صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة

اللاعبين الجدد في ملعب كرة القدم لم يجدوا إلا اراضي فلسطين لمبارة التبادل
وفاء عبد الكريم الزاغة

 

على الاثير مباشرة ننقل لكم مبادرة او مبارة اللاعبين الجدد ... باسم مبارة تبادل الاراضي الفلسطينية

وحيث ان الساحة العامة خلت من قيادات فلسطينية تتراكض لتشاهد المبارة عن كثب 

واحتشد الجمهور الأمريكي برعاية الحاج اوباما ولواحقه لمشاهدة المبارة 

وتكفلت الراعية للمبارة جامعة الدول العربية بتكاليف المبارة او المبادرة الصهيونية 

ولكثرة المشاهدين غاب عن المبارة حشد كبير من الشعب الفلسطيني لإنه غير مسموح له اقتطاع تذكرة الحضور

بل شرف له عدم حضورها في الزمن العربي الرديء   

مبارة تبادل الاراضي الفلسطينية 

اللاعبين فيها ضمن خانة

هم ...................على مبدأ 

الاعتراف بالاحتلال الصهيوني الجديد، واهدار بالحقوق الفلسطينية والعربية،

 وانتكاسة المواثيق والقرارات الدولية ومن ثم العربية 

بل هي ذات دلالة عن تراجع المتنافسين على القضية الفلسطينية من التنديد والاستنكار في حال عدم تجاوب تل ابيب في الاستيطان والقمع واهدار حق الاسير والشهيد واهل الشتات لإن بيانات الإستنكار من الجامعة العربية وغيرها في الوطن العربي اصبحت في خبر كان وأخواتها 

الان ملعبين ملعب اهدر اللاعبين فيه حق واهالي فلسطين سنة 1948

ثم الملعب الثاني  شرعوا فيه لقيام الكتل الاستيطانية الاستعمارية الكبرى في الضفة الغربية، باعتبارها أراض خاضعة للتبادل، 

فالتفريط بالحق الفلسطيني يشابه التفريط باموال الوطن العربي وثرواته ومستقبله أمام زمرة من ورثة الجامعة العربية والتغريبة العربية فعلا

ربما اعتادوا على التفريط وشراء الوقت واعتادوا على وجود مؤسسات حكومية ومدنية تخدم شعوبها كديكور للخدمة العامة بالقشور الخاوية من اثبات والتمسك بالحق كما هو الواجب 

فمثل هذا التنازل لا سمح الله لو تحقق ... يحمل الانذارات التالية ... خطورة التفريط بالقدس الشريف اي التضحية بها كذاكرة تاريخية واسلامية ومسيحية 

ايضا تساهم في قبول عربي للتضحية بكل فلسطين واثبات لفكرة الوطن البديل فبدل استعادة اراضي احتلت تصبح اراضي جديدة وبديلة لمن يطالب بالعودة وبالتالي يذهب حق العودة فلا مطالب له ما دام المستعمر ارضخ المحتل على هذا التنازل الجديد ربما قال احدهم هي اراضي باريحا او بالنقب او بسيناء فهذا قول الذي ينسحب من جلسة الحق الى جلسة لاعب كرة قدم في غير ملعبه اصلا ويصبح سائحا في ارضه متعلقا برحلة سياحية ليرى القدس او الاثار ثم يرجع 

أيضا فكرة تبديل اراض باراض هي من وحي  المشروع الاستيطياني الصهيوني 

الذي يستند ان

الاخرين  خارج منظومة شعب الله المختار فيحتاجون الى طرد الشعب الأصلي من أرضه 

اما النكبة الجديدة ... اذا قبل البعض بهذه المبادرة من العرب فإنه اعتراف واضح ببقاء الكتل الاستيطانية الكبرى مما يريح اسماعنا يندد ويستنكر بالمستوطنات ,,,

ايضا اقرار جديد بالتنازل بعدما تنازلوا هؤلاء عن حدود الاراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1967

فلم يبقى لهم الا الاعتراف بحدود الواق واق كشهامة عربية جديدة 

ايضا اعتراف ضمنيا ان لا احتلال بقي على هذه الاراضي كما طنشوا اراضي 1948

واقرار ان هذه الاراضي التي استبدلت اصبحت بيد عدو محتل لا يحق استردادها بالقوة لانه اصبح عند بعضهم غير محتل ومن التحايل الجديد ما استخدم بغطاء صلح الحديبية 

اقول لصاحب صلح الحديبية ايضا مع عدو الله الصهيوني شو رايك بصلح خيبر وخيبة هو الأفضل لانه يتناقض كلامك مع معاني صلح الحديبية واعتبار امثال هؤلاء من جنحوا للسلم بل عندي اقتراح لإمثالك وامثال من بادر باستبدال اراضي باراضي ...

فأنتم تملكون مساحات شاسعة من الأراضي وما دمت قلوبكم مرهفة نحو السلم مع عدو صهيوني فخذوا كل بني صهيون عندكم واستبدلوا اراضي دولكم معهم وجالسوهم من حيث جلستم ايضا وما دمتم مبادرين على حساب الحق الفلسطيني في ارضه وتاريخه ومكان وجوده فهاكم بني صهيون عندكم وبجواركم تستبدلون اراضيكم وممتلكاتكم وما فيها من ثروات لهم واقيموا لهم حكم ذاتيا عندكم يهوديا ... اما نحن فان عدو الله بني صهيون لمدة 65 عاما اكتفينا من قصص

الف بيان وبيان بتوقيع شارون وقارون في سهرات 

ربما يفيد صاحب فكرة اراضي باراضي وملعب بملعب ان يطالع 

التاريخ القريب ليعرف انها دولة اقترحت على شعب اصيل في ارضه ودولة لم يكن لها قرار 

فالمؤتمر الصهيوني اقترح اقامة حكم ذاتي يهودي في اوغندا 

العالمي في جلسته السادسة بعثة إلى اوغندا لبحث الاقتراح

«إن اليوم الذي نبني فيه كتيبة يهودية واحدة هو اليوم الذي ستقوم فيه دولتنا».

قامت الحركة الصهيونية في أوروبا بتكوين مجموعة "عشاق صهيون" (المؤتمر الصهيوني الأول كان في بازل عام 1897). طالبت هذه الحركة بإقامة دولة خاصة باليهود، 

قد أُسس الصندوق القومي اليهودي عام 1901 قبل تأسيس دولة إسرائيل، وعمل على شراء وكراء واستبدال الأراضي بغية توطين اليهود في فلسطين.

فبريطانيا هي الشكل الأول والراعي لمثل هذا الكيان المحتل والذي صنع بدمغة من وعد بلفور حيث المصالح فقط 

وبريطانيا وجدت لها مصلحة في توظيف هؤلاء الغرباء عن فلسطين في برنامج توسعها في الشرق الأوسط، فحولت قوافل المهاجرين إلى فلسطين بعد صدور الوعد،

واخيرا اللاعبين الجدد في ملعب كرة القدم لم يجدوا الااراضي و دولة وشعب فلسطين لإهواءهم وتفريطهم وتبذيرهم بحقوق الشعب العربي الفلسطيني 

فكان كا س العالم المقدم في ايام النكبة الفلسطينية التي نعيش بها الى الآن ليظهر ميسي الجديد باقتراح التبادل 

اقول لهم ... ستلعبون وتلعبون إنما دماء الشهدااااااااء ليست رخصة او تذكرة او بريق ذهب لكاس جديد من وحي افكاركم فالدماء التي صبغت بارض فلسطين التاريخية زيتونها اعلم بها منكم وهي السماد لها لتبقى وتنمو

 

  

وفاء عبد الكريم الزاغة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/15


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • عندمآ يصهل قلمي مع آضآءآت آلبآحث آلاسلامي علي آلخزآعي ...  (ثقافات)

    • الشعب الفلسطيني.... الى المستوطنات والى الوطن البديل  (المقالات)

    • إضاءات على البيان الصحفي لسفير سورية في الاردن ومؤتمر أصدقاء او سياح سورية في عمان  (المقالات)

    • بين مهرجان لا لتواجد قوات أمريكية في الاردن وبين غياب دعاة مؤتمر إسناد سورية  (أخبار وتقارير)

    • العودة الى فلسطين حق لا عودة عنه ..من مسيرة العودة في الاردن  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : اللاعبين الجدد في ملعب كرة القدم لم يجدوا إلا اراضي فلسطين لمبارة التبادل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد مهدي بيات
صفحة الكاتب :
  محمد مهدي بيات


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 (العاصفة السوداء) ... فيلم كردي عراقي مرشح لجائزة الأوسكار الذهبية  : اعلام وزارة الثقافة

 من الادب المترجم  : عمار يوسف المطلبي

 ربيع عالمي ينتفض على شتاء الرأسمالية المتوحشة  : لطيف القصاب

 حوار مع الشاعرة العراقية ايمان رسول الكوفي  : سعدون التميمي

 القوات الأمنية في بابل تعثر على كدس كبير للاعتدة والأسلحة في منطقة منشات حطين بقضاء الإسكندرية  : وزارة الداخلية العراقية

 الصيدلي يوعز بفتح جميع مراكز محو الامية في نينوى  : وزارة التربية العراقية

 دعوة للكلام مع النفس  : احمد عبد الجليل ظاهر

 العيادات الطبية الشعبية تجهز النازحين في بغداد بأدوية الامراض المزمنة ولشهرين  : وزارة الصحة

 التطرف العلماني  : د . حميد حسون بجية

  مكتب السيد السيستاني: يعلن غداً أول أيام شهر رمضان

 لأول مرة في مستشفى العلوم العصبية البدء بإعطاء ادوية تصلب الاعصاب للخط الثاني.  : وزارة الصحة

 كبار في أجساد صغيرة  : مدحت قلادة

 المحبة والسلام عنوان لمهرجان الغدير العالمي الأول  : احمد محمود شنان

 ما هو البديل عن السلفية؟  : محمد الحمّار

 أول من نبش قبور الصحابة معاوية  : الشيخ حسن فرحان المالكي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net