صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من هما الشيخان الآثمان اللذان تآمرا على السوسنة .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
عندما تختلط الأسطورة بالحقيقة فتكوّن نصا مقدسا او عندما يتداخل نصان لا علاقة لأحدهما بالآخر فمن الصعب الخروج بنتيجة توافقية بين النصين لأنه سوف يُنتج عنهما شكل ثالث هجين لا علاقة له بأحدهما وان حمل بعض الخصائص مثل خلط اللون الأسود بالأبيض فإنه سوف يُنتج لونا آخر ليس له علاقة باللونين . 
الكتاب المقدس ـــ وأقصد هنا العهد القديم التوراة ــ جمعٌ عشوائي للكثير من النصوص التي تم تدوينها من الذاكرة فاختلطت بها من خرافات الامم وعقائدهم البشرية الشيء الكثير بحيث يصعب الخروج بالنتيجة إلا بعد جهد وذلك عبر مقارنة بين الطبعات المختلفة والترجمات وخصوصا الموجودة باللغات الأصلية القديمة فغالبا ما تكون ــ تقريبا ــ اقرب للواقع نظرا لقربها من زمان الحدث . 
بين يدي الآن نبوءة تداخلت معها اسطورة من الأدب البابلي فاختلط الحابل بالنابل واصبحت مزيجا مسخا لا يُمكن الخروج منه بنتيجة إلا لذوي العقول البصيرة التي تمتلك صبرا مميزا.
فكما هو معروف فإن (عزرا) الكاتب هو الذي دوّن التوراة من الذاكرة بعد رجوعه من سبي بابل بأكثر من سبعين سنة ثم زعم أنه عثر على التوراة في خرائب الهيكل سفر عزرا 7: 6 ((عَزْرَا هذَا صَعِدَ مِنْ بَابِلَ، وَهُوَ كَاتِبٌ مَاهِرٌ فِي شَرِيعَةِ مُوسَى)).ولم يعترف أحد بالتوراة التي جاء بها عزرا لعلمهم بضياعها من تابوت العهد، إلا بعد أن شهدت النبية ((خلدة)) على صحتها ــ وهي زوجة حارس ثياب الملك ــ يعني بشهادة امرأة واحدة ساحرة زعموا انها نبيّة اصبحت التوراة مقدسة موثوق بها كما في سفر الملوك الثاني 22: 8 ((فَقَالَ حِلْقِيَّا الْكَاهِنُ الْعَظِيمُ لِشَافَانَ الْكَاتِبِ: قَدْ وَجَدْتُ سِفْرَ الشَّرِيعَةِ فِي بَيْتِ الرَّبِّ وَأَمَرَ الْمَلِكُ حِلْقِيَّا الْكَاهِنَ اذْهَبُوا اسْأَلُوا الرَّبَّ لأَجْلِي وَلأَجْلِ الشَّعْبِ وَلأَجْلِ كُلِّ يَهُوذَا مِنْ جِهَةِ كَلاَمِ هذَا السِّفْرِ الَّذِي وُجِدَ، فَذَهَبَ حِلْقِيَّا الْكَاهِنُ وَأَخِيقَامُ وَعَكْبُورُ وَشَافَانُ وَعَسَايَا إِلَى خَلْدَةَ النَّبِيَّةِ، امْرَأَةِ شَلُّومَ بْنِ تِقْوَةَ بْنِ حَرْحَسَ حَارِسِ الثِّيَابِ فَقَالَتْ لَهُمْ: هكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ)) فلم يسأل الكاهن حلقيا الرب كما امره الملك لأنه يعلم حقيقة التوراة وانه هو من كتبها وإنما ذهب إلى زوجة حارس ثياب الملك خلدة فأعطت شهادة بصحة التوراة .ومنذ ذلك اليوم تم اعتمادها على انها سفر الشريعة التوراة. 
فكيف نخرج نتيجة كاملة من كل هذه اللخبطة ؟ ولكني قمت بمقارنة النصوص المختلفة حول هذه الرواية وسألت متخصصين من زملائي اللاهوتيين ، الذين اكدوا لي علمهم باختلاط الاسطورة البابلية بالنص فخرجت بالنتيجة التالية والتي عرضتها على زميلي الاستاذ اللاهوتي (جون توما التلكيفي ) راعي كنيسة أم الرب في خابور. صحيح ان جوابه كان : (من الصعب القبول بهكذا نص ولكن في الحقيقة انه متجانس وصحيح ويرمي إلى هدف سياسي قوي . فهو افضل مما في النص الذي يجعل الهدف جنسيا شهوانيا ، فهذا لا يستقيم مع ابنة نبي ـ حلقيا ـ وزوجة نائبه المطاع الشجاع يويقايم . ثم اردف ولكن إلى أن تريدين ان تصلي يا ازابيل؟) 
 
من هما الشيخان الآثمان الغادران اللذان آذيا ((السوسنة))؟ ابنة النبي حلقيا وزوجة يويقايم وصيه وصديقه وعضيده . 
النبوءة تتحدث عن تلك المرأة والتي كانت هدف الشيخين اللذان تابعاها بالأذى حتى داخل بيتها وتآمرا عليها ، ولكن مع الأسف ضاعت الكثير من معالم هذه النبوءة تحت تأثير النص البابلي . 
فاختلطت قصص حب وغرام ومحاولة اغتصاب من اساطير بابل بالنص المقدس. 
يقول النص : كانت سوسنة امرأة جميلة كاملة مؤمنة جدا بالرب وزوجة شخصية دينية مرموقة وابوها نبي من أنبياء بني إسرائيل وكانت تعضد زوجها وتآزره كما في تتمة سفر دانيال 1 : ((يوياقيم وكان متزوجا امراة اسمها سوسنة ابنة حلقيا جميلة جدا ومتقية للرب)). وكان الرب غير راضي عن الشيخين اللذان اختارهما الشعب للحكم . 
((وكان قد اقيم شيخان من الشعب للقضاء وهما من الذين قال الرب فيهم ان الاثم قد صدر من شيوخ قضاة يحسبون مدبري الشعب وأسلم الشيخان واسلما عقولهما الى الفساد وصرفا اعينهما لئلا ينظرا الى السماء فيذكرا الاحكام العادلة فقام الشيخان في وسط الشعب ووضعا ايديهما على راس سوسنة فرفعت طرفها الى السماء وهي باكية لان قلبها كان متوكلا على الرب فصدقهما المجمع لانهما شيخان وقاضيان في الشعب وحكموا عليها بالموت فصرخت سوسنة بصوت عظيم وقالت ايها الاله الازلي البصير بالخفايا العالم بكل شيء قبل ان يكون انك تعلم انهما شهدا علي بالزور وها انا اموت ولم اصنع شيئا مما افترى علي هذان)) فكانت اول شهادة زور في الدين أن الشيخ الأول سلبها ارضها ، والشيخ الثاني سفه قولها فقال لها ما نعلم ما تقولين. 
بعد جهد استطعت ان استلال هذا النص وانتزاعه من بين الاساطير البابلية .

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/30



كتابة تعليق لموضوع : من هما الشيخان الآثمان اللذان تآمرا على السوسنة .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 23)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2017/10/04 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب رأفت . Rafat
عندما يهرب الانسان من دينه فإنه يلجأ إلى آخر دين او عقيدة تُماشي العصر لعله يجد فيها ما يُريح نفسه المتعبة من هموم التحريف والتزييف وهكذا كل الأديان تسعى في النهاية إلى دين واحد ورب واحد. انا جربت المسيحية ودرستها ودرست الاديان معها وتخصصت في ذلك فوجدت أن الإسلام على ما هو عليه الآن فهو افضل بكثير مما في الأديان الأخرى . لأن الأديان الأخرى التي تقودها سياسات غربية فاشلة حاقدة هذه الأديان هي السبب في تصوير الدين الاسلامي على انه دين تخلف وارهاب وهو ليس كذلك فمن بين مليار مسلم لربما انحرف بضع آلاف لا يُمثلونه، انا شخصيا ومن خلال سعي دؤوب حثيث لم اجد افضل من الاسلام دينا وعقيدة ومنهج. فتوى من مرجع ديني في مدينة نائية لا توازيها كل فتاوى السياسيين في هذا العالم ولا رجال الاديان الباطلة الأخرى . أغلب الأديان في انحدار والمشكلة ان هذه الأديان لا تقوم لأنها لا تملك مقومات النهوض مرة أخرى والسبب ان دساتيرها قد حُرفت وغُيرت ومعجزاتها ذهبت فلم يتبق من هذه الاديان إلا رسوم مندرسة . اما بالنسبة لك يا اخي الطيب رأفت فأنت متأثر بشيئين . الأول : انك متأثر بالدعاية الغربية التي تروجها فضائيات وصحف ومجلات ووسائل تواصل عربية عميلة خائنة لا يهمها من امر دينها وشعوبها إلا حصولها على المغانم وفي ساعات الخطر يتركون دينهم وشعوبهم ويهربون إلى اموالهم وقصورهم التي اعدوها .
واما الثاني انك متأثر بما تشاهده من افعال بعض المسلمين وما آلت إليه مصائرهم . وهذا ايضا بسبب الدعاية الغربية المكثفة فهم الذين يُثيرون الحروب ويشعلون الازمات لكي تنشغل الامم بحروبها الداخلية والركض وراء قرص الرغيف فينهب الغرب ثرواتهم .
انظر لهم وهم يقتلون الملايين ويصنعون الأسلحة المرعبة ويتآمرون على الشعوب فيصفون انفسهم بأنهم اهل الديمقراطية والتقدم والرقي ، وإذا مسلم واحد قام بعملية ضدهم يتم اتهام الاسلام كله . بينما ارهابييهم ومجرميهم يتعذرون لهم ويقولون انهم مرضى او مجاني .
نصيحتي هو أنك على خير وإلى خير فلا تترك الخير وانت تعلم ، فيُصيبك ما لا تعلم .


• (2) - كتب : Rafat ، في 2017/10/02 .

اخت ايزابيل..تنحني القبعه لك..وقبلها قامات الرجال ..اتيت هنا من تعليقك القديم لبحث عنكلمه امين..ورددتي ردا قويا واشرتي الى ان التكمله هنا لكن للاسف لم اجدها وافحمني موضوعك..صراحه انا مسلم ومعتز باسلامي كاعتزازك بدينك واجدادك..ما اود قوله وانا جد مناكد انك تعلمينه وتوقنينه ان الاسلام في واد والمسلمون في واد..يتركون الاهم ويتفرغون للبله والتفاهة..ولولا ايقاني بان القران من عند الله لمعجزات فيزيائيه بحته مذكوره فيه لكفرت بما يؤمن به المسلمون..فسؤالي الصريح كما ارى من غزاره علمك في الاسلام سواء القران او الاحاديث او السير والقصص..ما الذي ترينه خطا فيه..طبعا بدون ربطه بالاحاديث وافعال المسلمين..اظنك تدرين قصدي..وشكرا لاني في اكثر من موقف لم اجد ما يثبتني على الاسلام غير رد المسيحيين واليهود على علماء الملحدين..خصوصا هوبكنز..فارجو الرد لو تكرمتي

• (3) - كتب : مروان ، في 2014/10/17 .

لسيدة الفاضلة ايزابيلا , سلمت يداك على البحوث القيمة ..التعليق على مقالتك هذه ربما أتى متأخرا ولكني سعدت بأن أدلي بدلوي واشارك .

التاريخ يكرر نفسه في حوادث الازمان ومسار الاجيال وكأن العبرة في ذلك للاجيال المتعاقبة لترى تكرر الجرائم فتتعظ وتتذكر ولكن !

لقد ذكر النبي الكريم محمد (ص) في أحاديثه حوادث الماضي وسردها على من سمعه من الناس ليتعظوا ولايكرروا جرائم الاجيال التي سبقت ومن ذلك قوله المشهور ( لتتبعن سنن من قبلكم ...) ففي حديثه هذا يشير الى ان المسلمين المحرفين لدينه سيتبعون سنن المحرفين في الاديان السابقة ويحذون حذوهم بطريقة متشابهة حيث يقول في تكملة الحديث ( حتى أذا دخلوا جحر ضب لدخلتموه...) .. وفعلا قام المسلمون من بعده باتباع سنن من قبلهم في التحريف والتزوير وفعلوا افعال المحرفين من الامم السابقة وجعلوا من دينهم دين مسخ متناقض يحتار المتأمل فيه حيرى كبيرة قد تأخذ مدة حيرته عمره كله فلايهتدي لتضارب الحوادث وتناقض التفسيرات وهو عين مافعل السابقون من الملل الاخرى, وهو شبيه لما تطرقت اليه بقولك أنه من الصعب انتشال الحقيقة من نصوص اصلية مختلطة مع نصوص مزورة.

السوسنة في مقالتك القيمة والشيخان الاثمان لهما شبيه في تراث المسلمين انفسهم , فالزهراء فاطمة صلوات ربي عليها وعلى بنيها مرت بما مرت به السوسنة والشيخان الاثمان اولهما سلب ارض السوسنة ومثله فعل الخليفة الاول ابوبكر حين سلب ارض فدك من الزهراء ع , أما صاحبه عمر بن الخطاب فقد حذا حذو الشيخ الثاني في رواية السوسنة .

سبحان الله تتشابه الحوادث وكأنها تقرع رؤوس الاجيال لتذكرهم بالمظالم التي مرت , فهل يأخذونها بنظر الاعتبار..

تحية لقلمك المغني والمحمل بالمعارف

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/09/23 .

أخي الطيب حيدر شهيد العلي ايدكم الرب
أخي الطيب محمد الخالدي . .
هناك اشياء تم طمسها بعناية فائقة لكي لا تؤيد اتجاه معين . اظهار هذه الحقائق صعب للغاية مع وجود مشاغل , كنت اتمنى أن يقوم بعض علماء الدين المسلمين ممن تفرغ للبحث وتوفرت لديه الاموال والوقت ان يظهر هذه الحقائق . لا زلت ارى ان جديد كتابات الكثير من هؤلاء العلماء او الشيوخ ممن يستهلك الكثير من اموال الحقوق وغيرها لا يُقدم أي شيء جديد بل الدوران حول المواضيع القديمة التي مل الناس منها واصبحت روتينا . يجب تقديم اشياء مما عند الآخر مع توفر ادوات البحث الهائلة الجديدة والرب أني لا زلت اتصور نفسي بأن الكثير من هؤلاء الكتاب لا يزال يكتب على كسرة قحف جرة قديمة فيها زيت وفتيل يعطيه بصيص نور راقص هناك الكثير يجب اظهاره ولكن يحتاج التفرغ التام فأنا مع وجود المشاغل الكثيرة والتي منها عملي يوميا لثمان ساعات ثم تدبير امور البيت ، ثم الرد عل رسائل الناس والتفاعل معهم على الفيس وعلى موقعي الخاص والمعارك الجانبية بيني وبين بعض الاباء اضافة إلى المشاغل اليومية الطارئة للترجمة الفورية عبر التلفون او الانتر نت لربما لا ابالغ اذا قلت اني في بعض الاحيان لا انام سوى اربع ساعات لربما . ولكن مع ذلك فأني اجد بعض الوقت لاكتب يوميا بحثا كهذا الذي قرأتموه لا بل احكم وامتن واشد وقعا علىالقلوب لأن الوقت يوفر لي فرصة البحث اكثر بدلا من الاكتفاء بما يقع تحت النظر . ولو تيسر لي الفراغ لكتبت يوميا خمس بحوث مما تم اخفاءه بعناية من اخبار ونبؤءات خصوصا واني استطيع الوصول الى مالم يستطع ان يصل اليه غيري . تحياتي اخوتي الطيبين واشكرك مروركم العاطر .. إيزو

• (5) - كتب : حيدر شهيد العلي ، في 2013/09/20 .

الأخت أيزابيل لولا انك ذكرت الاسماء في قصتك لقلت انها قصة مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام بنت نبينا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى أهل بيته الكرام

• (6) - كتب : محمد الخالدي ، في 2013/07/07 .

سيدتي الفاضلة ايزابيل بنيامين : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
وفقك الله في طريق البحث عن الحقيقة ... وبعد ...عجيب النص الذي قرأته اعلاه هل تعرفين شيئا !؟ ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت النبي الاكرم صلى الله عليه واله عانت نفس المشكلة ومن قبل رجيلين وايضا يسمان بالشيخيان ؟ والاول اخذ ارضها والاخر سفه قولها وقال ما هي الا امرأة وحرق دارها !!!؟ انا حقيقة منذهل تماما لتشابه القصة هذا التشابه العجيب !!!!
واتمنى لك الخير كل الخير واعلمي سيدتي ان ليس كل ما يقوله الناس حقائق بل على الاكثر هي اراء فقط !
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/05 .

اخي الطيب عراقي سلام الرب عليك .
انت تسأل فتقول : الاخت الباحثة
يعني توقعكم ان التورات بيها نبؤة مستقبليه للي يصير في زمن ثاني او هاي الاحداث فعلا حدثت
أخي الطيب كل كتاب يأتي يحكي احداث مستقبلية ، حتى القرآن عندكم يحكي عن احداث لم تقع مستقبلية تحقق اغلبها مثل غلبت الروخ في أدنى الارض . وغيرها . ولكن الفرق ان القرآن يتحدث عن احداث ستكون علامات لحوادث معينة . ولا يحكي عن دين آخر قادم بعده . ولكن الكتب الأخرى التي سبقت الاسلام كلها تتكلم عن دين يأتي بعدها . مثلا التوراة تحدثت قبل خمسة آلاف سنة من مجيئ يسوع واخبرت بأن طفل يولد في الجليل سوف يكون عجيبا ويُدعى يسوع . ثم تحدثت بأشياء اخرى كثيرة . ولكن كل من شرحوا هذه النبوءات كانوا من خارج دائرة الكتاب المقدس ، اي لم يكن عندهم احاطة بجزئيات النبوءة وليس لهم معرفة باصولها وخصوصا الغير مترجمة مثل الارامية واليونانية والعبرية . واضرب لك مثالا .
في التوراة يوجد اسم محمد بالاسم الصريح ولكنه اختفى في الطبعات العربية نهائيا ولكن عندما يقرأ الحاخامات التوراة فإنهم ينطقون الاسم كما هو محمد ، فيتوسلون به ويقولون : (( بمحمد ، بمحمد )) ويُرددونها عدة مرات لأن من شروط قبول الدعاء والصلاة قرائة هذا النص بالاسم الموجود فيه واتمنى أن تستمع لهذا الشريط الفيديو لكي ترى أن كل من نقد نبوءات الكتاب المقدس من خارج دائرة الكتاب وثقافته وقع في خطأ فاضح امثال هذا الاخ الجزائري وصاحبه. تحياتي
هذا الفيديو من اعداد غربي بحت قام به مجموعة من العلماء ردا على انكار الكثير من القساوسة لذكر محمد في الكتاب المقدس اصبر له وانظر ماذا يقول هذا الحاخام في صلاته ودعائه .
http://www.youtube.com/watch?v=aeOO0s07z3k&feature=player_embedded

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/05 .

من خلال المهاترات التي قام بها كل من الجزائري والاخ الآخر واطلاقهم على الطرف الاخر كلمة رافضي وغيرها وتسفيه رأي الاخرين فقد تبين لي انهم مرتبكين جدا لاقحامهم انفسهم في امور لا علم لهم بها . فكل ما قاموا به هو الاستدلال بنفس الكتاب الذي قالوا عنه بانه محرف . واما بتر الاحاديث او الروايات ، فهذا مما لاعلم لكم به لأني اشرت في طيات الموضوع بأن الرواية متداخلة بينها وبين الاسطورة البابلية ولكن بالرجوع للنص الآرامي الاصلي يتضح النص اكثر . فلماذا تجادلون على شيء لا علم لكم به هل قرأتم النص الآرامي ؟ هل اطلعتم على تفاسير هذا النص وآراء الاباء به وباللغة اليونانية او العبرية واعترافهم الصريح بأن النص تأثر بأيام السبي البابلي . كل هذه العصبية لكوني مسست رمزا مقدسا هو خط احمر بالنسبة لكم .
واما مسألة التنين ا لاحمر فأنا قبل هذا الموضوع كتبت موضوعا آخر لم أرى لكم فيه ركزا ولا نقدا وهو موضوع : من هو صاحب الثوب ا لاحمر .. ونشرته على حلقتين . هناك صمتم وهنا ثرتم ، هناك حيث النبوءة تصب في صالحكم سكتم وهششتم ، وهنا حيث النبوءة تذم صاحبكم تخاششتم وثرتم، ما ذنبي انا إذا وصف المؤرخون بأن عمر كان شديد الحمرة جاء بمشعل من نار ليحرق بيت بنت نبيكم وهو ينفث نارا وتوعدا وتهديدا . هل تريد من التوراة ان تكون سجلا للنفوس فتذكر مثلا عمر بالاسم ؟ . هكذا حال النبوءات تستعير اسماء من زمنها ولكنها تُشير بها إلى زمن قادم لشخص معين ذو حدث كبير . مثل قول الانجيل ((ابن الانسان)) فانتم المسلمون تقولون بأن ابن الانسان هو محمد وهذه بشارة من يسوع .. ولكن الانجيل ايضا يقول بأن ابن الانسان هو يسوع . ولربما اضاف هذا الاسم لشخص آخر . انتم لا تنتقدون كاتب اسلامي حتى نقول تفهمون ماذا يريد ان يقول . كاتب الموضوع من ثقافة بعيدة عنكم وليست في متناول ايديكم فلا تهرفوا بما لا تعرفوا .
واما نقدك لموضوع نبوءة قتيل شاطئ الفرات فاقل ما اقول عنك انك حاطب ليل .. لأن النص الذي ذكرته انت يتحدث عن حروب وثنية بين نبوخذ نصر ومعارضيه . اما النص الذي تناولته انا فهو يتحدث عن ذبيحة لله في شاطئ الفرات . فهل تعتقد ان الوثنيين ذبائح مقدسة لله ؟؟

• (9) - كتب : أحمد سميسم علاوي ، في 2013/05/04 .

نتمنى ان تكون هذه الكتابات مجموعة المقالات مطبوعة على شكل كتاب

• (10) - كتب : Abn aliraq ، في 2013/05/04 .

اولا. تحياتي للأخ جزائري

ثانيا.أخي عراقي تعليقنا كان على هذه الرواية (ولماذا تم بترها) والتأويل المحرف وتحميل القصة ما لاتحتمل؟
على وزن (لاتقربوا الصلاة.....) ونسكت..

وهل من الامانة العلمية في البحث أن يتم أقتطاع الجزء الذي نحاول أن نثبت صحة نظريتنا به فقط؟

ثم مادخل الروايات الاخرى بموضوعنا ؟

وسآتي معك فيما ادرجت من الروابط وبعد ماقرأته من أحلام الكاتبة المضحكة المبكية أذ تفسر أن (عمر بن الخطاب) هو التنين الاحمر ☺(حلوه هاي) حقا أن شر البلية مايضحك.. وسنرد باذن الله حسب الروابط التي ادرجها جنابكم الكريم..

الرابط الأول: إدعاء أن ايليا هو الامام علي كرم الله وجهه..
الا ترى يا أخ عراقي تناقض الكاتبة فيما روته عن شخصية (أيليا) فهو شخص يتنقل في الازمان إذ عاش في زمن نبوخذ نصر وفي عهد موسى وفي عهد عيسى.
وذهب اهل الكتاب أنه (يوحنا المعمدان) وقال البعض (هو اللياس) .
ثم ما هذه الصفات الالوهية لأيليا (ينزل المطر ، ولاينزل الا بإمره) (ينزل نارا فيصيب بها من يشاء) (شخص خلقه الله منذ القدم ينصر الانبياء) (يشق برداءه الماء) (يتنقل في الازمان) وجاءت لتكحل الرواية بتأييد بآية من القرآن (وانه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم) ...لاحول ولاقوة الا بالله ما ابعد الثرى عن الثريا.

وهل النبي يتمنى أن يحل سير حذاءه؟!!! وهل هو افضل من الانبياء؟!!!

مع العلم أن (ايليا) كما موجود في الكتاب المقدس (سفر الملوك الاول 17-18) (سفر يشوع بن سيراخ4-3) (سفر ملاخي4-5) تدل على انه نبي وليس كما ادعت الكاتبة ، علما ان ايليا في التوراة وباللغة العبرية تلفظ إيلياهو!!! وليس إليا.


الرابط الثاني ومايليه: لنكمل ما بترته الكاتبه (عَلَى نَهْرِ الْفُرَاتِ فِي كَرْكَمِيشَ، الَّذِي ضَرَبَهُ نَبُوخَذْ نصَّرُ مَلِكُ بَابِلَفِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِيَهُويَ اقِيمَ بْنِ يُوشِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا:
3 «أَعِدُّوا الْمِجَنَّ وَالتُّرْسَ وَتَقَدَّمُوا لِلْحَرْبِ.
4 أَسْرِجُوا الْخَيْلَ، وَاصْعَدُوا أَيُّهَا الْفُرْسَانُ، وَانْتَصِبُوا بِالْخُوَذِ. اصْقِلُوا الرِّمَاحَ. الْبَسُوا الدُّرُوعَ)راجع سفر ارميا وان لم تفهم ماكتب راجع تفسير اصحاح ارمياء للقمص تادرس يعقوب) (وللقس انطنيوس فكري) النبوءة تتحدث عن بني اسرائيل وعن نبوخذ نصر وبابل ولا ادري مادخل سيدنا الحسين بالموضوع ..

وعلى فرضية صحة الرواية فلعنة الله على من قتل سيدنا الحسين وعلى من رضي بقتله.


والآن يا اخي عراقي ماذا بقي لله ولرسوله أذا كانت هذه صفات الامام ، أذا كنت تؤمن بهذه العقائد فسلام على عقلك ...... وارجع الى تعليقك الاول فانت هناك قلت : أن القصة ازعجتنا لانها تمس الشيخين.
أي أنك مؤمن بصحتها!!!

أما ذكرك لحديث الطير ومن أين تأخذون دينكم فهذا أمر يطول ذكره ولا أحب أن ادخل في نقاش طائفي مع احد فكلنا مسلمين وخلاص وحسابنا على الله عليه توكلنا واليه المصير.

تحياتي ولك وللكاتبة الغير منصفة في بحثها.
والله اعلم بقصدها ومرادها كان الاحرى بها أن تلتزم جانب الامانة العلمية في البحث الموضوعي.

• (11) - كتب : الجزائري ، في 2013/05/04 .

ههههههه حبيبي الرافضي ولو كان هدا الحديث صحيح تنزلا معك لاني لن ابحث عنه فهو احد فضائل مولانا الكرار رضي الله عنه و هناك احاديث كثيرة عندنا في فضائل لاهل البيت ........لكن هناك احاديث صحيحة في كتبنا ايضا في فضائل الخلفاء و الصحابة ادا عليك ان تاخد بكل الاحاديث او تتركها كلها .واستطيع ان اتيك من كتبك بفضائل للشيخين ولكنك ستقول لي ضعيفة
ثم انا لا اهرب منك عزيزي الرافضي فلست قابع امام الكمبيوتر 24 سا وحين ادخل اجيبك لا تخاف ......كان معك السني الجزائري



• (12) - كتب : عراقي ، في 2013/05/03 .

حباب جزائري وليدي روح شوفلك غير حجي سولفه
تره ملينا
نكول من البخاري كلتوا سند طلعنه الاسناد صحيح كلتوا اذن مو هيج هيج
حيرتونا
شوف انا متيقن كل واحد منصف سني
خلي يقره حديث الطير فقط ,
على ان حديث الطير ورد بعدة اسانيد من القوة والمتانه ما جعله على درجه عالية من الاسناد الصحيح بل انه ثبت بجدارة بوجه المشككين
واليك نصه
أهدي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيارا ، فقسمها وترك طيرا ، فقال : اللهم ! ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ، فجاء علي بن أبي طالب ، فدخل يأكل معه من ذلك الطير ".
ما أخرجه ابن عساكر في تاريخه ج42ص254 ط دار الفكر :
الإسناد الصحيح لذاته برواية الثقات :
" أخبرنا أبو غالب بن البناء –الثقة الحافظ مسند العراق- أنبأنا أبو الحسين بن الآبنوسي – الثقة- ، أنبأنا أبو الحسن الدارقطني –الحجة الحافظ- ، أنبأنا محمد بن مخلد بن حفص - الإمام المفيد الثقة مسند بغداد- ، أنبأنا حاتم بن الليث –الثقة الثبت الحافظ- ، أنبأنا عبيد الله بن موسى –الثقة الحافظ- ، عن عيسى بن عمر المقرئ –الثقة- ، عن السدي –ثقة واحتج به مسلم- قال أنبأنا أنس بن مالك " وسرد الحديث
واذهب وابحث عن احب الخلق
الى الله
والى رسوله
فمن اين اتى فلان وفلان
واختصبا حق الله الذي اعطي له
ولك ان تتأمل ما شئت يا "جزائري "
وانا متيقن اننا لن نراك مجددا تعلق
:)


• (13) - كتب : الجزائري ، في 2013/05/03 .

عمي عراقي اثبت دينكم من القران ولن تستطيع وحلال عليكم الاستدلال بالتوراة والانجيل .....تحية لك اخي ابن العراق

• (14) - كتب : عراقي ، في 2013/05/03 .

وليدي جزائري
الروافض ماخذين صحة مذهبهم بتوفيق من الله
وصحة مذهبهم مسنودة في اصح الكتب عندكم
ولهذا نحتج عليكم بها يا جزائري
اما قضية الاستدلال من التورات والانجيل والبو خاري والترمذي وما شاكل هؤلاء الكتب
هو من اجل الاحتجاج على الخصم بمن لدية
الغريب انكم هل قرأتم باقي مقالات الكاتبة
وابسط مثال على ذلك مقال "شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟http://kitabat.info/subject.php?id=29951"
و "من هو ذبيح الفرات في الكتاب المقدس . الحلقة الأولى http://kitabat.info/subject.php?id=28566"
و "الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ http://kitabat.info/subject.php?id=28604 "
و "حروف حول كربلانو (كربلاء) http://kitabat.info/subject.php?id=28779 "
و "من قصص الكتاب المقدس . حرب صافوراء مع وصي موسى http://kitabat.info/subject.php?id=29553"
والعديد من المقالات
مفارقة ان الاخت الكاتبه تقول بان التورات والانجيل محرفة ولا تجزم بصحتها
وكذلك المسلمين
والادلة على ذلك كثيره
وابسط مثال على ذلك هو اختلاف الكتب الاربعة فلا احد ينكر ان كان في واحد صحيح ففي الثلاث الاخر محرف وهكذا بقية ما ورد فيه من قصص او حذف او عدل او غيرها
المهم التحريف لا يعني بالضروره
خلو الكتب من الصحيح
وهذا ما ارى ان الباحثة تحاول استخلاصه مما يوجد في النصوص المختلفة
وتحاور ربط الموضوع بالكتاب الصحيح وهو القرأن لتخرج بما نستطيع القول عنه الاصح مما يوجد بالتورات والانجيل
هل فهمت يا عراقي :)

• (15) - كتب : Abn aliraq ، في 2013/05/03 .

عيوني عراقي لتصير عصبي زين حب ولاتفرح بهاي الرواية لأنها متنطبق على سيدة نساء العالمين الزهراء سلام الله عليها ولاموقف الشيخان منها لأن القصة حدثت في ارض (بابل) وليس في المدينة المنورة .. كما أن الرواية مبتورة في المقال وتثبت أن هذه القصة حدثت في حياة والديها وإليك القصة كاملة وكما يلي:

-
13 1 وكان رَجُلٌ آسمُه يوياقيم، يُقيمُ في بابِل. 2 فتَزَوَّجَ آمرَأَةً آسمُها سوسَنَّة، اِبنَةُ
حِلقِيَّا، وكانت جَميلَةً جِدّاً ومُتَّقِيَةً لِلرَّبّ. 3 وكانَ والِداها بارَّين، فرَبَّياها على حَسَبِ
‏ شَريعةِ موسى. 4 وكانَ يوياقيمُ غَنِيّاً جِداً، وكانَت لَه حَديقَةٌ تُجاوُِر بَيتَه، وكانَ اليَهودُ
يَقصدونَه، لِأَنَّه كانَ أَشهَرَهم جَميعاً.5 وكانَ قد أُقيمَ شَيخانِ مِنَ الشَّعبِ قاضِيَين في
‏ تِلكَ السَّنَة، وهُما مِنَ الَّذينَ قالَ الرَّبّ فيهم: (( إِنَّ الإِثْمِ قد صَدَرَ مِن بابل،مِن شُيوخٍ
‏ قُضاةٍ يُحسَبون قادةً لِلشَّعْب )). 6 وكانا يَتَرَدَّدانِ إِلى دارِ يوياقيم. فيَأتيهما كُلُّ صاحِبِ
‏ دَعْوى. 7 وكانَت سوسَنَّةُ، متى آنصَرَفَ الشَّعْبُ عِندَ الظُّهْرِ، تَدخُلُ وتَتَمَشَّى في
‏ حَديقَةِ زَوجِها. 8 فكانَ الشَّيخانِ يَرَيانِها كُلَّ يَومٍ تَدخُلُ وَتَتمَشَّى فأُولعا بِهَواها، 9
وأَزاغا عَقلَهما وصَرَفا أَعيُنَهما لِئَلاَّ يَنظُرا إِلى السَّماءِ فيَذكُرا الأَحْكامَ العادِلَة. 10وكانا
كِلاهُما مَشْغوفَينِ بِها، ولم يُكاشِفْ أَحَدُهُما الآخر بِوَجْدِه، 11 حَياءً مِن كَشْفِ هَواهما،
إِذ إِنَّهما كانا يَرغَبانِ في مُضاجَعَتِها. 12 وكانا كُلَّ يَومٍ يَجِدَّانِ‏ في تَرَقُّبِها لكي يَرَياها.
13 فقالَ أَحَدُهما لِلآخَر: (( لِنَنصَرِف إِلى بَيتِنا، فإِنَّ السَّاعَةَ ساعةُ الغَداء ))،فخرَجا
وتَفارَقا. 14 ثُمَّ عادا أَدْراجَهما إِلى المَكانِ نَفْسِه. وسأَل أَحَدَهُما الآخَرَ عنِ السَّبَب،
فآعتَرَفا بِهواهُما. وحينَئِذٍ آتَّفَقا معاً على وَقتٍ يُمكِنُهما فيه أَن يَخْلُوا بِها.
15 وبَينَما هُما يَتَرَقَّبانِ اليَومَ المُوافِق، دَخَلَت، مِثلَ أَمسِ فما قَبلُ، ومَعَها جارِيَتانِ فَقَط.
وأَرادَت أَن تَغتَسِلَ في الحَديقة، لِأَنَّهقدِ اشتَدَّ الحَرّ. 16 ولم يَكُنْ هُناكَ إِلَّا الشَّيخان،
وهُما مُختَبِآنِ يَترَقَّبانِها. 17 فقالَت لِلجارِيَتَين: (( اِئتِياني بِزَيتٍ وعُطور، وأَغلِقا أَبوابَ
‏ الحَديقة، لِأَغتَسِل )). 18 ففَعَلَتا كما أَمَرَتْهما وأَغلَقَتا أَبْوابَ الحَديقة وخَرَجَتا مِن بابٍ
‏ جانِبِيّ لِتأتِيا بِما أُمِرَتا بِه، ولم تَعلَما أَنَّ الشَّيخَين مُختَبآنِ هُناك.
19 فلَمَّا خرجَتِ الجارِيتَان، قامَ الشَّيخانِ وهَجَما علَيها وقالا: 20 (( ها إِنَّ أَبْوابَ
‏ الحَديقةِ مُغلَقة ولا يَرانا أَحد، ونَحنُ مولَعانِ بِهَواكِ، فلَبِّي رَغبَتَنا وكوني لَنا، 21 وإِلَّا
نَشهَدُ علَيكِ أَنَّه كان مَعَكِ شابٌّ، ولذلك صَرَفتِ الجارِيَتَين عَنكِ )). 22 فتَنَهَّدَت سوسَنَّةُ
وقالَت: (( لقَد ضاقَ بِيَ الأَمرُ مِن كُلِّ‏ جِهَه، فإِنِّي إِن فَعَلتُ هذا، كانَ المَوت مَصيري،
وإِن لم أَفعَلْ فلا أُفلِتُ مِن أَيديكما. 23ولكِن خَيرٌ لي أَن لا أَفعَلَ ثُمَّ أَقَعَ في أَيديكما مِن
‏ أَ‏ن أَخطَأَ إِلى الرَّبّ )).
24 وصَرَخَت سوسَنَّةُ بِأَعلى صَوتها، فصَرَخَ الشَّيخانِ علَيها. 25 وأَسرَعَ أَحَدُهما
‏ وفَتَحَ أَبوابَ الحَديقة. 26 فلَمَّا سَمِعَ أَهلُ البَيتِ الصُّراخَ في الحَديقة، وَثَبوا إِلَيها مِنَ
‏ البابِ الجانِبِيِّ لِيَروا ما جَرى لَها. 27 ولَمَّا رَوى الشَّيخانِ أَقْوالَهما، خَجِلَ الخَدَمُ جِدّاً،
لِأَنَّه لم يُقَلْ قَطُّ مِثلُ هذا القَولِ على سوسَنَّة.
28 وفى الغَدِ لَمَّا اجتَمَعَ الشَّعبُ إِلى زَوجها يوياقيم، أَتى الشَّيخانِ مُضمِرَين نيَّةً أَثيمَة
على سَوسَنَّةَ لِيُميتاها، 29 فقالا أَمامَ الشَّعْب: (( إِستَحضروا سوسَنَّة، بنتَ حِلْقِيَّا، الَّتى
‏ هى امرَأَةُ يوياقيم )). فاستَحَضَروا.30 فأَتَت هى ووالِداها وبَنوها وجَميعُ أَهْلِ
‏ قَرابَتِها. 31 وكانَت سوسَنَّةُ لَطيفَةً جِدّاً جَميلَةَ المَنظَر. 32 ولَمَّا كانَت
‏ مُبَرقَعَة، أَمَرَ هذانِ الفاجِرانِ أَن يُكشَفَ وَجهُها،
لِيَشبَعا من جَمالِها. 33 وكانَ أَهلُها وجَميعُ الَّذينَ يَعرفونَها يَبْكون.
من سفر دانيال أصحاح 13 – الطبعةالكاثوليكية
من ترجمة الأسفار القانونية الثانية
دانيال 13: 31

تحياتي الك وللكاتبة

• (16) - كتب : الجزائري ، في 2013/05/03 .

لم ارى ***** من الروافض صدقوا هده الخزعبلات يستدلون على دينهم بالتوراة والانجيل ومن يدري ربما يستعينون ايضا بالهندوس
ويبقى الشيخين رضوان الله عليهم في قلوبنا ..........ابوبكر و عمر و عثمان وعلي في الجنة و من لم يعتقد بانهم في الجنة فهو في النار



• (17) - كتب : عراقي ، في 2013/05/03 .

ابن العراق حباب لا تظل تخربط وتشخبط
هي الباحثة ما كالت شي
طلعت نص من التورات شدعوه انفلتت انته
لو النص لان يمس العزاز عندك
بعدين تعال كلي شكد عمر التورات باللغات الثانيه
وشكد عمر الطبعات الموجوده منها
حباب اسكت ودور عدل قبل ما تحجي كلشي
لانه فضحت روحك
------
الاخت الباحثة
يعني توقعكم ان التورات بيها نبؤة مستقبليه للي يصير في زمن ثاني
او هاي الاحداث فعلا حدثت

• (18) - كتب : Abn aliraq ، في 2013/05/03 .

الكاتبة تحكي قصة من التوارة التي طالتها يد التحريف ،، وان كنتم تأمنون بهذه القصة فهذا دليلا عليكم وليس لكم بأن اصل الرفض آخذ من عبدالله بن سبأ اليهودي الذي استورد أقوال من التوراة ودسها في الاسلام ثم أن كان الشيخين الذي ورد ذكرهما في التوراة هم من اصحاب النبي كما يدعي من ادعى فأين الاموال التي تركوها خلفهم؟ ومن الذي كان يجبر الامام علي عليه السلام أن لايرد لها ما اغتصبه الشيخان من ارضها حتى بعد وفاتها سلام الله عليها؟

وانتي ايتها الكاتبة أو بالاحرى **** أن كنتي تؤمنين بصحة هذه الروايات والنبوءات فلماذا لم تسلمي؟
ولكنك تعلمين انها مجرد روايات فاكتبي شيئ آخر فيه نفع للانسانية وليس تأجيج الفته فقولي خيرا او اصمتي .

الله اعلم بما في نفسك واسأل الله بحق مريم العذراء وعيسى أبن مريم وفاطمة الزهرامأن يعطيك بقدر نيته وان يعطيك ما تتمنين للمسلمين ؟
وانتم ايها المسلمين:
أن هذا العلم دين فانظرو ممن تأخذون دينكم.



• (19) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/02 .

اخي الطيب كاتب صريح حياك الرب من فوق عليائه .

كان للموضوع تتمة ولكنها ليست في الكتاب المقدس بل في احد التفاسير ، وهو تفسير سفر دانيال للأب طوني دنحا الاسكندري وهو التفسير الموسوم بالتفسير الاسكندراني . الموجود نسخة منه باللغة العربية في مكتبة كنيسة الام المقدسة في نينوى . فقد ذكر هذا الاب الكبير بأن هذه نبوءة لا تتعلق بالكتاب المقدس وزمنه ، بل هي انخطافات روحية رآها دانيال وهو في الجب عن زمن يأتي تكون فيه هذه السوسنة بنت عظيم وامرأة عظيم وأم عظماء لأن الرب يهتم بآلام العظماء الذين يبعثهم كما اهتم بآلام أيوب وغيره . شكرا لمرورك الطيب واتمنى لك كل الخير .
إيزو .

• (20) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/02 .

أخي الطيب محمود خليل إبراهيم
وأنا الثم انامل يدك الشريفة وأضعها على رأسي مكرما معززا .
رفعك الرب إلى ملكوته وجللك بالكرامة من جبروته .
إيزو .

• (21) - كتب : محمود خليل ابراهيم ، في 2013/05/01 .

اختنا ايزابيل: انتي حقا ناصعه كشعاع الشمس 000 اهنئكي من اعماقي 000 ليست الشجاعة ان تمتشقي سيفا وتقاتلين فامتشاقكي القلم يليق بك لانكي باحثه عظيمه اقف امامك اجلالا واكبارا واسمحي لي ان اشد سيور حذائك لان حذائك يشرف ملايين العميان والطرشان الذي عموا وصموا واضلوا الكثيرين0000 انا رضعت هذه الحقيقه مع اللبن 0000 رحمات الرب لكي ايتها الاخت العظيمه 00000

• (22) - كتب : كاتب صريح ، في 2013/04/30 .

ابدعت يا اخت ايزابيل كعادتك في ما تكتبين. وآه ثم آه من هذين الشيخين
الذين نعرفهما جيدا ونعرف ما فعلاه ومن هي السوسنة الزهراء ابنة المصطفى الهادي
صلى الله عليه وآله.

• (23) - كتب : كاتب صريح ، في 2013/04/30 .

ابدعت يا اخت ايزابيل كعادتك في ما تكتبين. وآه ثم آه من هذين الشيخين
الذين نعرفهما جيدا ونعرف ما فعلاه ومن هي السوسنة الزهراء ابنة المصطفى الهادي
صلى الله عليه وآله.


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخ قيصر الديواني، المحترم حياك الله وبياك، سبق وقرأت هذا البحث وما وجدت فيه غير ترديد لكلام اشوري والاستدلال بأكاذيبها وتدليسها. لم أتوقع حين تصديت للرد على اشوري ان أقابل بالمديح ولا بالإعجاب، خاصة من الشيعة الذين داعبت اشوري مشاعرهم. لكني كتبت ما أنا على يقين منه، و هي شهادتي لله وللحقيقة التي هي فوق كل مقدس. تحياتي واحترامي لك اخي الكريم

 
علّق قيصر الديواني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . قرأت ما كتبه الأخ جولان ، وقرأت الردود على بحثه وقد احسن الجميع في الرد وخصوصا السيدة آشوري التي لم تكن وحيدة في عدم الرد على امثال هؤلاء لأن الكثير من الكتاب المحترمين والمرموقين يحجمون عن الرد على من يستخدم اسلوب التهجم على عقائد الاخرين او شتمهم لأن من يفعل ذلك يثبت بانه عاجز عن الرد ولذلك يدور الشك على ما يكتبونه . ولكني اضع هنا رابط بين يدي الاخ جولان لمقال كتبه فضيلة الشيخ عقيل الحمداني اعزه الله اثبت من خلاله بأن إيزابيل ليست الوحيدة التي كتبت حول ذلك بل هناك الكثيرون ممن كتب بل سبقوا إيزابيل في نشر ذلك واذكر منهم على سبيل المثال الشيخ الهادي والاستاذ المنار ، والمراجعات وابن قبة وغيرهم وهذه مقالاتهم منشورة في موقع هجر المشهور وهو من اكبر مواقع الشيعة . واتمنى ان يقرأ الاخ جولان ما موجود على هذا الرابط http://aqeelalhamadany.com/news?ID=1158

 
علّق احمد عبد الكريم ، على ثورة الحسين من الالف الى يومنا هذا - للكاتب عباس كلش : كلام دقيق ومقاربة جميلة بين الازمان ..

 
علّق علي حسين ، على أنا أكبر من الموت - للكاتب علي حسين الخباز : بسمه تعالى. : وقل أعملوا فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون ، إن الفعل الحركي المؤثر للشهيد ،انبعاث جديد في عالم الماديات ،كونه تغلب على شراك وحبائل الشيطان بجهاده ليرقى الى عالمٍ ( فعلهُ اكبر ) فحقق من خلاله ِ انتصاراً معنويًا سمى بهِ عملاقاً اسطوريًا استطاع أن ( يودع) ُ قُدرات وإمكانيات خاصة بمن يخلفهُ ¡¡¡ ليحملونه شعارًا فيعز ّز هدفهُ الأسمى في الجمع بعد أن كانَ فردًا وقد يصبح حشداً لأمّه . شكراً لأُستاذنا علي حسين الخباز المحترم بطرحه القيّم لأفعال الشهداء كنهر حياة لاينضب فيستحيل لبحارٍ ومحيطات فنحيا بهم خلفاء في الأرض وقد عمروها بأرواحهم الزكية وشعشع ضياءهم اصقاع العالمين ، علي حسين الطائي _ بغداد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة عليكم جميعا. لست عاجزة عن الرد ابدا على اي تعليق او تعقيب علمي مفهوم ، ولكني مع هذا الشخص جولان عبد الله الذي سبرت نواياه من خلال تعليقاته على صفحتي تحت اسم (julan abdullah) فهو ترجم اسمه هنا إلى العربي  جولان عبد الله ، ثم  انقلب على الاسم في صفحتي واخذ يُعلق بإسم Ali Abdullah بعد ان طردته، فقد كتب في بداية مشاركاته على صفحتي ينتقد اسمي بأني كتبته غلط ، فاجبته بكل ادب بأن الاسم كان صحيحا ولكني غيرت بعض حروفه فيما بعد لضرورات امنية تتعلق بشخصي وشارك بعض الاخوة في الرد عليه ولكنه مع الاسف  اساء  الأدب معهم ووصفهم باوصاف لا يطلقها عليهم إلا الوهابية وداعش والسلفية حيث يتهمون الشيعة بأنهم (عابدوا عجل وقبر) وهذا ما قاله (julan abdullah) ردا منه على تعليق الأخ Diamond Blue Blue  الذي قال له : نحن نعرف السيدة ايزابيل شخصيا . فما كان من الاخ (julan abdullah) جولان عبد  الله إلا ان يرد على هذا الأخ بقوله : (انت عابد عجل وقبر). وهذه التهمة التي يرمي بها الوهابية والسلفية الشيعة بانهم عابدي قبور الأئمة ويعبدون العجل اي علي ابن ابي طالب عليه المراضي. فقررت طرده من صفحتي حيث انه هناك لم يفتح اي موضوع ينتقد فيه مواضيعي . واما ما نشره على صفحة كتابات فهو لا يستحق الرد لأنه تراكم عشوائي غير منسق لنصوص لا يعرف كيف واين يضعها ومن وجهة نظري العارفة بما يكتب فإن ما كتبه ليس ردا على مقالاتي بل تبجحا لم يُحسن ترتيبه ابدا فظهر مشوها وانا اقسم بأني لم افهم مما كتبه شيئا وكلما حاولت ان اخرج برأس خيط لم اقدر . ولربما الاخ جولان استغل عدم المام البعض بما في الكتب المقدسة او عدم معرفتهم بالتسميات والمصطلحات ولغة الرمز استغل ذلك ليشحن مقالة بتسميات غريبة وتفسيرات عجيبة . ولكن الذي نراه ان كل التفاعلات كانت ضده وليس عليه ، ومن المشاركين من قال له انه مسيحي ، وآخر قال له انه سنّي ، بسبب الخلط في ما كتب، ولكن الاخ جولان يزعم انه شيعي ولكنه مع الاسف اصحر عن نفسه وحقيقة انتماءه بوصفه لأحد الاخوة بأنه (هذا الانك عابد عجل وقبر) . امثال هؤلاء لا ارد عليهم ولو سودوا وجه الانترنت بمقالاتهم لأني لم افهم ما يكتبوه او يقولوه وماذا يُريدون . تحياتي .    

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخت الفاضلة آمال الدمنهوري، تحية طيبة. أشكر لك تفضلك بالتعليق على مقالي، واطمئني بالا أني تقبلت نقدك بصدر رحب. كل احترامي لرأيك وآراء بقية القراء وأعتز بتعليقاتكم. مودتي.

 
علّق اثير الخزاعي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : اخ جولان ، اليوم احصيت على موقع كتابات في الميزان جزاهم الله مشكورين لتعريفهم لنا بإيزابيل . اليوم احصيت اكثر من خمسين مقالة تقول فيها إيزابيل بأنه لا وجود لتوراة وانجيل واذا اقرت بهما فهي تتهمها بالتحريف ولكنها تقول في ملاحظة مهمة : ( مع التحريف والتبديل طال هذين الكتابين إلا ان الرب تكفل ببعض النصوص المصيرية المهمة والتي تكشف جانبا مهما مما سوف يحصل مستقبلا) ثم تضرب مثلا فتقول : بما أن القرآن قال بأن النبي محمد مذكور في التوراة والانجيل فهل اذا بحث المسلم فيهما سوف يجد ذلك ؟ وهل يكذب القرآن ثم تقوم بالبحث وتُثبت بأن اسم محمد مذكور في هذين الكتابين وليس إيزابيل وحدها من تقول بذلك فقد بحثت في الانترنت فوجدت مئآت المقالات التي كتبها علماء يُثبتون فيها ان اسم محمد ص موجود في التوراة والانجيل . في اعتقادي ان اروع ما قدمته إيزابيل في هذا الزمن هو مقالاتها التي سدت نقصا كبيرا في المعلومة لدى المثقفين وبقية الناس . لا ادري إلى أين تريد ان تصل اخ جولان انظر لمقالها هذا . تثبت فيه التحريف او الضياع ، فإذا كانت كذلك فلماذا تتهمها انت ايضا بالتحريف . http://www.kitabat.info/subject.php?id=28686

 
علّق آمال الدمنهوري . ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : مرحبا اخ جولان . من أعجب الاعاجيب نكرانك على السيد إيزابيل نقدها للتوراة والانجيل وتعتبره ترويجا لهما بدلا من انصافك للكاتبة التي كشف عبر مئآت المقالات والبحوث الكثير مما يُحيط بهذين الكتابين من غموض ومزاعم وامعنت فيهما هدما . لا بل تعدت ذلك إلى نقد الكثير من آباء الكنيسة وعرّتهم وفضحتهم . والاكثر من ذلك هو قيامها بالغاء منصب الباب في مقال البابا و السيمونية والرشوة العلنية . المشكلة التي تعاني منها اخ جولان هي انك لربما تغار من البنت لشعبيتها ونجاحها في تقديم اسلوب جديد لنقد الكتاب المقدس . او انك مسيحي تتظاهر بالاسلام وهذا ما كشفت عنه بعض فقرات ردودك منها مثلا (أن القرآن نقلوه من الذاكرة فاصبح قرآنا) وهذا من اقوال اعداء الاسلام . وانا اقول لك أن الكثير من علماء المسلمين قاموا بالبحث في التوراة والانجيل وكتبوا الكتب والمقالات والبحوث من اهل السنة والشيعة وبعدد لا يُحصى ولم يتهمهم احد بانهم يُروجون لهذين الكتابين . وفي الانترنت لو انصفت الكثير من هذه المقالات والبحوث التي تجوس في خبايا الكتاب المقدس وتأخذ منه وترد عليه ناهيك عن احمد ديدات والاستاذ ذاكر نايك ومن الشيعة السيد سامي البدري والشيخ الهادي والاستاذ ابن قبة لابل ان بعضهم كتب رسائل دكتوراه بعنوان (جهود علماء المسلمين في نقد الكتاب المقدس من القرن الثامن الهجري إلى العصر الحاضر ) احصى فيها من بحث في الكتاب المقدس منقّبا باحثا وناقدا . انا ارى ان الحديث معك عبث وهذا ما رأيته من خلال ردودك على الاخوة المعلقون على مقالك الذي لم تحسن فيه الربط بل جاء كانه جزر عائمة . وانا في اعتقادي وحسب خبرتي في اسلوب السيدة آشوري وصداقتي الخاصة بها فإنها لا ترد عليك ، لأنها ادرى بهذه الاساليب الحماسية التي غايتها تسفيه حقائق ظهرت ونالت شهرة واسعة . اضافة إلى ان السيدة آشوري لم تظهر منذ اكثر من ستة اشهر وكما كتبت فإنها في الموصل بلدها بعد ان تحررت الموصل كما كتبت والله العالم . نصيحتي إذا كنت مسلما كما تدعي ـــ وإن كنت أرى غير ذلك ـــ نصيحتي هي ان تذهب وتنتقد رشيد المغربي في برنامجه سؤال جرئ حيث يقوم بالاساءة إلى دينك بصورة يُرثى لها ويُمعن في دينك تمزيقا وتحريفا وتشويها من دون وجه حق وله فضائية كبرى ، وكذلك اذهب ورد على المسيحي وحيد في برنامجه اكاذيب بدلا من انشغالك بالسيدة آشوري التي افحمت وحيد ورشيد ومن لف لفه حتى اصبح الجميع يتحاشاها ولا يرد عليها . تحياتي

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخ قيصر الفهداوي، تحية من الله طيبة ورحمة منه وبركات. - كون أن الإسلام انتشر بالسيف حقيقة كنتُ أتمنى أن لا تغفل عنها، أو لا أقل أن تنفي الإسلام عمن يعتقد ذلك، كيف وهي جلية لكل من يقرأ تاريخ الفتوحات الإسلامية قبل وبعد وفاة النبي، وهذا بحث مستقل لا يحتمله تعليق، خاصة وأنه خارج عن موضوع البحث، إنما كان عرضاً ضمن ردي على إشكالكم. لكن، أحيلك أخي الكريم - لو تكرمت - إلى رابطين، الأول هو جواب الشيخ محمد صالح المنجد(1) لمن سأله (هل انتشر الإسلام بالسيف)، بضمنه بعض الأحاديث النبوية التي استدل بها في جوابه؛ وأما الثاني فهو لمقطع مرئي قصير للشيخ صباح شبر(2) في نفس الموضوع، وكلاهما يؤكدان أن الإسلام انتشر بالسيف. وهذا هو الرابط https://www.youtube.com/watch?v=4-ZlsuP9R_A. - موضوع تحريف القرآن وأن ما يؤخذ على الكتاب المقدس وطريقة جمعه يؤخذ على القرآن وطريقة جمعه، سواء بسواء موضوع شائك لا يحتمله المقام، أعمل حالياً على لملمة مجموعة مقالات نشرتها منذ فترة بعيدة على صفحتي الشخصية في الفيسبوك، تخص هذا الموضوع وإعادة صياغتها لتلائم النشر في كتابات. - ‹‹واحب ان الفت نظرك إلى شيء مهم وهو أن كثير من العلماء ايدوا ما كتبته ايزابيل بعد (ال)تحقيق من قبلهم..›› فأنا أخي أتبع هذا القول - وإن كنتُ أبعدَ الناس عن صاحبه: (إنك لملبوس عليك، إن الحق والباطل لا يعرفان بأقدار الرجال، اعرف الحق تعرف أهله، واعرف الباطل تعرف أهله). وقد بحثت في كلام ماما اشوري فلم أجد فيه إلا زيفاً وباطلاً، ولكل اجتهاده ورأيه وشهادته: أهي لله أم لمذهب وطائفة، على أية حال. تحياتي

 
علّق makaryos ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كما يبدو انها نشطة في كتابة مثل هذه المقالات التي ليست إلاّ ###############!! واليوم عدت وبحثت عنها من جديد والذي دفعني فعل ذلك هو الأخ عبد الأحد قلو حيث جاء بذكر هذه السيدة في إحدى إجاباته للأخ أدي بيث بنيامين ولكن كما تجدون في مقالها ادناه وطبعا بعد تكذيبها وتفنيدها بأن الحديث هو عن جيش نبوخذ نصر وملاقاته فرعون مصر نخو على الفرات حيث عدلت كلامها بالقول: " وعندما بحثت في المعاجم وجدت أن (( كركميش )) تعني كربلاء – ولكن القواميس تذكرها باسم جرابلس- او كركيسون كما يسميها الروم قديما " وللأسف انها في كل ما تكتبه عن الكتاب المقدس تلويه كما تشاء وعلى سبيل المثال، الكتاب المقدس وفي سفر إرميا النبي والأصحاح 46 يذكر والكلام عن جيش مصر ولكن عندما تستشهد بالنص ليواكب كذبتها فتبدأ من نفس الأصحاح ولكن من العدد 4 بحيث تقفز الكلام الدال على فرعون مصر وهنا الرابط كي تشاهدونه بانفسكم: http://kitabat.biz/subject.php?id=28604 وهذا في موقع آخر بحث كما يدعي للقديسة حول الحسين صلوات الله عليه http://hajrnet.net/hajrvb/showthread.php?t=403030762 ######### تم حذف بعض ماجاء في التعليق من يريد ان يبرهن على صدق دعواه عليه ان يقدم الادلة لا ان ياتي بانشائيات لاتغني ولاتسمن ويتهم الاخرين لكي يثبت ما جاء به .  سيتم مستقبلا حذف اي تعليق فيه اساءة لاي كاتب في الموقع ... مثلما لانقبل الاساءة لكافة المعلقين والزوار .  ادارة الموقع 

 
علّق قيصر الفهداوي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : تحياتي للاخ جولان . ولكن ما تقوله لا يقوله مسلم بل هو شائع على السنة النصارى وهذا ما قلته : (وبعد غزو الجيوش الإسلامية للعراق، صار الإسلام بقوة السيف هو الدين السائد في العراق... وإذا كان السرد من الذاكرة مسقطاً للكتاب المقدس، فهو مسقط للقرآن أيضاً، فهو قد كتب من ذاكرة المسلمين وصحف مبعثرة هنا وهناك، جمعت وألفت في زمن عثمان بن عفان بعد وفاة النبي بسنين ثم صارت قرآنا، وفرض هذا القرآن بقوة السيف على الأمصار كافة وعلى المسلمين أنفسهم وحرِّق ما سواه، ناهيك عما صار بعراً لداجن) . شبهة ان الاسلام انتشر بالسيف هي شبهة الكثير من المستشرقين الغير منصفين . وقولك ان القرآن ايضا كتب من ذاكرة المسلمين لا اساس له من الصحة ، لأن القرآن يُثبت بان عليه جمعه وقرآنه اضافة إلى وجود مصاحف الصحابة ووجود روايات بأن النبي كان يكتب الآيات النازلة في وقتها . واستميحك عذرا يبدو انك لا تحاول فقط اسقاط ما كتبته السيدة آشوري بل توجه سهامك المريبة إلى الاسلام في العراق فتتهمه بانه انتشر بالسيف وقاتك بأن روايات فتح العراق من وضع الكذاب سيف بن عمر البرجمي التميمي انظر كتاب العلامة المرحوم السيد مرتضى العسكري ، ثم قولك ان القرآن تم تدوينه من الذاكرة . واحب ان الفت نظرك إلى شيء مهم وهو أن كثير من العلماء ايدوا ما كتبته ايزابيل بعد تحقيق من قبلهم / مثل الشيخ جلال الدين الصغير الذي حقق موضوع كربلاء بنفسه وقال في نهاية تحقيقه بأن ما قالته السيدة ايزابيل بهذا النحو فيه الشيء الكثير من الصحة . وكذلك حقق السيد صدر الدين القبانجي مقال السيدة آشوري واقر بما جاء فيه . اضافة إلى اساتذة في اللغة والتاريخ . والله لا ادري ما هي النوايا من وراء ذلك هل شطح بك القلم وإلا ما تفسير قولك : (ثم صارت قرآنا ) .

 
علّق اثير الخزاعي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الاخ جولان عبد الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أنا لست معك في قولك : (أو ليس في صدق تلك النبوءات إثبات لقدسية الكتاب المقدس وأنه أو فيه كلمة الله!!! فمن هو ذا الذي يريد (جرّكم) إلى الاعتراف بأنّ الكتاب المقدس هو كتاب موحى به من الله: أمَن يستنبط منه نبوءاتٍ صادقةً تحققت بعد ألف ونيف من السنين، أم من ينفي وجود مثل هذه النبوءات فيه؟) . لأن كلامك هذا ينسحب على القرآن ايضا الذي اشار إلى التوراة والانجيل بان فيها ذكر محمد صلوات الله عليه . فقال : (الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) . وكذلك قوله تعالى : (وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ). وكذلك قوله تعالى : (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم(2) في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل ). وقال ايضا (إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى) . ولكن من طرف آخر اشار القرآن إلى حصول التحريف في بعض الكلم ، ولكنه في مواضيع الاستشهاد اشار إلى آيات كثيرة في تلك الكتب تشهد لوجود نبي امي وكانه يطلب منا البحث عن ذلك للاحتجاج على اصحاب تلك الكتب . علة كل حال انا فهمت من ردك انك مسلم وليس مسيحي وهذا يعني أنك غير ملم بما في تلك الكتب مثل اصحابهما فهم لهم طريقتهم بالتفسير وتأويل النصوص ولربما للكلمة عندهم فهما غير الذي نفهمه نحن فتمعن . تحياتي وامنياتي لكم بالتوفيق .

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ (أثير) اثير الخزاعي أربأ بمثلك أخي الفاضل عن مثل هذا التعليق الذي قد يبدو لقارئه أنك لم تحسن قراءة المقال، لا لم تعِ أوله، لا ولا تدبرت آخره. وأجلك أيضا أخي الكريم، أن تنحو ما نحته إيزابيل بنيامين ماما آشوري فتنسب لي ما لم أقله، فهدفي من نشر المقال أفصحت عنه في خاتمته (وفي الختام أقول: سيدي يا قمر العشيرة! يا ابن من قال: (أتأمروني أن اطلب النصرَ بالجّور)، إنك أعظم من أن تعرَّف بالكذب، ولا أن تقدس بالتحريف والتلبيس. إن عطاءك يوم الطفوف سيظل يشع نوراً وهدياً للطالبين، وجهادك نبراساً للثائرين. سيدي إن من أرادوا ويريدون قتلك فكراً كانوا وما زالوا أشد عليك ممن قتلوك بدناً. فإليك يرفع عبدك هذا المقال، كي تظل رايتك نقية من الكذب، وكل أمله يا سيده أن ترمقه بنظرة رحيمة، وأن ترفع لله جل وعلا أكف الوفاء التي قطعت على نهر الفرات، أن يكفر عنه خطاياه، وأن يكون من المستظلين بظلك يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم). ******* ثم، إذا كان الكتاب المقدس ((يشهد على نفسه بأنه ليس كتابا مقدسا حيث ان من كتب هذه الاناجيل قال صادقا بانه كتب قصص وان ما كتبه هو مثل بالبقية الذين كتبوا قصة)) و ((انه لا وجود لشيء أسمه توراة ولا شيء اسمه إنجيل)) و ((ان التوراة تشهد على نفسها بانها ضاعت ثم زعم عزرا انه عثر عليها في بيت مال الفضة ولكن بشهادة زوجة حارس ثياب الملك اصبح ما عثر عليه عزرا توراتا))، و ((ان من كتب الاناجيل ذكر بانه لم يذكر كل ما قاله السيد المسيح عليه السلام))، و ((أن الانجيل مجموعة قصص مختلطة بشكل عشوائي يُرثى له بين قصص وخرافات الامم الوثنية وبعض ما قاله السيد المسيح من اقوال واحاديث بعيدا عن الوحي))، فكيف يعقل أن نعمد إلى كتاب هذه صفاته، فنستخرج منها نبوءات تحققت بهذه الدقة المتناهية، مع أن هذه النبوءات متعلقةٌ بأشخاص لا قداسة لهم في الأصل، فالعباس عليه السلام لا قداسة له قبل معركة الطف، وكذلك زينب عليها السلام؟! أو ليس في صدق تلك النبوءات إثبات لقدسية الكتاب المقدس وأنه أو فيه كلمة الله!!! فمن هو ذا الذي يريد (جرّكم) إلى الاعتراف بأنّ الكتاب المقدس هو كتاب موحى به من الله: أمَن يستنبط منه نبوءاتٍ صادقةً تحققت بعد ألف ونيف من السنين، أم من ينفي وجود مثل هذه النبوءات فيه؟ يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط، ولا يجرمنّكم شنئان قوم على ألا تعدلوا، اعدلوا (اعدلوا اعدلوا اعدلوا) هو أقرب للتقوى، واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون. تحياتي

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ منير حجازي، أشكر لك تعليقك. أود أن أبدأ الجواب بالتأكيد على أني مسلم ولست من (معشر النصارى) كما عبرت عنهم في كلامك، مع احترامي لك ولهم. ما أوردته من أمثلة على ما قامت به إيزابيل ماما اشوري لا تدخل ضمن باب التفسير مطلقاً، بل هو بتر وقطع للنصوص، وتدليس في نقل النصوص العبرية، وقد أسهبت في بيان تلك المواضع فلا جدوى من إعادتها هنا، فأعد لو سمحت قراءة المقال واستشفَّ منه مواضع الخبن والتحريف، بوركت. أما موضوع الاختلاف في نسخ الكتاب المقدس، وإثبات التحريف فيه أو نفيه، فهذا ليس غرضي، وإن كنت أعد بحثاً حول التحريف بين القرآن والكتاب المقدس، إلا أنه لم يكن هدفي البتة في هذا المقال. ولو أردت نفي التحريف عن الكتاب المقدس، لجمعت بعض النصوص، ولبستُ حقها بباطلها، ولأتيت بأسماء لا وجود لها، لقديس هنا ومطران هناك، غير معروفين لا بأسمائهم ولا صفاتهم، وأماكن في غير موضعها لأثبت صحة نبوءة تتحدث بهذه الدقة التي تدعيها إيزابيل بنيامين، أو أؤيد كلامها وأضيف عليه، ففي ذلك خير دليل على عدم تحريف الكتاب المقدس. فتدبر كلامي هذا أخي الكريم هديت. وأما قولك (وهي الضليعة بأصل الكتاب المقدس في لغته الأصلية) فأنا أخي أتبع هذا القول - وإن كنتُ أبعدَ الناس عن صاحبه: (إنك لملبوس عليك، إن الحق والباطل لا يعرفان بأقدار الرجال، اعرف الحق تعرف أهله، واعرف الباطل تعرف أهله). وقد بحثت في كلام ماما اشوري فلم أجد فيه إلا زيفاً وباطلاً، ولكل اجتهاده ورأيه وشهادته: أهي لله أم لمذهب وطائفة، على أية حال. تحياتي

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخت جمانة البحريني. حياكِ الله وبياكِ. أشكر تفضلكِ بالتعليق على مقالي. لم يكن القصد من وراء هذا البحث نفي وقوع التحريف عن الكتاب المقدس أو إثباته. ولا أظن أني تطرقت لهذا في بحثي، فلو استشففتهِ لن تجدي فيه ذكراً لا من قريب ولا من بعيد لموضوع التحريف. ويبدو لي أنك توهمتِ من هذا المقطع (لأجيب على نفس السؤال لكن بصورة أدق بعيدة عن تحريف النصوص، بترها وتغيير معانيها) هو نفي التحريف عن الكتاب المقدس. لكن ما قصدته كان أن سأجيب على هذا السؤال (هل جاء الكتاب المقدس على ذكر العباس بن علي بن أبي طالب) بشكل أدق بلا بتر للألفاظ ولا تحريف للنصوص، وذلك الذي قامت به إيزابيل بنيامين ماما اشوري. فنحن أمام نصوص موجودة بين أيدينا بمختلف اللغات، بصرف النظر عن كونها كلمة الله كلاً أو جزءاً، وإذا أراد الباحث أن ينقل منها لا بد أن يراعي الأمانة في النقل. حتى لو كانت تلك النصوص غير مقدسة كرواية أو قصة، أو حتى مقال في مجلة، فليس من الأمانة البحثية أن ننسب لكاتبها ما لم يقله. وقد أوردت لذلك عدة أمثلة لا جدوى من سردها هنا مجدداً فتأملي بارك الله بك. فليس من العدل أن ننسب لكاتب هذا الإصحاح - أياً كان - ما لم يقله ولم يعنيه ظاهراً. قال عزّ مِن قائل: يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى. وهذا غرضي من هذا البحث وما سيأتي في قابل الأيام إن شاء الله تعالى وقد بينته في خاتمة الجزء الثاني. تحياتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : شيماء سامي
صفحة الكاتب :
  شيماء سامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 84775287

 • التاريخ : 20/10/2017 - 19:18

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net