صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

السيماء والسمة والختم. علامات مُنجية من نار الآتون العظيم بئر إبليس .
قد يستهين الانسان بالتراب ، ولكنه العنصر الأهم في عملية الخلق بعد الماء . وأصل التراب من الماء بعد أن مخضه الرب مخض السقاء حتى عب عبابه ورمى بالزبد ركامه فخلق السماوات والأرض ثمّ جمع سبحانه من حزن الأرض و سهلها ، و عذبها و سبخها ، تربة سنّها بالماء حتّى خلصت . و لاطها بالبلّة حتّى لزبت . فجبل منها صورة ذات أحناء و وصول ، و أعضاء و فصول : أجمدها حتّى استمسكت و أصلدها حتّى صلصلت لوقت معدود ، و أمد معلوم ، ثمّ نفخ فيها من روحه فمثلت إنسانا ذا أذهان يجيلها ، و فكر يتصرّف بها ، و جوارح يختدمها ، و أدوات يقلّبها ثم أمر الملائكة أن تسجد للأديم الذي خلق منه الإنسان فاستكبر إبليس من السجود على التراب وقال : انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين . فافترق الخلق منذ ذلك اليوم صنفين . قسم اذعن طائعا وسجد لله خانعا . وصنف متكبر متجبر لم يُطع الرب الله واستمر هذا الخط على عناده ويستمر إلى يوم الدين وعلامته أنه لا يسجد على التراب ولا يحمل ختم الرب. 
فمن أسباب طرد ابليس من الجنة أن الرب أمره ان يسجد على بقايا التراب الذي خلق منه آدم . فاستكبر ان يسجد على التراب فأصابته اللعنة ، واستمر خط ابليس معاندا فكان من علامة أتباع إبليس انهم لايُباشرون التراب بجباههم ولا يسجدون على الأرض يترفعون عن ذلك ويجعلون حائلا بينهم وبينها وهي امهم الرؤوم التي حملتهم في بطنها اطوارا ويدخلونها زوارا .ولذلك عندما امر الرب اليهود ان يسجدوا على التراب ويطلبوا ان يحط عنهم ربهم ذنوبهم استنكفوا فأصابتهم اللعنة . وكذلك من المسلمين هناك امة كبيرة منهم لا تسجد على التراب بل تضع بينها وبين التراب انواع الأفرشة الثمينة من بسط وسجّاد فتسجد عليها وهي من متاع الدنيا الذي حُرم السجود عليه لأنه إما مأكول او ملبوس .وهذا ايضا استكبارا واشارة غير حميدة لهذه الفئة من المسلمين. 
ففي الكتاب المقدس نرى التوراة وهي اقدم كتاب ديني موجود تذكر أن السجود على الأرض هو الاتضاع والخضوع للرب الله كما في سفر يشوع بن سيراخ 40: 3 ((من الجالس على العرش في المجد الى المتضع على التراب والرماد)) فقد كانوا لشدة تواضعهم لرب الأرباب انهم يسجدون على التراب والرماد . لابل أن المؤمنين لم يكونوا يسجدوا على التراب فحسب بل يحثون التراب قبل الصلاة على رؤوسهم كما في سفر المكابيين الأول 11: 71 ((وحثا التراب على راسه وصلى)) 
وبيّن كذلك بأن السجود يكون لله وحده كما في سفر نحميا 9: 6 ((أنْتَ هُوَ الرَّبُّ وَحْدَكَ وَجُنْدُ السَّمَاءِ لَكَ يَسْجُدُ))
ثم بيّن بعد ذلك أن كل من في الأرض هم المعنيون بالسجود فقال في سفر طوبيا 13: 13 ((جميع شعوب الارض لك يسجدون)) 
وقال في سفر المزامير 72: 11 ((وَيَسْجُدُ لَهُ كُلُّ الْمُلُوكِ. كُلُّ الأُمَمِ تَتَعَبَّدُ لَهُ)) 
ثم بيّن أن السجود لا يكون إلا بوضع الوجوه على الأرض فقال في سفر إشعياء 49: 7 ((بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ)) سفر يشوع بن سيراخ 50: 19 ((ويخرون على وجوههم الى الارض ساجدين لربهم القدير لله العلي)) وهذا النص نفسه موجود في القرآن المقدس في سورة الإسراء . 
وفي الإنجيل أيضا قال في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 25 ((وَهكَذَا يَخِرُّ عَلَى وَجْهِهِ وَيَسْجُدُ للهِ)) 
ثم بيّن أن السجود يكون على التراب فقال في سفر المزامير 22: 29 ((وَسَجَدَ كُلُّ سَمِينِي الأَرْضِ. قُدَّامَهُ يَنْحَدِرُ إِلَى التُّرَابِ)) 
 
فمن الذي التزم بالسجود على التراب ؟ 
اليهود لايزال الكثير من منهم يسجدون . بعضهم يسجد على التراب وخالفت امة عظيمة منهم تسجد أيضا على البسط والسجاد. والمسيحية فقد اضاعت دربها فلا سجود ولا صلاة سوى اشارة تُرسم امام تمثال يسوع أو امساك الصليب وترديد صلاة الأبانا . واما المسلمون فجميعهم يسجدون ، ولكن فئة قليلة منهم تسجد على التراب ، وفئة عظيمة تسجد على السجاد والبسط والثوب . 
ولكن ما فائدة السجود على الأرض دينيا فأنا هنا لا أناقش الفوائد الصحية للسجود على التراب . 
لعله من ابرز فوائد السجود على الأرض هو أن الأرض تترك علامة على جبين المصلين تشهد لهم بأنهم كانوا يسجدون عليها ويُعانق جبينهم التراب فتكون سيماء التواضع والخشوع والامتثال لأمر رب العالمين الذي خلقهم فتواضعوا بأن سجدوا على الأصل الذي خلقهم الرب منه وبما أن التوراة والانجيل اجمعت على أن السجود على الأرض والتراب هو الأصل فقد ذكر القرآن ذلك وبين بأن علامة هؤلاء المؤمنين تكون في جباههم فقال في سورة الفتح آية 29 : ((تراهم ركعا سجدا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل)) فشهد الرب الله بأن هؤلاء أيضا مذكورين في التوراة والانجيل . فماذا يقول الكتاب المقدس عنهم ؟ 
قال الكتاب المقدس بأن الله وضع هذه العلامة على جباه الساجدين له ليعرف من هم خاصته الذين اطاعوه بالسجود له في الحياة الدنيا لكي يُكرمهم في الآخرة فيُدخلهم الجنة فقال في رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 2: 19 ((وَلكِنَّ أَسَاسَ اللهِ الرَّاسِخَ قَدْ ثَبَتَ، إِذْ لَهُ هذَا الْخَتْمُ يَعْلَمُ الرَّبُّ الَّذِينَ هُمْ لَهُ)).
وقد قال القرآن المقدس بأن كل من لم يسجد على الأرض في الدنيا تواضعا لله فإنه لا يستطيع السجود يوم القيامة فيبقى واقفا . فيتخطف زبانية النار كل واقف ويرمون به في بئر الهاوية ويفرز الرب المؤمنين بأن يقعوا على الأرض ساجدين فتكون هذه هي العلامة .فقال القرآن في سورة القلم آية 42 : ((يوم يكشف عن ساق ويدعون الى السجود فلا يستطيعون)) كشف الساق أي نُشمّر ونجد في حسابهم ولا نكسل وندعوهم للسجود كعلامة بين الرب وبين عباده الحقيقيين الغير مزيفين فكل من كان لا يسجد على الأرض ويضع حائلا من فراش او سجاد . سوف يعجز عن السجود يوم القيامة فيكون مصيره النار. ودليل هذا اتفاق الكتاب المقدس مع القرآن على ذلك فيقول في سفر دانيال 3: 6 ((ــ يوم يدعون إلى السجود فلا يستطيعون ــ وَمَنْ لاَ يَخِرُّ وَيَسْجُدُ، فَفِي تِلْكَ السَّاعَةِ يُلْقَى فِي وَسَطِ أَتُّونِ نَارٍ مُتَّقِدَةٍ))
فعلى جدار الميزة أو السراط أو الأعراف منطقة ما بين الجنة والنار هناك من يُشخّص هؤلاء فيسحبهم ويلقي بهم في آتون النار المشتعلة لأنهم استكبروا عن السجود للرب على الأرض . فلم يقبل هؤلاء بهم ويعرفونهم لأن السمة ليست على جباههم فيقول في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 4 ((وَلَمْ يَقْبَلُوا السِّمَةَ عَلَى جِبَاهِهِمْ))
ثم تستعرض الكتب المقدسة مصير هؤلاء المستكبرين الممتنعين عن السجود على الأرض لله الرب من الذين لايمتلكون السمة أو علامة السجود في جباههم أو ختم الرب فتقول الكتب المقدسة : ((((لاغوينهم اجمعين إلا عبادك منهم المخلصين إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين وأن جهنم لموعدهم أجمعين. فَأَظْلَمَتِ الشَّمْسُ وَالْجَوُّ فَفَتَحَ بِئْرَ الْهَاوِيَةِ فَصَعِدَ دُخَانٌ مِنَ الْبِئْرِ كَدُخَانِ أَتُونٍ عَظِيمٍ وَقِيلَ لَهُ أَنْ لاَ يَضُرّ إِلاَّ النَّاسَ فَقَطِ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ خَتْمُ اللهِ عَلَى جِبَاهِهِمْ)) (1) فالذين لا يحملون ختم الله على جباههم ولا يوجد سيماء على جباههم من اثر السجود هؤلاء سوف يُلقون في بئر الهاوية الآتون العظيم الذي يتضايق من دخانه ورائحته اهل النار جميعا.
سفر حزقيال 27: 30 ((وَيَصْرُخُونَ بِمَرَارَةٍ، وَيُذَرُّونَ تُرَابًا فَوْقَ رُؤُوسِهِمْ،ويقول الكافر ياليتني كنت ترابا)) . النبأ 40
بعض المصادر ـــــــــــــــ 
1- سورة الحجر آية 39 ـ 40 و سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 9 .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/11



كتابة تعليق لموضوع : السجود على الأرض !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/10/17 .

عذرا.. قصدت تنزيل المقالات وليس اضافة التعقيبات..
تنزيل المقالات بصيغة وورد او "pdf"
شكرا لكم.

حاليا هذه الميزه غير متوفره وسنحاول ان نضيفها في الخصائص في المستقبل .

وبامكان من يود ان لايتم نسخ مقالاته من الموقع مراسلتنا لغرض تفعيل خاصية عدم النسخ لمقالاته ولو بنسبة معينة



• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/10/17 .


عالميه القرآن للباحث الشيخ "حسن بن فرحان المالكي"
عذرا بانه سيتم حذف الاقسام السابقه من "عالمية القرآن نظرا لرداءة صياغتها..
الاقسام الجديده

عالمية القرآن

الجزء ألأوّل
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=923
الجزء الثاني
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=924
الجزء الثالث
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=925
عذرا وشكرا.

• (3) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/17 .

ساقوم - ان شاء الله - باضافة 3 اجزاء حول مفهوم فضيلة الشيخ حسن بن فرحان المالكي في موقعه بعنوان "عالمية القران" وساضيفها لسموك هنا..
دمت بخير
دمت في امان الله وحفظه اختاه

• (4) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/17 .

ارجو من حضراتكم اضافة امكانية تحميل المقلات بصيغة pdf او وورد..
شكرا وعذرا..

لايمكن اضافة التعليقات بصيغة  pdf بامكانكم اضافته كتعليق عادي عن طريق نسخ ولصق وستتم مراجعته من قبل الادارة ليتم تفعليه 

محرر التعليقات



• (5) - كتب : رئبال عبد الكريم ، في 2014/09/08 .

سلام ، الشكر الجزيل للأستاذة إيزابيل بنيامين ماما آشوري حماها الله.
وصف بعض المفسرين من جامع الأزهر في مصر بأن الحركات في الصلاة من القيام والركوع والسجود هي رياضة بدنية، لكن حينما نرجع الى فلسفة الامام علي بن ابي طالب عليه السلام في تفسيره لحركات الصلاة، نلاحظ أنه يرشدنا بأن كل هذه الحركات فيها معان روحية، تعطي للمصلي عقلاً، ليَعيَ المعنى الحقيقي لهذه الحركات، ويتزوَّدَ منها روحاً شفافاً، ليرتبط بالملكوت الأعلى مباشرة، وينجذب نحو خالق السماوات والأرضين، ويخلع نفسه من الأرض، فالصلاة تجعلنا بين الجاذبتين :
الجاذبة الموجبة : وهي تعلقنا بالسماء، وما تعلمنا من الأخلاق الفاضلة والدعوة الى الحق والعدل، سواء مع النفس، او مع العائلة، او مع المجتمع.
وجاذبة الأرض : وهي التعلق بالدنيا وزخارفها الزائلة.

سُـئِـل أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع): ما معنى أفعال الصلاة؟
فقال (ع): عندما يرفع الـمُصلي يداه في تكبيرة الإحرام ويضعها على جوانب رأسه، فمعناه : بسم الله الواحد الذي لا تدركه الحواس، ولا تلمسه الأخماس.
وأما ركوع الـمُصلي في الصلاة، فمعناه : آمنت بالله ولو ضُرِب عنقي.
وأما نزول الـمُصلي للسجود الأول على الارض، فمعناه : بسم الله منها خلقتني.
وأما القيام من السجود الأول، فمعناه : ومنها أخرجتني.
وأما النزول للسجود الثاني، فمعناه : وإليها ترجعني.
وأما القيام من السجود الثاني، فمعناه : ومنها تبعثني.
وأضاف على ذلك، بأن الـمُصلي في السجود يضع أفضل شيء خلقه له الله تعالى، ويميزه عن غيره من المخلوقات وهو العقل، على أحقر شيء وهو التراب تواضعاً.
#منقول

• (6) - كتب : عدي العبادي 19/9/2013 ، في 2013/09/19 .

احسنت اختنا المجاهده ... نحن الشيعه يقال علينا باننا نعبد الحجاره لاننا نسجد على التربه اي التراب فاين الحق بهذا الموضوع

• (7) - كتب : عدي العبادي 19/9/2013 ، في 2013/09/19 .

****مكرر****



• (8) - كتب : عادل ، في 2013/08/28 .

مقاله رائعه جداً وعلومات نحن مسلمين كان خافيه عنا ولم نلتفت اليها. سدد الله خطاك
ايتها الرائعه ايزابيل

• (9) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/13 .

السيد محمود خليل سلام الرب عليك .
شكرا اخي الطيب على هذا الكلام الطيب . في أدبياتنا فإن الشيطان يرى نفسه شريكا في خلق الإنسان ولذلك لم يسجد له عند صدور الاوامر بالسجود .
لأن الرب عندما قرر ان يخلق الإنسان كلّف الشيطان بأن يجمع له التراب اللازم لذلك لأن الرب خلق الشياطين للاعمال الشاقة القوية وفعلا جمع الشيطان تلا من التراب جبل منه الرب الإله آدم . ومن هنا فإن الشيطان يرى نفسه مساهما في عملية الخلق فاستكبر واستكبر اتباعه معه إلى يوم الدينونة . فعلامة اتباع الشيطان هو ترفعهم عن السجود على التراب بل يجعلون بيهم وبين التراب حائلا من قماش او بسط او غيره .
تحياتي أخي الطيب

• (10) - كتب : محمود خليل ابراهيم ، في 2013/05/13 .

والله يا اختاه هذه المقاله تعدل عندي الدنيا وما فيها 000 فالقران المجيد يؤكد دائما ويذكر الناس بانتمائهم الى معدنهم لكي لا يستزلهم الشيطان وياخذ بايديهم الى اتون النار ويزيد بهم رصيده من الغاوين فيها0000 فالحمد لله الذي جعل لنا اسماعا وابصارا وافئده وجعلنا له من الشاكرين000 والحمد لله الذي وفقكي لهذه الابحاث الرائعه والتي تؤكد وحدة الرساله الالهيه الى البشر عبر جميع الاديان السماويه بالرغم من كل محاولات تطميس الحقائق وتزييفها في جميع الاديان على السواء




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قحطان جاسم
صفحة الكاتب :
  قحطان جاسم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محافظة ذي قار لليوم الثاني اعتصامات  : علي الغزي

 خُزَيْمَةُ والحَشْدُ الشَّعْبِيِّ  : نزار حيدر

 العدد ( 240 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 خمس مدن عراقية ضمن الأعلى حرارة في العالم

 القبانجی ینتقد الاعتداء بحق طلبة الحوزة ویؤکد: الحكومة لا تخرج عن التحالف الوطني

 تحت شعار (انما خرجت لطلب الاصلاح ) انعقاد المطارحات الفكرية في النهضة الحسينية ببغداد

 هل وضعتم دور الرأي العام في الحسبان ؟  : حميد الموسوي

 8 - الشيخ محمد علي اليعقوبي والانتخابات العراقية ثم أخوانيّاته وطرائفه  : كريم مرزة الاسدي

 التركمان قتلوا الحسين  : القاضي منير حداد

 يَا..نَفْسْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 بعد الانتهاء من المؤتمر الاول للتعليم الطبي في جامعة كربلاء... وفدٌ طبيٌ يزور العتبة العباسية المقدسة  : موقع الكفيل

 الموافقة على إستقالة المستشار هادي جلو مرعي من هيئة الإعلام والإتصالات  : هادي جلو مرعي

 الأصغرُ المتفاعلُ أكبرٌ متفائلُ!!  : د . صادق السامرائي

 المعرفة و الأيديولوجيا  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

  دولة القانون والقائمة المغلقة  : صادق السعداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net