صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

الأمل والكرامة على وجه النيل الخالد...الرئيس قرر التنحي
سيد صباح بهباني

وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر

((لقد قررت أن أتنحى تماما ونهائيا عن أي منصب رسمي وأي دور سياسي وان أعود إلى صفوف الجماهير أؤدي واجبي معها كأي مواطن آخر )) هكذا قالها الرئيس المصري المرحوم جمال عبد الناصر بكل فخر واعتزاز ....
بهذه الكلمات التي تنم عن الكبرياء والشمم واحترام الذات واحترام الشعب خاطب الرئيس جمال عبد الناصر شعبه بعد هزيمة 1967 ليهب الشعب من أقصاه إلى أقصاه في التاسع والعاشر من يونيو 67 في مسيرات عارمة تطالب الزعيم بالعدول عن الاستقالة ،إذا ما قارنا بين لحظة الأمس ولحظة اليوم ثمة قاسم مشترك يتناسب طرديا بقوة الشعب وفعل الجماهير ويتناسب معه عكسيا بالمطلب حيث خروج الشارع المصري على بكرة أبيه مطالبا زعيم اليوم بالاستقالة وتلك ألت ظاهرات الشعبية العارمة والغاضبة التي ضمت شرائح المجتمع المصري على مشاربه وألوانه وإشكاله والمرددة الشعار نفسه رددته كل الحناجر (( الشعب يريد إسقاط النظام )) منقولة تلك المظاهرات إلى الملأ كله وعلى الهواء مباشرة فيقابلها الرئيس الذي تربع على عرش مصر أكثر من ثلاث عقود من الزمن ترنح فيها الشعب تحت وطأة الفقر والبطالة وتضيق الحريات وانتهاك حقوق الإنسان ولم يكن شهيد الإسكندرية خالد سعيد أول الضحايا ولن يكون أخرهم يقابل الرئيس رفض الشعب بالإصرار على البقاء.
ما يثير الدهشة والتساؤل هل يمكن لإنسان لديه ذرة كبرياء وقليل من الحياء وبقايا رجولة أن يصر على البقاء زعيما لشعب خرج عليه كله ليقول له اخرج دون رجعة حكمتنا عمرا طفلنا صار فيه شابا وشبابنا شاخوا على يديك وأنت لا تحرك ساكن قابضا بكلنا يديك على كرسي لم يجلب لنا إلا الخيبة والخذلان والخسران ارحل عنا دون وداع .... المثير للاستغراب هو استقالة زعيم لديه من الشعبية وحب الجماهير ما يكفيه حكم عقود من الزمن فقط لأنه خذل شعبه في معركة فيما يصر الرئيس مبارك على البقاء في حكم نفد فيه صبر القاصي والداني شيبا وشبابا رجالا ونساء
فهل حقا قد ختم عبد الناصر بالشمع الأحمر على عصر الفرسان وهل زعامات العالم العربي الآيل للسقوط معظمهم غادرهم الكبرياء كله حتى الكبرياء مللهم وقرف من حكمهم فشرارة تونس امتدت إلى الكنانة وبيروت وصنعاء والسودان وستمتد إلى دول أخرى حتى تطوي  معها عصر الطغاة المستبدين وتفتح صفحة الحرية والأمل والعدل والكرامة جميعنا ولد على سطح الكرة الأرضية فلماذا غربها يعيش الإنسان فيه حرا كريما معززا لا يعلو حاجبه عينا ونعيش في النصف الشرقي عبيدا لأصنام الطغاة المستبدين مصاصي دماء الشعوب ومذليها يتسلقون أكتاف الشعب ثم يستعبدوهم وهم الذين ولدتهم أمهاتهم أحرارا وليعلموا إن سقوط نظام الرئيس مبارك سيكون زلزالا سيدمر كل عروش الطغاة ... بقي أن أعرب عن كل معاني الاحترام والتقدير والإكبار لأبناء الكنانة الذين اثبتوا أنهم صناع الحياة وقادرين على رسم مستقبلهم بأناملهم البارعة برسم الأمل والكرامة على وجه النيل الخالد لهم ألف قبلة وقبلة من إخوانهم في جميع العالم والعالم الإسلامي والعربي .
ختاما في هذا المقال لا أنوي تحذير الزعامات العربية والإسلامية من مغبة أفعالهم الشنيعة مع شعوبهم وأن يأخذوا من درس تونس الخضراء ومصر الكنانة عبرة ضد كل المستبدين لتصحيح تلك الأفعال لان الشعب منحهم العمر كله دون جدوى ولان الشعوب العربية والإسلامية قررت الحياة وقد قالها التونسي العظيم أبو القاسم الشابي منذ زمن غابر

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر

إذن لماذا هذه المراوغة يا سيادة الرئيس مبارك تريد التنحي ! ولكن تخاف على مصر!!! هذا دليل المغفلين ,حما قيل : بعد جهداً بدل الماء بالماء! . وأن الذي يحارب شعبه سيكون في مزبلة التاريخ .. وأن عناد مبارك سوف يجبر الشعب بأن يجلب قوة من الخارج  لتحرير الشعب.. فهل تتحمل هذا ؟ كما فعل طاغوت العراق المقبور ! ويداً بيد للتعاون وحماية الوطن والشعب من أيدي الدكتاتوريين والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين.
المحب للحرية
[email protected]

  

سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/04



كتابة تعليق لموضوع : الأمل والكرامة على وجه النيل الخالد...الرئيس قرر التنحي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سجاد طالب الحلو
صفحة الكاتب :
  سجاد طالب الحلو


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التملق  : منتظر سعدي الخفاجي

 ألعرب و أسباب مُعاداة ألدّولة الأسلاميّة ألمُعاصرة!  : عزيز الخزرجي

 مناقشة هادئة لمشكلة السيد خضير الخزاعي  : مهند حبيب السماوي

 فرقة المشاة الحادية عشرة تنفذ عدة عمليات للبحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية  : وزارة الدفاع العراقية

 لؤلؤةٌ ..في قلبِ لندن !( دار المعارف الحسينية)  : رحيم الشاهر

 هل أتاك حديث الفساد؟  : اسعد عبدالله عبدعلي

 أنا قافل عليك !  : ثامر الحجامي

 في ذكرى شهادة الامام الصادق - عليه السلام -  : صلاح عبد المهدي الحلو

  حشدنا فوق طاولة البرلمان دائماً ولن يكون تحتها!  : قيس النجم

 مفارز شرطة واسط تلقي القبض على عصابة تتاجر بالحبوب المخدرة  : علي فضيله الشمري

 بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين حول الحرب التآمرية ضد سوريا  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 قافلة فدك للدعم اللوجستي : وجدنا ابطال الفتوى قلوبهم كزبر الحديد لا تزلهم الرياح والعواصف  : الدعم اللوجستي في البصرة

 خطر العقوبات الغربية على الإنسان  : رابح بوكريش

 العتبة الحسينية تعلن عن بدء التسجيل لإعداد 1000 كاتب لمسرح الطفل  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  الامطار السياسية ، العلمية ، الدينية  : حسن الجوادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net