صفحة الكاتب : مفيد السعيدي

(سلمية سلمية)..دموية!!
مفيد السعيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

المسلم من سلمه الناس من لسانه ويده والمؤمن من آمنة بالله واليوم الآخرة ,هذا ما معروف لدى علماء الدين والشريعة وعامة الناس. ألا سلام هي كلمة أو فعل ثلاثي  من ثلاث حروف (س ل م) وتعني التعايش بطمأنينة ومحبة وسلام بين أفراد المجتمع الواحد والمجتمعات الأخرى .

كما إذا بخص حق شخص أو شريحة وشعر بمظلومية  ما فعليه أن يتظاهر ضد الأخر برفع ما يريده وبدون إي تجريح أو عنف ليتفهم وضعهم وتلبى مطا ليبهم  هذا ما نشاهده في التظاهرات في كل البلدان .نحن في العراق نعيش هذه الأيام ومنذ فترة زمنية تظاهرات في معضم مناطق البلاد. الدستور العراقي تكفل بحق التظاهر السلمي وبمادة أخرى حق التعايش السلمي بين مكوناته, كما ينص على أن تكون الدولة الراعي الرسمي والكافلة لحقوق عامة الشعب هذا ماينص عليه بالفصل الأول منه, لا يخفى على الجميع ما حصل من خروقات المتظاهرين برفع أعلام و الشعارات الطائفية والإرهابية من قبل( زعماء تلك الساحات) شاهدنا مكر رجال التظاهرات بقتل لجنود والتمثيل بأجسادهم الطاهرة داخل هذه المسارح التي تلعلع حناجرهم ب (سلمية سلمية)! .الجندي يمثل أسمى درجة التمثيل الحكومي والدولي والقانوني فهو واجهة  لتطبيق القانون كما يسهرون عليه, فاليوم ينتهك القانون وتنتهك سيادة الدولة بالاعتداء عليهم فهل هذه سلمية!!.  سنة (1991 )في حرب الخليج  بالاعتداء على الجارة العربية الكويت وبعد الهزيمة النكراء وانكسار الجيش فعل الطاغية مثل ما فعل ألان في تلك ما تسمى بساحات الحرية بكسر شوكة وهيبة الجيش  ,أصبح مزحة بين الدول الأخرى كما يعد النظام العسكري بالعراق من ارفع الأنظمة الدولية منذ تأسيسه. هو حامي لحدود البلاد من الإرهاب وضلاله الأسود . فما حدث في الحويجة بالتطاول على سلطة القانون وكذالك الحال مافعل بحلبة المعتصمين! هو مؤشر خطير يهدد امن البلاد .بالأمس لبس الإرهاب لباس الاعتصام الذي سادة أغلب المدن ,فنخشى تكرار هذه المدبلجات! بمدن اخرى, بتعاطف بعض الإطراف معهم لأنهم يلتقون بمشتركات متساوية؟ , فيجب أن تكون هناك مادة دستورية خاصة بإفراد القوات الأمنية تجرم من يتعدى عليه وباعتبارها جريمة سياسية مخلة بالشرف والتخاذل ضد امن البلاد  بعيداً عن الولاء السياسي و العقيدي والمذهبي  وان يكون هناك قانون صريح غير قابل للتسويف والتنازلات السياسية لوضع حل جذري لمثل هذه الجرائم . وقوله تعالى" (( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ))" صدق الله العلي العظيم  الأنفال/30 ..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مفيد السعيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/06



كتابة تعليق لموضوع : (سلمية سلمية)..دموية!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net