صفحة الكاتب : محمد ناظم الغانمي

أزمة ألعراق سببها أبي لهب...!
محمد ناظم الغانمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يشهد ألعراق في ألفترات ألأخيرة تدهورا" واضحا" جدا" في ألمناطق ألغربيه منه , وألسبب هو سياسة ألحكومة العراقية , وألتدخلات ألخارجية ألتي لا تريد لهذا ألبلد إلا ألدمار وألخراب , وهيمنة شيوخ ألدين على عقول ألمواطنين وجعلهم أدوات قابلة للتحريك بأسم ألمذهب وألدين , ألمذهب الذي أصبح أقوى سلاح في ألعراق يستخدمه ألسياسيين بواسطة شيوخ ألدين .
فنجد أن ألمطالبة بألحقوق عن طريق ألتظاهر يسيطر عليها شيوخ ألدين بالدرجة ألإولى وهم من يعطون ألأوامر بعد تسلمها من ألسياسيين!! , ألسياسيين ألذين لايضهرون علنا" أمام الناس كي لاتضرب مصالحهم ألشخصية وألحزبية , ومن هنا نستنتج أن ألسياسي يسيطر على شيخ ألدين وألشيخ يسيطر على ألمواطن وألمواطن يضغط على ألحكومة , هذه هي ألستراتيجية ألجديده للعراق , ومن أهم مقومات هذه ألستراتيجيه المتبعة أن لها جذور خارجية وداخلية لتمويلها وتقويتها  حتى لاتضعف وتنكسر وألممول ألرئيسي لها هو ( أبي لهب ) .
إلى ألآن لم أفهم لماذا كل هذا ألتصعيد هل هو دفاع عن ألمذهب ؟ أم هو ألمطالبة بحقوق ألبعثيين ألمسلوبة ؟ أم هو بداية لأنقلاب على ألحكم ؟ أم هو مطالبة بحقوق ألمواطن ألعادي ألخدمية ؟ , أذا كان ألغرض من ألتظاهر هو الدفاع عن ألمذهب فلم أسمع بأحد اعتدى على ألمذهب قبل أنطلاق ألمظاهرات ولا بعدها , لأننا نؤمن أن ألعراق واحد ووقت ألطائفية إنتهى وولى فلا حاجة للتظاهر على شيء غير موجود , أما إذا كان ألتظاهر هو ألمطالبة بحقوق ألبعثيين فهم مجرمون قتلة إرتكبوا جرائم وظلموا ولا توجد لهم حقوق إلا من عفي من قانون ألمسائلة وألعدالة , وألحكومة بدورها أعطت حقوق لبعض ألبعثيين ألمشمولين بقانون ألمسائلة وألعدالة وألفدائيين في قرارها ألأخير وتناسوا مظلومية ألشعب ومع ذلك فقد أبطل حق ألتظاهر للدفاع عن البعثيين بسبب هذا ألقرار , فلماذا التظاهر؟ .
أما إذا كان بداية إنقلاب على ألحكم فهذا شأن لايحق لأحد ألتدخل به , وأنما هو من حق ألحكومة ( ألمنتخبة ) أن ترد على ألتظاهرات ( ألمسلحة ) , لأنها ( منتخبة ) من قبل ألمواطنين , وأنتخبت من جديد , هذا يعني أنها منتخبة , وألشعب راض عنها , وألانقلاب يعتبر مؤآمرة ضد ألحكومة ومن حقها ألرد عسكريا" , ولايحق حتى للسياسيين أن يكونوا مع هكذا أفعال ولايحق لهم تأييدها أو ألوقوف معها , أما أذا كان ألتظاهر هو من أجل توفير ألخدمات وألمطالبة بحقوق ألمواطنين ألمسلوبة فهو حق مشروع جدا , ولكن من دون (سلاح ) لأن ألمواطن لايطلب ألحقوق بمظاهره سلمية (مسلحة ) فأين ألسلمية إذا حمل ألسلاح , يجب أن تكون ألمظاهره تحمل طابعها ألسلمي ألصحيح لكي تكون مشروعة , ولكن إذا سيست من جهة معينة , وتحت غطاء ألدين وألتعتيم ألأعلامي من جهة وألتصعيد من جهة , وحمل ألسلاح ونكران ذلك أذن هي ستفقد مصداقيتها وتعتبر باطلة , ويجب أن تتخلص ألمظاهرات من ألارهاب ومايسمى بالجيش ألحر ألسوري  حتى لاتعتبر مظاهرات أرهابية بنكهة ( قطرية ) .
وعلى شيوخ ألدين أن لا يتستروا على ألمسلحين وألارهابيين لأنهم يحملون أسم ألدين , وهو دين الله الذي ينص على الأخلاق وحسن ألتعامل وألحلم والتآخي وتحريم دم المسلمين فيما بينهم , ويتبعون رسالة نبي ألرحمة محمد (ص) , وقوله تعالى بسم الله ألرحمن ألرحيم (وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين ), فكيف هم شيوخ دين ولايعملون بدين الله ؟! ومع ألاسف أن ( أغلب ) شيوخ ألدين هم يمتثلون لدين ( أبي لهب ) , ويجسدون شخصية ( أبي لهب ) بين ألمواطنين , ويدفعون ألمال ويصعدون وينافقون ويغالطون مايعرفون في دينهم في سبيل مصلحتهم الشخصية , ومركزهم مهما كلفهم الامر , ونسوا أن الله تعالى يقول : بسم الله ألرحمن ألرحيم ( تبت يدا أبي لهب وتب , ما أغنى عنه ماله وماكسب ) صدق الله ألعظيم , فيا شيوخ ألدين وألدنيا لاتكونوا ( أبي لهب ) ضد محمد (ص) بل كونوا كلكم محمد (ص) ضد ( أبي لهب ) فهذا مصير بلد , ودماء أبرياء مسلمين , عليكم أن تكونوا دعاة سلم وسلام , لا دعاة حرب وخراب وتعيدوا (أبي لهب ) بشخصياتكم , لأن ألتاريخ يسجل كما سجل فمنهم من خلده ألتاريخ ومنهم من ذهب إلى مزبلة ألتاريخ  في ألدنيا وإلى ألدرك ألأسفل من ألنار في ألآخرة , ولنقول كلنا فليسقط ( أبي لهب ) فهل عرفتم من هو( أبي لهب )؟!.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ناظم الغانمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/01



كتابة تعليق لموضوع : أزمة ألعراق سببها أبي لهب...!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net