العراق يقود الصحافة في العالم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
نورا رزاق المرشدي
حقق العراق منجزا تاريخيا لم يعهده منذ أن ظهرت الصحافة في هذا البلد حيث تقدم العالم بأسره في مؤتمر دبلن العالمي الذي عقد في عاصمة آيرلندا الجنوبية خلال الأسبوع الماضي ورأس وفد البلاد فيه الزميل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين رافقه عدد من أعمدة الصحافة العراقية الذي شارك بنشاط حثيث وعرض واقع العمل الصحفي في البلاد ومراحل التطور الذي شهدته الدولة العراقية بعد العام 2003 بأسلوب أثار إعجاب وإهتمام الوفود المشاركة والتي مثلت 132 دولة من مختلف القارات بما فيها دول الإتحاد الأوربي وكندا والولايات المتحدة التي إنشغلت بمناقشة الوفد العراقي خلال أيام المؤتمر .
وكان المؤتمر العالم لإتحاد الصحفيين الدوليين الذي عقد في دبلن ناقش وقرأ تقارير ومحاضر عن نشاطات الإتحادات والنقابات الفرعية وعرض لحالات القمع التي يتعرض لها الصحفيون وناقش سبل تامين متطلبات الحرية الصحفية والمرور الآمن للصحفيين ووسائل الإعلام ،ثم جرت الإنتخابات التي تمهد لعضوية بتوصيف عال جدا للمرشحين حيث حقق العراق بشخص النقيب مؤيد اللامي المركز الثاني على العالم بنسبة تصويت عالية ومشرفة وسط ترحيب وإهتمام دولي وتهان من الحاضرين الذين عبروا عن سعادتهم بمشاركة الوفد العراقي وإتفقوا على غن ذلك يمثل إستحقاقا فعليا لطبيعة الدور الذي بذلته نقابة الصحفيين العراقيين خلال السنوات الماضية رغم التحديات الجسيمة التي واجهتها وقدمت خلالها المئات من الشهداء في سبيل حرية الكلمة وصناعة مستقبل الأمة من خلال التعبير الحر والمشاركة الديمقراطية الفاعلة في صناعة المستقبل وتشكيل مؤسسات الدولة الديمقراطية.
إن هذا الإنجاز الذي تمثل بتصويت العالم كله لنقابة الصحفيين وللزميل مؤيد اللامي يشير الى إن تلك الجهود لم تكن شكلية فالشهادة بها جاءت من كل العالم وهو مايؤكد حجم الجهد المبذول خلال سنوات المحنة التي مضت وضرب فيها الصحفيون العراقيون أروع الامثلة في التضحية والعطاء والبذل من أجل سمعة العراق ومستقبل حرية الصحافة فيه ويشير الى أهمية التواصل الحقيقي مع العالم فبعد أن فاز العراق بنيابة القيادة العربية للصحافة بشخص النقيب هاهو يتقدم الى العالمية ويشرف العرب من المحيط الى الخليج.
فهنيئا للصحفيين العراقيين وهم يستقبلون عيد الصحافة بهذا المنجز الكبير وسوف يحتفلون في الخامس عشر من شهر حزيران الجاري بعيدهم المجيد بفخر وإعتزاز وتحد ورغبة والتهنئة للأخ مؤيد اللامي على نجاحه ودأبه وإخلاصه والمجد لشهداء الكلمة .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/11



كتابة تعليق لموضوع : العراق يقود الصحافة في العالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net