صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من هما الشيخان الآثمان اللذان تآمرا على السوسنة .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
عندما تختلط الأسطورة بالحقيقة فتكوّن نصا مقدسا او عندما يتداخل نصان لا علاقة لأحدهما بالآخر فمن الصعب الخروج بنتيجة توافقية بين النصين لأنه سوف يُنتج عنهما شكل ثالث هجين لا علاقة له بأحدهما وان حمل بعض الخصائص مثل خلط اللون الأسود بالأبيض فإنه سوف يُنتج لونا آخر ليس له علاقة باللونين . 
الكتاب المقدس ـــ وأقصد هنا العهد القديم التوراة ــ جمعٌ عشوائي للكثير من النصوص التي تم تدوينها من الذاكرة فاختلطت بها من خرافات الامم وعقائدهم البشرية الشيء الكثير بحيث يصعب الخروج بالنتيجة إلا بعد جهد وذلك عبر مقارنة بين الطبعات المختلفة والترجمات وخصوصا الموجودة باللغات الأصلية القديمة فغالبا ما تكون ــ تقريبا ــ اقرب للواقع نظرا لقربها من زمان الحدث . 
بين يدي الآن نبوءة تداخلت معها اسطورة من الأدب البابلي فاختلط الحابل بالنابل واصبحت مزيجا مسخا لا يُمكن الخروج منه بنتيجة إلا لذوي العقول البصيرة التي تمتلك صبرا مميزا.
فكما هو معروف فإن (عزرا) الكاتب هو الذي دوّن التوراة من الذاكرة بعد رجوعه من سبي بابل بأكثر من سبعين سنة ثم زعم أنه عثر على التوراة في خرائب الهيكل سفر عزرا 7: 6 ((عَزْرَا هذَا صَعِدَ مِنْ بَابِلَ، وَهُوَ كَاتِبٌ مَاهِرٌ فِي شَرِيعَةِ مُوسَى)).ولم يعترف أحد بالتوراة التي جاء بها عزرا لعلمهم بضياعها من تابوت العهد، إلا بعد أن شهدت النبية ((خلدة)) على صحتها ــ وهي زوجة حارس ثياب الملك ــ يعني بشهادة امرأة واحدة ساحرة زعموا انها نبيّة اصبحت التوراة مقدسة موثوق بها كما في سفر الملوك الثاني 22: 8 ((فَقَالَ حِلْقِيَّا الْكَاهِنُ الْعَظِيمُ لِشَافَانَ الْكَاتِبِ: قَدْ وَجَدْتُ سِفْرَ الشَّرِيعَةِ فِي بَيْتِ الرَّبِّ وَأَمَرَ الْمَلِكُ حِلْقِيَّا الْكَاهِنَ اذْهَبُوا اسْأَلُوا الرَّبَّ لأَجْلِي وَلأَجْلِ الشَّعْبِ وَلأَجْلِ كُلِّ يَهُوذَا مِنْ جِهَةِ كَلاَمِ هذَا السِّفْرِ الَّذِي وُجِدَ، فَذَهَبَ حِلْقِيَّا الْكَاهِنُ وَأَخِيقَامُ وَعَكْبُورُ وَشَافَانُ وَعَسَايَا إِلَى خَلْدَةَ النَّبِيَّةِ، امْرَأَةِ شَلُّومَ بْنِ تِقْوَةَ بْنِ حَرْحَسَ حَارِسِ الثِّيَابِ فَقَالَتْ لَهُمْ: هكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ)) فلم يسأل الكاهن حلقيا الرب كما امره الملك لأنه يعلم حقيقة التوراة وانه هو من كتبها وإنما ذهب إلى زوجة حارس ثياب الملك خلدة فأعطت شهادة بصحة التوراة .ومنذ ذلك اليوم تم اعتمادها على انها سفر الشريعة التوراة. 
فكيف نخرج نتيجة كاملة من كل هذه اللخبطة ؟ ولكني قمت بمقارنة النصوص المختلفة حول هذه الرواية وسألت متخصصين من زملائي اللاهوتيين ، الذين اكدوا لي علمهم باختلاط الاسطورة البابلية بالنص فخرجت بالنتيجة التالية والتي عرضتها على زميلي الاستاذ اللاهوتي (جون توما التلكيفي ) راعي كنيسة أم الرب في خابور. صحيح ان جوابه كان : (من الصعب القبول بهكذا نص ولكن في الحقيقة انه متجانس وصحيح ويرمي إلى هدف سياسي قوي . فهو افضل مما في النص الذي يجعل الهدف جنسيا شهوانيا ، فهذا لا يستقيم مع ابنة نبي ـ حلقيا ـ وزوجة نائبه المطاع الشجاع يويقايم . ثم اردف ولكن إلى أن تريدين ان تصلي يا ازابيل؟) 
 
من هما الشيخان الآثمان الغادران اللذان آذيا ((السوسنة))؟ ابنة النبي حلقيا وزوجة يويقايم وصيه وصديقه وعضيده . 
النبوءة تتحدث عن تلك المرأة والتي كانت هدف الشيخين اللذان تابعاها بالأذى حتى داخل بيتها وتآمرا عليها ، ولكن مع الأسف ضاعت الكثير من معالم هذه النبوءة تحت تأثير النص البابلي . 
فاختلطت قصص حب وغرام ومحاولة اغتصاب من اساطير بابل بالنص المقدس. 
يقول النص : كانت سوسنة امرأة جميلة كاملة مؤمنة جدا بالرب وزوجة شخصية دينية مرموقة وابوها نبي من أنبياء بني إسرائيل وكانت تعضد زوجها وتآزره كما في تتمة سفر دانيال 1 : ((يوياقيم وكان متزوجا امراة اسمها سوسنة ابنة حلقيا جميلة جدا ومتقية للرب)). وكان الرب غير راضي عن الشيخين اللذان اختارهما الشعب للحكم . 
((وكان قد اقيم شيخان من الشعب للقضاء وهما من الذين قال الرب فيهم ان الاثم قد صدر من شيوخ قضاة يحسبون مدبري الشعب وأسلم الشيخان واسلما عقولهما الى الفساد وصرفا اعينهما لئلا ينظرا الى السماء فيذكرا الاحكام العادلة فقام الشيخان في وسط الشعب ووضعا ايديهما على راس سوسنة فرفعت طرفها الى السماء وهي باكية لان قلبها كان متوكلا على الرب فصدقهما المجمع لانهما شيخان وقاضيان في الشعب وحكموا عليها بالموت فصرخت سوسنة بصوت عظيم وقالت ايها الاله الازلي البصير بالخفايا العالم بكل شيء قبل ان يكون انك تعلم انهما شهدا علي بالزور وها انا اموت ولم اصنع شيئا مما افترى علي هذان)) فكانت اول شهادة زور في الدين أن الشيخ الأول سلبها ارضها ، والشيخ الثاني سفه قولها فقال لها ما نعلم ما تقولين. 
بعد جهد استطعت ان استلال هذا النص وانتزاعه من بين الاساطير البابلية .

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/30



كتابة تعليق لموضوع : من هما الشيخان الآثمان اللذان تآمرا على السوسنة .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 23)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2017/10/04 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب رأفت . Rafat
عندما يهرب الانسان من دينه فإنه يلجأ إلى آخر دين او عقيدة تُماشي العصر لعله يجد فيها ما يُريح نفسه المتعبة من هموم التحريف والتزييف وهكذا كل الأديان تسعى في النهاية إلى دين واحد ورب واحد. انا جربت المسيحية ودرستها ودرست الاديان معها وتخصصت في ذلك فوجدت أن الإسلام على ما هو عليه الآن فهو افضل بكثير مما في الأديان الأخرى . لأن الأديان الأخرى التي تقودها سياسات غربية فاشلة حاقدة هذه الأديان هي السبب في تصوير الدين الاسلامي على انه دين تخلف وارهاب وهو ليس كذلك فمن بين مليار مسلم لربما انحرف بضع آلاف لا يُمثلونه، انا شخصيا ومن خلال سعي دؤوب حثيث لم اجد افضل من الاسلام دينا وعقيدة ومنهج. فتوى من مرجع ديني في مدينة نائية لا توازيها كل فتاوى السياسيين في هذا العالم ولا رجال الاديان الباطلة الأخرى . أغلب الأديان في انحدار والمشكلة ان هذه الأديان لا تقوم لأنها لا تملك مقومات النهوض مرة أخرى والسبب ان دساتيرها قد حُرفت وغُيرت ومعجزاتها ذهبت فلم يتبق من هذه الاديان إلا رسوم مندرسة . اما بالنسبة لك يا اخي الطيب رأفت فأنت متأثر بشيئين . الأول : انك متأثر بالدعاية الغربية التي تروجها فضائيات وصحف ومجلات ووسائل تواصل عربية عميلة خائنة لا يهمها من امر دينها وشعوبها إلا حصولها على المغانم وفي ساعات الخطر يتركون دينهم وشعوبهم ويهربون إلى اموالهم وقصورهم التي اعدوها .
واما الثاني انك متأثر بما تشاهده من افعال بعض المسلمين وما آلت إليه مصائرهم . وهذا ايضا بسبب الدعاية الغربية المكثفة فهم الذين يُثيرون الحروب ويشعلون الازمات لكي تنشغل الامم بحروبها الداخلية والركض وراء قرص الرغيف فينهب الغرب ثرواتهم .
انظر لهم وهم يقتلون الملايين ويصنعون الأسلحة المرعبة ويتآمرون على الشعوب فيصفون انفسهم بأنهم اهل الديمقراطية والتقدم والرقي ، وإذا مسلم واحد قام بعملية ضدهم يتم اتهام الاسلام كله . بينما ارهابييهم ومجرميهم يتعذرون لهم ويقولون انهم مرضى او مجاني .
نصيحتي هو أنك على خير وإلى خير فلا تترك الخير وانت تعلم ، فيُصيبك ما لا تعلم .


• (2) - كتب : Rafat ، في 2017/10/02 .

اخت ايزابيل..تنحني القبعه لك..وقبلها قامات الرجال ..اتيت هنا من تعليقك القديم لبحث عنكلمه امين..ورددتي ردا قويا واشرتي الى ان التكمله هنا لكن للاسف لم اجدها وافحمني موضوعك..صراحه انا مسلم ومعتز باسلامي كاعتزازك بدينك واجدادك..ما اود قوله وانا جد مناكد انك تعلمينه وتوقنينه ان الاسلام في واد والمسلمون في واد..يتركون الاهم ويتفرغون للبله والتفاهة..ولولا ايقاني بان القران من عند الله لمعجزات فيزيائيه بحته مذكوره فيه لكفرت بما يؤمن به المسلمون..فسؤالي الصريح كما ارى من غزاره علمك في الاسلام سواء القران او الاحاديث او السير والقصص..ما الذي ترينه خطا فيه..طبعا بدون ربطه بالاحاديث وافعال المسلمين..اظنك تدرين قصدي..وشكرا لاني في اكثر من موقف لم اجد ما يثبتني على الاسلام غير رد المسيحيين واليهود على علماء الملحدين..خصوصا هوبكنز..فارجو الرد لو تكرمتي

• (3) - كتب : مروان ، في 2014/10/17 .

لسيدة الفاضلة ايزابيلا , سلمت يداك على البحوث القيمة ..التعليق على مقالتك هذه ربما أتى متأخرا ولكني سعدت بأن أدلي بدلوي واشارك .

التاريخ يكرر نفسه في حوادث الازمان ومسار الاجيال وكأن العبرة في ذلك للاجيال المتعاقبة لترى تكرر الجرائم فتتعظ وتتذكر ولكن !

لقد ذكر النبي الكريم محمد (ص) في أحاديثه حوادث الماضي وسردها على من سمعه من الناس ليتعظوا ولايكرروا جرائم الاجيال التي سبقت ومن ذلك قوله المشهور ( لتتبعن سنن من قبلكم ...) ففي حديثه هذا يشير الى ان المسلمين المحرفين لدينه سيتبعون سنن المحرفين في الاديان السابقة ويحذون حذوهم بطريقة متشابهة حيث يقول في تكملة الحديث ( حتى أذا دخلوا جحر ضب لدخلتموه...) .. وفعلا قام المسلمون من بعده باتباع سنن من قبلهم في التحريف والتزوير وفعلوا افعال المحرفين من الامم السابقة وجعلوا من دينهم دين مسخ متناقض يحتار المتأمل فيه حيرى كبيرة قد تأخذ مدة حيرته عمره كله فلايهتدي لتضارب الحوادث وتناقض التفسيرات وهو عين مافعل السابقون من الملل الاخرى, وهو شبيه لما تطرقت اليه بقولك أنه من الصعب انتشال الحقيقة من نصوص اصلية مختلطة مع نصوص مزورة.

السوسنة في مقالتك القيمة والشيخان الاثمان لهما شبيه في تراث المسلمين انفسهم , فالزهراء فاطمة صلوات ربي عليها وعلى بنيها مرت بما مرت به السوسنة والشيخان الاثمان اولهما سلب ارض السوسنة ومثله فعل الخليفة الاول ابوبكر حين سلب ارض فدك من الزهراء ع , أما صاحبه عمر بن الخطاب فقد حذا حذو الشيخ الثاني في رواية السوسنة .

سبحان الله تتشابه الحوادث وكأنها تقرع رؤوس الاجيال لتذكرهم بالمظالم التي مرت , فهل يأخذونها بنظر الاعتبار..

تحية لقلمك المغني والمحمل بالمعارف

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/09/23 .

أخي الطيب حيدر شهيد العلي ايدكم الرب
أخي الطيب محمد الخالدي . .
هناك اشياء تم طمسها بعناية فائقة لكي لا تؤيد اتجاه معين . اظهار هذه الحقائق صعب للغاية مع وجود مشاغل , كنت اتمنى أن يقوم بعض علماء الدين المسلمين ممن تفرغ للبحث وتوفرت لديه الاموال والوقت ان يظهر هذه الحقائق . لا زلت ارى ان جديد كتابات الكثير من هؤلاء العلماء او الشيوخ ممن يستهلك الكثير من اموال الحقوق وغيرها لا يُقدم أي شيء جديد بل الدوران حول المواضيع القديمة التي مل الناس منها واصبحت روتينا . يجب تقديم اشياء مما عند الآخر مع توفر ادوات البحث الهائلة الجديدة والرب أني لا زلت اتصور نفسي بأن الكثير من هؤلاء الكتاب لا يزال يكتب على كسرة قحف جرة قديمة فيها زيت وفتيل يعطيه بصيص نور راقص هناك الكثير يجب اظهاره ولكن يحتاج التفرغ التام فأنا مع وجود المشاغل الكثيرة والتي منها عملي يوميا لثمان ساعات ثم تدبير امور البيت ، ثم الرد عل رسائل الناس والتفاعل معهم على الفيس وعلى موقعي الخاص والمعارك الجانبية بيني وبين بعض الاباء اضافة إلى المشاغل اليومية الطارئة للترجمة الفورية عبر التلفون او الانتر نت لربما لا ابالغ اذا قلت اني في بعض الاحيان لا انام سوى اربع ساعات لربما . ولكن مع ذلك فأني اجد بعض الوقت لاكتب يوميا بحثا كهذا الذي قرأتموه لا بل احكم وامتن واشد وقعا علىالقلوب لأن الوقت يوفر لي فرصة البحث اكثر بدلا من الاكتفاء بما يقع تحت النظر . ولو تيسر لي الفراغ لكتبت يوميا خمس بحوث مما تم اخفاءه بعناية من اخبار ونبؤءات خصوصا واني استطيع الوصول الى مالم يستطع ان يصل اليه غيري . تحياتي اخوتي الطيبين واشكرك مروركم العاطر .. إيزو

• (5) - كتب : حيدر شهيد العلي ، في 2013/09/20 .

الأخت أيزابيل لولا انك ذكرت الاسماء في قصتك لقلت انها قصة مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام بنت نبينا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى أهل بيته الكرام

• (6) - كتب : محمد الخالدي ، في 2013/07/07 .

سيدتي الفاضلة ايزابيل بنيامين : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
وفقك الله في طريق البحث عن الحقيقة ... وبعد ...عجيب النص الذي قرأته اعلاه هل تعرفين شيئا !؟ ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت النبي الاكرم صلى الله عليه واله عانت نفس المشكلة ومن قبل رجيلين وايضا يسمان بالشيخيان ؟ والاول اخذ ارضها والاخر سفه قولها وقال ما هي الا امرأة وحرق دارها !!!؟ انا حقيقة منذهل تماما لتشابه القصة هذا التشابه العجيب !!!!
واتمنى لك الخير كل الخير واعلمي سيدتي ان ليس كل ما يقوله الناس حقائق بل على الاكثر هي اراء فقط !
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/05 .

اخي الطيب عراقي سلام الرب عليك .
انت تسأل فتقول : الاخت الباحثة
يعني توقعكم ان التورات بيها نبؤة مستقبليه للي يصير في زمن ثاني او هاي الاحداث فعلا حدثت
أخي الطيب كل كتاب يأتي يحكي احداث مستقبلية ، حتى القرآن عندكم يحكي عن احداث لم تقع مستقبلية تحقق اغلبها مثل غلبت الروخ في أدنى الارض . وغيرها . ولكن الفرق ان القرآن يتحدث عن احداث ستكون علامات لحوادث معينة . ولا يحكي عن دين آخر قادم بعده . ولكن الكتب الأخرى التي سبقت الاسلام كلها تتكلم عن دين يأتي بعدها . مثلا التوراة تحدثت قبل خمسة آلاف سنة من مجيئ يسوع واخبرت بأن طفل يولد في الجليل سوف يكون عجيبا ويُدعى يسوع . ثم تحدثت بأشياء اخرى كثيرة . ولكن كل من شرحوا هذه النبوءات كانوا من خارج دائرة الكتاب المقدس ، اي لم يكن عندهم احاطة بجزئيات النبوءة وليس لهم معرفة باصولها وخصوصا الغير مترجمة مثل الارامية واليونانية والعبرية . واضرب لك مثالا .
في التوراة يوجد اسم محمد بالاسم الصريح ولكنه اختفى في الطبعات العربية نهائيا ولكن عندما يقرأ الحاخامات التوراة فإنهم ينطقون الاسم كما هو محمد ، فيتوسلون به ويقولون : (( بمحمد ، بمحمد )) ويُرددونها عدة مرات لأن من شروط قبول الدعاء والصلاة قرائة هذا النص بالاسم الموجود فيه واتمنى أن تستمع لهذا الشريط الفيديو لكي ترى أن كل من نقد نبوءات الكتاب المقدس من خارج دائرة الكتاب وثقافته وقع في خطأ فاضح امثال هذا الاخ الجزائري وصاحبه. تحياتي
هذا الفيديو من اعداد غربي بحت قام به مجموعة من العلماء ردا على انكار الكثير من القساوسة لذكر محمد في الكتاب المقدس اصبر له وانظر ماذا يقول هذا الحاخام في صلاته ودعائه .
http://www.youtube.com/watch?v=aeOO0s07z3k&feature=player_embedded

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/05 .

من خلال المهاترات التي قام بها كل من الجزائري والاخ الآخر واطلاقهم على الطرف الاخر كلمة رافضي وغيرها وتسفيه رأي الاخرين فقد تبين لي انهم مرتبكين جدا لاقحامهم انفسهم في امور لا علم لهم بها . فكل ما قاموا به هو الاستدلال بنفس الكتاب الذي قالوا عنه بانه محرف . واما بتر الاحاديث او الروايات ، فهذا مما لاعلم لكم به لأني اشرت في طيات الموضوع بأن الرواية متداخلة بينها وبين الاسطورة البابلية ولكن بالرجوع للنص الآرامي الاصلي يتضح النص اكثر . فلماذا تجادلون على شيء لا علم لكم به هل قرأتم النص الآرامي ؟ هل اطلعتم على تفاسير هذا النص وآراء الاباء به وباللغة اليونانية او العبرية واعترافهم الصريح بأن النص تأثر بأيام السبي البابلي . كل هذه العصبية لكوني مسست رمزا مقدسا هو خط احمر بالنسبة لكم .
واما مسألة التنين ا لاحمر فأنا قبل هذا الموضوع كتبت موضوعا آخر لم أرى لكم فيه ركزا ولا نقدا وهو موضوع : من هو صاحب الثوب ا لاحمر .. ونشرته على حلقتين . هناك صمتم وهنا ثرتم ، هناك حيث النبوءة تصب في صالحكم سكتم وهششتم ، وهنا حيث النبوءة تذم صاحبكم تخاششتم وثرتم، ما ذنبي انا إذا وصف المؤرخون بأن عمر كان شديد الحمرة جاء بمشعل من نار ليحرق بيت بنت نبيكم وهو ينفث نارا وتوعدا وتهديدا . هل تريد من التوراة ان تكون سجلا للنفوس فتذكر مثلا عمر بالاسم ؟ . هكذا حال النبوءات تستعير اسماء من زمنها ولكنها تُشير بها إلى زمن قادم لشخص معين ذو حدث كبير . مثل قول الانجيل ((ابن الانسان)) فانتم المسلمون تقولون بأن ابن الانسان هو محمد وهذه بشارة من يسوع .. ولكن الانجيل ايضا يقول بأن ابن الانسان هو يسوع . ولربما اضاف هذا الاسم لشخص آخر . انتم لا تنتقدون كاتب اسلامي حتى نقول تفهمون ماذا يريد ان يقول . كاتب الموضوع من ثقافة بعيدة عنكم وليست في متناول ايديكم فلا تهرفوا بما لا تعرفوا .
واما نقدك لموضوع نبوءة قتيل شاطئ الفرات فاقل ما اقول عنك انك حاطب ليل .. لأن النص الذي ذكرته انت يتحدث عن حروب وثنية بين نبوخذ نصر ومعارضيه . اما النص الذي تناولته انا فهو يتحدث عن ذبيحة لله في شاطئ الفرات . فهل تعتقد ان الوثنيين ذبائح مقدسة لله ؟؟

• (9) - كتب : أحمد سميسم علاوي ، في 2013/05/04 .

نتمنى ان تكون هذه الكتابات مجموعة المقالات مطبوعة على شكل كتاب

• (10) - كتب : Abn aliraq ، في 2013/05/04 .

اولا. تحياتي للأخ جزائري

ثانيا.أخي عراقي تعليقنا كان على هذه الرواية (ولماذا تم بترها) والتأويل المحرف وتحميل القصة ما لاتحتمل؟
على وزن (لاتقربوا الصلاة.....) ونسكت..

وهل من الامانة العلمية في البحث أن يتم أقتطاع الجزء الذي نحاول أن نثبت صحة نظريتنا به فقط؟

ثم مادخل الروايات الاخرى بموضوعنا ؟

وسآتي معك فيما ادرجت من الروابط وبعد ماقرأته من أحلام الكاتبة المضحكة المبكية أذ تفسر أن (عمر بن الخطاب) هو التنين الاحمر ☺(حلوه هاي) حقا أن شر البلية مايضحك.. وسنرد باذن الله حسب الروابط التي ادرجها جنابكم الكريم..

الرابط الأول: إدعاء أن ايليا هو الامام علي كرم الله وجهه..
الا ترى يا أخ عراقي تناقض الكاتبة فيما روته عن شخصية (أيليا) فهو شخص يتنقل في الازمان إذ عاش في زمن نبوخذ نصر وفي عهد موسى وفي عهد عيسى.
وذهب اهل الكتاب أنه (يوحنا المعمدان) وقال البعض (هو اللياس) .
ثم ما هذه الصفات الالوهية لأيليا (ينزل المطر ، ولاينزل الا بإمره) (ينزل نارا فيصيب بها من يشاء) (شخص خلقه الله منذ القدم ينصر الانبياء) (يشق برداءه الماء) (يتنقل في الازمان) وجاءت لتكحل الرواية بتأييد بآية من القرآن (وانه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم) ...لاحول ولاقوة الا بالله ما ابعد الثرى عن الثريا.

وهل النبي يتمنى أن يحل سير حذاءه؟!!! وهل هو افضل من الانبياء؟!!!

مع العلم أن (ايليا) كما موجود في الكتاب المقدس (سفر الملوك الاول 17-18) (سفر يشوع بن سيراخ4-3) (سفر ملاخي4-5) تدل على انه نبي وليس كما ادعت الكاتبة ، علما ان ايليا في التوراة وباللغة العبرية تلفظ إيلياهو!!! وليس إليا.


الرابط الثاني ومايليه: لنكمل ما بترته الكاتبه (عَلَى نَهْرِ الْفُرَاتِ فِي كَرْكَمِيشَ، الَّذِي ضَرَبَهُ نَبُوخَذْ نصَّرُ مَلِكُ بَابِلَفِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِيَهُويَ اقِيمَ بْنِ يُوشِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا:
3 «أَعِدُّوا الْمِجَنَّ وَالتُّرْسَ وَتَقَدَّمُوا لِلْحَرْبِ.
4 أَسْرِجُوا الْخَيْلَ، وَاصْعَدُوا أَيُّهَا الْفُرْسَانُ، وَانْتَصِبُوا بِالْخُوَذِ. اصْقِلُوا الرِّمَاحَ. الْبَسُوا الدُّرُوعَ)راجع سفر ارميا وان لم تفهم ماكتب راجع تفسير اصحاح ارمياء للقمص تادرس يعقوب) (وللقس انطنيوس فكري) النبوءة تتحدث عن بني اسرائيل وعن نبوخذ نصر وبابل ولا ادري مادخل سيدنا الحسين بالموضوع ..

وعلى فرضية صحة الرواية فلعنة الله على من قتل سيدنا الحسين وعلى من رضي بقتله.


والآن يا اخي عراقي ماذا بقي لله ولرسوله أذا كانت هذه صفات الامام ، أذا كنت تؤمن بهذه العقائد فسلام على عقلك ...... وارجع الى تعليقك الاول فانت هناك قلت : أن القصة ازعجتنا لانها تمس الشيخين.
أي أنك مؤمن بصحتها!!!

أما ذكرك لحديث الطير ومن أين تأخذون دينكم فهذا أمر يطول ذكره ولا أحب أن ادخل في نقاش طائفي مع احد فكلنا مسلمين وخلاص وحسابنا على الله عليه توكلنا واليه المصير.

تحياتي ولك وللكاتبة الغير منصفة في بحثها.
والله اعلم بقصدها ومرادها كان الاحرى بها أن تلتزم جانب الامانة العلمية في البحث الموضوعي.

• (11) - كتب : الجزائري ، في 2013/05/04 .

ههههههه حبيبي الرافضي ولو كان هدا الحديث صحيح تنزلا معك لاني لن ابحث عنه فهو احد فضائل مولانا الكرار رضي الله عنه و هناك احاديث كثيرة عندنا في فضائل لاهل البيت ........لكن هناك احاديث صحيحة في كتبنا ايضا في فضائل الخلفاء و الصحابة ادا عليك ان تاخد بكل الاحاديث او تتركها كلها .واستطيع ان اتيك من كتبك بفضائل للشيخين ولكنك ستقول لي ضعيفة
ثم انا لا اهرب منك عزيزي الرافضي فلست قابع امام الكمبيوتر 24 سا وحين ادخل اجيبك لا تخاف ......كان معك السني الجزائري



• (12) - كتب : عراقي ، في 2013/05/03 .

حباب جزائري وليدي روح شوفلك غير حجي سولفه
تره ملينا
نكول من البخاري كلتوا سند طلعنه الاسناد صحيح كلتوا اذن مو هيج هيج
حيرتونا
شوف انا متيقن كل واحد منصف سني
خلي يقره حديث الطير فقط ,
على ان حديث الطير ورد بعدة اسانيد من القوة والمتانه ما جعله على درجه عالية من الاسناد الصحيح بل انه ثبت بجدارة بوجه المشككين
واليك نصه
أهدي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيارا ، فقسمها وترك طيرا ، فقال : اللهم ! ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ، فجاء علي بن أبي طالب ، فدخل يأكل معه من ذلك الطير ".
ما أخرجه ابن عساكر في تاريخه ج42ص254 ط دار الفكر :
الإسناد الصحيح لذاته برواية الثقات :
" أخبرنا أبو غالب بن البناء –الثقة الحافظ مسند العراق- أنبأنا أبو الحسين بن الآبنوسي – الثقة- ، أنبأنا أبو الحسن الدارقطني –الحجة الحافظ- ، أنبأنا محمد بن مخلد بن حفص - الإمام المفيد الثقة مسند بغداد- ، أنبأنا حاتم بن الليث –الثقة الثبت الحافظ- ، أنبأنا عبيد الله بن موسى –الثقة الحافظ- ، عن عيسى بن عمر المقرئ –الثقة- ، عن السدي –ثقة واحتج به مسلم- قال أنبأنا أنس بن مالك " وسرد الحديث
واذهب وابحث عن احب الخلق
الى الله
والى رسوله
فمن اين اتى فلان وفلان
واختصبا حق الله الذي اعطي له
ولك ان تتأمل ما شئت يا "جزائري "
وانا متيقن اننا لن نراك مجددا تعلق
:)


• (13) - كتب : الجزائري ، في 2013/05/03 .

عمي عراقي اثبت دينكم من القران ولن تستطيع وحلال عليكم الاستدلال بالتوراة والانجيل .....تحية لك اخي ابن العراق

• (14) - كتب : عراقي ، في 2013/05/03 .

وليدي جزائري
الروافض ماخذين صحة مذهبهم بتوفيق من الله
وصحة مذهبهم مسنودة في اصح الكتب عندكم
ولهذا نحتج عليكم بها يا جزائري
اما قضية الاستدلال من التورات والانجيل والبو خاري والترمذي وما شاكل هؤلاء الكتب
هو من اجل الاحتجاج على الخصم بمن لدية
الغريب انكم هل قرأتم باقي مقالات الكاتبة
وابسط مثال على ذلك مقال "شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟http://kitabat.info/subject.php?id=29951"
و "من هو ذبيح الفرات في الكتاب المقدس . الحلقة الأولى http://kitabat.info/subject.php?id=28566"
و "الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ http://kitabat.info/subject.php?id=28604 "
و "حروف حول كربلانو (كربلاء) http://kitabat.info/subject.php?id=28779 "
و "من قصص الكتاب المقدس . حرب صافوراء مع وصي موسى http://kitabat.info/subject.php?id=29553"
والعديد من المقالات
مفارقة ان الاخت الكاتبه تقول بان التورات والانجيل محرفة ولا تجزم بصحتها
وكذلك المسلمين
والادلة على ذلك كثيره
وابسط مثال على ذلك هو اختلاف الكتب الاربعة فلا احد ينكر ان كان في واحد صحيح ففي الثلاث الاخر محرف وهكذا بقية ما ورد فيه من قصص او حذف او عدل او غيرها
المهم التحريف لا يعني بالضروره
خلو الكتب من الصحيح
وهذا ما ارى ان الباحثة تحاول استخلاصه مما يوجد في النصوص المختلفة
وتحاور ربط الموضوع بالكتاب الصحيح وهو القرأن لتخرج بما نستطيع القول عنه الاصح مما يوجد بالتورات والانجيل
هل فهمت يا عراقي :)

• (15) - كتب : Abn aliraq ، في 2013/05/03 .

عيوني عراقي لتصير عصبي زين حب ولاتفرح بهاي الرواية لأنها متنطبق على سيدة نساء العالمين الزهراء سلام الله عليها ولاموقف الشيخان منها لأن القصة حدثت في ارض (بابل) وليس في المدينة المنورة .. كما أن الرواية مبتورة في المقال وتثبت أن هذه القصة حدثت في حياة والديها وإليك القصة كاملة وكما يلي:

-
13 1 وكان رَجُلٌ آسمُه يوياقيم، يُقيمُ في بابِل. 2 فتَزَوَّجَ آمرَأَةً آسمُها سوسَنَّة، اِبنَةُ
حِلقِيَّا، وكانت جَميلَةً جِدّاً ومُتَّقِيَةً لِلرَّبّ. 3 وكانَ والِداها بارَّين، فرَبَّياها على حَسَبِ
‏ شَريعةِ موسى. 4 وكانَ يوياقيمُ غَنِيّاً جِداً، وكانَت لَه حَديقَةٌ تُجاوُِر بَيتَه، وكانَ اليَهودُ
يَقصدونَه، لِأَنَّه كانَ أَشهَرَهم جَميعاً.5 وكانَ قد أُقيمَ شَيخانِ مِنَ الشَّعبِ قاضِيَين في
‏ تِلكَ السَّنَة، وهُما مِنَ الَّذينَ قالَ الرَّبّ فيهم: (( إِنَّ الإِثْمِ قد صَدَرَ مِن بابل،مِن شُيوخٍ
‏ قُضاةٍ يُحسَبون قادةً لِلشَّعْب )). 6 وكانا يَتَرَدَّدانِ إِلى دارِ يوياقيم. فيَأتيهما كُلُّ صاحِبِ
‏ دَعْوى. 7 وكانَت سوسَنَّةُ، متى آنصَرَفَ الشَّعْبُ عِندَ الظُّهْرِ، تَدخُلُ وتَتَمَشَّى في
‏ حَديقَةِ زَوجِها. 8 فكانَ الشَّيخانِ يَرَيانِها كُلَّ يَومٍ تَدخُلُ وَتَتمَشَّى فأُولعا بِهَواها، 9
وأَزاغا عَقلَهما وصَرَفا أَعيُنَهما لِئَلاَّ يَنظُرا إِلى السَّماءِ فيَذكُرا الأَحْكامَ العادِلَة. 10وكانا
كِلاهُما مَشْغوفَينِ بِها، ولم يُكاشِفْ أَحَدُهُما الآخر بِوَجْدِه، 11 حَياءً مِن كَشْفِ هَواهما،
إِذ إِنَّهما كانا يَرغَبانِ في مُضاجَعَتِها. 12 وكانا كُلَّ يَومٍ يَجِدَّانِ‏ في تَرَقُّبِها لكي يَرَياها.
13 فقالَ أَحَدُهما لِلآخَر: (( لِنَنصَرِف إِلى بَيتِنا، فإِنَّ السَّاعَةَ ساعةُ الغَداء ))،فخرَجا
وتَفارَقا. 14 ثُمَّ عادا أَدْراجَهما إِلى المَكانِ نَفْسِه. وسأَل أَحَدَهُما الآخَرَ عنِ السَّبَب،
فآعتَرَفا بِهواهُما. وحينَئِذٍ آتَّفَقا معاً على وَقتٍ يُمكِنُهما فيه أَن يَخْلُوا بِها.
15 وبَينَما هُما يَتَرَقَّبانِ اليَومَ المُوافِق، دَخَلَت، مِثلَ أَمسِ فما قَبلُ، ومَعَها جارِيَتانِ فَقَط.
وأَرادَت أَن تَغتَسِلَ في الحَديقة، لِأَنَّهقدِ اشتَدَّ الحَرّ. 16 ولم يَكُنْ هُناكَ إِلَّا الشَّيخان،
وهُما مُختَبِآنِ يَترَقَّبانِها. 17 فقالَت لِلجارِيَتَين: (( اِئتِياني بِزَيتٍ وعُطور، وأَغلِقا أَبوابَ
‏ الحَديقة، لِأَغتَسِل )). 18 ففَعَلَتا كما أَمَرَتْهما وأَغلَقَتا أَبْوابَ الحَديقة وخَرَجَتا مِن بابٍ
‏ جانِبِيّ لِتأتِيا بِما أُمِرَتا بِه، ولم تَعلَما أَنَّ الشَّيخَين مُختَبآنِ هُناك.
19 فلَمَّا خرجَتِ الجارِيتَان، قامَ الشَّيخانِ وهَجَما علَيها وقالا: 20 (( ها إِنَّ أَبْوابَ
‏ الحَديقةِ مُغلَقة ولا يَرانا أَحد، ونَحنُ مولَعانِ بِهَواكِ، فلَبِّي رَغبَتَنا وكوني لَنا، 21 وإِلَّا
نَشهَدُ علَيكِ أَنَّه كان مَعَكِ شابٌّ، ولذلك صَرَفتِ الجارِيَتَين عَنكِ )). 22 فتَنَهَّدَت سوسَنَّةُ
وقالَت: (( لقَد ضاقَ بِيَ الأَمرُ مِن كُلِّ‏ جِهَه، فإِنِّي إِن فَعَلتُ هذا، كانَ المَوت مَصيري،
وإِن لم أَفعَلْ فلا أُفلِتُ مِن أَيديكما. 23ولكِن خَيرٌ لي أَن لا أَفعَلَ ثُمَّ أَقَعَ في أَيديكما مِن
‏ أَ‏ن أَخطَأَ إِلى الرَّبّ )).
24 وصَرَخَت سوسَنَّةُ بِأَعلى صَوتها، فصَرَخَ الشَّيخانِ علَيها. 25 وأَسرَعَ أَحَدُهما
‏ وفَتَحَ أَبوابَ الحَديقة. 26 فلَمَّا سَمِعَ أَهلُ البَيتِ الصُّراخَ في الحَديقة، وَثَبوا إِلَيها مِنَ
‏ البابِ الجانِبِيِّ لِيَروا ما جَرى لَها. 27 ولَمَّا رَوى الشَّيخانِ أَقْوالَهما، خَجِلَ الخَدَمُ جِدّاً،
لِأَنَّه لم يُقَلْ قَطُّ مِثلُ هذا القَولِ على سوسَنَّة.
28 وفى الغَدِ لَمَّا اجتَمَعَ الشَّعبُ إِلى زَوجها يوياقيم، أَتى الشَّيخانِ مُضمِرَين نيَّةً أَثيمَة
على سَوسَنَّةَ لِيُميتاها، 29 فقالا أَمامَ الشَّعْب: (( إِستَحضروا سوسَنَّة، بنتَ حِلْقِيَّا، الَّتى
‏ هى امرَأَةُ يوياقيم )). فاستَحَضَروا.30 فأَتَت هى ووالِداها وبَنوها وجَميعُ أَهْلِ
‏ قَرابَتِها. 31 وكانَت سوسَنَّةُ لَطيفَةً جِدّاً جَميلَةَ المَنظَر. 32 ولَمَّا كانَت
‏ مُبَرقَعَة، أَمَرَ هذانِ الفاجِرانِ أَن يُكشَفَ وَجهُها،
لِيَشبَعا من جَمالِها. 33 وكانَ أَهلُها وجَميعُ الَّذينَ يَعرفونَها يَبْكون.
من سفر دانيال أصحاح 13 – الطبعةالكاثوليكية
من ترجمة الأسفار القانونية الثانية
دانيال 13: 31

تحياتي الك وللكاتبة

• (16) - كتب : الجزائري ، في 2013/05/03 .

لم ارى ***** من الروافض صدقوا هده الخزعبلات يستدلون على دينهم بالتوراة والانجيل ومن يدري ربما يستعينون ايضا بالهندوس
ويبقى الشيخين رضوان الله عليهم في قلوبنا ..........ابوبكر و عمر و عثمان وعلي في الجنة و من لم يعتقد بانهم في الجنة فهو في النار



• (17) - كتب : عراقي ، في 2013/05/03 .

ابن العراق حباب لا تظل تخربط وتشخبط
هي الباحثة ما كالت شي
طلعت نص من التورات شدعوه انفلتت انته
لو النص لان يمس العزاز عندك
بعدين تعال كلي شكد عمر التورات باللغات الثانيه
وشكد عمر الطبعات الموجوده منها
حباب اسكت ودور عدل قبل ما تحجي كلشي
لانه فضحت روحك
------
الاخت الباحثة
يعني توقعكم ان التورات بيها نبؤة مستقبليه للي يصير في زمن ثاني
او هاي الاحداث فعلا حدثت

• (18) - كتب : Abn aliraq ، في 2013/05/03 .

الكاتبة تحكي قصة من التوارة التي طالتها يد التحريف ،، وان كنتم تأمنون بهذه القصة فهذا دليلا عليكم وليس لكم بأن اصل الرفض آخذ من عبدالله بن سبأ اليهودي الذي استورد أقوال من التوراة ودسها في الاسلام ثم أن كان الشيخين الذي ورد ذكرهما في التوراة هم من اصحاب النبي كما يدعي من ادعى فأين الاموال التي تركوها خلفهم؟ ومن الذي كان يجبر الامام علي عليه السلام أن لايرد لها ما اغتصبه الشيخان من ارضها حتى بعد وفاتها سلام الله عليها؟

وانتي ايتها الكاتبة أو بالاحرى **** أن كنتي تؤمنين بصحة هذه الروايات والنبوءات فلماذا لم تسلمي؟
ولكنك تعلمين انها مجرد روايات فاكتبي شيئ آخر فيه نفع للانسانية وليس تأجيج الفته فقولي خيرا او اصمتي .

الله اعلم بما في نفسك واسأل الله بحق مريم العذراء وعيسى أبن مريم وفاطمة الزهرامأن يعطيك بقدر نيته وان يعطيك ما تتمنين للمسلمين ؟
وانتم ايها المسلمين:
أن هذا العلم دين فانظرو ممن تأخذون دينكم.



• (19) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/02 .

اخي الطيب كاتب صريح حياك الرب من فوق عليائه .

كان للموضوع تتمة ولكنها ليست في الكتاب المقدس بل في احد التفاسير ، وهو تفسير سفر دانيال للأب طوني دنحا الاسكندري وهو التفسير الموسوم بالتفسير الاسكندراني . الموجود نسخة منه باللغة العربية في مكتبة كنيسة الام المقدسة في نينوى . فقد ذكر هذا الاب الكبير بأن هذه نبوءة لا تتعلق بالكتاب المقدس وزمنه ، بل هي انخطافات روحية رآها دانيال وهو في الجب عن زمن يأتي تكون فيه هذه السوسنة بنت عظيم وامرأة عظيم وأم عظماء لأن الرب يهتم بآلام العظماء الذين يبعثهم كما اهتم بآلام أيوب وغيره . شكرا لمرورك الطيب واتمنى لك كل الخير .
إيزو .

• (20) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/02 .

أخي الطيب محمود خليل إبراهيم
وأنا الثم انامل يدك الشريفة وأضعها على رأسي مكرما معززا .
رفعك الرب إلى ملكوته وجللك بالكرامة من جبروته .
إيزو .

• (21) - كتب : محمود خليل ابراهيم ، في 2013/05/01 .

اختنا ايزابيل: انتي حقا ناصعه كشعاع الشمس 000 اهنئكي من اعماقي 000 ليست الشجاعة ان تمتشقي سيفا وتقاتلين فامتشاقكي القلم يليق بك لانكي باحثه عظيمه اقف امامك اجلالا واكبارا واسمحي لي ان اشد سيور حذائك لان حذائك يشرف ملايين العميان والطرشان الذي عموا وصموا واضلوا الكثيرين0000 انا رضعت هذه الحقيقه مع اللبن 0000 رحمات الرب لكي ايتها الاخت العظيمه 00000

• (22) - كتب : كاتب صريح ، في 2013/04/30 .

ابدعت يا اخت ايزابيل كعادتك في ما تكتبين. وآه ثم آه من هذين الشيخين
الذين نعرفهما جيدا ونعرف ما فعلاه ومن هي السوسنة الزهراء ابنة المصطفى الهادي
صلى الله عليه وآله.

• (23) - كتب : كاتب صريح ، في 2013/04/30 .

ابدعت يا اخت ايزابيل كعادتك في ما تكتبين. وآه ثم آه من هذين الشيخين
الذين نعرفهما جيدا ونعرف ما فعلاه ومن هي السوسنة الزهراء ابنة المصطفى الهادي
صلى الله عليه وآله.


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كاظم الربيعي ، على إحذروا الشرك - للكاتب الشيخ حسان منعم : بارك الله بكم شيخنا وزاكم الله عن الاسلام خيرا يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره المشركون

 
علّق بن سعيد ، على السريانية بين القرآن والوحي - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحياتي، لؤي التافه وغيره يبنون كلامهم على كتاب وضعه رجل لبناني مسيحي طريد (وليس مستشرق بل مستغرب) كان يزعم وجود كلمات آرامية في القرآن فطُرد أيام الحرب الأهلية وفرّ إلى ألمانيا وانتحل اسماً زائفاً لدكتور ألماني ووضع كتاباً بالألمانية اسمه لغة القرآن الآرامية لكن اللبنانيين كشفوا شخصيته المنتحلة، وكان هذا المسيحي الوثني ظهر في فورة المناداة بالكتابة باللهجة العامية ونبذ الفصحى، في عز الحرب بين المسلمين والمسيحيين، وخاب هو وأتباعه. شياطين حاقدة يظنون أنهم بالقتل يقضون على الإسلام فيفشلون، ثم يهاجمون العربية فيفشلون، ثم ينادون بالعامية فيفشلون، ثم يشككون بالقرآن فيفشلون، والله متم نوره وله كره الكافرون.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السريانية بين القرآن والوحي - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ سيدتي ورحمة الله هذا الموضوع هو في لب القصور العقلي الفطري ؛ وانا على ثقه ان هناك عقائد تاسس لهذا النمط من القصور. الموضوع طويل؛ اعرف انه لا متسع هنا للاسترسال به؛ الا ان هناك فطره انسانيه عقليه تقيس الامور وتبني مفهومها على صدق او كذب الخبر بناءأ على ذلك؛ هذا لا يتطلب دراسه منهجيه مركبه بقدر ما يتطلب فطره سلبمه. القران كان كتاب معمم يتوارده الناس ويتم اشهاره؛ الجدل الذي حصل وقتها يستلزم ان يكون جدلا عاما تصلنا اصداؤه؛ ان ياتي من يدعي امرا "اكتشاف سرّي" بمعزل عن الواقع والتطور الطبيعي للسير ؛ فهذا شذوذ فكري. بالنسبه لهذا الغلام "لؤي الشريف" ؛ فيكفي ان يكون انسانا طبيعيا ليعي ان القران المعمم اذا كان سريانيا فصيصلنا اصداء اليريانيه كاساس للقران والجدل الدائر حول هذا الامر كموضوع جوهري رئيسي وليس كاكتشاف من لم تلد النساء مثله. دمتم في امان الله مبارك تحرير العراق العريق.

 
علّق اثير الخزاعي ، على المجلس الأعلى يبارك للعراقيين انتصارهم ويشكر صناع النصر ويدعو لبدء معركة الفساد - للكاتب مكتب د . همام حمودي : الشيء الغريب أن كل الكتل السياسية والاحزاب تُنادي بمحاربة الفساد ؟!! وكأن الفاسدون يعيشون في كوكب آخر ونخشى من غزوهم للأرض . (وإذا قيل لهم:لا تفسدوا في الأرض , قالوا:إنما نحن مصلحون . ألا إنهم هم المفسدون , ولكن لا يشعرون). لا يشعرون لأن المفسد يرى ان كل ممارساته صحيحة .

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على السريانية بين القرآن والوحي - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . كل شيء اختلط بشيء آخر فاولد إما مسخا أو هجينا او رماديا له علاقة بالاثنين ولكنه لا يشبههما . الانساب اختلطت بشكل يُرثى له فاصبح هناك عرب وعاربة وعجم ومستعجمة ناهيك عن هجائن النباتات والحيوانات ، واللغة كذلك ايضا تختلط المفردات بعضها ببعض ويبدع الانسان اشياء اخرى ويوجد اشياء اخرى ويختلق ويختصر ويُعقّد وهكذا واللغة العربية حالها حال بقية الالسن واللغات ايضا تداخل بعضها ببعض بفعل الهجرات والغزوات وكل لغة استولدت لسانا هجينا مثل العامية إلى الفصحى . والكتب السماوية ايضا ادلت بدلوها فاخبرتنا بأن اللغة كانت واحدة ، هذه التوراة تقول (فبلبل الله السنة الناس فاصبح لا يفهم بعضهم بعضا وإنما سُميت بابل لتبلبل الالسنة). طبعا هذا رأي التوراة واما رأي القرآن فيقول : (كان الناس أمة واحدة ). على لغة واحدة ودين واحد ثم قال : (ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم ). والعلم وقف ما بين هذين النصين فقدم ايضا رأيه في ذلك . تحياتي

 
علّق فراس موحان الساعدي ، على أهالي قضاء التاجي من الحدود العراقية السورية : نصر الشعب العراقي تحقق بفتوى المرجعية الدينية العليا ودماء الشهداء وتضحيات الميامين : موفقين انشاء اللة

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على السريانية بين القرآن والوحي - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : حيّاك الرّب الاخت الباحثة إيزابيل بنيامين ماما اشوري دائما تتحفينا بالمعلومات الموثقة التي لا تقبل الجدل، جزاك الله خيرا، عندي وجهة نظر ربما توافقينني عليها بخصوص ما تفضلتي في مقالتك الأخيرة(السريانية بين القرآن والوحي)، اتفق معك أن نبينا الكريم (ص) لا يتكلم إلّا العربية، وأن العربية هي لغة القرآن الكريم، كذلك اتوافق معك أن العربية سبق وجودها قبل نزول القرآن، لكن بخصوص وجود تشابه بين القرآن وما موجود في التوراة والانجيل الصحيحين الموثقين، يرى بعض الباحثين وأنا اتوافق معهم ان وجد مثل هذا التشابه بين القرآن والانجيل والتوارة فسببه أن الكتب المقدسة الثلاثة مصدرها واحد هو الله تعالى، فلا عجب أن وجد مثل هذا الشبه في بعض الافاظ والمعاني، كذلك اتوافق معك أن بعض المستشرقين من ذوي النوايا السيئة استغلوا هذا المحور للطعن في القرآن والرسول محمد (ص)، ومثل هذه الادعاءات لا تصمد أمام البحث العلمي، وقد ابطلها علميا الكثير من العلماء والباحثين المنصفين، ومنهم حضرتك الكريمة، حفظك الله تعالى ورعاك، ووفقك لكشف الحقائق وفضح المزورين واصحاب النوايا السيئة. تحياتي لك.

 
علّق حسين فرحان ، على أيها العراقي : إذا صِرتَ وزيراً فاعلم - للكاتب مهند الساعدي : اختيار موفق .. أحسنتم . لكم مني فائق التقدير .

 
علّق مهند العيساوي ، على الانتفاضة الشعبانية...رحلة الى وطني - للكاتب علي حسين الخباز : احسنت السرد

 
علّق علي الاحمد ، على قطر ... هل ستحرق اليابس والأخضر ؟! - للكاتب احمد الجار الله : واصبحتم شماعة للتكفير الوهابي وبعد ان كنتم تطبلون لهم انقطعت المعونات فصرتم مع قطر التي يختبا فيها الصرخي كفرتم من لم يقلد صريخوس حتى الحشد ومن حماكم

 
علّق علي الاحمد ، على هل أصبحنا أمة الببغاوات ؟! - للكاتب احمد الجار الله : ببغاء من ببغاوات الصرخي

 
علّق علي الاحمد ، على كشف الفتنة الصرخية - للكاتب احمد الجار الله : احسنت بكشف الصرخي واتباعه 

 
علّق كاره للصرخية ، على حقيقة الجهل عند الصرخي واتباعه والسبب السب والشتم - للكاتب ابراهيم محمود : لم تقل لنا اين هرب الصرخي اسم جديد المعلم الاول

 
علّق علي الاحمد ، على الصرخي هو الشيطان - للكاتب ابراهيم محمود : صرخيوس هو شيطان هذا الزمان 

 
علّق بيداء محمد ، على البيت الثقافي في بغداد الجديدة يشارك براعم الطفولة مهرجانها السنوي - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : كانت فعاليات متميزة حقا... شكرا للجهود المبذولة من قبل كادر البراعم.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار البراقي
صفحة الكاتب :
  عمار البراقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 90865898

 • التاريخ : 17/12/2017 - 04:24

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net