوعان ولا يكسي العريان ولا يشفي المريض . ان الاهمال الذي يعاني منه ماجد الكعبي , يمزق مصداقية النقابة في الصميم , ان اولى واجبات النقابة ونقيبها , هو السعي المخلص للدفاع عن حق اعضائها بالحياة الكريمة , وخاصة فقراءها , وغير ذلك يعتبر جعجعة في فنجان مكسور 


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • قراءة في المجموعة الشعرية ( منْ يطرق باب الضوء ) الشاعرة رفيف الفارس  (قراءة في كتاب )

    • العراق المشطور في رواية ( المشطور ) للكاتب ضياء جبيلي  (ثقافات)

    • قراءة في رواية ( ليالي الانس في شارع أبو نؤاس ) لبرهان الخطيب  (ثقافات)

    • قراءة في الديوان الشعري ( أشجار لاهثة في العراء ) للشاعر سعد ياسين يوسف  (ثقافات)

    • رواية ( النبيذة ) المقارنة في منظومة القيم الاخلاقية بين النظام الملكي ونظام صدام حسين  (ثقافات)



كتابة تعليق لموضوع : ماجد الكعبي ونقابة الصحفيين ونقيبها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : احمد جلال ، في 2013/04/23 .

من ثبت اللامي هو مقالات ماجد الكعبي 

واعتقد ان تجاهله الان من قبل اللامي هي الابواق واللقالق المحيطة باللامي 




البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رضوان السلامي
صفحة الكاتب :
  رضوان السلامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 مشهد اعلامي..تونسي...للتاريخ..ولمن يعتبر  : د . يوسف السعيدي

 من زوايا العمر  : طارق فايز العجاوى

 نشرة اخبار من موقع  : وكالة انباء المستقبل

 منتدى الاعلاميات العراقيات واتحاد كتاب المغرب يتفقان على العمل المشترك  : منتدى الاعلاميات العراقيات

 استئناف تعويض وجبة جديدة من ضحايا الإرهاب في محافظة كركوك بعد توقفها لأكثر من 4 أشهر نتيجة استقرار الأوضاع الأمنية فيها  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 محظيّة البحر  : ابو يوسف المنشد

 الحسين كاسر عروش الطغاة  : حسين نعمه الكرعاوي

  عاشوراء..إصلاحُ الأُسُس  : نزار حيدر

 المتلقي بصفته مبدعا  : د . ماجد اسد

 الطائرة الماليزية المفقودة موجودة في قندهار وجميع ركابها أحياء

 القبض على عدد من المتهمين في بابل  : وزارة الداخلية العراقية

 اطفال العراق بين اليم والظياع  : رسول جاسم

 مثلي لايبايع مثله ومثلك لاينتخب مثله  : غسان الإماره 

 شركة ديالى العامة تواصل تنفيذ برنامجها التدريبي وتجهز كهرباء الصدر بمحولات توزيع مختلفة السعات  : وزارة الصناعة والمعادن

 النجف : إسناد جوي ضمن خطة زيارة الأربعين الأمنية  : احمد محمود شنان

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109940839

 • التاريخ : 19/07/2018 - 10:59

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net