صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

الذئب الابيض ! ح3
حيدر الحد راوي

يستمع الملك سبهان بأنتباه شديد , الى الضابط الذي يقرأ التقارير بحضرته , في هذه الاثناء , دخل احد الضباط وقال بصوت مرتفع : 

- رسول الملك سنافي ! . 

فأذن له الملك سبهان بالدخول , لكنه منعه من قراءة الرسالة , وأومأ الى الضابط ان يكمل قراءته للتقارير , فدخل نفس الضابط , ليقول : 

- رسول الملك عنيجر ! . 

أذن له بالدخول , لكنه منعه من الكلام أيضا , واومأ الى الضابط ان يواصل قراءته للتقارير , بعد ان أتم قراءته , التفت الملك سبهان للرسولين وقال لهما : 

- اعلم ماذا يريد الملكان ... لكن انتظرا حتى احملكما رؤوس اولئك اللصوص ! . 

نظر الى الوزير مريطي , وقال له : 

- هل علمتم اين يختبأ اولئك اللصوص ؟ . 

- نعم سيدي ... أنهم يختبؤون في كوخ سندال .  

- وماذا تنتظر ... لماذا لم تهجم عليهم ؟ . 

- سيدي الملك ... ان الكوخ يقع على ساحل البحر ... ولا يمكن الوصول اليه الا عن طريقين ... الاول من خلال الغابات الكثيفة ... ثم من خلال ممر جبلي ضيق ... لم نسلكه خشية ان تكون هناك كمائن معدة لجيشنا ... والثاني عن طريق البحر ... ولا املك الامر بتحريك الاسطول نحوهم ... فأوامر الاسطول تصدر من الملك فقط ! . 

- نرسل اسطولا لقتال حفنة من اللصوص ... أرسل سرية واحدة فقط وليجلبوا رؤوسهم الى هنا ! . 

أقتربت سرية تتكون من خمسين فارسا من الغابات , فعلم الوزير حواس ورفاقه , واستعدوا لمواجهتها , فقال الوزير حواس :

- لسنا بحاجة الى قتل الفرسان ... بل نحن بحاجة الى سلاحهم والجياد ! .  

أشتبك الطرفان في قتال من غير هوادة , حديد يصطك بحديد , وحديد يقطع اللحم , ويكسر العظام , بعد ساعة , أنفض الاشتباك , وأنتهت المعركة لصالح الوزير حواس ورفاقه , جمعوا الجياد والسلاح , وأختفوا في الغابات . 

وزع الوزير حواس السلاح على من التحق بهم من سكان المملكة , وأمر ببناء سورا من الخشب على ساحل البحر , قريب جدا من امواج البحر , وترك منفذين للبحر من خلاله , كان سندال قد استغرب الامر , فساله : 

- لماذا هذا السور ؟ . 

- سوف يقرر الملك سبهان القضاء علينا بأي وسيلة ... وليس له منفذ الى هنا سوى البحر ... ستأتي سفنه لتقف هناك ... ثم ترسل قوارب الجنود الينا ... فلابد ان نستعد قبل فوات الاوان ! . 

                             *************************** 

أستشاط الملك سبهان غضبا لدى سماعه بهزيمة جنوده , فقال له الوزير مريطي : 

- لا يمكننا شن الهجوم عليهم من جهة الغابات ... بل نستطيع ان شنه من جهة البحر ! . 

- أرسل احدى سفننا .. وأقضوا عليهم هذه المرة ! . 

أرسلت السفينة مرساتها قبالة ساحل كوخ سندال , وبدأت بأنزال الجنود الى قوارب صغيرة , فأمر الوزير حواس بصب الزيت على جذوع الاشجار , وأضرام النار فيها , ثم دفعها نحو القوارب , كان الموج مرتفعا , يدفع القوارب بقوة , وكذلك جذوع الاشجار , فأرتطمت ببعضها , وسقط الجنود في البحر , ليصبحوا فرائس سهلة لاسماك القرش ! . 

أقبلت سفينة اخرى محملة بقوارب اكثر , وعددا اكبر من الجنود , فأنزلت قواربها , وبدأت تقترب عائمة من الساحل , عند اقترابها اكثر واكثر , أمر الوزير حواس بسكب الزيت في البحر , فسكبت كميات كبيرة منه , ثم أشعلت فيها النيران , فعامت بقع كبيرة من الزيت الملتهب على سطح البحر , وكانت الامواج هادئة , مما ساعد في التصاقها بالقوارب , حارقة اياها بما تحمل من الجنود , فقرر الكثير منهم خطئا ان يلقي نفسه بالبحر ليطفئ النيران , لكن اسماك القرش كانت لهم بالمرصاد ! . 

عادت السفينتان تجران ورائهما اذيال الهزيمة , لكن سفينة اكبر حلت محلهما , وأنزلت عددا اكبر من القوارب المحملة بالجنود , لكن الزيت قد نفد , ولم يبق منه الا عدة براميل , فأمر الوزير حواس بوضعها بجانب السور , ثم امر النبالين ان يصوبوا نبالهم نحوها بعد ان أشعلوا النار في رؤوسها , وأنتظر حتى يقتربوا من السور , فرفع سيفه الى الاعلى ليصرخ امرا في الوقت المناسب : 

- الان ! .     

بمجرد ان سمعوا الصوت , أطلقوا النبال نحو البراميل , فأصابوها , فأنفجرت انفجارا مدويا , وارتفعت السنة النار عاليا في الفضاء , أحترق الكثير من الجنود , وحاول بعضهم التراجع , فأمر الوزير حواس نبالين كانوا متمركزين فوق الجبال , بتوجيه نبالهم , مستهدفين الضباط اولا , فعمت الفوضى بين صفوف الجنود , بعد ان شهدوا مصارع ضباطهم , تراجع بعضهم الى القوارب , بينما فضل اخرون ألقاء السلاح والاستسلام ! . 

                        *********************************** 

أستمرت غارات الوزير حواس على القوافل المتجهة نحو قلعة الملك سبهان , ومصادرة ما فيها , فقرر الملك عنيجر ان يتدخل لمصلحة صديقه الوفي الملك سبهان , ويسعفه قبل ان ينفد ما لديه من الطعام والشراب , فأرسل قافلة محملة بالطعام , يحيط بها حراس النخبة , ما ان دخلت في المداخل الضيقة بين الجبال , شن الوزير حواس ورفاقه الهجوم عليها , ودارت معركة دامية , أنتهت كالعادة لصالحه , ثم سيقت العربات المحملة بالطعام نحو الغابات الكثيفة , لكنهم بالطريق مروا على قرية ريكان , التي يتضور سكانها جوعا , أغلقت بيوتهم وختمت بختم المملكة , بعد ان صودرت لعدم تمكنهم من دفع الضرائب , فلا يمكنهم دخولها , قرر الوزير حواس التوقف , وأطعامهم مما غنم , هبّ الناس نحوهم , فأكل الجميع , الاطفال والنساء , الشباب والشيوخ , لم يمر وقتا طويلا , حتى بدأ الجميع بالتجشؤ , وألقاء ما اكلوه , ليستسلموا اخيرا الى الموت . 

ترجل الوزير حواس من جواده , وأخذ يحثو التراب على رأسه , ويقول باكيا : 

- لقد خدعنا ! .      

ترجلت تليفه , أقتربت منه , وقالت : 

- لو كان معنا لما استطاع احد ان يخدعنا ! . 

ردد الجميع كلماتها , فقال الوزير حواس بغضب وحرقة : 

- نعم ... لو كان معنا الذئب الابيض لما استطاع احدا ان يخدعنا ! .

- اذا ... فلنذهب اليه ! . 

أعترت المرارة جسده وقال : 

- كيف سوف اذهب اليه ... وماذا سوف اقول له ... هل اقول له اني قتلت شعبي بسبب غبائي ؟ ! . 

- سيتفهم الامر ... لوجوده بيننا اثر كبير على الشعب ... وعلى جيش الملك سبهان ! . 

- حسنا سوف نذهب اليه ! . 

                         ********************************** 

أستغل الملك سبهان هذه الحادثة , ليبث الشائعات بين الناس , ان هؤلاء محاربي الذئب الابيض الذين خدموا الشعب , ودافعوا عنه طويلا , لم يعودا كذلك , الان هم مجرد لصوص , وقتلة , وما جرى في قرية ريكان , لهو خير دليل على ذلك . 

أثرت الشائعات في كثير من الناس , لكن كثيرا منهم لم يتأثروا , وأستمروا بالالتحاق بركب الوزير حواس , من اجل ان تستمر الثورة ! . 

                     ************************************* يتبع 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/28



كتابة تعليق لموضوع : الذئب الابيض ! ح3
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صادق القيم
صفحة الكاتب :
  صادق القيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اين انت الان؟  : هيثم الطيب

 أنامل مُقيّدة : الانتقام السعودي من روسيا  : جواد كاظم الخالصي

 مسح جوي للحدود العراقية - الإيرانية لرصد التحركات المشبوهة وضربها

 تكريم العلماء والمتميزين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  : عصام لعيبي

 في كردستان… النازحون يستغيثون والمرجعية العليا تغيثهم

 أمير عشائر الدليم يدعو إلى عصيان مدني بعد عطلة عيد الأضحى

 فرض إجراءات أمنية مشددة شرقي الرمادي بعد ساعات من قتل انتحاري حاول تفجير نفسه

 حكومة تصريف أعمال أم حكومة عقود  : مهند العادلي

 ومازالَ السُؤَالُ يجُوبُ *  : انجي علي

 صحة صلاح الدين تكثف من حملاتها في مناطق الفيضانات والسيول بقضاء الشرقاط  : وزارة الصحة

 المرجع الحكيم: الحشد الشعبي أوقف المؤامرة الكبرى باكتساح “داعش” للمنطقة

 15 ضربة جوية لخلية الصقور الاستخبارية تستهدف مقرات وأوكار داعش وتقتل 236 ارهابي في الموصل والانبار بينهم قادة لداعش  : خلية الصقور الاستخبارية

 قصص قصيرة جدا/83  : يوسف فضل

 السعودية تستقدم قوات كوماندوز امريكية لتامين موسم الحج

 مديرية الموارد المائية في المسيب تطهر عدد من الجداول من نبات الشنبلان  : وزارة الموارد المائية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net