صفحة الكاتب : واثق الجابري

قنوات الزور
واثق الجابري
لم يفهم البعض التفريق بين الحكومة والدولة , بين المواطنة والأنتماء لها وعواطف ذاتية  بين العقائد والعمل المهني ,  لم تفهم الحرية عندهم  بأن لها قيود وضوابط غير مطلقة للتجاوز على الأخرين واحترام حقوق أغلبهم , ولذلك لم يفهموا أن التظاهر ممارسات سليمة سلمية وأستعراض للمطالب وأحتجاج على واقع وليس بالضرروة ان يكون الأعتراض مبرراً او على الحق وكما خطاب القران الكريم الرسول محمد ( ص)  ((إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ)). 
 التظاهر لا يعني حمل العصي الجارحة والتهديد بوجود خمسة ألاف إنتحاري , مثل تلك الافعال هي العنف بعينه وتجاوز على القوانين والدساتير والقيم وخروج عن معنى التظاهر , تلك الافعال تم تمريرها على البسطاء وأبناء القرى والمناطق النائية بأنها مشروعة من إعلام صار بوق للنفخ لفرقة المجتمع , حتى تواصل النقل المباشر ليل نهار وإنتشر عشرات المراسلين وشهود العيان والزور , وتصوير ما يحدث إنه جريمة كبرى , وألتقاط صور بعيدة عن الرسالة الأعلامية والمهنية والحرص على الحياة المدنية والوطنية , قنوات طالماً حاولت تبرير مشاهد تناثر أشلاء الأطفال وتغاضت عن كثير من سيول الدماء من شيوخ ونساء وشباب في الأسواق ومساطر العمال ودور العبادة , أستغلت فسحة الحرية وحينما تراقبها تجد أنها تعلن لبعضها الترددات وتدفع لهدف واحد , قنوات عشرة علق عملها في العراق بعضها مخالف للقانون وتدعي الدفاع عن الحقوق وهي لا تملك أبسط مقومات عملها من تراخيص ومحمية بالشخصيات السياسية , لم تتردد من الأشارة وحشد الشارع بنقل الحقائق مقلوبة من جهة ومن أخرى بأستخدام العنف اللفظي , وتصوير ساحات الاعتصام التي أصبحت ملاذ أمن للأرهابين والملثمين ودعوات الأقتتال والتحريض الطائفي وأستعراضهم بشكل علني سافر , هيئة الاعلام والاتصالات أغلقت تلك القنوات وكان الرد سريعاً منها ( أنها رصاصة  الرحمة في صميم حرية الأعلام ) ليناغم هذا الكلام استنكار وشجب دولي وأوساط رسمية أمريكية والأمم المتحدة ومنظمة (هيومن رايتس ووتش) , وإعتبار ذلك إعتداء سافر على الحريات , ولم نجدها بتلك الحماسة على ضحايا الأرهاب , ومثلما كان الشعب العراقي يدفع ثمن أفعال عبثية للنظام السابق اليوم تسطح كل قضاياه الانسانية  , تلك الأجواء كانت معززة من مسؤولين حكومين واعضاء مجلس النواب ورئاسته التي من واجبها تمثيل العراق بحيادية وبعيدة عن دوائرها الانتخابية  ولا ينطلق التصريح الاّ من إجماع اغلبية الأعضاء , منظمات للأسف لا تزال تنظر للمشهد العراقي بسلبية تحاول حماية الجلاد قبل حقوق الضحية  بل ليس الغرابة في مواقفها أن كانت المعلومات تمرر لها من أشرار  داخل مجتمع عريق في التعايش السلمي , المنظمات الدولية صدقت تلك الاقاويل وتغاضت عن الحقائق , وممثليها داخل العراق يحتمون بترسانة بعيدة عن هول المفخخات التي تحصد الأرواح يومياً بواسطة تلك المنابر التي تتحرك بالطائفية المقيتة وبدفع من قوى أقليمية ودولية .
حرية الأعلام تتوقف عند حرية الاخرين وحقوقهم وبمسؤولية المدافعة عن الشعوب ونشر السلم الأهلي والمسؤولية عن الكلمة والحرف وكل فعل كي لا تكون شريكة في دماء الأبرياء , والبعض منا يصمت كثيراً ويعض على الجراح لأدراك خطورة الموقف والهاوية التي يراد ايقاع العراق بها .

  

واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/23



كتابة تعليق لموضوع : قنوات الزور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات.

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : احسنتم و جزاكم الله خير جزاء المحسنين و وفقكم لخدمة المذهب و علمائه ، رائع ما كَتبتم .

 
علّق منير حجازي ، على بالصور الاستخبارات والامن وبالتعاون مع عمليات البصرة تضبط ثقبين لتهريب النفط الخام - للكاتب وزارة الدفاع العراقية : ولماذا لم يتم نصب كمين او كاميرات لضبط الحرامية الذين يسرقون النفط ؟؟ ومن ثم استجوابهم لمعرفة من يقف خلفهم ام ان القبض عليهم سوف يؤدي إلى فضح بعض المسؤولين في الدولة ؟

 
علّق منير حجازي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : التوريث في الاسلام ليس مذموم ، بل أن الوراثة تاتي بسبب أن الوريث عاصر الوارث ورأى تعامله مع الاحداث فعاش تلك الاحداث وحلولها بكل تفاصيلها مما ولد لديه الحصانة والخبرة في آن واحد ولذلك لا بأي ان يكون ابن مرجع مؤهل عالم عادل شجع ان يكون وريثا او خليفة لأبيه ولو قرأت زيارة وارث لرأيت ان آل البيت عليهم السلام ورثوا اولاولين والاخرين وفي غيبة الثاني عشر عجل الله تعالى فرجه الشريف لابد من وراثة العلماء وراثة علمية وليس وراثة مادية. واما المتخرصون فليقولوا ما يشاؤوا وعليهم وزر ذلك . تحياتي

 
علّق سعد جبار عذاب ، على مؤسسة الشهداء تدعو ذوي الشهداء لتقديم طلبات البدل النقدي - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : استشهد من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابي بموجب شهاده الوفاة(5496 )في ٢٠٠٦/٦/١٩ واستناداً إلى قاعدة بيانات وزارة الصناعة والمعادن بالتسلسل(١١٢٨ )والرقم التقاعدي(٤٨٠٨٢٣٢٠٠٤ )

 
علّق حكمت العميدي ، على كتب أحدهم [ حكاية، كأنها من زمن آخر ] : ماشاء الله تبارك الله اللهجة واضحة لوصف سماحة السيد ابا حسن فلقد عرفته من البداية سماحة السيد محمد رضا رجل تحس به بالبساطة عند النظرة الأولى ودفئ ابتسامته تشعرك بالاطمئنان.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نبيل نعمة الطائي
صفحة الكاتب :
  نبيل نعمة الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التجارة.. فريق مشترك لتحسين نوعية الطحين المنتج ومعالجة حالة السيولة  : اعلام وزارة التجارة

 السوداني يدعو الى استلهام العبر من ثورة الامام الحسين في محاربة الظلم والتصدي للحكم الفاسد  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحسين عليه السلام .. ومعركة الوجود الفاصلة (ج2)  : مديحة الربيعي

 مؤسسة السجناء السياسيين تصادق على الوجبة الرابعة من محتجزي رفحاء

 تفجير حسينية شمال شرقي بعقوبة  : كتائب الاعلام الحربي

 TAJWID: A Guide to Quranic Recitation  : مؤسسة الامام المهدي ( عج ) للمرجعية

 قبسات من سيرة الامام محمد الباقر (عليه السلام )  : مجاهد منعثر منشد

 أوفوا المتقاعدين حقَّهُم...وأدّوا لهم أماناتهم المودعةَ لدى الخزينة...  : ضياء الوكيل

 وزير الحرس الثوري السابق: القذافي زودّنا بصواريخ مجانا ابّان حرب العراق واشترط ضرب السعودية

 ألبعثسَلفيّة ألسُّفليّة يُنفّذون بروتوكولات حكماء صهيون!  : عزيز الخزرجي

 الكرملين: بوتين قد يجتمع مع زعيمي تركيا وإيران في أيلول

 وزير الموارد المائية الدكتور حسن الجنابي يزور منشأ ناظم ابوصخير في محافظة النجف الاشرف  : وزارة الموارد المائية

 في زمن الفوضى والاضطرابات لا تسرقوا افراح الناس !  : د . ماجد اسد

 المالكي في الميزان: نموذج نادر في الفشل المزمن  : د . حامد العطية

 ممثل المرجع السيستاني يهاتف رئيس هيئة النزاهة ويطالبه بالاستمرارِ بإتِّـباعِ السبلِ القانونيَّةِ لفضحِ المفسدين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net