صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

الشابة السورية طريحة الفراش..هدى سمبلي تستنجد وزير العدل ... ورئيس مجلس القضاء الأعلى
سليم أبو محفوظ
سأخفف حبر قلمي ... ليس للسائق الحدث الارعن الذي تسبب بعجز تام... لابنة الاربعة وعشرون ربيعا ، سورية الاصل عربية القومية مسلمة الديانه لاجئة بحياتها لتسلم بجسدها وتلاقي قدرها بالعجز الدائم وهي ...هدى سمبلي ... التي شبيهة القمر بضيائه وتشبه الشمس بنورها .
التي فقدت الامل بان تسير على قدميها بعد ان تعرضت لحادث سير وقع عليها وأختها ، في مكان يستحال ان يصدق المرء ان يكون حادث وقع في تلك المنطقة ، التي قمت بمعاينتها بنفسي بعد الحادث بأسبوع بعد ان وصلتني القضية كشيخ عشائري  اسير بها حسب العادات والأعراف المتبعه.
 في اردن الخير والأمن اردن الشهامة والقانون أردن الوفاء بالحق للآخرين ، والعطاء لكل من يحتاج العون والمساعدة  الزمان في الشتوة التي هطل بها الثلج في كانون الثاني، المكان ضاحية الاميرة هيا في دخلة عرضها اربعة امتار فقط نعم اربعة امتار فقط .
والذي جعل الحدث يفتعل الحادث المؤلم اختطاف سيارة الاب والسير بها على شوارع الاميرة هيا بالزرقاء ، وهرب من والده الحدث المذكور ودخل في الممر الذي أعد للمشاة ودخل بسرعة جنونية خائفا من والده .
وضرب هدى في حادث دهس رهيب وأختها التي شفيت وبقيت هدى طريحة الفراش المرضي ، على سرير الشفاء في مستشفى الزرقاء الحكومي الذي عجزت كوادره على التعامل مع الحادث المؤلم ، الذي وقع للاجئة السورية الصبية البريئة التي تهشم فخدها الايمن وكسر حوضها الايمن والأيسر، وتقطعت بعض الاوردة من عمودها الفقري ، وسطحت بطنها وكانها شاة اخرجت احشائها بعد سلخها ... بعد بقر بطنها والذي شاهدها من المسعفين افتكرها متزوجة لا سمح الله وخرج الجنين من بطنها عافاها الله.
 وكل هذا لا شيء مقابل التعامل اللاانسانسي الذي واجهه اب الفتاة وأهلها من قبل ذوي الحدث ، الذي تسبب بالحادث المؤلم فقد ارسل ذوي السائق الارعن الحدث الجاهل ، الذي لم يكن مؤهل لقيادة مركبة اصلا لأنه لم يكن حاصل على رخصة تسمح له بقيادة المركبة اطلاقا .
الا ان ذويه بالضغوطات اجبروا على اخذ العطوة العشائرية التي لم يلتزموا بشروطها ابدا ، ومن ضمن طلباتهم اخراج السائق من الحبس ولم يكن الامر لديهم ذو اهتمام ، كون المصابة سورية الاصل ولا يجوز حبس حرية  ولدهم الحدث من اجل واحدة سورية .
لان المواطنة السورية ليس انسانة حسب عرفهم ولم يلتزموا بشروط العطوة وبالواسطات اخرجوا السائق من السجن دون علم ذوي الفتاة الضحية ...هدى سمبلي الملقاة على ضهرها منذ مائة يوم ويزيد ، وبعد خروج السائق من السجن تم ارجاعه بواسطة القضاء الاستئنافي.
 ولم يتم الالتزام بالشروط المتفق عليها بين الجاهة والمستقبلين وتم علاج الفتاة في مستشفى الجامعه ، وما زالت تحت الرعاية الطبية واخلي سبيل السائق مرة اخرى ، من السجن بالواسطات وما زال اهل السائق .
لم يلتزموا بما يطلب منهم على اساس انهم متنفذون بواسطة احد المحامين المعروفين  من اقارب الحدث السائق ، السارق للسيارة والده الذي يصف الفتاة بأنها سورية الاصل ولا يجوز لابنه السجن مقابل دهسها والتسبب لها بعجز تام ،  تههد  به بشلل قدمها اليمنى لا سمح الله  ، وعدم اعادة قدمها كما كانت سابقا تحت أي ظرف ، اعانها الله وشافاها وهو القدير على الشفاء ولا غيره وهو الولي الاعلى والاكبر من كل المتجبرين.
والمطلوب من معالي وزير العدل الاكرم ورئيس مجلس  القضاء الاعلى،انصاف تلك الفتاة التي لم تعطي افادتها للقضاء بعد والسائق خارج السجن  حر طليق ، والفتاة ما زالت قابعة على سرير الشفاء لم تدلي بإفادتها للتحقيق .
 هذه الحالة لم تمر في قضائنا العادل حسب معلوماتي المتواضعة كيف يتم اخلاء سبيل مسبب بعجز تام ، دون علم ذوي المتضرر ولم تعقد ولا جلسة في المحكمة والله في بلاد الواق واق لم يحصل مثل هذه الحالة ، اين العدالة يا وزير العدل اين القضاء المحايد يا رئيس مجلس القضاء الاعلى .
اين الانسانية لمراعاة حالة هدى سمبلي ...التي بكت دما حينما اعلمت  باخراج السائق من السجن التي (قالت انا ما بدي اسمح عنه الله لا يسامحوا اللي بيخلي سبيلو لانو آذاني ) الله يتولاه وهو القادر على مجازاته ومن ساعده على ظلمي وتركي اعاني من عجز وعدم القدرة على الحركة.
 وهي مسجاة على ضهرها وثلاثة من ذويها امها وأختها وأبوها يقطنون معها في المستشفى منذ ثلاثة اشهر... يا وزير العدل ولم يهنئوا بليلة واحدة والله وهم ساهرون على قمرهم الذي اطفئ ضياؤه وحاق بدره .
 والسائق يتمختر ويتبختر في شوارع الزرقاء ويتبجح امام اقرانه من سواحل البنطلونات ووقوف الشعرات بالجل مثل شعور النيص .... يا قاضي العدالة ورئيس مجلسها الاعلى .
أرجو من أصحاب الشأن أن ينصفوا من فقدت عز شبابها وغار عنفوانها نتيجة طائش أرعن ، سبب لها العجز الجسدي والبلاء الابدي وصنع منها عاطلة الحركة كإنسانة ، كان عندها طموح كبير ونظر بعيد.
 حد من افقها لتبقى تفكر كيف ستبقى عاجزة عن خدمة نفسها منفردة الا بمساعدة الآخرين ، وهذا الحال سيستمر إلا ان يتولى الله الامر ويفعل ما يشاء بهدى سمبلي ...اللاجئة السورية التي سلمت الامر لأوليائه من مسئولين اردنيين ، ظلموها بالإفراج عن المسبب الحقيقي الذي تسبب له بعاهتها ، التي ستلازمها مدى بواقي عمرها التي كتب الله ان تعيش سنيها  وأيامها.
 ولكن لله الامر من قبل وبعد وهو الذي يخلص الحق لأصحابه بوجود الخيرين من الطيبين ، وهم كثر في اردننا الذي ننعم بأمنه وأمانه تحت ظل راية العدل الاردنية ....التي لا تفرق بين سوري ومصري وأردني وباكستاني  ولا ابيض ولا اسود والكل تحت القضاء سواء .
Saleem4727@yahoo.com

  

سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/12



كتابة تعليق لموضوع : الشابة السورية طريحة الفراش..هدى سمبلي تستنجد وزير العدل ... ورئيس مجلس القضاء الأعلى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي زويد المسعودي
صفحة الكاتب :
  علي زويد المسعودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 موعد مع الحصار..مرة أخرى!  : محمد جواد الميالي

 المرصد العراقي يرحب بحظر مواقع داعش ويحذر من الإستخدام السياسي للقرار  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 محافظ البصرة مطالب بالرد على إنتقادات الصحفيين عبر وسائل الإعلام وليس بدوريات الشرطة  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 من سيوجه الضربة القاضية لداعش ؟  : محمد ناصر

  زعماء من الشيعة اضروا الشيعة !!!  : سهل الحمداني

 إنتحال الأسماء!!  : د . صادق السامرائي

 كمارك المنطقة الرابعة تضبط حاويات حليب وأدوية فاسدة

 ما ذا يعني العفو العام  : مهدي المولى

 أشرفية المعرفة الانفسية على الافاقية  : السيد ابوذر الأمين

 بحور مستحدثة تبطل ما في جعبة شعراء الحداثة من أعذار  : د . نضير الخزرجي

 مجلس العمل يناقش خدمات الصحة والسلامة المهنية ومستقبل العمل والحريات النقابية في العراق  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 وفاة بائع متجول أحرق نفسه احتجاجا على حجز السلطات المحلية سلعته في مراكش

 فريق مشروع الخدمة والصيانة والجباية ينظم ندوة لمنتسبي هيئة توزيع بغداد للمنتجات النفطية  : وزارة الكهرباء

 التجارة: استنفار اسطول النقل لمناقلة 50000 طن من الحنطه الاستراليه من ميناء ام قصر  : اعلام وزارة التجارة

 الحل هو إزالة قطر  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net