صفحة الكاتب : علي محسن الجواري

الشكوى لغير الله مذلة
علي محسن الجواري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مساكين وفقراء وطيبون يبكون لاي موقف بسيط ربما يبكون على انفسهم ويتذكرون مأساتهم ، ورغم فقرهم الا انهم كانوا سابقا ً لا يشتكون الا لربهم ترى احدهم باسم الوجه ضاحك السن وعندما تسأله عن حاله يقول: الحمد لله والشكر بنص الخير، اما الان وبعد كثرة الضربات وزيادة الوجع الذي لم يعد يحتمل وتعدد وتنوع وسائل الاعلام وتخصيص الفضائيات برامج عن مشاكلهم ومعوقات حياتهم فهم اخذوا يشكون وتبقى شكواهم لله تعالى ولكن يحتاج الانسان احيانا ان يتاوه وان يصرخ من شدة الالم ، ولكن ما يؤلم حقا ً هو منظر الذل الذي يُرى على وجوههم وكأنهم يدفعون ضريبة توجههم لغير خالقهم ، وما يؤلم ايضا هو قيام الكثير من الفضائيات من استحداث برامج في الظاهر والنية انها تقدم المساعدة للناس الذين يحتاجون لها ، ولكن يبدون ان الوسيلة او الطريقة فيها الكثير من الاشكاليات ، حيث تتصفح الكاميرات وجوه الايتام والارامل وقد غاصت في حمرة الخجل وذل السؤال ومع الاسف الكثير من هذه القنوات دينية والاغرب من ذلك ان هناك الكثير من الدول التي تعاني فقرا اكثر من بلدنا لا نجد فيها مثل هذه البرامج والتي لا اعرف كيف تصنف او على أي نوع وفي أي خانة توضع ؟

اكتب كلامي هذا وانا استمع الى احد البرامج الاذاعية المحلية والتي يُقدم فيها برنامج يدعي انه يستعرض هموم الناس إلا اني اراه يستعرض ويهين كرامة الناس وسبب ذلك ان الاعلام اصبح مجالا ًمفتوحا ً لكل من هب ودب ، وبما ان فترة البث يجب ان تملاء بالمواد والبرامج التلفزيونية ولعدم وجود مختصيين في ادارة وتخطيط البرامج التلفزيونية ، لقد اصبحت مأسي الخلق مادة تلفزيونية ، لقد أصبحت دموع الايتام ، وحاجات الفقراء ، وظلامات الارامل برامج استجدائية .

تحدثت مع احد معدي ومقدمي البرامج التلفزيونية والاذاعية في احدى القنوات المحلية على (الفيس بوك) واعربت له عن استغرابي من طريقة اعداده وتقديمه للبرامج فطريقته بكائية استجدائية ، وفيها  اراقة لماء وجه الفقراء والايتام فقال : بل إنا اريد ان اريق ماء وجه الاغنياء الذين يقصرون في عون الفقراء ، طريقة غريبة فيها الكثير من علامات الاستفهام ؟ وفيها ما يخالف مناهج الاسلام الحنيف وسيرة الرسول الاعظم وال بيته الطاهرين وصحبه المخلصين .

كان اسلوب امير المؤمنين علي عليه السلام في تلقي شكاوى الناس وفي سد رمق حاجاتهم هو الامثل كيف لا وهو نشأ وترعرع وتربى على يد نبي كريم مطاع ثم امين وصفه رب العزة بالخلق العظيم ، فاين نحن من نهجه واسلوبه عليه السلام وصدق فداه ابائي حين قال : الشكوى لغير الله مذلة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي محسن الجواري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/15



كتابة تعليق لموضوع : الشكوى لغير الله مذلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net