صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

أستفتاء الى الشيخ القرضاوي ! هل يحاسب الله تعالى أمير قطر ( حمد ) يوم القيامة ؟
علي جابر الفتلاوي
أوجه أستفتائي هذا الى مفتي المجاهدين المسلحين الشيخ القرضاوي ، بأعتباره من كبير وعاظ السلاطين اليوم ، سيما وأنه يعتبر أمير قطر بمثابة خليفة المسلمين ، أو ولي أمرهم ، ومواقف الأمير معروفة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للسلفيين أصحاب الفكر التكفيري ، و( للمجاهدين ) الذين يقتلون المسلمين الاخرين ، بمختلف وسائل القتل الحديثة والقديمة ، مثل السيارات المفخخة أو العبوات الناسفة ، وذبح ألأسرى من المدنيين أو العسكريين بالسيف ( الأسلامي المقدس ) ، وطلبا للثواب أكثر! لابد من فصل الرأس عن الجسد وعرضه أمام الكاميرات الجهادية ، مثل كاميرا  الجزيرة أو العربية أو الشرقية أوالنهرين أوغيرها من الكاميرات ، كي تقرّ عين ولي أمر المسلمين ( حمد ) ، وتقرّ عين الشيخ القرضاوي مفتي الجهاديين   وتقرعيون الجهاديين التكفيريين الآخرين في أنحاء العالم الأسلامي ، ومواقف الولي ( حمد ) والشيخ ( القرضاوي ) تشهد بها ساحات العراق وسوريا ولبنان والبحرين وليبيا وتونس ومصر واليمن وغير ذلك من البلدان الأسلامية التي هي تحت رعاية  ولي أمر المسلمين ( حمد ) وفقيه الولي الشيخ ( القرضاوي ) ، وأبتدعت هذه الأيام طريقة جديدة في ( الجهاد ) ، ولو أنّ هذه الطريقة لها جذورها التأريخية ، وأول من أسسها الشيخة هند أم معاوية بن أبي سفيان ، أذ أقدم أحد ( مجاهدي ) النصرة المدعومين من الولي ( حمد ) وأسرائيل ، على قتل أحد الجنود السوريين ، فشق صدره وأخرج قلبه ومضغه نيئا ، وبذلك لم يخالف سنة سيدته هند عندما مضغت  كبد الحمزة عم النبي نيئا بعد أستشهاده في معركة أحد .
أستفتائي الآن الى الشيخ القرضاوي : هل يحاسب الله تعالى  يوم القيامة أمير قطر  (حمد ) ؟ 
ربما يعتبر البعض سؤالي هذا أعتباطيا ، أو تندريا ، أستطيع أنْ أقول أن هذا السؤال تأريخي ، فقد طرح هذا السؤال لأول مرة من قبل أحد خلفاء الأمويين وهو:
( يزيد بن عبد الملك ) ، أذ أستفتى هذا الخليفة ألأموي فقهاءه : 
هل يحاسب الله تعالى الخلفاء يوم القيامة على أفعالهم ؟
أفتى أربعون ( فقيها ) من وعاظ السلاطين في عهده ، بأنه لا حساب على الخلفاء يوم القيامة ، فقهاء وعاظ السلاطين اليوم ، يعتمدون على فتاوى السلف ( الصالح ) ، وسلفهم الصالح فقهاء السلطة في التأريخ ، أذ يفتون لسلاطينهم بما يشتهون من الفتوى ، ويطمئنون سلاطينهم أن لا حساب عليهم لأنهم أولياء الله على الأرض ، فيطلقون أيديهم في أنواع الجرائم والموبقات ، لأن ولي الأمر يعمل ما يراه صالحا لرعيته ، حتى لوأصدر حكمه وهو مخمور .
كان الخليفة الأموي او ألعباسي أو العثماني ، يعمل من أجل كرسيه فحسب ، ويسفك في سبيل ذلك الدماء ، كي يتفرد في الحكم ويحكم الملايين من الناس حسب هواه  ويصرف أموال المسلمين ، حسب ما يريد ويشتهي من دون أنْ يحاسبه أحد ويدعمه في ذلك وعاظ السلطة  ، ولا همّ له غير أنْ تطيعه الجماهير مهما يعيث في الأرض فسادا ، والّا فالسيف هو الحكم ، أذ تقطع رقاب المعترضين بالطريقة الأسلامية الحلال ، والفتاوى جاهزة لتجعل سفك دماء الناس حلالا وتقربا الى الله ، والويل لمن يعترض على حكم ( ولي أمر المسلمين ) ، حتى لو كان فاسقا فاجرا ظالما سفاحا  هذه الثقافة الأستسلامية وليست الأسلامية هي المتوارثة من العهد الأموي وحتى نهاية حكم الدولة العثمانية ، ولا زالت هذه الثقافة هي السائدة في عقول شيوخ التكفير الذين يسفكون دماء الأبرياء من المسلمين اليوم .
أمير قطر ( حمد ) أحد ولاة المسلمين بالمنظور الفقهي لشيوخ التكفير ، وهو لا يختلف عن خلفاء الجور في التأريخ ، ومعه السلاطين الآخرين ، لكن الخليفة في قطر يزيد على خلفاء الجور في التأريخ ويتميز عنهم بشيئ ، وهو أن سلاطين الجور والظلم في التأريخ يعملون لأنفسهم فحسب ولأولادهم الذين يرثون الحكم من بعدهم  الا ان الولي ( حمد ) يزيد عنهم في الصفات والدوافع ، فهو يتصف بصفة سلاطين الجور الذين يعملون لأنفسهم ، أضافة أنه الخادم المطيع لليهود الصهاينة في فلسطين  أذ يعمل بجد وأخلاص لأرضائهم ، وتنفيذ أجنداتهم على الأرض ، ويصرف المليارات من دولارات نفط الشعب القطري ،  لتحقيق هذا الهدف من غير حساب أو رقيب ، وهذا الدافع هو الذي يتميز به عن سلاطين الجور في التأريخ .
 على ضوء هذا المعطيات نسأل كبير شيوخ وعاظ السلطان ( القرضاوي ) السؤال التأريخي الذي سأله يزيد بن عبد الملك الى ( فقهاء ) عصره :
هل يحاسب الله تعالى الأمير ( حمد ) يوم القيامة ؟! 
أذا اردنا أن نستشف جواب الشيخ القرضاوي ، نعتمد على معطيين الأول تأريخ الفتوى لفقهاء السلطة ، والثاني سيرة وتأريخ وفكر الشيخ القرضاوي ، فهو من فقهاء السلطان بأمتياز، ويمثل الفكر السلفي التكفيري خير تمثيل ، هذا الكلام بالنسبة للشيخ القرضاوي ربما يعتبره مديحا ، ويفتخر بهذا التوصيف ، وهذا أمر يخصه ، الذي يخصنا أن نستشف فتوى القرضاوي بناء على المعطيين السابقين أرى أنه سيفتي أن الله لن ( يحاسب ) أمير قطر ! بل على العكس سيثيبه لأنه يقدم خدمة للأسلام والمسلمين ، وهذا الجواب هو ما يبحث عنه أمير قطر ( حمد ) ويريده ، وبحث عنه سابقا الخليفة الأموي يزيد بن عبد الملك ، فوجد جوابه عند أربعين ( فقيها ) من فقهاء السلطان .
 طبعا هدف الخليفة الأموي أو العباسي أو العثماني هو حمل الناس على الطاعة فحسب ، ولا يحمل الحاكم الطاغوت في التأريخ ألأسلامي أكبر من هذا الطموح لكن الخليفة ( حمد ) طموحه اليوم أكبر من ذلك بكثير ، فهو يريد الطاعة العمياء ، ويريد أيضا خدمة أسرائيل على أحسن ما يرام ، أمير قطر يعمل وكيلا للصهيونية في المنطقة ، ويبذل مليارات الدولارات من أموال الشعب القطري لهذه المهمة  وعلاقته الرسمية والخاصة ممتازة مع أسرائيل ، وقد أكد المسؤولون الأسرائليون ذلك  وأكدته ليفني رئيسة وزراء أسرائيل السابقة أيضا ، من خلال زياراتها المتكررة لسمو الأمير ، وما دعم أمير قطر للجهاديين التكفيريين ألا تحقيقا لهذا الهدف ، لأن أمير قطر والتكفيريين يسعون جميعا لتحقيق هدف مشترك هو خدمة الكيان الصهيوني ، من خلال تمزيق وحدة المسلمين على أساس طائفي ، وتحويل الصراع من أسلامي صهيوني ، الى صراع أسلامي أسلامي ،  والغاية النهائية تطبيع العلاقات مع أسرائيل ، وبيع فلسطين لليهود الصهاينة الذين تجمعوا من دول شتى  هذه هي مهمة أمير قطراليوم يعاونه سلاطين الحكم في المنطقة ، مثل السعودية وتركيا أردوغان ، وسلاطين آخرين في السر أو العلن ، ومعهم وعاظ  السلاطين مثل الشيخ القرضاوي .
مهمة قطر والسعودية وتركيا الأردوغانية تصفية المقاومة الحقيقية التي تقف بوجه أسرائيل ، وتنفيذ المشروع الأمريكي ألصهيوني لتقسيم البلدان العربية الى دويلات صغيرة على أساس طائفي ، بحيث لا تشكل خطرا في المستقبل على الكيان الصهيوني ، وهذا هو مشروع كيسنجر القديم ، الذي أحياه بايدن أثناء الغزو الأمريكي للعراق ، واليوم يريد تطبيقه المسلحون التكفيريون في سوريا ، والتكفيريون والبعثيون في العراق ، الذين أستغلوا تجمعات الأنبار لتحقيق هذا الهدف  أذ تسللوا داخل صفوف المعتصمين لتحقيق أهداف ثلاثي الشر ( تركيا ، السعودية قطر ) ، بدفع من بعض السياسيين العراقيين المرتبطين بأجندة محور الشر . 
هذه الفوضى الارهابية الدموية الطائفية ، التي يقودها أمير قطر بالتعاون مع السعودية وتركيا ، تأتي خدمة لأسرائيل وأمريكا ، أما فقهاء البعث والتكفير فيعتبرون عمل أمير قطرهذا جهادا وتقربا لله تعالى ، وبناء على هذه المعطيات وجهنا أستفتاءنا الى الشيخ القرضاوي ، ونأمل منه أن يجيب ، سيما وأنّ القرضاوي هو ( الفقيه ) الأقرب الى أمير قطر ، فهو مفتي البلاط الأميري ، وتكريما لدوره منحه الأمير الجنسية القطرية ، وللعلم فأن من هوايات القرضاوي هذه الأيام جمع أكبر عدد من جنسيات بلدان مختلفة ، وآخر جنسية حصل عليها هي الجنسية الفلسطينية .

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/23



كتابة تعليق لموضوع : أستفتاء الى الشيخ القرضاوي ! هل يحاسب الله تعالى أمير قطر ( حمد ) يوم القيامة ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . مهند محمد البياتي
صفحة الكاتب :
  د . مهند محمد البياتي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  القرآن و مفسروه ... وجها لوجه  : رضي فاهم الكندي

 مقتل "مفتي داعش" سعودي الجنسية بعملية أمنية شمال تكريت

 العمل: (10) موظفين يستعدون لتلقي التدريب على السلامة المهنية في طوكيو  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 جيثوم السلطة، والثورة البنفسجية  : محمد الشذر

 الجعفري ينفي انسحاب الصدر مع اجتماع التحالف بكربلاء ويوضح ما جرى على الطاوله المستديره

 اصـلاحـات السـيـد  : عبد الزهره الطالقاني

 ملاكات نقل الطاقة الفرات الاوسط تباشر باعمال الصيانة للمحولة الرئيسة في محطة الهندية  : وزارة الكهرباء

 بيان حزب الدعوة الاسلامية حول الاعتداءات على مناطق قضاء طوزخرماتو  : حزب الدعوة الاسلامية

  ومضات عاشورائية /5  : علي حسين الخباز

 الإصلاح ومعالجاته تحتاج لإصلاح !  : رحيم الخالدي

 التجارة :شركة المعارض تمنح مساحات مجانية للسفارات والدول المشاركة في الدورة 45 لمعرض بغداد  : اعلام وزارة التجارة

 دروس من الميدان ..!  : فلاح المشعل

 الموصل تطلق حملة أخيرة لرفع أشلاء مقاتلي داعش

 نفحات خير حسينية في عمليات عاشوربجرف النصر (الصخر )  : صبيح الكعبي

 العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.  : مجاهد منعثر منشد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net