صفحة الكاتب : ابو ذر السماوي

المسير الى الشام ....
ابو ذر السماوي
بعيدا عن لغة المحاور والاصطفافات والانحياز والتعاطف والمجامله والدبلوماسية لم يبق للعراق الا ان يتعامل بلغة المصلحة او درا الخطر والعمل بالمقولة والحكمة المشهورة (الوقاية خير من العلاج )...فبعد تجربة عشر سنوات من الحرب الغير معلنة اثبتت التجربة بان البقاء في خانة الصمت والابتعاد عن الواقع وعدم المواجهة لاتجدي نفعا وستكلف الشعب العراقي ثمنا باهضا يزيد على كل ما مادفعه من اثمان باهضة طوال الفترات السابقة على الرغم مما فيها من الم وحسرة وظلم وطغيان وحرمان ....ان ما يحدث في سوريا يحتم على العراق ان يتخذ موقفا صارما وجادا يدرا عنه الخطر ويجنبه ويلات ما سيحدث خاصة وان نذر هذا الشر بدأت تقترب وتدخل العراق وان الاوضاع الاخيرة والاحداث التي شهدتها البلاد لاتبشر بخير ...ظل العراق على الحياد وقد رفع سياسة عدم التدخل طوال الازمة السورية مع كل الضغوط العربية والدولية والتي ارادت ان تجره لهذه المعركة والمحرقة واذا كان هنالك خاسر فان الشعب السوري هو الخاسر الاكبر وهنا كان لابد من جر العراق بالقوة فبدا الضرب على الوتر الديني والطائفي وهو ما لايستطيع ان يتحمله انسان مهما كان متعقلا او متادبا او مسالما فان تهلك وتقتل وتظلم باسم الدين بسبب ما تعتقد وان تنتهك مقدساتك ولا تحرك ساكنا معناه ان يتمادى الطرف الاخر ويزداد طغيانه واستهتاره ....اليوم وبعد التطور الذي حدث على ارض الواقع واختلاف الموازين وتحولها الى جانب الجيش السوري بعد عمليات القصير وريف ادلب وبعد النكسة والضربات الموجعة التي تلقاها جيش النصره....ان لبنان و بعد خطاب السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله وما تلاه من احداث حددت موقفها با لن يسمح بحرق لبنان رأينا كيف تحركت اذرع ومحاور لاحراق لبنان بقصف الضاحية الجنوبية (يحرقونها كي يحيدونها ) لكن البلاد تلتهب والنار على الابواب....ولن نكون افضل حال من لبنا فالتفجيرات الاخيرة تدلل على هذا الوصف اعيد النار على الحدود هل ندرأها ونخمدها او ننتظرها ان تدخل البلاد وتحرق الاخضر واليابس.؟... صحيح اننا نتمنى للشعب السوري الخلاص ولا نريد ان نتدخل في الشان السوري الا في الخير ونشر السلام واستتباب الامن والامان فيها... لكن من يحرقنا ليس الشعب السوري وهو من يجتاح الارض السورية فكيف الحل ؟ الحل في سوريا يجب ان لايكون على حسابنا فلن يكون امان سوريا على حساب خراب العراق وعلى الجميع ان لايسمح باحراق العراق باخماد النار في سوريا .....ان تجميع المجرمين والقتلة وشذاذ الارض في سوريا من قبل قطر وتركيا واسرائيل (اعداء سوريا) من مختلف الجنسيات والقوميات ومدهم بالسلاح والدعم واستباحة الارض السورية والتركيز على جرائمهم وتبنيهم اعلاميا ودوليا ومن ثم تركهم كالكلاب المسعورة فالعقل يقول انهم اما ان يعودوا الى بلدانهم (وهي بالاصل من لاتريد هذه العودة )كما حصل في تجربة الافغان العرب ابان اجتياح السوفيت لافغانستان اوان يجدوا ملاذ امن وهو ان يمتدوا ويتراجعوا بعيدا عن نيران الجيش السوري وبالتالي لن يكون هنالك غير العراق!!!! والمناطق الغربية بالتحديد!!!!... فلبنان بوجود حزب الله(وبتعقيد الملف الطائفي ) مكان مستحيل ولن يكونوا في اسرائيل طبعا وكذلك ينبطق الامر على الاردن وتركيا التي بدات مفاوضاتها مع الاكراد وسبقت الجميع بالخلاص من مشكلة(pkk)بتصديرها الى العراق .....هذا المشهد يحتاج من الشعب العراقي ان يستبق الاحداث وان يتعامل مع التحدي الارهابي بتجفيف منابعه مبكرا في سوريا فالفرصة الذهبية هو تجمعهم وضربهم في تلك المناطق لا انتظارهم ان يتحولوا الى امراء قتل وزعماء فصائل ومفتين للتفخيخ والتفجير والتهجير .....ان ذكرى استشهاد السيدة زينب (عليها السلام) اظهرت بان قلوب العراقيين معلقة هنالك وان اقامة العزاء والسفر الى مرقد السيده زينب من قبل اتباع ال البيت (عليهم السلام ) ونصب المواكب لهو خطوة جيدة وفريدة وشجاعة وهي بمثابة الخطوة الصحيحة الاولى منذ زمن واذا كان الشعب والمواطن يفكر بهذه الطريقة فعلى الحكومة وخاصة وزارة خارجيتها واجهزة استخباراتها..... ان تكون قد اعدت العدة منذ زمن لهذه المرحلة وان تقوم بهذه الحركة خاصة بعد تفجير ونبش قبر الصحابي الجليل (حجر ابن عدي ) يضاف اليه باننا نسمع احاديث ومنذ فترة عن معركة (اسوار بغداد) وعن اجتياح سلفي تكفيري وهابي عبر عن نفسه مؤخرا بشعارات (قادمون يا بغداد ).......نتمنى ان لايكون الوقت قد فات وان لاتكون الحكومة العراقية قد تاخرت كثيرا او ان مرحلة الوقاية قد انتهت او ان المرض تجاوز الحدود بشكل كبير ...اقسمنا ان لا تسبى زينب مرتين وان لايعاد التاريخ الى الوراء وسوف لن يسير الدهر اعمى هذه المرة ولن يهمنا التخويف والارهاب واشاعة الرعب ونشر مشاهد التقطيع والذبح واكل القلوب فانها حيلة العاجز واساليب الموتورين ونماذج الطلقاء ومنهج وطريقة المفلسين ...نطالب الجميع بان يكونوا اهلا للمسؤولية التاريخية والواجب مسؤولين واحزاب وحركات ومنظمات مجتمع مدني واعلام بان يدعموا فكرة ان نقاوم المد والنزوح المتوقع وان يستبق العراق الضربة فعلى الحكومة ان تستعد لضربة استباقية هجومية خاطفة و لاتنتظر القدر او تعول على أي شيء اخر ...ان ما يقوم به ابطال حماية مرقد السيدة زينب (عليه السلام ) هو الخط الاول والخطوة الاولى وراس الحربة في هذه الضربة كما فعل اتباع ال البيت (عليهم السلام) بالسفر واحياء ذكرى استشهاد السيدة زينب( عليها السلام) تحدي واثبات وجود .ودليل على ان (همم الرجال تزيل الجبال ) واننا باقين على العهد الكربلائي والنهج الحسيني باننا والله لن ننسى زينب ولن ننسى السبي ولن نسمح بان تسبى زينب مرتين .....

  

ابو ذر السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/28



كتابة تعليق لموضوع : المسير الى الشام ....
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علياء موسى البغدادي
صفحة الكاتب :
  علياء موسى البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  ماالعمل لو نفد صبر المواطن؟  : علي علي

 جوع الفلوجة  : هادي جلو مرعي

 حكاية حنوتي.. ومناهج التربية  : زيد شحاثة

 رواية كم أكره القرن العشرين"للروائي عبدالكريم العبيدي/والصرخة المكبوتة" لزمن العتمة وأستلابات الحرب وخراب البصرة  : عبد الجبار نوري

 جواسيس قطر في قبضة السلطات الإماراتية

 قراءة لثقافة الحوزة والازهر والمدرسة الوهابية  : سامي جواد كاظم

 لسان اليـــــد..  : عادل القرين

 مَنْزِلي فوقَ الثُّرَيَّا  : حاتم جوعيه

 بغداد الحاجة الى جلاد  : هادي جلو مرعي

 العرب في اسرائيل: قائمة مشتركة للعشائر العربية؟  : نبيل عوده

 الجيش العراقي يبدأ إعادة تأهيل معسكر الغزلاني في الموصل

 التربية تختتم الدورة السادسة في الاختبار الدولي لقيادة الحاسب الالي لموظفيها  : وزارة التربية العراقية

 هل هو انقلاب ابيض يا خضير طاهر !!!!!  : عزيز الفتلاوي

 حملة لجمع التبرعات للنازحين الجالية الفلسطينية في اقليم كوردستان تتضامن من النازحين  : دلير ابراهيم

  الخنصر والسبابة  : حيدر الحد راوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net