صفحة الكاتب : حميد حلمي زاده

يا “القرضاوي” .. كفاك طائفية .. بقلم حميد حلمي زادة
حميد حلمي زاده

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يفترض بعالم الدين ان يكون حذرا في كل حركاته وسكناته، ودقيقا حينما يتحدث او يخطب في الناس، لانهم سيحملون كلماته على محمل الجد، ويعتبرونها فتاوى شرعية في مسائل الحلال والحرام والاباحة والكراهة … وما شاكل ذلك.

بيد ان هذه الحقيقة تكون مختلفة جذريا اذا ما تحول علماء الدين ـــ لا سمح الله ـــ الى وعاظ للسلاطين، واطلقوا الاقاويل وفقا لما تشهيه مصالح حكامهم المرتهنين ــ اساسا ــ لاستراتيجية “الغرب المتصهين”.

والذي دعانا الى اثارة هذه الاشکالية، هو المواقف الفتنوية لرئيس ما يسمى بـ “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي” في مضمار تحريض ابناء الامة على اعتناق التطرف والعنف والارهاب والتكفير والتعصب والطائفية، متجاهلا في نفس الوقت اعداء المسلمين والعرب الحقيقيين، وهم زعماء “اسرائيل” و”اميركا” واوروبا”، و جرائمهم المنكرة واحقادهم المستعرة وتدخلاتهم السافرة في شؤون المنطقة والعالم.

فالقرضاوي بتصريحاته النارية والاستفزازية ضد ايران وسوريا والمقاومة اللبنانية الباسلة، هو مشمول ــ شاء ام ابى ــ بالحديث النبوي الشريف المشهور في جميع كتب الروايات والتاريخ الاسلامي: ((شرُ امتي العلماء اذا فسدوا)).

الغريب جدا ان “الشيخ القرضاوي” ، وهو بالمناسبة كان محسوبا على تيار الوسط الاسلامي ، كانت له مؤاخذات حتى على بعض مؤلفات المفكر المصري (الشهيد سيد قطب)، معتبرا اياها “كتابات حادة ومتطرفة جاءت نتيجة للظروف العصيبة والقاسية التي عانى منها المؤلف الراحل في السجن في ستينيات القرن الماضي”.

السؤال المطروح هنا: ترى ما حدا من ما بدا وما الذي تغير في نهج يوسف القرضاوي حتى صار اليوم “داعية للتعصب الطائفي والممارسات التكفيرية والاعمال الدموية في بلدان العالم الاسلامي، ولا سيما في سورية” ؟!

من المؤكد انه ليس هنالك انسان يعتبر نفسه رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بينما يتعامل بازدواجية مع قضايا الامة، فيُحرم ثورة الشعب في البحرين ويعتبرها “طائفية” ويُحلل ازهاق الارواح البريئة للمواطنين هناك رجالا ونساء واطفالا بفعل آلة القتل الخليفية.

لكنه في طرف آخر يكاد يقيم الدنيا ولا يقعدها عندما تكافح سورية – وهي الدولة المقاومة – “الجماعات الارهابية التكفيرية” وعملياتهاالتدميرية المسلحة ضد البلاد والمواطنين، وهي عصابات مدعومة من قبل آل سعود وآل ثاني وحزب اردوغان، ويتم توجيهها عسكريا واستخباريا ولوجستيا من قبل الدوائر الغربية والصهيونية.

لقد فرض القرضاوي وحكام المحميات البترولية في منطقة الخليج الفارسي،على المقاتلين والمسلحين المتشددين في سوريا والعراق ولبنان وغيرها ، واقعا قهريا ــ بفعل الفتاوى والاموال ــ لا يسمح لهم بـ “التساؤل” و”النقاش” . فقد زين وعاظ السلاطين والحكام الخونة، لهم مجازرهم الدموية ومواقفهم الطائفية وذهنياتهم الاقصائية التكفيرية، حتى باتوا لا يتورعون عن ارتكاب اية جريمة او مهمة قذرة بـ “اسم الدين”.

المثير للسخرية ان هؤلاء الوعاظ والسلاطين الذين استباحوا ثروات الشعوب الاسلامية يرفضون رفضا باتا “تطبيق الشعارات التحررية والديمقراطية” التي يسوقونها في الشرق الاوسط، في بلدانهم الخليجية ذاتها” ، بدليل انهم ارسلوا قوات هجينة الى البحرين تحت مسمى “قوات درع الجزيرة” لقمع الشعب العربي المسلم الثائر على سلوکيات الظلم والعنصرية والطائفية هناك، واصرار “آل خليفة” على تجاهل التطلعات العادلة والمشروعة للمواطنين المسالمين الذين لا تزيد مطالبهم علي احترام حق المواطنة والمساواة والعدالة للجميع ، بعيدا عن النعرات المذهبية والقبلية المرفوضة في جميع الشرائع والقوانين والاعراف.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد حلمي زاده
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/14



كتابة تعليق لموضوع : يا “القرضاوي” .. كفاك طائفية .. بقلم حميد حلمي زادة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net